5 أطعمة لخفض الكولسترول

0

5 أطعمة لخفض الكولسترول تقدمها لك مجلة رجيم وهذا حتى يتم السيطرة على الكوليسترول، وانخفاض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب ومع هذه  الوصايا المذهلة للشرايين.

5 أطعمة لخفض الكولسترول

 

 

5 أطعمة لخفض الكولسترول1 اللوز المحمص، مع قشره 
حفنة من اللوز تحتوي على 9 غرامات من الدهون غير المشبعة الاحادية الجيدة، والتي  تخفض الكولسترول السيئ مع زيادة مستوى الكولسترول الجيد. تناول وجبة خفيفة من اللوز مرتين يوميا بدلا من الكعك،ا ورقائق أو المعجنات يمكن أن تقلل من مستوى   الكولسترول السيئ بنسبة 10٪ تقريبا.  الحصول على فيتامين E الطبيعي في الحبة من نواة وفلافونيدات في القشر ، والذي يشبه الورق يساعد أيضا في إبطاء تطور اللويحات وانسداد الشرايين.

5 أطعمة لخفض الكولسترول2 الافوكادو
في دراسة المعهد المكسيكي للضمان الاجتماعي، اظهر ان النساء والرجال الذين يتناولون افوكادو واحدة في اليوم لمدة أسبوع شهد انخفاضا في إجمالي الكولسترول بنسبة 17٪. والتفاصيل مثيرة للاهتمام في حين مستواهم LDL والشحوم الثلاثية غير صحية سقطت ، والكولسترول الجيد (HDL) شهد  زيادة، وذلك بفضل، ربما، إلى نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الاحادية الأفوكادو “جيدة”. هذه الفاكهة هي أيضا مليئة جريئة بيتا سيتوستيرول الذي يخفض الكولسترول.

5 أطعمة لخفض الكولسترول3 الطماطم

: الطازجة والمجففة في الشمس أو في صلصة
دراسة حديثة لأكثر من 35،000 النساء، التي أجراها أطباء في مستشفى بريغهام للنساء في بوسطن (الولايات المتحدة الأمريكية)،وجد أن تناول سبع حصص أو أكثر من الطماطم لاسبوع تخفض من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 30٪ . العنصر النشط؟ هذا يمكن أن يكون الليكوبين المضادة للأكسدة، أو نسبة عالية جدا من فيتامين C والبوتاسيوم والألياف الطماطم. أنه من الجيد أن نعرف أن الطماطم مطبوخه لمدة 30 دقيقة أو أكثر يزيد من مستوى الليكوبين. و1/4 كوب  الطماطم مجففة يحتوي على أكثر البوتاسيوم الذي لديه القدرة على خفض ضغط الدم، كما الموز المتوسطة!

4 السلمون المعلب
5 أطعمة لخفض الكولسترولتصدرت السلمون والأسماك الزيتية الغنية الأوميغا 3: حصة واحدة تحتوي على حوالي 1.8 غرام من حمض (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، والأحماض الدهنية المهمة أوميغا 3 التي تقلل من خطر عدم انتظام دقات القلب، والكولسترول السيئ، وحتى الالتهاب الذي  يمنع تصلب الشرايين والجلطات الدموية.

 

 

 

5 أطعمة لخفض الكولسترول5. الشوفان القديم
بيتا جلوكان،وهو من الألياف القابلة للذوبان الشوفان ،   يتصرف مثل اسفنجة وفخ الأحماض الصفراوية ، التي تسبب ارتفاع نسبة الكولسترول في الأمعاء، للقضاء عليها. في نهاية المطاف، ومستوى الكوليسترول “الضار” LDL تنقص بسبب كمية أقل تذهب إلى مجرى الدم. زبدية كبيرة من دقيق الشوفان يوميا (حوالي 1 1/2 كوب) يمكن أن تخفض الكولسترول بنسبة 2٪ إلى 3٪، وفقا لدراسة نشرت في JAMA (مجلة الجمعية الطبية الأميركية).