5 خطوات لتطويل الشعر بسرعه

0

ترغب الكثيرات بالحصول على شعر طويل وصحي وخالي من المشاكل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخطوات والطرق للحصول على شعر طويل وصحي

5 خطوات لتطويل الشعر بسرعه

معظم النساء يرغبن في شعر طويل وكثيف، ولكن اغلبهن انتقلنا بعيدا عن العلاجات الطبيعية للعلاجات الكيميائية بحثان عن نتائج فورية. النتائج الفورية ليست الحل المناسب لشعر صحي. لقد رأينا ونعرف أنه بعد مرور بعض الوقت ستتسبب في مشاكل كارثية للشعر. ومع ذلك، هناك بعض العلاجات المنزلية الرخيصة من شأنها أن تساعد في تكثيف وتطويل الشعر بشكل فعال وسريع. وافضل جزء أن معظم مكونات هذه الخلطات موجودة في مطبخك بالاضافة الى خطوات بسيطة لتطويل الشعر

تطويل الشعر باستخدام تدليك فروة الراس؟ هل سمعتم عن ذلك؟

يتغذى جذر الشعر من المواد المغذية الموجودة في الدم، وبالتالي، فمن المهم جدا تحفيز وصول الدم الى جذور الشعر. لمن يرغب بتطويل الشعر ينصح بتدليك فروة الراس بانتظام لتحفيز تدفق الدم وبذلك تصل مواد مغذية اكثر الى جذور الشعر. اليكم نوعين من تقنيات التدليك المعروفة كمحفزة لعملية اطالة الشعر:

تدليك فروة الراس 1#: ادخلوا كل الاصابع داخل الشعر واسحبوها بلطف. الهدف هو الشعور بالشد ولكن لا ينبغي الشد الى درجة الالم. استخدموا هذا التدليك لكل انواع الشعر.

تدليك فروة الراس 2 #: يستند هذا التدليك على ضرب الشعر بالاصابع. لتحسين التدليك اكثر، فيوصى قبل ذلك غمس الاصابع بمادة لتصفيف الشعر تحتوي على القليل من الكحول او القليل من زيت الحمضيات الاثيري (على سبيل المثال، زيت البرغموت، زهر البرتقال، الجريب فروت او الليمون). المسوا فروة الراس بواسطة اصابعكم وابدؤوا بالضرب عليها بلطف وبسرعة.

5 خطوات لتطويل الشعر بسرعه

استخدموا شامبو خاص لتسريع تطويل الشعر

يمكن التحكم بوتيرة تطويل الشعر ايضا باستخدام الشامبو، على سبيل المثال، بواسطة استخدام شامبو يحتوي على الكوانزيم Q10. هذا الكوانزيم يشجع انتاج الكيراتين في جذور الشعر. الكيراتين هو البروتين الاساسي في الشعر، وانتاجه في الجسم يميل الى الانخفاض مع التقدم بالسن.

بالاضافة الى ذلك، هناك انواع من الشامبو تغطي كل شعرة بطبقة داعمة تحتوي على مركب الكولاجين (الكولاجين هو نوع اخر من البروتين الضروري للشعر). هذه الطبقة تحمي وتدعم كل شعرة على حده، وتؤدي الى ان يبدو الشعر اقوى واكثر سمكا.

تقصف الاطراف يقصر الشعر: تذكروا قص الاطراف من فتره الى اخرى

نحن لا نميل الى التفكير كثيرا باطراف الشعر، ولكن من المهم ان نعرف ان الاطراف المتقصفة هي العوامل الرئيسية التي تعيق عملية تطويل الشعر. وذلك لان انكسار الشعر الناتج عن ذلك يقصر الشعر من الاسفل، لذلك حتى لو كان طويلا فلا نستطيع رؤية ذلك. لذلك، يوصى بقص الاطراف مره كل ستة اسابيع لضمان النمو الصحي للشعر ولمنع انكساره.

البروكلي لتطويل الشعر

قد يبدو الامر غريبا، ولكن ما ناكله له تاثير حاسم على صحة الشعر، وتيرة النمو، تساقط الشعر ومظهره العام. ما هي الاطعمة والفيتامينات التي تفيد الشعر وتجعله يبدو اكثر صحة وينمو بشكل اسرع؟

5 خطوات لتطويل الشعر بسرعه

الخضار التي اوراقها خضراء

الخضار التي تحمل الكثير من الاوراق الخضراء تميل الى ان تكون غنية بالفيتامينات A و C، اللازمة لانتاج الزهم (sebum) – مادة دهنية تفرزها فروة الراس بشكل طبيعي ووظيفتها تليين، تزيت وحماية الشعر. بالاضافة الى ذلك، الخضار ذات الاوراق الخضراء تكون غنية بالكالسيوم والحديد.

امثلة على الخضار التي تحمل الكثير من الاوراق الخضراء: البروكلي، السبانخ، الملفوف او اوراق اللفت. وفقا لوزارة الزراعة الاميركية، فيوصى للنساء اللاتي تتراوح اعمارهن بين 19-50 باكل كوبين من الخضار يوميا. احرصوا على دمج الخضار ذات الاوراق الخضراء في وجباتكم يوميا لتحسين صحة الشعر.(اقرا المزيد حول فوائد البروكلي)

البقوليات

البقوليات غنية بالبروتين – مما يجعلها مثالية للمساعدة في عملية تطويل الشعر. الشعر هو بالاساس بروتين ميت، وبالتالي، فان اتباع حمية غذائية منخفضة بالبروتين قد يؤدي الى ابطاء مرحلة نموه. من ناحية اخرى، يمكن للحمية الغذائية الغنية بالبروتين ان تحسن نمو الشعر. كذلك، البقوليات التي تحتوي على الزنك، الحديد والبيوتين (فيتامين من المجموعة B، الذي قد يؤدي نقصه لتكسر الشعر).

البيض

البيض غني بالبروتين، بالطبع، ولكن ايضا بالبيوتين و – B12. نقص B12 يمكن ان يؤدي الى تساقط الشعر.

5 خطوات لتطويل الشعر بسرعه

المكسرات

الكاجو، اللوز، الجوز والبقان هي وسيلة رائعة – وممتعة – لدعم عملية تطويل الشعر. هذه المكسرات غنية بالزنك، الذي نقصه قد يسبب لتساقط الشعر. الجوز يعتبر حيويا بشكل خاص لصحة الشعر، نظرا لانه يحتوي على حمض الاوميغا 3 الذي يساعد على تليين وتزييت الشعر، والمساهمة في صحته، مما يسهل تطويل الشعر.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة – مليئة بكل ما هو جيد. فهي تحتوي على الحديد، الزنك والفيتامينات من المجموعة B – كل ما يحتاجه الشعر الصحي. يمكن ان تستهلك الحبوب الكاملة على شكل خبز، حبوب الصباح، الارز البني او المعكرونة من القمح الكامل.

الاطعمة الغنية بحمض الفوليك

لحمض الفوليك دور في حمل الاوكسجين الى اجزاء الجسم المختلفة، بما في ذلك الشعر. التدفق الثابت للدم والاكسجين الى فروة الراس يساهم في قوة وصحة الشعر وكذلك يحفظ لونه وسماكته.

5 خطوات لتطويل الشعر بسرعه

خلطات لتطويل الشعر

خلطة البيض وجوز الهند:

أنت بحاجة إلى بيضة مخفوقة جيّداً وملعقتين من زيت الزّيتون، واثنين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل. اجمعي المطونات لتحصلي على خلطة متماسكة وضعيها على شعرك لمدّة 15 دقيقةً ليومين على التوالي لتحصلي هلى النتيجة المرجوة. وفوائد هذه الخلطة تكمن في خصائص كل عنصر من عناصرها التي تغذي بصيلات الشعر وتعمل على تنشيط الدورة الدموية في الرأس لينمو الشعر بسرعة.

زيت الثوم:

زيت الثوم مادة أساسيّة في تكثيف الشعر وعلاج تقصفه وتسريع نموه. اغلي بضعاً من فصوص الثوم في زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ودلكي جذور شعرك ليساهم في تعزيز الدورة الدموية لفروة رأسك مما سيساعد في تطويل وتكثيف شعرك خلال يومين أو 3.

5 خطوات لتطويل الشعر بسرعه

الخردل مع البيض:

امزجي ملعقة كبيرة من الخردل مع الماء الدّافىء، وأضيفي 3 ملاعق من زيت الزّيتون وبيضة واحدة، واخلطي المكوّنات معاً حتى تحصلي على عجينة متناغمة وناعمة. طبّقي الخلطة على جذور شعرك واتركيه من 15 إلى 20 دقيقة خلال يومين متتاليين لتشعري بالفرق ولو بنسبة بسيطة. وننصحك بأن تطبقي هذه الخلطة يومين في الأسبوع الواحد لا أكثر.

خلطة الأعشاب والزيوت

المكوّنات: أعشاب المشاط، وزيت الحشيش، أو زيت الخروع، وعلبة زبادي، والبصل، والثوم المغلي. طريقة التحضير: نضع أربع ملاعق كبيرة من عشب المشاط، وملعقة كبيرة من زيت الحشيش، مع كوب زبادي، وكوبين من مغلي الثوم والبصل بعد تصفيتهما، ويتم غسل الشعر بالخليط ليعطي نتائج جيدة.

البصل وثوم السدر

المكوّنات: بصل وثوم سدر مطحون وزيت خروع وزيتون. طريقة التحضير: نغلي فصّين من الثوم وبصلة متوسّطة في إناء من الماء، ويتم تصفيته، ويضاف إليها خليط من ثلاث ملاعق من السدر المطحون، وملعقة زيت زيتون، وزيت خروع، وتخلط المكوّنات جيداً لتصل للنسيج المطلوب ويتم وضعها على الشعر لمدة ساعة، ويتم غسل الشعر وللحصول على نتائج جيدة يتم استخدام الخلطة مرتين في الأسبوع.

5 خطوات لتطويل الشعر بسرعه

خلطات زيت الزيتون لتطويل الشعر

الخلطة الأولى:

قومي بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون لمدّة 20 دقيقة، من ثم ضعي منشفة على كتفيك لحماية ملابسك. بعدها ضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون الدافئ في راحة يديك وباشري بتدليك شعرك وفروة رأسك بالزيت الساخن ، حتّى يتم تغطية الشعر كله.
بعد مرور نصف ساعة، خذي منشفة وضعيها في المياه الساخنة جداً، من ثمّ لفي شعرك بها لمدّة 10 دقائق. من ثمّ إغسلي شعرك من الزيت.

الخلطة الثانية:

ضعي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة الساخنة مع نصف كوب من زيت الزيتون، من ثمّ دلكي فروة رأسك بها لتعزيز نمو شعرك.

الخلطة الثالثة:

أخلطي ¾ كوب من زيت الزيتون مع بيضة واحدة، وضعيهم على شعرك بحيث يكون رطباً. غطّيه لمدّة ساعة من ثمّ كرري هذه الطريقة مرّة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر أقوى وأنعم.

الخلطة الرابعة:

أخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ثمّ ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك. دلكي الخليط في شعرك ببطء لمدة 15 دقيقة أو أكثر وبعد ذلك غطي رأسك وأتركيه لبضع ساعات.

5 خطوات لتطويل الشعر بسرعه