5 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

0

لكل من تسعى للحصول على شعر كثيف وطويل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية لتكثيف الشعر

5 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

بدلًا من البحث عن العلاجات الكيماوية واستخدام منتجات العناية غير الصحية لشعرك، ما رأيك باتباع بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة لتكثيف الشعر. تتوافر العديد من المكونات الطبيعية الآمنة والتي تساعد على زيادة معدل نمو الشعر بطريقة صحية، كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن الأساسية لنمو شعر صحي.

أفضل الخلطات لتكثيف الشعر طبيعيًا.

1- زيت الخروع

استخدم زيت الخروع منذ القدم لعلاج مشكلات الشعر وزيادة كثافته. فلا يستخدم فقط للشعر، لكن يمكنكِ استخدامه كذلك لنمو الحاجبين والرموش. كما يعرف أيضًا بخواصه الصحية الفعّالة المضادة للالتهابات والفطريات، مما يساعد على علاج كافة المشكلات المتعلقة بفروة الرأس. زيت الخروع أيضًا غني بالأوميجا 3، فيتامين E، والعديد من المعادن الأساسية والبروتين. تساعد تلك العناصر الغذائية على تغذية فروة الرأس والبصيلات لنمو شعر صحي.

استخدمي كمية مناسبة من زيت الخروع لتدليك فروة الرأس بانتظام. لكن تأكدي من استخدام الزيت الأصلي الخالي من أي إضافات صناعية. لسهولة توزيعه على الشعر، يمكن خلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. يستخدم زيت الخروع لتدليك فروة الرأس وباقي الشعر لمدة 5 دقائق، ثم يترك لمدة ساعة أو أكثر قبل أن يشطف. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا لبضع أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

2- الألو فيرا

الألو فيرا يعمل كعلاج سحري لمنع تساقط الشعر وإعادة نموه. حيث يمد فروة الرأس بالترطيب اللازم مع العناصر الغذائية الأساسية، فيساعد بذلك على تعزيز نمو شعر صحي.

استخدمي هلام الألو فيرا لتدليك فروة الرأس والشعر، ثم يترك لمدة ساعة. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا باستخدام الشامبو. مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين بنفسك شعر أكثر كثافة وتساقط أقل.

5 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

3- بذور الحلبة

بذور الحلبة أيضًا من العلاجات الفعّالة لتكثيف الشعر وعلاج التساقط. قومي بنقع ملعقتين من بذور الحلبة في الماء طوال الليل. ثم تطحن جيدًا للحصول على خليط متجانس ذو قوام ناعم. ثم تضاف 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ويستخدم الخليط على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف بالماء الفاتر. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا وستحصلين على شعر أكثر كثافة خلال بضع أسابيع.

4- بذور الكتان

بذور الكتان من المصادر الغنية بالأوميجا 3 والبروتين، مما يجعلها من أفضل العلاجات التي تستخدم لتكثيف الشعر طبيعيًا.

قومي بنقع كوب من بذور الكتان في الماء طوال الليل، ثم تغلى جيدًا في كوب من الماء وتصفى جيدًا. بعد ذلك، ستحصلين على قوام هلامي كثيف. يمكن إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري. يترك الخليط ليبرد تمامًا، وستحصلين بعدها على جل للشعر. يستخدم الجل الناتج لتدليك الشعر وفروة الرأس.

5- البيض

بدلًا من استخدام علاجات البروتين الكيماوية، حضري بنفسك خلطة البيض الفعّالة لتكثيف الشعر. البيض من أفضل المصادر الغذائية للبروتين، ويستخدم لتحضير العديد من منتجات العناية بالشعر.
اخفقي بيضة أو بيضتان بحسب طول الشعر، ثم وزعيها على الشعر المبلل وفروة الرأس واتركيها لمدة نصف ساعة. يشطف الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

5 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

نصائح لتكثيف الشعر

1- تمشيط الشعر باستمرار. ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة تصفيف وتمشيط الشعر مرتين يومياً، حيث يؤدي ذلك إلي تقوية جذور الشعر وتنشيط الدورة الدموية داخل فروه الرأس. وفي المقابل شدد المتخصصين بضرورة عدم المبالغة في تمشيط الشعر أو تمشيطه وهو مبلل، فقد تساهم هذه الطرق في تكسره وضعفه، بينما تكفي دقيقة تمشيط 2 مرة يومياً.

2- غسل الشعر بانتظام. يجب التأكد من غسل شعرك 3 مرات أسبوعياً علي الأقل، حيث يلعب تنظيف الشعر دوراً كبيراً في مكافحة الأتربة والزيوت المتراكمة علي فروه الرأس، الأمر الذي يساعد علي الوقاية من مشاكل الحكة وقشرة الرأس. وهنا ننصحك باستخدام شامبو لطيف ومناسب لنوع شعرك واستخدامه لغسل فروة الرأي جيداً، ويجب عدم الإهمال في استخدام البلسم المرطب بعد غسل الشعر للحفاظ علي شعر قوي من الجذور إلي الأطراف.

