5 خلطات تخسيس بالليمون

0

من المعروف عن الليمون فائدته الكبيرة في التخسيس و التنحيف و لذلك مجلة رجيم المجلة الاولى في مجال الصحة و الرشاقة و الجمال تقدم لك 5 خلطات تخسيس بالليمون
546
فوائد الرجيم بالليمون:
1- يعمل ريجيم الليمون على انقاص وزنك بسرعه وبفاعليه وبطريقة امنه لأنه من الطبيعة وبعيدا عن الادوية والعقاقير, كما يجعلك تتحكم على زيادة أو نقصان وزنك فأنت الذى تتحكم به وليس العكس ولكل جسم له طريقته الخاصه فى استخدام الريجيم .
2- يعمل ريجيم الليمون على انقاص الدهون والشحوم والتى تكون متكونه داخل الجسم ولها اضرار عديدة حيث أن ريجيم الليمون يساعدك على القضاء على تلك الدهون نهائيا لأن هذه الدهون تعتبر السبب الرئيسى فى ظهور الكرش وزياده الارداف بطريقه كبيرة.
3- يعمل الليمون على ازالة السموم من الجسم وبالتالى يساعدك على التخسيس وذلك لان السبب الرئيسى فى السمنه هو الاسلوب الخاطئ فى التغذية فتستطيع أن تاكل كثيرا ولكن بتنوع الاكل الذى تأكله وان تأكل اكل مفيد لصحتك خير من ان تأكل بدون وعى ولو بكميات قليلة فلابد من التنوع فى الاكل الذى تتناوله لتحى جسمك من السمنه ومن الامراض لاقدر الله.
5 خلطات تخسيس بالليمون
5489
1.أذيبي الدهون مع خلطة الليمون والكمون الطبيعيّة
المكوّنات:
ملعقة صغيرة من بذور الكمون
كوب من الماء
حبّة ليمون متوسّطة الحجم
طريقة التحضير:
قومي بغلي مقدار المياه المذكور ثمّ أضيفي إليه الكمّون وحرّكي المزيج جيّداً. اطفئي النار وأضيفي الليمون بعد تقطيعه كما هو، بقشوره وبذوره، إلى شرائح صغيرة. اتركي الخليط كي يرتاح لمدّة 8 ساعات ثمّ قومي بتصفيته جيداً.
التعليمات:
لنتيجة أفضل، قومي بشرب مقدار كوب من الكميّة المحضّرة يومياً صباحاً على الريق، واعتمدي معه نظاماً غذائياً معتدلاً مؤلفّاً من 5 وجبات يومياً. تجدر الإشارة إلى أنّكِ ستلحظين النتائج منذ الأسبوع الأوّل. حظاً موفّقاً.
2.قشر الليمون للتنحيف
– أعصري كيلو من الليمون وإحتفظي بالقشر النظيف جانباً.
– إغلي قشر الليمون لمدة نصف ساعة في لترين من الماء ثم تخلصي من القشور المغلية وإحتفظي بالماء.
– أخلطي عصير الليمون بماء مغلي قشر الليمون في زجاجة نظيفة وإحتفظي بها في الثلاجة.
– تناولي 4 وجبات يومياً ولكن بكميات قليلة وإشربي كأساً من مزيج عصير الليمون وقشر الليمون للتنحيف قبل كل وجبة بربع ساعة.
– إستمري بشرب محلول عصير الليمون وقشر الليمون للتنحيف لمدة ثلاثة أشهر وستلاحظين النتائج المرجوَّة منذ الأسبوع الثاني.
– هذا النظام الغذائي لا يتناسب مع الأشخاص اللذين يُعانون من حموضة أو قرحة المعدة المزمنة.
3.عصير الليمون للتخسيس
شرب الماء والليمون على الريق صباحاً من أكثر النصائح الحديثة التي يُنصح بها الكثير من أخصائي التغذية والأطبّاء، ويكون ذلك بشرب كوب كبير من عصير الليمون مع الماء والزنجبيل بعد غليه وتركه ليفتر قليلاً، أو بشرب الماء الفاتر مع شرائح الليمون صباحاً قبل الإفطار بنصف ساعة تقريباً، وذلك حتّى يتمكّن الجسم من الاستفادة منه، وينصح الكثير من أخصائي التغذية بأن يتم وضع الليمون على الطعام بدلاً من الخلّ لفوائده الجمّة والعديدة.
5784
4.مشروب الكمون والليمون والزنجبيل
المقادير :
ليمونه
٢ عود قرفة أو نصف ملعقة قرفة مطحونة
١ ملعقة زنجبيل مبشور طازج أو نصف ملعقة زنجبيل مطحون
١ ملعقة كمون حب كامل أو نصف ملعقة كمون مطحون
١ كوب ماء
طريقة التحضير:
