5 انواع من البذور المفيدة للصحة

0

البذور غنية بدهون اوميجا ٣ والألياف والمعادن هذه البذور هي صحية وجيدة للجسم يمكن اضافتها على السلطة او في العصير او في المعجنات مجلة رجيم تقدم لكم مجموعه من البذور المفيدة للصحة

5 انواع من البذور المفيدة للصحة

1. بذور السمسم – حماية ضد السرطان

يحتوي على العديد من المعادن مثل الحديد والزنك والفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين B وهذه البذور التي لها تأثير وقائي ضد السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. وتباع بذور السمسم على حد سواء غير مقشرة ، والفرق الوحيد هو محتوى أقل قليلا من بعض المعادن .
يمكن استخدامها في الطبخ والخبز، أو رشها على الطعام. جيدة للصدأ، ويمكن استخدامها في فتات الخبز.

2. بذور شيا – البروتين

بذور شيا يمكن أن تكون جيدة وخاصة لأولئك الذين يتدربون لأنها تحتوي على الكثير من البروتين. لديهم نسبة عالية من الألياف، الأمر الذي يعني أنها تشبع بسرعه، غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

3. بذور تباع الشمس – لسلاسة الجلد

بذور الشمس – أو بذور تباع الشمس والغنية بفيتامين E، مما يزيد من مرونة الجلد ويحمي من أشعة الشمس الضارة. يحتوي على نسبة عالية من البروتين. تمتلئ أيضا بالحديد والمغنيسيوم والزنك وفيتامين B-الثيامين.

4. بذور الكتان – مفيدة للقلب

ارتفاع في دهون أوميغا 3، ولها تأثير جيد على البطن بذور الكتان تحتوي على البوتاسيوم، وهو أمر جيد بما في ذلك لها تأثير على العضلات وظيفة القلب، ويعتقد على خفض ضغط الدم. وبذور الكتان هي أيضا غنية الألياف والمعادن مثل الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد.

.يحتوي بذر الكتان السيانيد – حمض بروسي – التي هي ضارة بكميات كبيرة. يوصى الحد الأقصى من 1-2 ملاعق كبيرة من بذور الكتان يوميا.

5. سيلليوم – للمعدة

البذور الغنية بالألياف التي يمكن وصفها بأنها أفضل صديق للمعدة. وبذور سوداء صغيرة هي مثالية لأولئك الذين لديهم مشاكل مع إمساك أو مشاكل في المعدة أخرى. سيلليوم يذهب دون تغيير خلال الجسم، ولكن تشكيل الألياف هلام وانه لامر جيد للمعدة والأمعاء.