5 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

0

لكل من ترغب بالحصول على شعر كثيف وصحي في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية لشعر كثيف وصحي

5 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

يجب ان لا ننسى ان التغذية السليمة والمتوازنه اساسآ لكل شي . لذلك تبدأ طريقة تطويل الشعر من التغذية السليمة المتوازنة الغنية بـ الفيتامينات و الاملاح المعدنية لها دور بارز فى تطويل الشعر بسرعة و الحصول على شعر صحى و اى نقص فيها يؤدى الى مشاكل فى الشعر و اعاقة نمو الشعر و قد يصل الامر الى الصلع فى بعض الحالات لذلك احرصى على تناول عذاء متوازن غنى بالبروتين والفيتامينات و الاملاح المعدنية هذا يأخذنا الى حقيقة خلطات تطويل الشعر, خلطة تطويل الشعر لتطويل الشعر يجبن ان نعلم ان خلطة تطويل الشعر هى محاولة الى تقديم المكونات التى يحتاجها الشعر للنمو فى صورة مباشرة مكثفة موضعية اضافة للمصدر الطبيعى الذى يحصل منه الشعر على احتياجاته وهو الجسم و التى قد تختل الامدادات التى يقدمها احيانا نتيجة التغذية الغير سليمة او اى مشاكل صحية اذا مع التغذية السليمة نغذى الشعر مباشرة و نساعد على تطويل الشعر بسرعة من خلال خلطة تطويل الشعر التالية.

أسباب تمنع نموّ الشّعر

كما أنّ هناك طرقاً لتقوية الشّعر والمحافظة عليه صحيّاً وقويّاً، هناك الكثير من الممارسات التي تؤثّر سلباً على صحّته ولمعاناً، ومن هذه الممارسات:

  • المستحضرات التّجميلية الكيميائيّة: مثل صبغات الشّعر الصّناعية، والكيراتين المُستخدم في فرد الشّعر أو تجعيده. هذه المُستحضرات تؤثّر على صحّة الشّعر وتُضعف نموّه أيضاً، لذلك، من المهم الاعتدال في استخدامها، واللّجوء إلى الماسكات التي تحافظ عليه صحيّاً وتحميه من التّساقط.
  • التّغذية السّيئة: فللنّظام الغذائيّ دورٌ مهمّ في المحافظة على الجسم قويّاً، والشّعر أيضاً يتأثّر بالغذاء، اعتمدي على الأطعمة الغنيّة بالبروتينات والفيتامينات والمعادن لتحافظي على قوّة الشّعر وصحّته.

  • الضّغط النّفسي: كما أنّ الضّغط النّفسي يؤّثر على نشاط الجسم ويضاعف من الأمراض العضويّة، فإنّه يقف عائقاً أيضاً أمام سعيك في الحصول على شعر تحلمين به، حاولي أن تكوني متفائلة وغيّري نظرتك للحياة حولك، وفوراً ستجدين الفرق في صحّتك ونضارة بشرتك وجمال شعرك.

  • قلّة النّوم: عند النّوم، يقوم الجسم بتجديد الخلايا الميّتة، وينمو الشّعر، وترتاح الأعضاء جميعها، فإن لم تحصلي على ساعات النّوم الكافية المريحة سيتعب الجسم، وبذلك لا يقوم بما يجب القيام به فترة النّوم، فتتأثّر جميع أعضاء الجسم سلباً، وينطبق الأمر كذلك على الشّعر والبشرة.

  • التغيّرات الهرمونيّة: وتكون إمّا بسبب خلل في الغدد، خاصّةً الدرقيّة، أو في فترة الحَمْل، أو عند الوصول إلى سنّ اليأس، أو عند استعمال الأدوية الهرمونيّة فترة طويلة كحبوب منع الحَمْل، والعلاج بالكورتيزون، كلّ هذه الأمور لا تقف أمام تمتّعك بشعر جميل فحسب، بل تُعرقل نموّه وتعمل على تساقطه.

5 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

إليكِ أفضل الخلطات لتكثيف الشعر طبيعيًا.

1- زيت الخروع

استخدم زيت الخروع منذ القدم لعلاج مشكلات الشعر وزيادة كثافته. فلا يستخدم فقط للشعر، لكن يمكنكِ استخدامه كذلك لنمو الحاجبين والرموش. كما يعرف أيضًا بخواصه الصحية الفعّالة المضادة للالتهابات والفطريات، مما يساعد على علاج كافة المشكلات المتعلقة بفروة الرأس. زيت الخروع أيضًا غني بالأوميجا 3، فيتامين E، والعديد من المعادن الأساسية والبروتين. تساعد تلك العناصر الغذائية على تغذية فروة الرأس والبصيلات لنمو شعر صحي.

