5 خلطات مغربية لتبييض الجسم

0

هناك الكثير من الخلطات الطبيعية المغربية لتبييض الجسم في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات المنزلية لتفتيح الجسم

5 خلطات مغربية لتبييض الجسم

تبييض الجسم ليس أمراً مستحيلاً ولكنه ليس سهلاً وهو الحلّ الوحيد لتفتيح المناطق الغامقة من الجسد نتيجة لإحكاك الثياب مع البشرة أو نتيجة التعرّق في الأيام الحارة لذلك عليكِ التنبّه الى هذه المشكلة وأخذ الحذ

5 خلطات طبيعية لتبييض الجسم

  • أولاً : صابون الدوف مع العسل :فالصابون يمنح الجسم النضارة ، واللمعان ، فيما يمنحها العسل الصحة والرونق ، فقومي بخلط كريم الصابون مع العسل ، وقومي بدهنه على جسمك ، بعد دوش من الحمام الساخن الذي يعمل على تفتيح المسامات ، فيمنحك القدرة الكافية لتحصلي على بشرة طرية ، وناعمة وبيضاء الملمس .
  • ثانياً : معلقة العسل مع القليل من عشبة أصلية من الجبل :وتسمى هذه العشبة عشبة الداد ، وهي حقا تستخدم لتفتيح البشرة بشكل مذهل ، وتمنحه فرصة الحصول على لون رونقي ، لامع ، فقومي بغلي العشبة ، وادهنيها على جسمك لتحصلي على بشرة نقية ، ويمكنك أيضا دهن المناطق الحساسة .

  • ثالثاً : كريم التفتيح البرونزي :فهو كالذهب ، يشكل كالقناع حول الجسم ، أو حول المنطقة المراد الحصول فيها على نضارة بالغة ، فقومي بإضافة الزيت إليها ، وادهنيها بشكل دائري على كل أجزاء الجسم ، واتركيها حتى تجف ، ثم قوم بتقشيرها ، حتى تحصلي على مرادك .

  • رابعاً : يمكنك تناول الخضروات بشكل مستمر ، والفواكه :فهي تحتوي على نسبة عالية من الماء ، فهي تعمل على جعلك تشعر بالشبع والحيوية والنشاط في أن واحد ، وتعمل على زيادة أنشطتك الحيوية المختلفة ، وتقلل من المرض والتعب الذي نشعر به ، كما ويمكنك تناول اللبن ، والجبن ، وغيرها من المنتجات الطبيعية ، فهي تعمل على زيادة في قوة بنية الجسم ، وتساعدك لتكون بخير على الدوام .

  • خامساً : سمعنا كثيراً عن أشعة الشمس ، ومدى خطورتها على البشرة ، فهي تعمل على تسمير البشرة ، فإن أردتي بشرة ناعمة عليكي أن تستخدمي كريم مضاد لأشعة الشمس ، لتحميها من الشمس أولا ، وتعملي على ابقائها بيضاء ونضرة على الدوام ، وتساعدك لتكوني بكامل رونقك دوماً ، فالبعد عن الشمس ليس حلاً ، وإنّما الحل في الكريم الذي يخلصك من مضار هذه الأشعة .

نصائح للعناية بالجسم

1- للتخلص من اسمرار الكوعين والركبتين

استخدمي قشور الليمون الطازجة بعد عصرها في فرك تلك المناطق الداكنة برفق لمدة دقيقة أو دقيقتين. ثم استخدمي فوطة مبللة بالماء الساخن في تدلكيك تلك المناطق بعد ذلك.

2- لبشرة ناعمة ونضرة

اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد، ملعقة كبيرة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. ضعي المزيج في زجاجة سبراي نظيفة، واستخدميه على بشرتك أو جسمك قبل الاستحمام أو الذهاب للنوم بنصف ساعة.

3- لإزالة الزوائد حول الأصابع

قومي بتقطيع ثمرة بطاطس لشرائح صغيرة واستخدميها على أظافرك في أماكن الزوائد، فيساعد ذلك على تجفيف تلك الزوائد. بعد ذلك، قومي بمسحها بقطعة من القطن برفق. وتشطف بعد 10 دقائق بالماء الدافئ.

4- لعلاج انتفاخات العينين المرهقة

قومي بنقع قطعتين من القطن في ماء الورد، وضعيها فوق عينيك لمد 20 دقيقة مع الاستلقاء على ظهرك والاسترخاء. فيساعد ذلك على علاج انتفاخات العينين والتخلص من الإرهاق.

5- لتتمتعي ببشرة ناعمة

اخلطي 5 ملاعق من زيت الزيتون مع 50 جرام من البابايا المهروسة، واستخدمي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة. كرري تلك العملية لمرتين خلال الإسبوع لتتمتعي ببشرة ناعمة بشكل طبيعي.

