5 طرق فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء

0

تعتبر الرؤوس السوداء من المشاكل الجمالية التي تعاني منها جميع الفتيات في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لعلاج الرؤوس السوداء

5 طرق فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي مشكلة مزعجة يرغب الجميع في التخلص منها بأسرع ما يمكن. فهي عبارة عن نقاط سوداء تظهر على سطح البشرة نتيجة لانسداد بصيلات الشعر ومسام البشرة مع تراكم البكتيريا، الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميت. قد تكون الرؤوس السوداء أحد أشكال حب الشباب،. هناك الكثير من الخلطات الطبيعية المجربة والتي تساعد على تنظيف البشرة وإزلة الرؤوس السوداء سريعًا.

اسباب الرؤوس السوداء

  • تظهر مشاكل البشرة وخاصة الدهنية نتيجة كثرة الإفرازات التي تسبب البثور السوداء حول الأنف والذقن ، ويؤكد الأطباء أن هذا الإضطراب الجلدي ينتج بسبب إزدياد إفراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه. وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند إمتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء ، ويشير الخبراء إلى أن الإفرازات تتكون أحياناً في مكان أعمق وتتحول إلى بقع أكبر بكثير وأشد إحمرارا وتلتهب فنلاحظ عندها نتوء بيضاء, ولمسها بالأصابع المتسخة عامل أساسي لإنتشارها على الوجه كلّه ، وتشكل كلاً من البشرة الدهنية وذات المسام المفتوحة بيئة غنية لنمو البثور التي تتطلب إستشارة إختصاصي الجلد إذا ما تفاقم وضعها.
  • ليس هذا فقط هو سبب مشكلة الرؤوس السوداء ولكن من الاسباب الرئيسية لظهور مشكلة الرؤوس السوداء عدم العناية بالبشرة بالطرق الصحية و من اسبابها ايضاً عدم التخلص من خلايا الجلد الميتة وايضاً من اسباب ظهور الرؤوس السوداء عدم التخلص من بقايا المكياج على الوجة قبل التوجة الى النوم لانه ترك بقايا المكياج يؤدي الى انسداد مسام بشرتك بالتدرج .

5 طرق فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء

  • إمتناعك عن تنظيف وجهك قبل الخلود إلى النوم بعد نهارك الطويل، يكدّس الأوساخ ويسدّ المسام. كذلك عند الصباح، إذ خلال الليل تفرز بشرتك موادَّ دهنيةً، فإذا لم تنظفي بشرتك ستحفظين تلك المواد داخل المسام، وسيلتصق عليها الغبار، فتظهر الرؤوس السوداء.
  • الإكثار من استخدام مستحضرات التجميل وخاصّةً تلك المكوّنة من الزيوت، يزيد الأمر سوءاً. فبدل التخفيف من كمية الدهون المفرزة، تساعدينها على التراكم على سطح البشرة وظهور الرؤوس السوداء.

  • وأخيراً، إنتبهي إلى نظامك الغذائي، فالمأكولات الغنية بالدهون والحلويات، تضرّ ببشرتك، وتزيد من حرارة جسمك الذي سيهمّ إلى إفراز الدهون والمياه المالحة على سطح البشرة، الأمر الذي يساهم بظهور الرؤوس السوداء.

  • 5 طرق فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء

    5 طرق فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء

    1- حمام البخار الساخن

    استخدام البخار الساخن على بشرة الوجه من أفضل الطرق المنزلية المجربة للتخلص من الرؤوس السوداء المزعجة على الأنف. حيث يساعد على تنعيم وتفتيح المسام، مما يسهل تنظيفها والتخلص من الشوائب والإفرازات الدهنية المتراكمة. بعد استخدام البخار الساخن، ينصح بتقشير البشرة برفق ثم ترطيبها بعناية.

    قومي أولًا بتعريض بشرتك للبخار الساخن لمدة 5 دقائق مع تغطية الرأس بمنشفة كبيرة. بعد ذلك، تجفف لبشرة جيدًا، ويستخدم مقشر طبيعي أو أي من المقشرات التجارية لإزالة آثار الشوائب وتنظيف مسام البشرة.

    2- الطمي

    الطمي أو الطين المغربي من المكونات الفعّالة والغنية بالأملاح المعدنية التي تساعد على علاج مشكلات البشرة المختلفة. فتعمل جزيئاته على التخلص من الزيوت الزائدة والشوائب المتراكمة بداخل مسام البشرة، كما يمد البشرة بالعديد من المعادن الأساسية اللازمة لنضارتها. فضلًا عن ذلك، يعمل الطمي على تنشيط الدورة الدموية وشد البشرة.

    اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الطمي مع الماء أو خل التفاح، واستخدميه على بشرتك لبضع دقائق حتى يجف تمامًا، ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر ويستخدم الكريم المرطب.

    3- ماسك بياض البيض

    بياض البيض من الوسائل المؤقة لشد مسام البشرة وتقليل ظهور الرؤوس السوداء على البشرة. كما أنه غني بالعناصر الغذئية اللازمة لصحة ونضارة البشرة.

