5 طرق فعالة لحرق الدهون

0

هناك الكثير من الطرق الفعالة التي تساعد في خسارة الوزن بسرعه في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق لخسارة الوزن في اسبوع

5 طرق فعالة لحرق الدهون

السمنة، هي داء منتشر، وهاجس شبح لا ينقطع، أصيب به الكثيرون وأرّق حياتهم، يسعى الكثير من الناس إلى التخلص منها بشتى أنواع الطرق المختلفة، فمنهم يلجأ إلى الرجيم القاسي، ومنهم من يلجأ إلى التمارين الرياضية المكثفة، ومنهم من ذهب إلى أبعد من ذلك كله، فاختار طريقًا سريعًا مختصرًا ولكنّه -مع الأسف- غير مضمون النتائج، وقد تكون آثاره الجانبية أعظم من نفعه، اقصد بذلك العمليات الجراحية، وعمليات شفط الدهون، وعمليات تكميم المعدة، واستخدام المركبات الكيميائية المختلفة، ولهذه الطرق ما بعدها من المعاناة والتي قد تصل أحيانًا إلى الفشل، ناهيك عن آثارها الجانبية المدمرة، ولكن ما هي أنجع وأفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في انقاص الوزن في غضون أسبوع واحد فقط

طرق فعالة لحرق الدهون

حرق الدهون الغير مرغوب بها عملية لا يجب أن تتضمن دورات تدريب لفترات طويلة في صالة الألعاب الرياضية، أو القسوة علي النفس بالحرمان من الطعام والشراب الذي نحبه. في الواقع، معظم الناس يجدون أنه من دون تغيير نمط حياتهم، فإنه من السهل اكتساب أي عدد من الكيلوجرامات التي تم فقدانها بصعوبة خلال فترة ممارسة الرياضة بشكل مدقع أو فترة نظام غذائي قاس بسرعة أكبر عند توقفهم عن ممارسة الرياضة أو توقفهم عن نظامهم الغذائي السابق.
لذا إذا كنت ترغب أو ترغبي في حرق الدهون والحفاظ علي شكلك الأخير دون العودة مرة أخري للوراء، فأنت بحاجة ملحة لتعديل نمط الحياة بشكل بسيط لكن فعال من خلال بعض التغيرات في النظام الغذائي الخاص بك وبعض الممارسات الروتينية.

1- المشي لمدة 30 دقيقة كل يوم.

المشي ليس فقط الهدف منه هو الإجهاد، لكنه كما لا يعرف الكثير منا أكثر فعالية لحرق الدهون من ممارسة رياضة العدو للمدة نفسها. لكن كيف؟
ممارسة العدو تساعدك على حرق السعرات الحرارية بسبب سرعة حركات عضلات الساق وذلك يرجع إلي الثناء المتكرر للأرجل والقوة التي تمارس على عضلات الساق. ولكن ذلك يزيد من معدل ضربات القلب بسرعة كبيرة والتي تنخفض أيضاً بسرعة مرة واحدة وقت إيقاف النشاط.
أما المشي يزيد من معدل ضربات القلب إلى مستوى حرق الدهون. وأي نشاط يقوم على مستوى حرق الدهون يكون له تأثير طويل الأمد وكثير الفاعلية. وذلك لأنه في هذه الحالة تنخفض معدلات توتر العضلات بشكل أكبر من حدوثه عند الركض خلال فترة 30 دقيقة، ولهذا السبب تظل معدلات ضربات القلب مرتفعة لفترة أطول من الوقت وهذا هو المطلوب لحرق الدهون.

5 طرق فعالة لحرق الدهون

2- تقسيم الأكل إلي نصفين.

سواء كنت تأكل كثيراً في عملك أو خارج منزلك لأي سبب، وأياً كان نوع الأكل الذي تفضله، عليك بأن تقوم بتقسيم الطبق إلي نصفين. أو أكثر قليلاً إذا كنت تميل إلى أكل أكثر من النصف خاصة في البداية، ثم تعطي الباقي لصديق أو تعود بها إلي المنزل. هذا الأمر لن ينقص فقط من مقدار السعرات الحرارية والدهون التي تدخل جسمك بشكل كبير، ولكنه سيساعد جسمك أيضاً علي أن يصبح معتاداً على أكل أجزاء صغيرة من الطعام.

3- الحصول على راحة لليلة كاملة.

يعلم البعض خاصة الأطباء أن الحصول على ليلة كاملة من النوم دون عائق يترك لك الشعور ليس فقط لبدء يوم جديد بنشاط، ولكنه يساعد الجسم أيضاً علي استخدام الغذاء الخاص به بكفاءة أكبر بكثير. حيث أنه عندما يكون الجسم في حالة الراحة أثناء النوم، فإنه في الواقع يعمل أصعب بكثير لمعالجة الطاقة مما لو كنت تجلس على الأريكة وتشاهد التلفزيون علي سبيل المثال. وعلاوة على هذا وذلك، إذا ارتحت بشكل جيد أثناء النوم فسوف تكون أكثر قابلية للبدء في يوم جديد بنشاط وهمة أكثر. الأمر الذي سيؤدي بالنهاية لحرق الدهون بشكل أكبر. لكن لا مانع من تأجيل النوم حتى تكمل قراءة الموضوع.