تختلف طريقة التحضير بين إذا كنتي ستستخدمي في الوصفة المقادير بشكل مطحون أي القرفة المطحونة والزنجبيل و الكمون المطحون أم إنك ستستخدمين المقادير بشكلها الأخر أي الكمون الحب و القرفة العيدان و الزنجبيل الطازج المبشور فأليك وصفة كل منهما تحضير الخطوات ستكون واحدة أما الفرق الوحيد هو مدة بقاء مشروبك على النار فتابعي معنا
١- في غلاية صغيرة إضيفي كوب الماء ثم ، قومي بإضافة القرفة و الكمون .
٢- قومي بالتقليب جيدا ثم بعدها إضيفي القرفة العيدان أو المطحونة .
٣- ضعي الخليط على النار مع ملاحظة إن تكون النار هادئة قليلاً حتي تمتزج المحتويات سوياً
التحضير على النار :
١- بعد إن تضعي المشروب على نار هادئة ، تختلف هنا مدة بقاء المشروب كما وصحنا بين ما إذا كنت أستخدمتي المقادير المطحونة أم بشكلها الأخر
٢- إن كنت إستخدمت المقادير المطحونة، إتركي الخليط على النار حتي الغليان وبعد الغليان إطفئي النار و دعيه يهدئ
٣- إن كنت إستخدمتي المقادير بشكلها الاخر ، إتركي المشروب على النار ليصل إلى الغليا و إتركية قليلا على النار حتي بعد الغليان و الفوران مدة دقيقتين أخرتين بعد الغليان .
٤- إذا كنت حضرتي المشروب بالمقادير الغير مطحونة ، قومي بتصفيته بعد إن تطفئ عليه النار أما إن كان مطحون فلن تحتاجين إلى تلك الخطوة .
٥- الأن الخطوة الاخيرة ، ضعي المشروب في الكأس المقدم به ، ثم أعصري عليه ليمونة أو نصف ليمونة حسب رغبتك ولكن يفضل ليمونة كاملة .
ملحوظات هامة :
١- حتي تأتي هذه الوصفة بمفعول تناولي المشروب مرتين يوميا في اليوم مرة قبل الإفطار ومرة أخرى بين الغداء والعشاء .
٢- يمكن لهذه الوصفة إن تنقص وزنك من ٤ كيلو إلى ٧ كيلو في الشهر شرط إتباع حمية غذائية معه مناسبة لك ، و ممارسة الرياضة أو المشي نصف ساعة يوميا فقط .
٣- هذه الوصفة تزيد بشكل كبير الدفئ و تُسخن الجسم و خاصة في الشتاء .
٤- المميز بهذه الوصفة ليس بها أي أخطار كما إنها لا تسبب إنقباض للمعده .
٥- إن كنت تعاني من ضغط الدم المرتفع فلا ننصحك بتناول هذه الوصفة لأحتوائها على الزنجبيل والقرفة مما قد يرفع ضغط دمك بشكل ملحوظ خاصة عند تناول المشروب مرتين يوميا .
٦- الحامل إيضا لا يمكنها تناول هذا المشروب إلا بعد استشارة الطبيب .
٧- طعم المشروب مقبول ولذيذ ، ولكن أن احببت تحليته يمكنك إضافة ملعقة سكر دايت خالي من الأسبرتام .
٨- هل الأفضل تحضير المشروب بالمقادير المطحونه؟ أم المقادير بشكلها الكامل ؟ نحن نقترح إن يتم تحضيرها بالشكل الطازج أي الزنجبيل المبشور الطازج و عيدان القرفة و الكمون الحب الكامل لا يوجد سبب مباشر إلا أن تحضيرها هكذا تجعل المشروب خفيف على المعدة و لونه فاتحاً عند تناوله و لا تجعل طعمة لاذع بالنسبة لك ، عكس إن استخدمت المكونات المطحونة .
٩- هذه الوصفة مجربة بالفعل من العديد من ربات البيوت و لقد اثبت كل من استخدمها فاعليتها في إنقاص الوزن و إنه لم يكن لها أضرار صحية أو تأثيرات على المعدة .
١٠- إن جرتبي الوصفة لأول مرة ننصحك بتناولها مرة واحدة في اليوم و إن لم تعاني من اي اضطراب في معدتك جربيها يوم اخر مرتين ، إلى ان تدركي إنه لا يوجد تعارض بينها وبين معدتك بعدها يمكنك الأستمرار عليها ، فربما معدتك لن تتقبل هذه الخلطة فيجب بالتأكيد التجربة أولاً .

5. خلطة قشور الليمون و النعناع للتخسيس
المكونات و طريقة التحضير
لتر ماء مغلي فيه مبشور ليمونة .
100 غرام اوراق نعناع .
عصير ليمونة .
نقوم بوضع الكل في خلاط و المزج و نشرب قبل الاكل بربع سادة فهو ينقص الرغبة في الاكل و يكبح الشهية و يقوم غلى تعزيز الحرق و تسريعه.