    قومي بغسل بشرة الوجه جيدً ثم تجفف، ثم توزع طبقة رقيقة من بياض البيض على البشرة. بعد ذلك، استخدمي شرائط من المناديل الوقية للضغط على البشرة بعد توزيع بياض البيض. يترك حتى يجف تمامًا. ستشعرين بعدها ببشرة مشدودة، قومي بإزالة الماسك من على بشرتك واغسليها جيدًا للتخلص من بقايا بياض البيض.

    5 طرق فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء

    4- شرائط العسل والحليب

    يتميز كلًا من العسل والحليب بخواص جمالية فعّالة للعناية بالبشرة. فيحتوي العسل على خواص مضادة للبكتيريا، أما حمض اللاكتيك الموجود في الحليب يساعد على تنعيم وشد البشرة. عند خلط الحليب مع العسل نحصل على خليط غني يساعد على علاج مشكلات البشرة وتجديد خلاياها، كما يعمل كالصمغ ليزيل أي شوائب وأتربة ويمنحك بشرة نقية تمامًا.

    لتحضير شرائط العسل والحليب لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف، قومي بخلط ملعقة صغيرة من الحليب الغير مغلي مع ملعقة كبيرة من العسل. يسخن الخليط لمدة 10 ثوني في الميكروويف، ثم يخلط جيدًا للحصول على قوام متجانس. يوزع الخليط الناتج على أماكن الرؤوس السوداء، ثم يوضع شريط قطني ناعم فوق الخليط ويترك حتى يجف تمامًا. بعد حوالي 20 دقيقة، قومي بنزع الشريط برفق، ثم تشطف البشرة بالماء البارد ويستخدم الكريم المرطب.

    5- شرائط العسل والقرفة

    خليط العسل مع القرفة من العلاجات المجربة والقديمة لحب الشباب، كما أنه وسيلة رائعة للتخلص من الرؤوس السوداء على الأنف. فتعمل الخواص المضادة للبكتيريا المميزة للعسل على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشاب ومنع ظهورها مجددًا. أما القرفة، فتساعد على تنشيط الدورة الدموية لتمنح البشرة النضارة والحيوية اللازمة.

    اخلطي كمية مناسبة من العسل مع مسحوق القرفة للحصول على خليط متجانس يستخدم على أماكن ظهور الرؤوس السوداء. وزعي طبقة رقيقة من خليط العسل والقرفة على الأنف، مع استخدام شريط قطني رقيق، اتركيه لمدة 3 دقائق، ثم تشطف جيدًا ويستخدم الكريم المرطب.

    5 طرق فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء

    نصائح لازالة الرؤوس السوداء

    1- تخلي عن شرائط إزالة الرؤوس السوداء

    أولًا، لا تستخدمي أبدًا تلك الشرائط التي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء من الأنف. إن كانت بشرتك رقيقة، قد ينتهي الأمر بتكسر الأوعية الدموية حول الأنف، وهي مشكلة خطيرة ذات آثار جانبية مدمرة. تخلي تمامًا عن تلك الشرائط، كي لا تترك بقع وأثار دائمة على بشرتك.

    2- لا تقومي بفرك بشرتك بعنف

    مع ظهور الرؤوس السوداء قد ترغبين في تنظيف بشرتك بعمق للتخلص من تلك المشكلة المزعجة. لكن مع الفرك الشديد، قد يعرض ذلك بشرتك للاحمرار والالتهابات، مما يزيد من مظهر الرؤوس السوداء. لذلك، ينصح الخبراء بفرك البشرة برفق للتخلص من الرؤوس السوداء على الأنف، الذقن وأي منطقة أخرى من البشرة. بدلًا من ذلك، اختاري مقشر لطيف للتخلص من أثار الجلد الميت والأتربة العالقة على الوجه.

    5 طرق فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء

    3- اختاري منظف غني بحمض السالسليك

    أفضل المكونات التي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء نهائيًا هو حمض السالسليك. تحتاجين لاستخدام منظف مناسب يساعد على تفتيح مسام البشرة وتنظيفها بعمق، استخدميه مرتين خلال اليوم ليمنحك نتائج فعّالة.
    ننصحك باستخدام Neutrogena’s Oil Free Acne Wash، يحتوي على حمض السالسليك بنسبة 2%، كما يساعد على تنظيف بشرة الوجه تمامًا. ويمكن استخدامه أيضًا لإزالة المكياج.

    4- اختاري تونر مناسب لعلاج الرؤوس السوداء

    تتوافر العديد من أنواع التونر المدعمة بمكونات فعّالة للتخلص من الرؤوس السوداء، والتي تناسب البشرة الناضجة تمامًا. فهي تساعد كذلك على إخفاء أثار التجاعيد. أفضل تلك المكونات هي BHA. ننصحك بتجربة Neutrogena’s Deep Clean Blackhead Eliminating Cooling Toner.

    5 طرق فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء