5 طرق لتنحيف البطن

0

لكل من يرغب بالتخلص من دهون منطقة الكرش والحصول على جسم رشيقفي هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح والطرق لتخسيس منطقة البطن

5 طرق لتنحيف البطن

 

قبل أن نتحدث عن كيفية التخلص من الكرش يجب أن نعرف ما هو هذا الكرش؟ هذه الدهون المتراكمة في منطقة البطن!
عند الرجال تتجمع الدهون في الخصر وعضلات البطن مما يخلق الكرش عندما تزيد نسبة الدهون الممتصة من المواد الغذائية المخزنة ، لكن تتكون عند المرأة وتتركز هذه الدهون في الصدر والفخذين وعدد قليل من هذه الدهون في البطن .

اسباب الكرش

تكبير منطقة البطن نتيجة لأسباب عدة ، وهي:

قلة الحركة ، التي تسبب تدريجيا الدهون في منطقة البطن ، وابتلاع الهواء اثناء تناول الأكل والمشروبات بخلاف عدم هضم الطعام ، والذي يخلط على حركة الأمعاء أن يكون الغاز الطبيعي والانتفاخ .
المبالغة في شرب المشروبات الغازية ، والنوم مباشرة بعد تناول الأشياء الضارة التي تسبب الكرش ، أيضا تناول الأطعمة السريعة التي تكون مشبعة بالدهون الثلاثية مع انتشار أكل السكريات والنشويات التي تعمل بسرعة على الدهون لمزرعة في منطقة البطن .
مع تنوع الحلول المقدمة للتخلص من بروز البطن من حبوب التخسيس ، والوجبات الغذائية ، والمعدات الرياضية وغيرها ، وبين هذا وذاك لخص المتخصصين لدينا الأسباب الحقيقية وراء ظهور منطقة البطن ، وكيفية التخلص منها .

5 طرق لتخسيس منطقة البطن

1- قللي كمية الملح

من أهم النصائح التي يجب إتباعها قبل الاعتماد على نظام رجيم معين لخفض الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن هي تقليل كميات الملح التي يتم تناولها خلال اليوم.

ويرجع ذلك لأن الملح يعمل على حبس السوائل بداخل الجسم مما يؤدي بشكل مباشر إلى زيادة الوزن وظهور الجسم بشكل أكثر بدانة من الواقع.

وليس المقصود بالملح هنا وهو في صورته الأساسية فقط وإنما يشمل الحديث حول التوابل التي يدخل الملح في تكوينها.

2- الأطعمة المصنعة

ينصح بعدم تناول الأطعمة المصنعة خارج المنزل والتي تحتوي على كميات كبيرة من الملح، وتتوافر في الأسواق التوابل والبهارات الخالية من الملح والتي ينصح بها الأطباء خاصة لمن يحاولون خسارة الوزن وتخفيف نسبة الملح في الطعام.

5 طرق لتنحيف البطن

3- شرب الماء

من الضروري تناول كميات كبيرة من الماء خلال النهار والتي يجب أن تتجاوز الثمانية أكواب يوميًا فهذا يساعدك على ترطيب الجسم بالشكل اللازم باستمرار، وعلى الصعيد الآخر يساعد شرب الماء في الشعور بالامتلاء لفترات طويلة مما يجعل كميات الطعام التي تتناوليها اقل من المعتاد وبالتالي تخسرين الوزن الزائد بسهولة.

وينصح الخبراء بضرورة وضع زجاجة من الماء بجانبك باستمرار مع ضرورة حساب عدد أكواب المياه التي تتناولينها خلال النهار حتى تتأكدي من أن جسمك قد حصل على الكمية اللازمة من الماء، كما يفضل تناول كوب من الماء قبل الوجبات بعشرة دقائق على الأقل فهذا يساعد في تقليل كمية الطعام التي تتناوليها.

4- الشاي الأخضر

عرف الشاي الأخضر بقدرته على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الوزن الزائد بفعالية خاصة في منطقة ما حول البطن والأرداف، وفي اغلب الأنظمة الغذائية المتبعة للرجيم يدخل فيها الشاي الأخضر كمشروب طبيعي لحرق الدهون وامتصاصها من الطعام، لهذا ينصح الخبراء بشرب الشاي الأخضر على الأقل مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج سريعا كما يمكن تناوله في الصباح وقبل تناول الإفطار وقبل النوم ايضًا.

