5 طرق بسيطة للتخلص من السيلوليت

0

تعاني الكثيرات من مشكلة قشور البرتقال او السيلوليت في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخطوات البسيطة للتخلص من السيلوليت

5 طرق بسيطة للتخلص من السيلوليت

يعتبر السيلوليت من أكثر المشاكل الجلدية التي تعاني منها الكثير من النّساء وخاصة البدينات منهن ، وقد يعتقد البعض أنّ السيلوليت يصيب النساء ذات الوزن الزائد ولكن هذا إعتقاد خاطيء ، فهناك الكثير من النساء النحيفات أيظاً مصابات بهذه المشكلة ، يكون شكل السيلوليت شبه قشرة البرتقال أي يكون مظهرة غير لائق ويسبب إحراج للنساء بحيث يكون على شكل حفر وتعرجات في الجلد الخارجي ، ويصيب النساء أكثر من الرجال ونادراً ما يصاب به الرجال ،نتيجة تكوينة جسم المرأة وكثرة الدّهون في تلك المناطق التي يصيبها واكثر ما يصيب مناطق الأفخاذ والأرداف وقد ينتشر في البطن والظهر والأكتاف .

•السيلوليت : هو عبارة عن تعرجات واختلال في شكل الجلد الخارجي مثل قشرة البرتقال يكون في الطبقة تحت الجلد وتراكم للدهون بشكل كتل بسبب قصور في الورة الموية في تلك المناطق.

أسباب ظهور السيلوليت :

  • قلة ممارسة التمارين الرياضيّة وقلة الحركة وكثرة الجلوس خاصة على المكتب أو البيت بدون حركة .
  • بعض الدراسات أثبتت بأن هناك عوامل وأسباب وراثية وراء الاصابة بالسيلوليت.
  • المأكولات التي تحتوي على الكثير من الدّهون والنشويات والإكثار من المواد التي تحتوي على ملح.
  • قلة شرب المياه .

5 طرق بسيطة للتخلص من السيلوليت

– تقشير الجلد:

وربما يساعد تقشير الجلد المصاب بالسليوليت في تقليل اثرها وذلك باستخدام فرشاة جافة ويفضل أن تكون مصنوعة من الشعر الطبيعي حتى لا تصيب الجلد بالاذى وتستخدم على بشرة جافة.

فهي تعمل على تفتيت السليوليت بالاضافة الى تقشير الجلد الميت والجاف ويمكن تكرار هذه الطريقة مرين كل يوم, ويكون استخدام الفرشاة على شكل دوائر ثم بعد ذلك يتم غسله بالماء البارد.

– استخدام زيت العرعر:

في اوقات اخرى قد يكون السبب في تكوين السيلوليت هو تراكم السموم اسفل الجلد ولهذا هناك طرق عديدة يمكن باسخدامها ازالة هذه السموم من الجسم ومن أهم هذه الطريق هو استخدام زيت العرعر لما له من فوائد تساعد على نزع السموم من الجلد وتقليل من السوائل المحتبسة والتي تعمل على التقليل من نسبة السليوليت.

– مادة السوماتولين:

متوفر الأن بالأسواق العديد من المنتجات والكريمات التي بدورها تعمل على علاج السيلوليت ولكن انتبهي واختبري بعض المنتجات دون غيرها والتي تتكون من السوماتولين أو اللنيانس أو السيليلي, وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج مع مراعاة التدليك الستمر مع التركيز على الأماكن المصابة.

– الريجيم:

في بعض الحالات تصاب مناطق بعينها في الجسم عن غيرها بالسيلوليت ولعلاج هذه المناطق فمن الضروري اولًا العمل على نزول الوزن الزائد من هذه المنطقة والوصول الى الوزن المثالي وذلك عن طريق ممارسة بعض التمارين المناسبة لكل منطقة من مناطق الجسم.

ويمكنكِ البحث عن هذه التمارين والالتزام بها والاستمرار عليها لتحقيق النتيجة المرجوة, مع العلم انه كلما فقدتي من
دهون جسمكِ كلمت قلت نسبة السليوليت في جسمكِ.

-المشروبات الحارقة للدهون :

وبما ان السليوليت يتكون في الأساس من كمية لا باس بها من الدهون التي تتراكم تحت البشرة , فانه من الممكن أن يساعد تناول المشروبات الحارقة على اذابة هذه الدهون والتخلص منها مما يساعد على تقليل السليوليت والتخلص منه تدريجًا مع الوقت والاستمرار في تناول المشروبات التي تزيد من معدل حرق الدهون, ومن هذه المشروبات الحارقة.

الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة والكركم وهي مواد طبيعية لا تؤثر سلبيًا لذلك يمكن تناولها كل يوم والانتظام عليها لفعاليتها وكفاءتها في حرق الدهون مما يساهم في محاربة السليوليتت كما أن تناول الكثير من التوابل الحارقة مثل الشطة والفلفل يساعد ايضًا في ذلك.

5 طرق بسيطة للتخلص من السيلوليت

نصائح وطرق للتخلص من السيلوليت :

• المحافظة على الحركة الدائمة والتخلص من الخمول حيث ثبت أنّ النساء اللواتي يمارسن الرياضة والراقصات هن من لا يعانين من السيلوليت .

