5 خطوات للحصول على بطن مشدود

0

لكل من يرغب للتخلص من بروز وترهلات منطقة الخصر في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخطوات للحصول على بطن مشدود ومسطح

.

.

بروز وترهّل البطن

المعاناة من مشكلة بروز وترهل البطن أصبحت تشمل فئاتٍ عمريّة مختلفة من الجنسين وفي مختلف دول العالم، بعد أن كانت في السابق مقتصرةً على الأشخاص الذين يمارسون أنماطاً غذائية ومعيشيّة محددة، أما الآن فإنّ الطابع الاستهلاكي في مختلف دول العالم من حيث الاهتمام بالوجبات السريعة المشبعة بالدهون، والميل إلى الكسل مع التطورالكنولوجي الذي أدّى إلى القدرة على القيام بمعظم الأعمال دون مجهود أصبح سائداً بين الناس؛ بل وأصبح التواصل الاجتماعي يتم عبر مواقع إلكترونية مخصصة لذلك. يسعى الكثيرون إلى التخلّص من مشكلة البطن المسطّح التي تسبب الكثير من الإرهاق البدني، وشكل البنية غير المرغوب فيه، ولكن دون نتائج واضحة بسبب الممارسات الخاطئة في التخلص من الترهلات.

5 خطوات للحصول على بطن مشدود

التمارين الرياضية

بالطبع تعرفين أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد في التقليل من فرص تكون دهون في الجسم وتعمل على حرق الدهون المخزنة بسرعة أكبر من اتباع نظام غذائي يمنعك عن تناول ما ترغبين من طعام، يمكنك أن تقومي بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة في المنزل في الصباح ولمدة ساعة أو القيام بالتمشية السريعة لمدة نصف ساعة لتخسري 300 سعر حراري، ولشد منطقة البطن قومي بممارسة التمارين الخاصة بالبطن لتستمتعي ببطن مشدود في وقت قياسي.

حساب السعرات الحرارية

التوقف عن تناول الطعام الذي تشتهيه قد يتسبب في إصابتك بالاكتئاب وعدم إكمال اتباع النظام الغذائي، يمكنك أن تتناولي ما ترغبين من طعام لكن بقياس السعرات الحرارية التي تتناوليها، ححدي لنفسك عدد من السعرات الحرارية لتتناوليها يوميًا ولا تتجاوزيها لتحظي ببطن مشدود دون الشعور بالجوع أو افتقاد طعام تفضليه.

الأعشاب

تناول المشروبات العشبية كاليانسون والجنزبيل والقرفة وغيرها من الأعشاب من أهم الوسائل التي تساعدكِ في الحصول على بطن مشدود، لذلك قومي بتناول تلك المشروبات بدلًا من تناول المشروبات الغازية الغنية بالسعرات الحرارية.

تناول المياه

قد لا تهتمين بتناول المياه إلا في حالة شعورك بالعطش فقط وهذا ما قد ستسبب في احتواء الجسم على السموم والدهون المخزنة، لذلك قومي بتناول كمية مناسبة من المياه يوميًا لتحظي بجسم خالٍ من الدهون والسموم فالمياه تقوم بغسل الجسم وتنقيته من السموم والدهون، كما أن تناول المياه بكميات مناسبة في اليوم يساعد في التعزيز من الشعور بالشبع والذي يعني التوقف عن تناول الطعام بكميات كبيرة.

الوجبات الجانبية

التخفيف من تناول الوجبات الجانبية التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة قد يساعد بنسبة كبيرة جدًا في الحصول على بطن مشدود وخالٍ من الدهون المخزنة، لذلك قومي بالتخفيف من تناول شرائح البطاطس المقلية والحلوى بين الوجبات واستبدليها بالخضروات والفواكه الطازجة.