5 طرق فعالة لحرق الدهون

4- اتصل بوالدتك أو والدك.

لكن ما الداعي لذكر هذا الأمر بموضوعنا؟ والإجابة هي أن تراكم الواجبات عليك كواجباتك الاجتماعية أو تقصيرك في عملك أو دراستك يؤدي لآثار سلبية جداً علي الناحية الفسيولوجية للجسم ما ثبت علمياً بشكل قاطع انه يسهم في تخزين الدهون في خلايا الجسم. وبالرغم من أهمية هذا الأمر إلا أن العديد من معدي برامج التخسيس يتجاهلون الموضوع برمته. لكن أستطيع أن أؤكد لك أنه عن طريق تغيير بسيط في نمط حياتك تستطيع أن تقلل التوتر ما سيؤدي بالنهاية لنقص الرواسب الدهنية بالجسم خاصة في منطقة المعدة أو البطن (الكرش). فهيا اتصل بأحبائك.

5- شرب الكثير من السوائل.

تساعد السوائل على دفع السموم الضارة خارج الجسم بشكل أكثر كفاءة. فعن طريق شرب الكثير من السوائل مثل الماء والعصير وحتى الشاي، سوف تكون وظيفة الخلايا الخاصة بك في أفضل حالاتها دون بذل الكثير من الجهد في حالة انخفاض عدد السؤال التي تشربها.
إذا كنت تشرب الشاي والقهوة بكثرة، فعليك أن تدرك أنها تحتوي على مادة الكافيين، التي يمكن أن تزيد من التمثيل الغذائي لجسمك.
لذا ينبغي إذا كنت من محبي المشروبات التي تحتوي على الكافيين عليك بأن تكثر من شرب المياه للتأكد من أن جسمك اكتفت حاجته من السوائل الضرورية.
ولضمان أن تستمر في العمل بالتعديلات المذكورة علي نمط حياتك بشكل دائم خاصة في البداية، أنصحك بمشاركتها مع صديق فهذا الأمر سيجعل من التكيف مع أية تغييرات أسهل وتساعد بشكل أكبر علي الاستمرار بالسير على المسار الصحيح لحرق الدهون الزائدة عن الجسم واستعادة حياة أفضل.

5 طرق فعالة لحرق الدهون

إليك هذه النصائح، سهلةً ومضمونةً لخسارة الوزن خلال أسبوع:

  • يجب على من يريد التخفيف من وزنه تجنّب تناول الحلويات والسكريات؛ لأنّ السكريات تلعب دورًا كبيرًا في زيادة الوزن عن طريق إمداد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية، وإن كنت تظن أنّك تحتاج إلى السكر، فتناول القليل من التمر بدلًا منه.
  • يجب عليك أن تقوم بإلغاء وجبة العشاء، أو تناول آخر وجبة قبل الساعة السابعة على الأقل، وإذا قمت بهذا فإنّك ستدهش من نتائج هذه الخطوة، فوجبة العشاء تعتبر من أكثر الوجبات التي تعمل على زيادة الوزن زيادةً واضحةً؛ وذلك لانخفاض النشاط الجسمي في هذه الفترة الزمنية، وبالتالي انخفاض حرق السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن.

  • قم بخلط ملعقة من خل التفاح مع ربع ملعقة من بيكربونات الصوديوم، وتناولها بعد الوجبة الدسمة، أو وجبات الطعام، لتذيب الدهون التي تعمل على زيادة وزنك؛ ولتقوم بموازنة الحمض والقاعدة في جسمك، مما سينعكس إيجابًا على عملية التخفيف من وزنك.

5 طرق فعالة لحرق الدهون

  • عندما تقوم بتناول وجبة الطعام لا تأكل إلى حد الشبع أو التخمة؛ لأنّ ذلك سينعكس سلبًا على وزنك، فإن اكلت إلى أن تتخم، فإنّ هذا سيعمل على زيادة حجم معدتك، وبالتالي زيادة حاجتك من كميات الطعام حتى تصل إلى حد الشبع، وبالتالي فإن وزنك سيزيد تدريجيًا بدلًا من أن ينقص، وقد أوصانا سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- على أن نستخدم ثلث معدتنا للطعام وثلثها للشراب وثلثها للهواء، كي نحافظ على أجسامنا صحية وسليمة.
  • وهذه النصيحة تساعد على خسارة الوزن؛ لأنّها تؤدي إلى تصغير حجم المعدة مع الوقت، وبالتالي تقليل كميات الطعام التي تحتاجها المعدة لتشعر بالامتلاء. تجنب الإكثار من الوجبات السريعة؛ فهي مضرة إلى جانب أنّها تعمل على زيادة وزنك زيادة ملحوظة.

  • إذا كنت ممن اعتاد تناول الوجبات الصغيرة بين وجبات الطعام الرئيسية، وترغب في إنقاص وزنك، فيجب عليك أن تترك هذه العادة، فهي من أكثر العادات التي تسبب لك زيادة في وزنك.

  • 5 طرق فعالة لحرق الدهون