• الإستحمام بضغط عالي من خلال التناوب مرة يكون الماء ساخن وتارة أخرى يكون بارد مما يساعد في تنشيط الدّورة الدّموية ، وتسليط ضغط الماء على أماكن ظهور السيلوليت مع التدليك بشكل دائري بأطراف الأصابع .

• إستخدام بعض الكريمات التي تساعد في إخفاء السيلوليت وخاصّةً التي تحتوي على فيتامين a مما يساعد في تحسين مظهره وإضفاء نعومة على الجلد.

• شرب الماء بكثرة لأنّ الجسم بحاجة ماسّة إلى الماء والسوائل ، حيث يساعد في التخلّص من السموم وتعويض الجسم عن السوائل المفقودة .

• محاولة التقليل من أي شيء به دهون مثل البسكوت والشكولاتة والمكسرات والمقالي وحليب كامل الدسم ، لأنّ الدّهون هي عدو الجسم وسبب في تراكم السيلوليت .

• القيام بتدليك الجسم والمناطق المصابة بالسيلوليت بفرشاة خاصّةً للسيلوليت بحيث يكون الجلد جاف عند التدليك ثم الإستحمام .

• استخدام القهوة حيث أنّ القهوة تحتوي على الكفايين الذي يدخل في تركيبة الكثير من كريمات السيلوليت . بحيث تقوم بخلط القهوة بالقليل من الملح الخشن وعصير اللّيمون وزيت زيتون ، ثم تضعين الخليط على مناطق السيلوليت وتدلكين المنطقة بأطراف أصابعك بشكل دائري من أسفل إلى أعلى لمدّة 10 دقائق ثم الإستحمام بماء بارد وساخن بالتّناوب .

إزالة السيلوليت بتكسير الدهون

يمكن إجراء هذه العملية منزلياً، وبواقع جلسةِ واحدة كل خمسة أيام حسب شدة السيلوليت، كما يجب اتّباع رجيم صحيٍ طول مدة جلسات التكسير، والتأكيد على عدم تناول أيٍ من اللحوم الحيوانية ومشتقاتها خلال فترة التكسير، وكذلك تجنب إجراءُ عملية التكسير أثناء الدورة الشهرية أو الحمل، وكذلك عدم إجراء عملية التكسير للمناطق التي تمَّ إجراء عمليات جراحية لها.

  • يتمُّ خلط الزيت التالية بنفس المقادير: زيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت الصفصاف، وزيت اللافندر، وزيت اللوز الحلو.
  • يتمُّ في البداية تحديدُ المناطق المصابة بالسيلوليت، ثمَّ دهنها بالزيت، وتدليكها بشكل طولي بالأصابع مع الدعك بشكلٍ قوي على المنطقة المصابة لمدَّةٍ لا تقلُّ عن ساعةٍ في الجلسة الواحدة.
  • يتمُّ دَهْْنُ المناطق التي تمَّ تدليكها بطينة البحر الميت، وتغطيتها بلفِّها بالأكياس البلاستيكية، وشدها جيداً، ثمَّ تغطيتها بالغطاء الحراري الكهربائي لمدَّةٍ لا تقلُّ عن ساعة.
    -يتمُّ أخذ حمامٍ بالماء الساخن، وذلك لإزالة الزيوت والطين.
  • يتمُّ ممارسةُ رياضة المشي السريع لمدةٍ ساعة كاملة بعد الحمام مباشرة.

خطوات الوقاية والتخفيف من حِدَّة السيلوليت

  • المحافظة على ممارسة الرياضة بشكل يوميٍ، لتشملَ جميع مناطق الجهاز العضلي الخارجي للجسم، والحرصُ على التعرّقِ أثناءَ ذلك.
  • تجنب حدوث السمنة، حيث إنَّها تُعدُّ من أهمِّ عوامل تشكُّلِ السيلوليت.
  • معالجة الاضطرابات الهرمونية في الجسم، من خلال الكشف عنها بإجراء التحاليل الطبية لها بشكل دوري.
  • اتِّباع نظامٍ غذائي ٍ صحيٍ، وتجنُّبُ العادات الغذائية السيئةِ، كتناولُ الدهون والنشويات بكمياتٍ كبيرةٍ، وكذلك المنبهاتُ مثل: الشاي، والقوة، والمشروبات الغازية، حيث إنَّها تساهم في زيادة احتمالية تشكُّلِ السيلوليت.
  • تَجنُّبُ التعرض للضغوطات النفسية، فهي تنعكسُ سلباً على صحة الجسم ونضارته.
    -تجنُّبُ الألبسة الضيقة التي تضغط على طبقة الجلد، وخصوصاً منطقةُ الأطراف السفلية.
  • استخدام المستحضرات التجميلية مثل الكريمات الخاصة للوقاية والحدِّ من تَشكُّل السيلوليت.
  • استخدام بعض الأجهزة التي تمَّ تصنيعها خصيصاً لهذه الغاية.

5 طرق بسيطة للتخلص من السيلوليت