3- ترطيب الشعر باستمرار. ترطيب الشعر أمر ضروري للغاية، أكثر مما يعتقد البعض. حيث يؤكد خبراء العناية بالشعر أن خسارة الشعر للرطوبة يؤدي إلي الجفاف والتكسر، وفي الوقت نفسه ينصح كل منهم باختيار منتجات للشعر تتميز بغناها بنسبة من المرطب كالبلسم. وهذه المنتجات لا تقل أهمية عن استخدام الزيوت الطبيعية والوسائل الأخرى كزيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الجوز وعسل النحل.

4- تدليك الشعر. يساعد تدليك الشعر علي تكثيف الشعر وتطويله، لذلك ننصحك بضرورة استخدام الزيوت الطبيعية لعمل حمام زيت للشعر وتدليك فروة الرأس بطريقة جيدة. كما يساعد تدليك فورة الرأس أيضاً علي تحسين الدورة الدموية بالمنطقة وزيادة تدفق الدم الأمر الذي يعمل علي تغذية بصيلات الشعر وتقوية جذور الشعر. ويمكن أيضاً اللجوء في هذه الخطوة إلي الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند وزيت الزيتون.

5 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

5- قص نهايات الشهر بانتظام. يجب الحرص علي قص أطراف الشعر بصورة منتظمة، هذه أحد أهم الخطوات الأساسية التي تساعد علي تكثيف الشعر وتطويل الشعر بفعالية. لذلك يجب التأكد من قص أطراف الشعر 1 مرة واحدة كل 3 أشهر علي الأقل لتحفيز الشعر علي النمو الصحي القوي. كما يساعد قص أطراف الشعر علي حماية الشعر من التلف والجفاف وعلي التخلص من النهايات المتقصفة والتي تؤدي إلي عدم نمو الشعر بشكل طبيعي الأمر الذي يؤدي إلي مزيداً من المشاكل والتلف.

6- عدم تعريض الشعر للحرارة. يجب تجنب تعريض الشعر للحرارة المرتفعة، فهذا الأمر قد يتسب في تلف الشعر بالنهاية. لهذا السبب يجب تجنب استخدام أدوات التصفيف ذات الحرارة العالية، والماء الساخن لغسيل الشعر، وتعريض الشعر لأشعة الشمس القاسية.

7- إتباع نظام غذائي صحي. دائماً ما ننصح في مجلة التخسيس السريع بضرورة اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية والدهون خاصة المشبعة وغني بالعناصر الغذائية الهامة والضرورة للجسم، الأمر ليس فقط للرشاقة وإنما للحصول علي بشرة ناعمة ورطبة ومشدودة ومن أجل تكثيف الشعر والحصول علي شعر قوي. وهنا ننصح بضرورة تناول الطعام الصحي وأهمها الحصول علي كميات وفيرة من الخضروات والفواكه الطازجة في ظل شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً. حيث يساعد ذلك علي توفير العناصر الغذائية الضرورية للشعر لكي ينمو بالطريقة الصحيحة ويكون أكثر كثافة.

5 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

هناك نصائح لتقوية الشعر واليك منها:

1- نضع مقدار متساو من العسل وزيت الزيتون ويسخن ثم يوضع على الشعر وتدهن فروة الرأس لمدة نصف ساعة وتكرر كل مرة بالشهر فتعمل على تقوية الشعر وزيادة صلابته.

2- وضع ماء مغلي على زهور البابونج اليابس ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويوضع على الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو.

3- حتى تتمتع بشعر جذاب عليك بتنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال تمشيط الشعر بطريقة عكسية من أسفل الرأس إلى أعلى الراس.

4- استخدام الفلفل الأحمر يعمل على تنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال وضع عدة ثمرات من الفلفل الأحمر في ماء مغلي لمدة 6 دقائق ثم نصفي الماء من الفلفل الاحمر ونتركه ليبرد تماما ومن ثم اغمري كرة قطنية في الماء ودلكي بها فروة الرأس او استخدامه كغسول للشعر بحيث تتركي الغسول على الشعر لمدة تتراوح من 10-15 دقيقةثم اغسلي شعرك كالمعتاد كرري هذا الغسول مرتين أسبوعيا.

5 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

5- يجب عدم المبالغة بغسل الشعر يوميا , المدة المناسبة هي كل 4 ايام على الأقل حتى لا يفقد الشعر زيوته الطبيعية المفيدة لتقويته .

6- استخدمي أصابع يديكي ودلكي بها كامل فروة الرأس في حركات دائرية لمدة 10 دقائق يومياً.

7- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر مثل عنصر البروتين الموجود في اللحوم بأنواعها، وفيتامين “ب” المتوافر في الخضراوات والبقوليات وبذور عباد الشمس وفيتامين ” ج” الموجودة في الليمون والبرتقال والكرنب والطماطم والخيار.

8- قومي بتدفئة زيت الزيتون، ثم وزعيه جيداً علي فروة الرأس إلي أن يغطيها تماماً وقومي بتدليك شعرك بالأصابع، وبعدها ضعي فوطة مبللة بماء دافئ، واستبدليها بأخرى كلما بردت، ويستمر هذا الوضع لمدة تتراوح بين عشرين دقيقة وساعة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

9- وضع صفار بيضة مع 2/1 كوب زيت خروع وخلطهم جيداً، ثم ادهني به فروة الشعر ودلكيه جيداً، واتركيه لمدة 5 ساعات ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو جيداً.

5 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر