5 خطوات لتعطير الشعر

0

لكل من تسعى في الحصول على شعر صحي وجذاب في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخطوات لتعطير الشعر والحصول على شعر جذاب وصحي

5 خطوات لتعطير الشعر

الشعر الصحي

الشعر الصحي هو هدف كل فتاة في جميع أنحاء العالم، ولكن ومن دون قصد تمارس أغلب الفتيات عادات يومية سيئة، تؤثّر على صحّة الشعر بشكل كبير وسلبي، والحفاظ على الشعر صحيّ ولامع لا يحتاج إلّا لبعض الخطوات الخاصة بالشعر، إضافة إلى بعض الممارسات اليومية التي تساعد في المحافظة عليه، وتجدر الإشارة إلى أنّ الماسكات والكريمات لوحدها، لن تحافظ على صحة الشعر.

بعض الطرق والخطوات السليمة التي تساعدكِ في تنظيف شعركِ وتعطيره.

إن الأمر ليس صعبًا على الإطلاق ومن السهل جدًا إتباع الطرق الصحيحة للتخلص من رائحة الشعر الكريهة واكسابه رائحة جميلة وتمده بالقوة والصحة والحيوية التي تحلمين بها كما أنها تساعدكِ في تنظيف شعركِ باستمرار وتحميه من تأثير العوامل الخارجية التي تؤثر عليه بشكل سلبي مثل الأتربة والغبار وأشعة الشمس والعوامل الجوية المختلفة.

– اسبراي الشعر:

هناك الكثير من أنواع الاسبراي المخصص للجسم كما تتوفر منه الكثير من الروائح الرائعة ويمكن استخدامه على الشعر مع تجنب ملامسته لجذور الشعر ليمنح شعركِ رائحة جميلة وجذابة، ولكن تجنبي الإفراط في استخدامه أو اقترابه من فروه الرأس لأنه يحتوى على الكحول كما يفضل استخدام الأنواع التي تدوم لمدة 24 ساعة.

ويمكن أيضًا استخدام العطر المفضل لديكِ ورش القليل منه على الشعر لإضافة رائحة مميزة لشعركِ والتخلص من أي رائحة كريهة تصدر عنه.

5 خطوات لتعطير الشعر

-منتجات العناية بالشعر:

هناك الكثير من المنتجات والمستحضرات التي تستخدم للعناية بالشعر ولكن لها رائحة كريهة وسيئة للغاية مما يجعل شعركِ تنبعث منه تلك الرائحة الغير مرغوب فيها ويسبب لكي الكثير من الحرج والإنزعاج لهذا واحرصي على إختيار الأنواع المناسبة من مستحضرات العناية بالشعر ذات الروائح الجذابة وسوف تلاحظين فارق واضح في رائحة شعركِ.

-شامبو برائحة جذابة:

تتوفر في الأسواق والصيدليات العديد من أنواع الشامبو بروائح مختلفة واغلبها تستمر رائحته في الشعر حتى بعد غسله بمدة طويلة لهذا ننصحكِ باقتناء تلك الأنواع للحفاظ على شعركِ نظيفًا وعطرًا.

-الزيوت العطرية الطبيعية:

تساعد الزيوت العطرية في منح الشعر رائحة جذابة وجميلة بأقل مجهود وبدون تكاليف باهظة كما أنها تمنح الشعر الكثير من الفوائد الصحية التي تجعله أكثر لمعاناة وحيوية ونضارة ومنا زيت الجنسين وزيت الافندر وزيت الياسمين وزيت جوز الهند والكثير من الزيوت الأخرى التي تجعل لشعركِ رائحة جميلة.

-مسك الشعر:

لمن لا يعرف ماهو مسك الشعر هو عطر تم صناعته خصيصا لإضفاء رائحة جميلة للشعر بدون ترك أي آثار جانبية تضر بالشعر بعد لاستخدامه وهو متوفر في الأسواق بعدة روائح مختلفة يمكنكِ اختيار ما تفضليه من بينهم.

5 خطوات لتعطير الشعر

نصائح لشعر صحي

الأقل أفضل في الغسل

لا بأس في غسل شعرك كل يوم إذا كان ناعماً جداً أو دهنياً جداً. لكن إذا كان شعرك جافاً أو سميكاً جداً، ننصحك بغسله مرة واحدة فقط كل ثلاثة أيام. فالإفراط في غسل الشعر يمكن أن يسلب الزيوت الأساسية من فروة الرأس، فيجعلها جافة ومتحسسة، ويبدو بالتالي الشعر مفتقداً الحيوية. والمؤسف أن الإفراط في استعمال الشامبو لا يؤذي فقط الشعر، وإنما يفاقم المشكلة. ولا بد من الإشارة إلى ضرورة تدليك فروة الرأس بالشامبو مرة واحدة فقط، وليس مرتين، إلا إذا كان شعرك دهنياً جداً أو متسخاً جداً نتيجة استعمال الكثير من منتجات التصفيف.

استعمال الملطف قبل الشامبو

لإطالة أمد لون صبغة الشعر، وزيادة الترطيب، غلفي شعرك المبلل، وإنما غير المغسول، بطبقة من ملطف الشعر. دلكي شعرك جيداً ثم اغسليه بالشامبو واشطفيه بالماء البارد. بهذه الطريقة، يمتص شعرك الرطوبة نتيجة استعمال الملطف في البداية.