6- ماسك طبيعي للتخلص من التجاعيد حول العينين

اخلطي 3 ملاعق صغيرة من الحليب الغير مغلى مع 3 ملاعق صغيرة من العسل. ثم قومي بتدفئة الخليط قليلًا، واستخدميه على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 30 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. وهو علاج طبيعي فعّال لتقليل ظهور التجاعيد المحيطة بالعينين.

7- بلسم طبيعي للشعر

استخدمي بعض الحليب الغير مغلى (يفضل أن يكون بارد)، ثم ضعي الحليب على شعرك باستخدام فرشاة الشعر لضمان توزيعه جيدًا، ويفضل قبل الاستحمام. يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بعد ذلك بالشامبو. فيعمل ذلك كبلسم طبيعي يساعد على تنعيم الشعر وتحسين ملمسه.

8- للتخلص من البقع الداكنة

اخلي كوب من اللبن الرائب مع بيضة واحدة. استخدمي الخليط على بشرة الوجه، مع التركيز على أماكن البقع الداكنة. يترك لمدة ساعة كاملة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيساعد ذلك على تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة على الوجه، كما يعطي نضارة طبيعية للبشرة.

9- للتخلص من قشرة الرأس

قومي بهرس بعض من أزهار الكركدية جيدًا لاستخلاص العصارة منها. استخدمي تلك العصارة على فروة الرأس، خاصةً أماكن ظهور قشرة الرأس. يترك الخليط لمدة 1-2 ساعة، ثم يشطف بالماء البارد. تكرر تلك العملية مرتين خلال الإسبوع للحصول على نتائج فعّالة.

10- لتنعيم اليدين والقدمين

اخلطي نصف كوب من اللبن الرائب مع نصف ملعقة صغيرة من الخل. يستخدم الخليط في تدليك اليدين والقدمين جيدًا. يترك لمدة 5-10 دقائق، ثم يشطف بالماء العادي.

5 خلطات مغربية لتبييض الجسم

وصفات لتبييض الجسم

  • وصفة عصير الليمون: اخلطي كميّةً منه مع ملعقة ونصف من الكركم، وأضيفي خيارة مقطّعة إلى المزيج، ادهني جسمك واتركيه حتى يجف تماماً، ثم خذي حماماً دافئاً لإزالة المواد.
  • وصفة الكركم والفازلين: امزجيهما معاً وادهني بهما الجسم ليلاً، واغتسلي صباحاً.

  • وصفة السكر: أضيفي نصف كوب من السكر الخشن إلى نصف كوب من عصير الليمون، وملعقةً كبيرةً من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين خميرة فورية؛ اخلطي المكوّنات جميعها وادهني بها جسمك واتركيه مدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

  • وصفة الحليب والموز: أحضري ثلاث موزات مقشّرة وعصير ليمونة وكأس من الحليب، واخلطيها مع بعضها في الخلاط، ثمّ ادهني جسمك بالخلطة الناتجة.

  • وصفة خشب الصندل: أضيفي كميّاتٍ متساوية من خشب الصندل وعصير الخيار وعصير الليمون وعصير الطماطم، وامزجيها مع بعضها بشكل جيد حتى تتجانس، ثم ادهني بها جسمك واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه.

  • وصفة مسحوق الحليب: اخلطي كميّات متساوية من مسحوق الحليب وعصير الليمون والعسل وزيت اللوز، وادهني بها وجهك واتركيه مدة عشر دقائق.

  • وصفة لبن الزبادي: امزجي كوباً منه مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من عصير البرتقال، وضعي الوصفة على وجهك مدّة ربع ساعة.

  • وصفة الدقيق (ملعقة كبيرة)، وزيت الزيتون (ملعقة صغيرة): اخلطي المكوّنات وضعيها على وجهك مدّة عشر دقائق.

  • نصائح لتبييض الجسم

    • أزيلي شعر الجسم بالحلاوة، فهي أفضل الطرق؛ لأنّ استخدام الموس أو الشفرة يؤدي إلى اسمرارها وظهور الحبوب فيها.

    • اجعلي الملابس الداخلية قطنيّةً لتفادي احتكاك الجسم بالصوف مما يؤدي إلى اسمرار المناطق المحتكة.

    • أكثري من شرب الماء يومياً؛ فهو يساعد على ترطيب الجسم وإبقاء البشرة نضرةً ومليئة بالحيويّة والتألّق.

    • قللي من التعرض لأشعة الشمس وخاصّةً وقت الظهيرة حيث تكون أكثر ضرراً.

    • مارسي التمرينات الرياضية يومياً؛ فكثرة الحركة تجعل الجسم نشيطاً وتعطيه الحيوية.

    • أكثري من شرب الحليب وعصير الليمون والبرتقال؛ فهي تحتوي على فيتامينات مفيدة في ترطيب البشرة.

    • استخدمي بودرة الأطفال لجسمك وخاصّةً الإبطين والمناطق التي تحتكّ ببعضها.

    5 خلطات مغربية لتبييض الجسم