5 خلطات جماليه بالخوخ

0

5 خلطات جماليه بالخوخ نقدمها لك سيدتي حصريا عبر مجلتك المفضلة مجلة رجيم الاولى عربيا في مجال الصحة و الجمال تتعرفين عليها في المقال ادناه.
5 خلطات جماليه بالخوخ
فوائد الخوخ للبشرة:
محتوى الخوخ الغني بمضادات الاكسدة الفلافينويد (flavonoid) وفيتامين (C) و بشكل خاص فيتامين (A) والمعروف بفيتامين الجمال، يجعل للخوخ اهميه كبيرة في الحصول على بشرة وردية ومشرقة ومشدودة بعيده عن التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

5 خلطات جماليه بالخوخ
الوصفة الاولى:
المكونات:
حبة من ثمرة الخوخ
2 ملعقة صغيرة من الزبادي
طريقة الإستخدام:
– تزال النواه من حبة الخوخ وتهرس جيداً.
– توضع ثمرة الخوخ المهروسة فى طبق صغير مناسب ويضاف إليها الزبادي ثم تمزج المكونات جيداً.
– يجب أن يكون الخليط متماسك ومرن فى نفس الوقت، وإذا لاحظتِ ان الخليط متماسك ولا تستطيعين توزيعه على بشرتك قومى بتزويد الزبادى ليصبح أكثر ليونة.
– إبدأى بتوزيع الخليط على بشرتك متجنبة منطقة العينين.
– تترك الخلطة على البشرة لمدة نصف ساعة الى ساعة ثم ينظف الوجه بالماء الدافئ ثم البارد.
الوصفة الثانية:
المكوّنات: خوخة واحدة، 4 قطرات من صبغة الجاوي، أونصتان من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو، أونصة ونصف الأونصة من ماء البرتقال أو قطرة إلى قطرتين من زيت البرتقال.
طريقة التحضير: اغسلي حبّة الخوخ وجفّفيها ثمّ اهرسيها، بعدها استخرجي عصيرها بتصفية الهريس عبر قطعة من الشاش أو القماش القطني. أضيفي إلى العصير صبغة الجاوي، وزيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو، وماء البرتقال أو زيت البرتقال. اخفقي المكوّنات معاً حتّى يصبح الخليط ناعماً، وصبّيه في وعاء نظيف سعة 4 أونصات، علماً أنّه يبقى لفترة أطول إنْ تمّ تخزينه في الثلاجة.
فائدته: استخدمي المحلول لترطيب بشرتك الجافّة كلّما احتجت لذلك.
5 خلطات جماليه بالخوخ
الوصفة الثالثة:
الخيار والخوخ للوجه
القضاء على الجذور الحرة من عمق الجلد الخاص بك مع هذا التطهير الوجه. تجديد بشرتك مع المكونات العضوية والقليلة التي تحميل خلايا الجلد الخاص بك مع الفيتامينات.
استخدام الخلاط لخلط الخيار مع ½ ½ الخوخ. تطبيق الخليط على وجهك وترك العلاج لمدة 15-20 دقيقة. تكرار هذه الطقوس الجمال في كل مرة كنت في حاجة الى الإصلاح السريع الجمال.
الوصفة الرابعة:
ماسك الخوخ باللبن
المكونات : 2 ملعقة كبيرة من الخوخ المُخرّط ، 140 مل لبن
التحضير والاستعمال : يضاف اللبن للخوخ،ويترك الإناء لمدة 9 ساعات،ثم يصفى المنقوع ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة ، يستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يومياً.
الوصفة الخامسة:
المكونات:
ثمرة خوخ متوسطة الحجم
ملعقة كبيرة عسل أبيض
كمية من الشوفان
الطريقة:
تسلق ثمرة الخوخ في ماء قليل حتى تنضج تماما ثم تهرس بالشوكة بعد أن تبرد، ثم يضاف لها العسل الأبيض والشوفان حتى يصير قوام القناع غليظا نوعا ما.
يوضع القناع على البشرة لمدة عشر دقائق ثم يشطف بماء بارد.