5 خلطات طبيعية للتنحيف

0

هناك الكثير من الطرق التي تساعد في خسارة الوزن الزائد في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية لخسارة الوزن الزائد

5 خلطات طبيعية للتنحيف

يعتبر الوزن والحفاظ عليه هاجس لأغب الاشخاص حول العالم، وتوجد العديد من الانظمة والحلول التي قد تساعد في السيطرة عليه، ولذا جمعنا لكم فيما يلي مجموعة خلطات للتنحيف ومشروباتمنزلية ان تناولتموها الى جانب النظام الصحي والنشاط البدني ستشعرون بالفرق: من منا لا يؤرقه وزنه وكيفية الحفاظ والسيطرة عليه؟ فالوزن هو هاجس لدى معظم الاشخاص. ولذا تجد العديد العديد من الحلول والانظمة التي تدعي مساعدتك في الحفاظ عليه، وفيما يلي جمعنا لك مجموعة مميزة من المشروبات والخلطات التي قد تشجعك لخساة الوزن بطريقة ممتعة وصحية، ان شمتلها ضمن نظم غذائي صحي ونشاط بدني مناسب.

نصائح للتخلص من الوزن الزائد

يبحث الكثيرين من أصحاب الوزن الزائد عن نصائح التخسيس السريع التي تساعد بشكل عملي في تخليص الجسم من البدانة المزعجة وذلك في محاولة لوقاية الجسم من الأصابة بمخاطر السمنة والتي من أشهرها أمراض القلب وأرتفاع ضغط الدم والسكري . ومن ثم يحرص الراغب في تقليل الوزن على أتباع حمية غذائية تلبي أحتياجاته من الطعام وفي ذات الوقت لا تسبب زيادة في وزن الجسم .

فاذا كنت تريد أن تعرف كيف تتخلص من الوزن الغير مرغوب فيه بشكل سريع اليك بعض من أشهر الأراء التي يوصي بها المتخصصين في تخفيف الوزن .

تجنب أستهلاك السعرات الحرارية في الصورة السائلة كما هو الحال في المشروبات الغازية والعصائر المعلبة التي تحتوي على كميات هائلة من السعرات الحرارية .

أبتعد عن تناول أطعمة الوجبات السريعة لأنها تمد الجسم بكميات كبيرة من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية كما تعد من أسباب السمنة المفرطة الأكثر أنتشارا حول العالم .

أحرص على تجنب الكربوهيدرات المكررة قدر المستطاع داخل نظامك الغذائي مثل الخبز الأبيض والمعجنات والأغذية المصنعة من الدقيق الأبيض ويمكنك تناول الخبز البني المعد من الحبوب الكاملة والأرز البني وقليل من الباستا لامداد الجسم بالطاقة وتأكد من تناول هذه الأطعمة في فترة ما بعد الظهيرة حتى تتيح وقتا كافيا للجسم للتخلص من الكربوهيدرات وكذلك حرق السعرات الزائدة .

يعتبر عدم تناول كميات كبيرة من الطعام بعد الساعة السابعة مساءا من أهم نصائح التخسيس السريع فاذا شعرت بالجوع في المساء فأحرص على تناول بعض الخضروات والفاكهة التي تشتمل على كميات قليلة من السعرات الحرارية بالأضافة الى الألياف الغذائية التي تشعرك بالشبع السريع وهذا يعني أنك ستتناول كميات أقل من الطعام .

من أشهر نصائح التخسيس السريع على الأطلاق هو الحرص على شرب الماء بأستمرار قبل كل وجبة حتى يشغل الماء حيزا في المعدة ومن ثم تمتلء المعدة بأقل كمية من الطعام وهذا يعنى حصول الجسم على كميات أقل من السعرات الحرارية والدهون التي يسهل حرقها وبالتالي الحفاظ على وزن الجسم دون زيادة .

أحرص على ممارسة الأنشطة الحركية خلال روتين حياتك اليومي لأن حركة الجسم تحرق الدهون والسعرات المتراكمة في الجسم بشكل سريع وتحسن من وظائف التمثيل الغذائي ومن أشهر الأنشطة الحركية المشي .

5 خلطات طبيعية للتنحيف

1- الشاي الاخضر بالليمون

اصبح معروف بان الشاي الاخضر هو احد المشروبات المهمة في تعزيز عملية الايض، وتنقية الجسم وحمايته من الجذور الحرة والسرطانات وتعزيز صحة الجلد، وهو المشروب الاول في عالم الحمية والرجيم.واضافة الليمون له ستزيد من فعاليته، فالليمون والحمضيات بشكل عام لا تقل عنه اهمية.

المكونات:

ملعقة صغيرة من اوراق الشاي الاخضر
شرائح ليمون
مضادات الاكسدة التي يحويها الشاي الاخضر هي عادة المرتبطة ارتبطت بزيادة عملية التمثيل الغذائي وتحفيز عملية حرق الدهون. كما وتعتبر مادة الكافيين ايضا ومادة البوليفينول المودوة في اوراق الشاي من المواد والعامل المهمة في تشجيع عمليات الايض وتحفيزها.وبينت نتائح احدى الدراسات السريرية والتي اجريت على 70 شخص في فترة 3 اشهر، الى ان الاشخاص الذين تناولا الشاي الاخضر خسروا من وزنهم ما نسبته 4.6%.

