5 امور عليك القيام بها قبل الذهاب الى العمل

0

هناك الكثير من الامور التي يمكنك القيام بها قبل الذهاب الى العمل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الامور والاشياء التي يفضل القيام بها قبل مغادرة المنزل الى العمل

5 امور عليك القيام بها قبل الذهاب الى العمل

العمل

يعدّ العمل من الأنشطة الإنسانيّة الأساسية في حياة الأفراد والمجتمعات على حدٍّ سواء؛ فهو العجلة التي تسير النهضة عليها إلى الأمام، وهو واحدٌ من الأنشطة الإنسانيّة القديمة الحديثة والتي من الممكن أن تستمر إلى المستقبل، ونظراً إلى أهميّة العمل الكبيرة، فقد تمّ إنشاء العديد من الهيئات والمنظمات التي تعمل على تنظيم هذا النشاط بين الأفراد؛ حيث أصبحت ممارسة الأعمال المختلفة تتمّ في دول العالم المتحضّرة بعد إخضاع الإنسان الذي يرغب بمزاولة مهنة معيّنة في حقلٍ معيّن إلى عددٍ كبير من الاختبارات والامتحانات التي تؤهِّله إلى القيام بالعمل الذي يرغب فيه. وقد كان من الضروريّ إيضاح فوائد العمل وتبيانها بشكل كبير.

وسائل مساعدة للاستيقاظ مبكراً إنّ العديد من الناس يجدون أنّ في الاستيقاظ المبكر طريقةً أفضل كي يعيشوا حياتهم، فيمكنك إنجاز العديد من الأمور المختلفة خلال فترة الصباح وقبل الذهاب إلى العمل بدلاً من الاستيقاظ على عجلة والذهاب إلى العمل من دون إنجاز أيّ شيءٍ حتى تناول وجبة الإفطار، وقد يكون الاستيقاظ المبكر في الصباح أمراً صعباً في بداية الأمر وخاصّةً لأولئك المعتادين على الاستيقاظ طوال الليل، ولكن الانتقال وتغيير العادات يكون صعباً في العديد من الأوقات ولكن حين تقوم بعمل روتينٍ يوميٍ للاستيقاظ مبكراً سيصبح الأمر سهلاً، ولهذا ولتكوين هذا الروتين يمكنك الاستعانة ببعض الخطوات التالية:

  • إنّ أهمّ خطوةٍ عليك القيام بها كي تستيقظ مبكراً هي أن تنام مبكراً، فمهما كان الوقت الذي تنام فيه فإنّ عليك الحصول على الوقت الكافي من النوم، فيكون الاستيقاظ مبكراً ضرباً من المستحيل في حال النوم متأخراً، وحتى ولو قمت بالاستيقاظ فإنّك ستكمل باقي نهارك شاعراً بالنعاس ولن تستفيد من أيٍّ من فوائد الاستيقاظ مبكراً.
  • حاول تغيير موعد استيقاظك بالتدريج، فقرب ساعة استيقاظك دقيقةً واحدةً أو دقيقتين في كلّ يوم، وبالتالي فإنّ كنت تستيقظ في الساعة السابعة فستحتاج إلى شهرٍ أو نصف شهر للاستيقاظ على الساعة السادسة على سبيل المثال، وقد تشعر أنّ هذه فترةٌ طويلةٌ بعض الشيء وخاصةً إن كنت ممّن يستيقظون في أوقاتٍ متأخرة، إلّا أنّ الجسم سيعتاد بهذه الطريقة بشكلٍ أسرع إذ إنّ فارق الوقت في موعد استيقاظك سيكون أقلّ من أن يحسّ به الجسم، وبالتالي ستعداد الاستيقاظ مبكراً دون أن تشعر بذلك.

  • حاول وضع روتينٍ صباحيٍّ لك، إذ إنّ الاستيقاظ مبكراً من دون وجود أي أمرٍ فعلي تقوم بفعله كلعب الرياضة أو القراءة أو أيّ أمرٍ آخر سيؤدّي بك في نهاية المطاف إلى الرجوع إلى النوم، فلن تجد أي فائدةٍ تذكر من الاستيقاظ، ولهذا عليك أن تجد ما يمكنك الاستمتاع به في الصباح واستغلال الهدوء الصباحي وطاقتك القصوى في الصباح.

  • إنّ كنت ممّن يجدون صعوبةً في الاستيقاظ وخاصّةً في فصل الشتاء، فحاول شرب كمياتٍ كبيرةٍ من الماء قبل الخلود إلى النوم، فقد يساعدك هذا على الاستيقاظ مبكراً من أجل الذهاب إلى دورة المياه، فستجد عندها صعوبة في الرجوع إلى النوم فور الاستيقاظ.

  • حاول وضع المنبه بعيداً عنك في الصباح، إذ إنّك ستحتاج إلى النهوض من السرير من أجل إغلاق المنبه في الصباح، وإن قمت بذلك فإياك الرجوع إلى النوم، وبإمكانك أيضاً استخدام بعض التطبيقات على الهاتف والتي تحتاج إلى مجهودٍ كبيرٍ لإطفائها.

-عند استيقاظك قمّ بالقفز من السرير على الفور، فيعود العديد من الناس إلى النوم فور استيقاظهم حتى ومع رنين المنبه، فعليك على الفور القفز من السرير وتذكير نفسك بهدفك من الاستيقاظ مبكراً.

