5 اسرار لبشرة نضرة ومشرقة

0

هناك الكثير من الطرق والنصائح التي تساعد في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة وصحية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخطوات لبشرة صحية ونضرة

5 اسرار لبشرة نضرة ومشرقة

5 اسرار لبشرة نضرة ومشرقة

-تنظيف البشرة :

من الضروري ان تحرصي على تنظيف بشرتك باستمرار، كما يجب التخلص من مستحضرات التجميل بشكل كامل عن بشرتكِ قبل النوم، استخدمي التوتر أو الغسول المناسب لنوع بشرتكِ أو استخدمي المطهر للحصول على اعلى درجات النظافة للمسام من الداخل.

كما ينصح بعمل تقشير للبشرة باستمرار مرتين في الاسبوع على الاقل لتنظيف البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وحمايتها من الفطريات والبكتيريا التى تسبب ظهور الحبوب والبثور وتعجل بظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة.

-الطماطم :

تحتاج البشرة الى الكثير من العناصر المغذية التى تساعدها على تجديد الخلايا وإعادة احيائها وإصلاح التالف منها، ولكن بسبب ارتفاع اسعار المستحضرات الصناعية واحتوائها على نسبة من المواد الكيميائية التى قد تترك ضررًا على البشرة عند استخدامها على المدى البعيد فأن اللجوء لى العناصر الطبيعية يعتبر من اهم وأفضل الحلول في العناية بالبشرة.

وتعتبر الطماطم من أهم العناصر التى تساعدكِ في الحفاظ على صحة ونضارة ونعومة بشرتكِ، حيث تمد الطماطم البشرة بالكثير من الترطيب والنعومة كما أنها تحافظ على توازن البشرة وتعمل على تنظيفها وتطهيرها من الأعماق حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، هذا بالإضافة الى انها تحتوي على نسبة من البوتاسيوم المعروف بفوائده وأهميته للبشرة.

لاستخدام الطماطم على البشرة قومي بتقطيع ثمرة طماطم الى شرائح رقيقة ثم ابدئي في فرد تلك الشرائح على بشرتك بالكامل، اتركي شرائح الطماطم على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم قومي بإزالتها واشطفي بشرتك بالماء البارد.

5 اسرار لبشرة نضرة ومشرقة

-الثلج :

يمكنكِ استخدام مكعبات الثلج وتمريرها على بشرتكِ لعدة حقائق لتنشيط الدورة الدموية بالجلد، تلك الطريقة تساعدكِ كثيرًا في الحصول على بشرة نضره وناعمة ومتألقة كما أنها تساعد على شد البشرة والتخلص من التجاعيد ومكافحتها بفعالية.

-شرائح البطاطس:

استخدمي شرائح البطاطس لتحصي على بشرة مشدودة وعيون جذابة، حيث تساعدكِ البطاطس على شد البشرة خاصة في المنطقة المحيه بالعيون.

قومي بوضع شرائح البطاطس الباردة على بشرتك مع التركيز على منطقة محيط العين واتركيها لمدة 10 دقائق فقط، تلك الطريقة تساعدكِ في التخلص من مشكلة الهالات السوداء وإجهاد العيون بعد العمل او السهر لساعات طويلة، كما لا يترتب عليها ايه آثار جانبية تضر بالعيون

-البيض:

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات لذك فان استخدامه على البشرة يمدها بالكثير من العناصر الغذائية التى تحتاجها بشرتكِ، يمكنك استخدام البيض كعنصر اساسي في الكثير من الوصفات او الماسكات المفيدة للبشرة كما يمكن استخدامه على الشعر ايضًا فهو يمنحكِ افضل النتائج في اسرع وقت.