اما الليمون الذي يعد مصدر غني لفيتامين C، ففي دراسة نشرت عام 2005 من قبل الكلية الامريكية للتغذية، فان تناول كميات كافية من فيتامين C يساهم في تشجيع حرق الدهون. كما وفي دراسة نشرتها مجلة Clinical Biochemistry and Nutrition فان قشر الليمون يحوي مواد تساهم في تحفيز الكبد على حرق الدهون، ويمنع تراكمها في الجسم وبالتالي خسارة الوزن او الوقاية من الوزن الزائد.

5 خلطات طبيعية للتنحيف

2- مشروب الزنجبيل بالليمون

يعتبر الزنجبيل احد مسرعات عمليات الايض المعروفة، وهو فعال في خسارة الوزن، وذلك ما اشارت اليه نتائج بعض الدراسات التي بينت ان من تناولوا الزنجبيل خسروا من وزنهم ما يقارب 20% من الدهون بالمقارنة مع المشتركين الذين لم يتناولوه.

المكونات:

شرائح ليمون
ملعقة صغيرة من مفروم الزنجبيل الطازج او شرائح زنجبيل طازجة
واضافة شرحة من الليمون الى مغلي الزنجبيل او القليل من عصيره سيساهم في زيادة هذه الفعالية، ويعزز من القيمة الغذائية باضافة فيتامين C.

بامكانك شرب هذا الخليط مرتين باليوم ما قبل وجبتين رئيسيتين بنصف ساعة، كما ان الزنجبيل يساعد على عملية الهضم من خلال تحفيز افراز الانزيمت الهاضمة.

 

3- خلطة الشاي العربي مع الزنجبيل، والشاي الاخضر، والكمون، والنعناع

هذا هو وصفة عربية قديمة، وجد بانها يمكن ان تحفز عملية الايض وتشجع خسارة الوزن، وتتكون هذه الوصفة من:

ملعقة صغيرة من اوراق الشاي الاخضر
ملعقة صغيرة من الكمون
ملعقة صغيرة من مفروم النعناع الطازج
ملعقة صغيرة من مفروم الزنجبيل الطازج.
اخلط المكونات السابقة واغليها في ابريق من المياه لمدة عشر دقائق. ثم اشرب الشاي المغلي في الصباح او خلال فترة العصر بعيدا عن الوجبات، لكي يتعارض مع امتصاص بعض العناصر في جسمك.

4- شرب المياه بالليمون

ان شرب المياه بالليمون سيساعدك بالفعل في نزول الوزن وحرق الدهون، ذفلك ما اثبتته العديد من الدراسات حول كون هذا المشروب القليل بالسعرات الحرارية ولتي تكاد لا تتجاوز 11 سعرة حرارية، انه سيساهم في امدادك بكمية فيتامين C التي تحتاجها يوميا، وبالتالي فان ذلك يشجع من عملية حرق الدهون بحسب نتائج دراسة نشرت عام 2005.

كما ان شرب المياه بكميات كافية يساهم في تشجيع عمليات الايض وحرق الدهون، ويساعد على الاحساس بالشبع.

المكونات:

كوب مياه فاترة او باردة كما تفضل
بضع شرائح من الليمون او ملعقة عصير ليمون طازج.
وينصح عادة بشرب هذا الخليط من دون اضافة اي محلي كالسكر او العسل، وان يتم شربه ما قبل الوجبات الغذائية بنصف ساعة الى جانب اتباع حمية غذائية مناسبة ومحسوبة بالسعرات الحرارية، وممارسة النشاط البدني الصحيح.

5- كوكتيل الاناناس والكيوي

ان ايجاد وصفة طبيعية بديلة للمشروبات المحلاة والعالية بالسكريات التي نتناولها عادة، قد يساهم بشكل كبير في التقليل من كمية السعرات الحرارية المتناولة، فكوب من عصير الاناناس والكيوي الغير محلى بديل مثالي للمشروبات الغازية والعصائر ذات السكريات البسيطة، وشربه سيقلل من رغبتك بتناول السكريات، وسيساعدك في تقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة.

المكونات:

2 شريحة اناناس
3 شرائح كيوي
كوب من المياه او حليب اللوز .
تخلط جميع المكونات معا في الخلاط دون اضافة اي محليات او سكر، ويمكن شربها كوجبة خفيفة.

نصائح للتخسيس

الاستعاضة بزيت الذرة والزيتون فى الأكل الاستعاضة ببدائل السكر الطبية والمحتوية على الأسبرتام فى التحلية الإكثار من تناول المواد الغنية بالألياف مثل التفاح، الجزر، الحبوب بقشرها، الخرشوف والسلطة. تناول اللحوم الدهنية والأسماك تناول طبق سلطة كبير فى بداية وجبة الغذاء يوميا الإقلال من تناول النشويات مثل المكرونة والأرز تناول الفواكه الطازجة بعد الأكل بثلاث ساعات على الأقل تقسيم وجبات اليوم الواحد إلى أربع وجبات وتجنب تناول الطعام بشراهة فى مرة واحدة أكل الخيار والجرجير والطماطم بين الوجبات، مما يساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع، وكذلك تناول المياه بكثرة. مراعاة عدم تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز أو أثناء قيادة السيارة، حيث فى تلك الأوقات يتناول الإنسان كميات كبيرة من الطعام بدون تفكير.

5 خلطات طبيعية للتنحيف