5 امور عليك القيام بها قبل الذهاب الى العمل

حمام بارد

قومي بأخذ حمام بارد قبل الذهاب إلى العمل للحصول على الانتعاش الذي يساعدكِ على القيام بمهامك الوظيفية بدون كسل أو عدم رغبة في استكمال اليوم الوظيفي، فالاستحمام بمياه دافئة أو ساخة يتسبب في الإصابة باسترخاء العضلات مما يعمل على التعزيز من الشعور بالكسل والرغبة في النوم دون الذهاب إلى العمل.

تناول الفطور

قبل الذهاب إلى العمل قومي بتحضير فنجان من مشروبك المفضل في الصباح وتناولي ثمرة فاكهة لتمدي جسمك بالطاقة والنشاط التي يحتاجها للقيام بالمهام الحركية والذهنية في الصباح ولا تذهبي إلى العمل دون أن تتأكدي من جسمك مستعد للقيام بذلك وللحصول على تلك الخطوة يجب عليكِ الذهاب إلى النوم مبكرًا للاستيقاظ مبكرًا والاستمتاع بصباح أكثر تشجيعًا على العمل.

5 امور عليك القيام بها قبل الذهاب الى العمل

تحضير الملابس

يفضل أن تقومي بتحضير ملابس العمل من الليلة السابقة حتى لا تقعي في فخ الارتباك والتوتر الصباحي في حالة عدم توفر ملابس مناسبة للذهاب إلى العمل، فقط كل ما سيكون عليكِ فعله في الصباح أخذ حمام وارتداء الملابس دون كيها أو البحث عنها.

مواقع التواصل الاجتماعي

من الأمور التي تتسبب في الإصابة بالمشكلات النفسية وعدم القدرة على القيام بالمهام الوظيفية واليومية بحالة نفسية جيدة تصحف مواقع التواصل الاجتماعي، فالعديد من الدراسات العلمية أثبتت أن تصفح مواقع التواصل الاجتماعي يتسبب في الإصابة بالمشكلات النفسية والاكتئاب مما يعمل على الإصابة بالتوتر خلال ساعات اليوم الأولى، لذلك قومي بتصفح مواقع التواصل الاجتماعي بعد الانتهاء من مهام عملك للابتعاد عن مشكلاتها النفسية والمؤثرة على عمل.

ممارسة التمارين الرياضية

يمكنك القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة للحصول على النشاط الجسماني الذي يحتاجه جسمك في الصباح للقيام بالمهام المطلوبة منه دون الشعور بالتعب والإرهاق.

فوائد العمل للإنسان

  • يساعد العمل على إنتاج المنتجات المختلفة، إلى جانب تقديم الخدمات إلى مختلف أصناف الناس؛ حيث يكتسب من ينتجون المنتجات أو يقدّمون الخدمات الأموال لقاء أعمالهم التي يقومون بها، مما يؤدّي إلى انتشار حالة كبيرة من التكامل بين الأفراد في المجتمعات والدول.
  • يساهم العمل في نيل الناس لاستقلالهم المالي وإنفاقهم على أنفسهم؛ فالشخص العامل لا يحتاج إلى معونةٍ من الأشخاص الآخرين مهما كانت علاقته بهم، مما يوفّر له نوعاً من الاستقلالية التي يطمح لها كلّ فرد من الأفراد، والتي تهيّئ له المناخ المناسب لتشكيل مستقبله بالطريقة التي يحبها، وإنشاء أسرة إن أراد ذلك.

  • العمل هو طريقة من طرق بناء الشبكات والعلاقات الاجتماعية، ممّا سيعمل بالضرورة على تحسين علاقات الناس ببعضهم، كما أنّه يعمل على تطوير وتحسين نوعيّة الحياة من خلال تكاتف الناس معاً، وتعاونهم لما هو خير لهم جميعاً.

  • يعتبر العمل وسيلةً رئيسيّةً من وسائل تطبيق المعرفة النظريّة بشكلٍ واقعيّ وعملي، والتحقّق من مدى مطابقة النظري للعملي، مما سيؤدّي بالضرورة إلى تطوير العلوم المختلفة وتحسينها بشكلٍ يلائم الظروف والمعطيات الواقعية بشكل أكبر؛ فالتجربة هي خير دليل على نجاح الفكرة أو النظريّة.

  • يرتبط العمل ارتباطاً وثيقاً وشديداً بتطوير الحالة الفنيّة والثقافية بشكلٍ كبير؛ فالعديد من الأعمال في عصرنا الحالي لم تعد تقليديّةً أبداً، بل تطوّر مفهومها، وصارت تدخل في العديد من المجالات، فمثلاً الأعمال السينمائية تحتاج لأعمالٍ إبداعيّة غير تقليدية أبداً، بدءاً من التقنيات البصرية، إلى الصوتيات، إلى الملابس، إلى المكياج، إلى الإخراج، إلى الإنتاج، إلى التمثيل، وغير ذلك العديد من الأعمال التي ارتبطت بإنتاج الأفلام.

  • مثال آخر وهو العمل في القطاع الإعلامي الّذي يعبّر عن الحالة الثقافيّة الموجودة في مجتمع معيّن من المجتمعات؛ حيث ارتبطت بهذا القطاع عدّة أعمال لم يعد هناك مجال أبداً إلى إهمالها بسبب حاجة المواطنين إليها باستمرار. من هنا نجد أنّ مفهوم العمل تعدّى المفهوم الاقتصادي إلى مفاهيم أخرى لا تقلّ أهميّةً عنه.

  • 5 امور عليك القيام بها قبل الذهاب الى العمل