استخدمي كمية مناسبة من زيت الخروع لتدليك فروة الرأس بانتظام. لكن تأكدي من استخدام الزيت الأصلي الخالي من أي إضافات صناعية. لسهولة توزيعه على الشعر، يمكن خلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. يستخدم زيت الخروع لتدليك فروة الرأس وباقي الشعر لمدة 5 دقائق، ثم يترك لمدة ساعة أو أكثر قبل أن يشطف. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا لبضع أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

2- الألو فيرا

الألو فيرا يعمل كعلاج سحري لمنع تساقط الشعر وإعادة نموه. حيث يمد فروة الرأس بالترطيب اللازم مع العناصر الغذائية الأساسية، فيساعد بذلك على تعزيز نمو شعر صحي.

استخدمي هلام الألو فيرا لتدليك فروة الرأس والشعر، ثم يترك لمدة ساعة. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا باستخدام الشامبو. مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين بنفسك شعر أكثر كثافة وتساقط أقل.

5 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

3- بذور الحلبة

بذور الحلبة أيضًا من العلاجات الفعّالة لتكثيف الشعر وعلاج التساقط. قومي بنقع ملعقتين من بذور الحلبة في الماء طوال الليل. ثم تطحن جيدًا للحصول على خليط متجانس ذو قوام ناعم. ثم تضاف 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ويستخدم الخليط على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف بالماء الفاتر. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا وستحصلين على شعر أكثر كثافة خلال بضع أسابيع.

4- بذور الكتان

بذور الكتان من المصادر الغنية بالأوميجا 3 والبروتين، مما يجعلها من أفضل العلاجات التي تستخدم لتكثيف الشعر طبيعيًا.

قومي بنقع كوب من بذور الكتان في الماء طوال الليل، ثم تغلى جيدًا في كوب من الماء وتصفى جيدًا. بعد ذلك، ستحصلين على قوام هلامي كثيف. يمكن إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري. يترك الخليط ليبرد تمامًا، وستحصلين بعدها على جل للشعر. يستخدم الجل الناتج لتدليك الشعر وفروة الرأس.

5- البيض

بدلًا من استخدام علاجات البروتين الكيماوية، حضري بنفسك خلطة البيض الفعّالة لتكثيف الشعر. البيض من أفضل المصادر الغذائية للبروتين، ويستخدم لتحضير العديد من منتجات العناية بالشعر.
اخفقي بيضة أو بيضتان بحسب طول الشعر، ثم وزعيها على الشعر المبلل وفروة الرأس واتركيها لمدة نصف ساعة. يشطف الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

5 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

هناك نصائح لتقوية الشعر واليك منها:

1- نضع مقدار متساو من العسل وزيت الزيتون ويسخن ثم يوضع على الشعر وتدهن فروة الرأس لمدة نصف ساعة وتكرر كل مرة بالشهر فتعمل على تقوية الشعر وزيادة صلابته.

2- وضع ماء مغلي على زهور البابونج اليابس ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويوضع على الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو.

3- حتى تتمتع بشعر جذاب عليك بتنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال تمشيط الشعر بطريقة عكسية من أسفل الرأس إلى أعلى الراس.

4- استخدام الفلفل الأحمر يعمل على تنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال وضع عدة ثمرات من الفلفل الأحمر في ماء مغلي لمدة 6 دقائق ثم نصفي الماء من الفلفل الاحمر ونتركه ليبرد تماما ومن ثم اغمري كرة قطنية في الماء ودلكي بها فروة الرأس او استخدامه كغسول للشعر بحيث تتركي الغسول على الشعر لمدة تتراوح من 10-15 دقيقةثم اغسلي شعرك كالمعتاد كرري هذا الغسول مرتين أسبوعيا.

5- يجب عدم المبالغة بغسل الشعر يوميا , المدة المناسبة هي كل 4 ايام على الأقل حتى لا يفقد الشعر زيوته الطبيعية المفيدة لتقويته .

6- استخدمي أصابع يديكي ودلكي بها كامل فروة الرأس في حركات دائرية لمدة 10 دقائق يومياً.

7- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر مثل عنصر البروتين الموجود في اللحوم بأنواعها، وفيتامين “ب” المتوافر في الخضراوات والبقوليات وبذور عباد الشمس وفيتامين ” ج” الموجودة في الليمون والبرتقال والكرنب والطماطم والخيار.

8- قومي بتدفئة زيت الزيتون، ثم وزعيه جيداً علي فروة الرأس إلي أن يغطيها تماماً وقومي بتدليك شعرك بالأصابع، وبعدها ضعي فوطة مبللة بماء دافئ، واستبدليها بأخرى كلما بردت، ويستمر هذا الوضع لمدة تتراوح بين عشرين دقيقة وساعة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

9- وضع صفار بيضة مع 2/1 كوب زيت خروع وخلطهم جيداً، ثم ادهني به فروة الشعر ودلكيه جيداً، واتركيه لمدة 5 ساعات ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو جيداً.

5 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر