5 طرق لتبييض اليدين سريعا

0

لتوحيد لون اليدين والتخلص من اسوداد المرافق في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق لتبييض اليدين

5 طرق لتبييض اليدين سريعا

من الطبيعي أن تهتم كل امرأة بجمالها وتستهلك الكثير من الوقت يوميًا في الاعتناء بمظهرها الخارجي وتحرص على تنفيذ الروتين اليومي في العناية ببشرتها وشعرها أيضًا، ولا يعدان الوجه والشعر فقط من مظاهر الجمال عند المرأة حيث توجد الكثير من الأمور الأخرى التي تضاف الى الشعر والبشرة لتمنح المرأة أفضل إطلالة كجمال اليدين.

وفي اغلب الأحيان نجد الكثير من النساء يهملن العناية بشرة أيديهم اعتقادًا منهم بأن الأيدي لا تظهر كثيرًا ولا تؤثّر على جمالها، ولكن في الحقيقة أن جمال اليدان والقدمان يضيفان المزيد من الجمال الخارجي للمرأة، وكل امرأة تحرص على أن تكون يديها ناعمتين ولون بشرتهما افتح وأكثر صحة ونضارة.

5 وصفات لتبييض اليدين

-عصير الليمون:

يمكن استخدام ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة أخرى من زيت الزيتون وملعقة من الماء الفاتر أو ماء الورد، يتم مزج جميع المكونات مع بعضها يوضع على اليدين مع الحرص على تدليكهما برفق لفترة وجيزة، ثم يتم تجفيف اليدين باستخدام منديل ورقي وتجنبي غسل يديك بالماء بعد القيام بتلك الوصفة كما يفضل أن تقومي بها في المساء قبل النوم وتركها على يديك حتى الصباح.

-كريم التقشير:

يمكن استخدام كريات التقشير المخصصة لليدين والمتطورة بكثرة في الصيدليات والمتاجر التجميلية، كما يمكن عمل خليط مكون من معلقة من الفازلين الطبي وملعقتين من السكر الناعم واستخدام هذا الخليط في تقشير اليدين واستبداله بكريمات التقشير الأخرى بدون تكاليف، يتم فرك اليدين بهذا الخليط لمدة دقيقة واحدة على الأقل ثم قومي بغسل يديك بالماء الفاتر وسوف تلاحظين نعومة فورية وتفتيح لون يديك بفعالية، احرصي على عدم تكرار تلك الطريقة أكثر من مرة أسبوعيًا.

-تجنبي غسل يديكِ بالماء والصابون:

أن غسل اليدين باستمرار باستخدام الصابون القوي والماء الساخن يؤدي إلى فقدان المواد الحمضية التي تحمي بشرة اليدين، لهذا أحرصي على ترطيب يديكِ باستمرار بمستحضرات الترطيب المختلفة حتى لا تتعرض يديكِ إلى الجفاف ومن ثم تظهر عليها التشققات وتكون أكثر خشونة كما يصبح مظهرها غير لائق.

-غسول البطاطس:

استخدمي معلقة من عصير الليمون الطازج مع ثلاثة ملاعق من المجلسين وملعقة واحدة من ماء فالبطاطس المصفى وأضيفي إليهم 10 نقاط من خلاصة البنزين، يتم بخط المكونات مع بعضها جيدًا مع الحرص على إضافة البنزين نقطة بنقطة مع التقليب جيدًا ثم أحفظي بالخليط في الثلاجة واستخدامه باستمرار على يديكِ وسوف تلاحظين فرق رائع في لون بشرتكِ ونعومتها.

-خلطة الملح والليمون:

خلال الكثير من التجارب ثبت أن الليمون له قدرة عالية في تفتيح لون البشرة لما يحمله من نسبة كبيرة من فيتامين شي كما أن الملح يعمل على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت، يمكن خلط ملعقتين من الملح مع معلقة من عصير الليمون وفكر اليدين بالخليط مرة أسبوعيًا.