5 خطوات للحصول على بطن مشدود

كيفية الحصول على بطن مسطح

– تغيير النظام الغذائي هو الوسيلة الأهم للحصول على بطن مسطح ومشدود؛ حيث إنّ جميع الأجهزة التي يتم التسويق لها والتمارين الرياضية المختلفة لن تحدث تأثيراً دون تعديل النظام الغذائي، فيتمّ الاعتماد على تناول الألياف كعنصر أساسي للغذاء، وفي حالات الجوع يمكن تناول طبقٍ من السلطة الخضراء مع تقسيم الوجبات إلى خمس وجبات صغيرة تكون آخرها قبل النوم بساعتين تقريباً، كذلك يجب التوقف تماماً عن تناول السكريات الصناعية والإكثار من شرب الماء للعمل على حرق السعرات الحرارية في الجسم.

– التمارين الرياضية التي يجب ممارستها للحصول على بطن مشدود ليست تمارين البطن كما هو سائد؛ حيث إنّ تلك التمارين تؤدي لتضخيم عضلات البطن ولكن دون حرق للدهون المتراكمة، وبالتالي لا تظهر نتيجة تذكر. إنّ أفضل التمارين في تلك الحالة هي تمارين السباحة أو الركض أو صعود الدرج؛ حيث إنّها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، مع ملاحظة أنّ دهون البطن تكون آخر الدهون المتراكمة في الجسم التي تختفي عن طريق التمارين، ومع ذلك فإنّ ممارسة المجهود اليومي بشكل عام يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية وهو ما تحتاجه البطن لتصبح مشدودة.

– تغيير نمط الحياة هو الوسيلة التي يمكن من خلالها الالتزام بالنصائح السابقة؛ حيث إنّه من الصعب على الشخص أن يلتزم بالتمارين الرياضية وتناول الغذاء الصحي في حالة الاستمرار في السهر لفتراتٍ طويلة، أو التعرّض للضغوط والتوتر بشكل أساسي، أو تناول المشروبات الكحوليّة. إنّ هذا التغيير يجب أن يشتمل على عدد ساعات كافية من النوم اليومي الّذي يساعد على حرق السعرات الحرارية وعدم الشعور بالجوع لفترات طويلة.

5 خطوات للحصول على بطن مشدود

إخسري دهون البطن مع المشروبات السحرية

1- المياه المنكهة: من الضروري من أجل الحصول على بطن مشدود أن تعلمي جيداً ضرورة الحفاظ على الرطوبة في جسمك عبر شرب الكثير من الماء. إلاّ أن شرب الماء باستمرار قد يشعرك بالملل لذا يمكنك أن تضيفي بعض المنكّهات إلى الماء ما سيعطيها طعماً أفضل. فيمكنك إضافة الليمون أو بعض الأعشاب أو حتى الخيار.

2- عصير البطيخ: إن عصير البطيخ يعتبر من أفضل المشروبات التي تساعدك على تخفيف البطن، خصوصاً في حال إضافة السكر إليه. كما أن عصير البطيخ هو مرطب طبيعي نظراً إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من المياه وعلى الأحماض الأمينية التي تساعد على تقليل الدهون في الجسم وزيادة الكتلة العضلية.

3- شاي النعناع المثلّج: هذا المشروب منعش ويساعدك على الحصول على نتيجة سريعة وفعّالة. فهو يساهم في حرق دهون المعدة ويضمن هضم الاطعمة الغنية بالدهون.

4- عصير الأناناس المثلج: هذا المشروب أيضاً يساعدك على التخلّص من دهون البطن بسبب احتوائه على مادة البروميلين وهو الذي يساعد على تسهيل عملية الهضم وتجنّب النفخة.

5- الشاي الأخضر: أنت تعرفين بالطبع الفوائد الصحية الكثيرة للشاي الأخضر خصوصاً لجهة محاربته للسرطان وأمراض القلب، فهذا المشروب يحتوي على مضادّات الأكسدة التي تساعد على تقليل دهون البطن.

6- مزيج الشوكولا الداكنة: نعم، مزيج الشوكولا. قد تتفاجئين، إلاّ أن الشوكولا الداكنة تساعد على تقليل الشهية والرغبة الشديدة في تناول الطعام، كما تساعدك على الحصول على بطن مسطّح ومشدود.

5 خطوات للحصول على بطن مشدود