5 اسرار لبشرة نضرة ومشرقة

خلطات طبيعية لعلاج اسمرار البشرة

قناع الصبار : يعد من أفضل المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة ، والتي تعالج كثير من مشكلات البشرة ، حيث يحتوي الصبار على الألوفيرا المعالج للالتهابات ، كما يعمل الصبار على مكافحة حبوب الشباب ، بالإضافة لتنقية البشرة والقضاء على البقع السمراء مما يمنحها مظهرا صافيا ناعما .
يمكن تحضير القناع بإضافة ملعقة من هلام الصبار الأخضر مع نصف ملعقة من عصير الليمون وخلطهما جيدا ، ثم استعمال القناع للدهان البقع السمراء يوميا لمدة ربع ساعة ، ثم تشطف البشرة بالماء الدافئ وتجفف جيدا .

قناع الشوفان والليمون : يحتوي هذا القناع على مكونات رائعة مضادة للأكسدة ، تعمل على علاج البقع السمراء وتفتيح لون الجلد ، كما يحتوي الليمون على فيتامين سي المجدد للخلايا والذي يفيد في التخلص من طبقات الجلد الميت وتقشير الجلد بسرعة وهو ما يدفع خبراء التجميل لاستعماله في وصفات العناية بالبشرة .
يحضر القناع بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ، مع نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج حتى تتجانس المكونات ، ثم تفرد على البقع السمراء وتترك 20 دقيقة ، تغسل بعدها بالماء الدافئ ، يمكن استعمال القناع مرتين اسبوعيا بأمان حيث أنها مكونات طبيعية تفيد البشرة .

5 اسرار لبشرة نضرة ومشرقة

قناع الخيار بالزبادي : يعمل الخيار على ترطيب البشرة وتفتيحها ، ومنحها الليونة ، هذا إلى الزبادي الذي يحتوي على مضدات الأكسدة والأحماض التي تعمل على إزالة البقع بسلاسة ونقاء ، كما يعمل على تخليصها من الجفاف وطبقات الجلد الميت .
يمكن تحضير القناع بإضافة الخيار المبشور مع نصف كوب من الزبادى ، ثم وضعهم على الجلد النظيف الجاف ، يرتك القناع على البقع عشرين دقيقة ، يغسل بعدها بالماء الدافئ ويجفف ، يمكن تكرار القناع ثلاث مرات أسبوعيا بأمان مما يعطي نتائج ايجابية واضحة .

قناع الجزر وزيت الزيتون : يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة ، والبيتاكاروتين المفيدان للجلد ، حيث أنهما من المكونات المغذية التي تعمل على تجديد الخلايا والتخلص من الطبقات الميتة ، بالإضافة لزيت الزيتون الذي يخل في كثير من مستحضرات العناية بالبشرة ، حيث يعمل على تنعيم الجلد اكسابه مظهرا لامعا نضرا .
يمكن تحضير القناع بخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع مبشور ثمرة واحدة من الجزر ، مع ملعقتين من الزبادي حتى تتجانس المكونات ، يفرد القناع على البقع ويترك لنصف ساعة حتى تتغلغل المكونات بعمق في خلايا البشرة ، ثم يشطف بالماء الدافئ وتجفف جيدا ، يكرر استعمال القناع على البقع السمراء مرتين كل أسبوع حتى الحصول على بشرة صافية .

قناع الأرز وماء الورد : اشتهر استعمال دقيق الأرز في العناية بالبشرة ، حيث يعمل على تفتيح لون البشرة وتبييضها مما يعني التخلص من البقع السمراء لفاعليته في تقشير الجلد الميت ، لذا يمكنك سيدتي تحضير قناع الأرز المقشر بإضافة ملعقتين من مسحوق الأرز مع عصير ليمونة ، وملعقة من ماء الورد الملطف للجلد ، ثم دهان البقع السمراء بالخليط وتركه عشر دقائق ، يغسل بعدها الجلد بالماء الدافئ ويجفف جيدا ، يمكن استعمال القناع عدة مرات أسبوعيا حتى الحصول على بشرة صافية تماما .