5 طرق لتبييض اليدين سريعا

نصائح هامة لمنع ظهور البقع السمراء :

  • تغطية يديك جيداً قبل الخروج في الشمس لتجنب حدوث أي تأثير مباشر علي البشرة .
  • إذا كان لايمكنك تغطية يديك جيداً يمكنك إستخدام واقي الشمس لحماية البشرة .

  • تناول الكثير من المياه للحفاظ علي البشرة رطبة من الداخل و الخارج و تقليل خطر التعرض لجفاف البشرة و يسمح للخلية بتجديد نفسها .

  • ترطيب اليد بصورة مستمرة بإستخدام كريمات الفواكه بصورة منتظمة ، فهو يساعد علي إزالة البقع السمراء .

  • يساعد التقشير علي إزالة البقع السمراء من الجلد و التخلص من الجلد الميت و يترك الجلد أملس و يجب أن يندرج ضمن روتينك الأسبوعي .

  • للعناية ببشرتك .

الخلطات المنزلية التي تساعدك على التخلص من اسمرار اليدين بطريقة طبيعية

1- الزبادي مع الكركم

في وعاء عميق يخلط كلا من الزيادي المثلج مع رشة من الكركم. ثم يستعمل الخليط يوميا على اليدين لمدة 20 دقيقة قبل
غسلها. كما يمكن استعمال ذلك الخليط لبشرة الوجه والرقبة أيضا.

2- الخيار

تقطع نصف ثمرة خيار وتهرس جيدا، ثم تخلط في وعاء مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب أو الحليب المجفف، مع بضع قطرات من عصير الليمون. تخلط المكونات معًا، ثم يوضع الخليط على اليدين حتى يجف تماما. بعد ذلك يشطف جيدا بالماء العادي، ويستخدم الخليط مرة واحدة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

5 طرق لتبييض اليدين سريعا

3- الطماطم

تستخدم نصف ثمرة من الطماطم في تدليك بشرة اليدين، بحيث تكون البذور والعصارة مواجهة للبشرة. ويساعد ذلك في التخلص من اسمرار البشرة بشكل فعال.

4- اللوز مع زيت خشب الصندل

اللوز من أفضل العناصر التي تساعد على التخلص من اسمرار اليدين. استعملي 5-10 ثمرات من اللوز الطازج أو الأخضر، ثم قومي بطحنهم جيدا. يخلط اللوز المطحون مع 5 قطرات من زيت خشب الصندل، ويستخدم الخليط على الأماكن المصابة.

5- البابايا

استعملي لب البابايا المهروسة لتدليك اليدين. فيساعد ذلك على علاج اسمرار اليدين بشكل فعال.

6- الكركم

الكركم هو أحد منتجات العناية بالبشرة الطبيعية القادرة على علاج جميع مشكلات البشرة الشائعة تقريبا. اخلطي القليل من الكركم مع عصير الليمون، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب الخام. ثم يوضع الخليط على اليدين حتى يجف تماما. بعد ذلك، قومي بشطفه جيدا بالماء البارد وسترين نتائج فورية مذهلة.

7- عصير الليمون

هذه هي أسهل العلاجات التي يمكن تطبيقها بسهولة في أي مكان. فقط استعملي عصير الليمون مباشرة على يديك واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

فقط اتبعي أي من تلك العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من الإسمرار. ولكن أيضا من المهم جدا العناية بالبشرة بحيث تكون أمنة من التعرض لأشعة الشمس.

بعض الإرشادات الأساسية لتجنب اسمرار اليدين

1- قومي بتغطية يديك بشكل صحيح قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان.

2- إن لم تستطيعي تغطيتهم، فعليك باستعمال الكريم الواقي من الشمس للحفاظ على الترطيب الداخلي، كما يساعد ايضا على تقليل خطر جفاف البشرة.

3- اشربي الماء بوفرة. فيساعد ذلك أيضا على الحفاظ على ترطيب البشرة الداخلي، مما يساعد على تجنب حدوث الجفاف.

5 طرق لتبييض اليدين سريعا