استعمال المنتجات الواقية من الحرارة

تعلمين جيداً أن المجفف الكهربائي يسلب الرطوبة من الشعر. لذا، ننصحك بتغليف شعرك بالمنتجات الواقية من الحرارة قبل الشروع في استعمال المجفف الكهربائي. واضبطي دوماً المجفف الكهربائي على العيار الوسط بحيث تكون سخونة الهواء متوسطة.

تدليل الشعر بقناع مكثف مرة كل أسبوع

يمكنك إعداد قناع منزلي مغذ للشعر بمجرد خلط بيضتين مع حبة أفوكادو مهروسة وتوزيع هذا الخليط على الشعر المبلل. عليك بعدها تغطية الشعر بقبعة الاستحمام ومن ثم لفه بمنشفة ساخنة رطبة. انتظري ساعتين إلى ثلاث ساعات، ثم اشطفي شعرك واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

5 خطوات لتعطير الشعر

حماية الشعر من الشمس

استخدمي منتجات الشعر المشتملة على مصاف واقية من الأشعة فوق البنفسجية، أو اعتمري قبعة كبيرة إذا كان شعرك مصبوغاً أو سريع التكسر. فالشمس تجعل الشعر الضعيف أسوأ حالاً.

تشذيب الشعر كل ستة أسابيع

يمكن تشذيب أطراف الشعر أن يعيد الحياة إلى كل شعرك وذلك من خلال إزالة الأطراف الجافة والتالفة. فيصبح الشعر حينها أكثر امتلاء وحيوية.

استعمال الفرشاة المناسبة

هل تذكرين نصائح الجدات القائلة بضرورة تمشيط الشعر مئة مرة كل يوم ليبقى جميلاً؟ ثمة جزء صحيح في ذلك. فتمشيط الشعر ينقل الزيوت الطبيعية للشعر من الجذور إلى الأطراف، ويعمل بالتالي كمرطب طبيعي. يعتبر تمشيط الشعر مثالياً لتدليك فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية وتوفير بيئة أفضل لجذور الشعر.

الأقل أفضل في الصبغ

جربي الصبغات شبه الدائمة التي لا تحتوي أبداً على الأمونياك وهي قادرة على تغطية الشعر الأبيض بشكل مثالي. والواقع أن هذا النوع من الصبغات يتيح لك إطالة الفترة الفاصلة بين مواعيد الصبغات لأن رواسب الصبغة تكون أقل في فروة الرأس، وبالتالي لا يظهر فرق شاسع عند نمو جذور الشعر. لكن في حال وجود الكثير من الشعر الأبيض، عليك اللجوء إلى الصبغات الدائمة.

5 خطوات لتعطير الشعر

التخلص من جفاف الشعر

  • التخفيف من استعمال الشامبو : لأن استخدام الشامبو بكثرة سيعمل على جفاف الشعر أكثر ، على الرغم من أن الشامبو و غسل الشعر يفيد الشعر و يساهم في تنظيفه .
  • التهدئة من فروة الرأس المتهيجة : تعريض الشعر للصبغات ، و السشوار ، و تمشيطه باستمرار ، و التوتر و الإجهاد أيضاً يساهمان في جفاف الشعر .

  • تغذية الشعر : فالعناية بالشعر و ترطيبه باستمرار ، كل ذلك يساهم في نعومة الشعر ، و حمايته من الجفاف .

  • تجفيف الشعر بالطريقة السليمة : فتنجب تمشيط الشعر و هو مبلل ، و استعمال جهاز التنعيم ، لأن ذلك يساهم في تكسر الشعر ، و جفافه .

  • استخدام تقنيات حماية الشعر من الحرارة : فعليكِ سيدتي التقيد بدرجة حرارة معينة مناسبة للشعر ، كما توضع حماية ( وقاية / واقٍ ) على الشعر ، لحمايته من التعرض للحرارة .

5 خطوات لتعطير الشعر

خلطات للحصول على شعر ناعم :

  • و صفة الموز و العسل : فهذا الخليط يساهم في علاج الشعر الجاف ، و يترك هذا الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة . و هذه الوصفة تساهم في إصلاح الشعر و ترطيبه ، و نعومة الشعر .
  • وضع بلسم الاميا يعالج الشعر الجاف : و يساهم في لمعان الشعر و ترطيبه ، و يساهم في نعومته .

  • خلطة الأفوكادو مع زيت الزيتون : ففاكهة الأفوكادو غنية بالدهون و الفيتامينات الهامة ، فتعد ثمرة مهمة لتغذية الشعر و ترطيبه . فنقوم بهرس الافوكادو مع زيت الزيتون ، ووضع المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة إلى 30 دقيقة .

  • الخل : يوضع على الشعر ملعقة صغيرة على الشعر منه ، فهو يساعد في حل مشاكل جفاف الشعر ، و العمل على حماية الشعر من أن يفقد رطوبته .

  • خلطة العسل و البيض : يوضع مزيج العسل و البيض على الشعر لمدة 30 دقيقة . فالبيض غني بالبروتين يساهم في علاج جفاف الشعر ، و يساهم في نعومة الشعر .

  • 5 خطوات لتعطير الشعر