5 اسرار لبشرة نضرة ومشرقة

افضل النصائح للعناية بالبشرة

1. العناية المخصصة حسب نوع البشرة

لكي تتمكني من الاعتناء ببشرتك و التعامل معها بطريقة صحيحة يجدر بك أولا معرفة نوعها و اقتناء المنتجات المناسبة لها، فالبشرة الجافة مثلا تختلف في احتياجاتها عن تلك الدهنية ، و البشرة المختلطة لها خصوصياتها، أما البشرة الحساسة فتتطلب عناية مختلفة.

2. الانتباه الى المناطق الحساسة

تتسم بعض المناطق في الوجه ببشرة رفيعة و ضعيفة خاصة دائرة العينين و الشفاه ، فهي حساسة جدا و تتطلب عناية فائقة.

3. الرفق عند التنظيف

البشرة مرهفة جدا و العناية بها تبدأ أولا بالاهتمام بنظافتها و حسن اختيار مزيل الماكياج الملائم لها، و يستحسن أن يكون ذا أس هيدروجيني محايد ،لينظف بشرتك برفق و نعومة دون أن يؤذيها أو يخل بتوازنها .

4. العيون : منطقة محظورة

تتميز البشرة المحيطة بالعينين بأنها أرفع بعشر مرات من تلك التي تغطي باقي الوجه ، فهي ضعيفة و هشة ما يجعلها عرضة للتجاعيد في وقت أبكر، لذا لا تتهاوني في تخصيص روتين يومي لرعاية هذه المنطقة و تنظيفها بواسطة مزيل ماكياج رفيع الجودة و مخصص للعيون .

5. التقشير أمر ضروري

قومي باستعمال منتج لتقشير بشرتك و تخليصها من الجلد الميت مرة أو مرتين في الأسبوع على الأكثر ، واحرصي على أن يكون المقشر فعالا و في ذات الوقت لطيفا و ذا أس هيدروجيني معتدل يتماشى مع طبيعة وجهك ، فيعطيك نقاءا و نعومة مع المحافظة على توازن بشرتك.

5 اسرار لبشرة نضرة ومشرقة

6. الترطيب

الماء ضروري جدا لصحة و نضارة وجهك فهو يمثل 15% من مكونات البشرة و 70% من مكونات الطبقة التي تحتها (الأدمة)، لذا اضافة الى شرب المياه بكثرة عليك أن تستعملي الكريمات المرطبة بشكل يومي لتحافظي على رطوبة بشرتك ، كما يمكنك وضع الأقنعة المرطبة من حين لآخر، و اتركي بشرتك تمتصها قليلا ثم أزيلي الزائد باستعمال بخاخ مملوء بالمياه المعدنية .

7. اختار المكياج المضاد للحساسية

من أجل تجنب حالات التحسس الناجمة عن استعمال مستحضرات التجميل غير الملائمة ، قومي باختيار المنتجات التي تحمل عبارة “غير مسببة للحساسية” أو hypoallergenic فهي مصنوعة من مواد تحترم كل أنواع البشرة و تتماشى معها.

8. الوقاية من الشمس

مهما كان الفصل من السنة و الحالة الجوية السائدة لا تغفلي أبدا على وضع الواقي الشمسي فهو يعمل على حمايتك من أشعة الشمس الضارة التي تؤذي البشرة و تسرع شيخوختها. يمكن تعويض الواقي الشمسي عن طريق اقتناء منتجات العناية اليومية تحتوي على مرشحات شمسية.

9. الحذر من العوامل الخارجية

ان التلوث الجوي الناتج عن دخان و مواد كيماوية منتشرة في الأرجاء مضر جدا بالبشرة، لذا عليك قبل الخروج وضع منتجات خاصة لحماية بشرتك من عوامل المحيط ، ثم قومي بتنظيفها جيدا لدى عودتك الى المنزل. كذلك يعد الضغط على البشرة ، اللمس المستمر و الدلك العنيف سلوكات ضارة لابد لك من تجنبها.

10. عدم اهمال الشفتين

تعد الشفاه منطقة حساسة جدا و عرضة للتلف و التشققات لذا من المهم أن تستعملي مرهم الشفاه كلما أحسست أن شفتيك بحاجة لتغذية و ترطيب.

5 اسرار لبشرة نضرة ومشرقة