5- قطعة قماش حول البطن

يمكن إستخدام قطعة طويلة من القماش لربط البطن ووضعها كحزام يلتف حول البطن بقوة مع الحرص على تغطية مساحة كبيرة من البطن وشده لأقصى درجة يمكن احتمالها فتلك الطريقة تساعد كثيرا في شد البطن وتقليل كمية الطعام التي تتناوليها بالوجبات مما يساعد في خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن.

5 طرق لتنحيف البطن

نصائح الدكتور اوز لتفتيت دهون البطن :

يحتوي الجسم على عدد هائل من الدهون انواع عديدة و مختلفة بعضها يكون خطير مثل الدهون الثلاثية و بعضها يكون دهون ناعمة تتواجد تحت الجلد و ايضًا الدهون الاسفنجية لملمس الجلد ليس منها اي خطورة اما الدهون العميقة و الدهون الحشوية و الشموم هي من انواع الدهون الخطيرة التي تتواجد بكميات كبيرة بأعماق الجلد عندما تنشط تلك الدهون تعمل على زيادة حجم البطن (الكرش ) بالتالي تساهم في العديد من المشاكل الصحية المتنوعة بسبب تناول المأكولات السريعة و الدهون المشبعة و الدهون المصنعة و اللحوم المصنعة و الطعام الكيميائي و المنهكات و الزيوت و الكربوهيدرات السريعة و السكر المكرر و الدقيق و الحبوب البيضاء .

1- تناول عشب الفورسكولين بالصباح : تلك العشب من فصيلة النعناع يساعد على حرق الدهون الموجودة داخل الخلايا الدهنية بمجرد اضافته إلى النظام الغذائي يساعد على التخلص من دهون منطقة البطن الصعبة و يقلل من حجم دهون منطقة البطن تناول العشب بمعدل 100 جرام بالصباح قبل تناول وجبة الافطار كمكمل غذائي يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة و يقلل من الشهية و لكن ليس هذا فحسب لابد من ممارسة التمارين الرياضية لاسيما الهوائية لمزيد من الفعالية .

2- محاربة الدهون بالتوابل التي تتحكم بنسبة السكر يفضل اضافة نصف معلقة صغيرة من التوابل على كل وجبة مثل الكمون و الكركم و الكاري و القرفة و القرنفل و الزعتر و حبة البركة لمحاربة الشحوم الموجودة بالبطن يفضل تناول تلك التوابل مع طبق السلطة الغني بالخضروات التي تساهم في خفض الشهية و تحتوي على الألياف الغذائية المفيدة للجسم و الجهاز الهضمي مع الانتظام في ممارسة تمارين الحرق .

3- تناول الشاي الاخضر مع الليمون : يحمل الشاي الاخضر عدد هائل من مضادات الاكسدة التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي و قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية لان التمثيل الغذائي غير السليم يساهم بتكوين سعرات حرارية على البطن لكن مشروب الشاي الاخضر مع الليمون يضاعف من عملية التمثيل الغذائي بشكل جيد كما انه يساعد على تطهير الجسم من السموم و يساهم في فقدان دهون البطن دفعة واحدة ايضًا مع ممارسة التمارين الرياضية و الحركة .

5 طرق لتنحيف البطن

4- تناول الاطعمة التي تحتوي على معدن الماغنسيوم بالصباح يعمل تلك المعدن على تقليل الالتهابات و قتل بكتيريا المعدة الضارة تم ربط نقص المعدن في السنوات الماضية بزيادة معدلات السمنة يوجد في كلًا من بذور الكتان و بذور اليقطين و الشومان ، الثوم و النعناع السمسم و المكسرات و بذور عباد الشمس يمكن تناول ما يقرب من 400 جرام يوميًا على وجبة الافطار بعد ممارسة الرياضة الهوائية .

5- استعمال الزنجبيل : من الاعشاب السوبر التي تساهم في تحسين الهضم و تقلل من حالات انتفاخ البطن و تعزز من البكتيريا النافعة بالمعدة و الامعاء و يساهم في تطهير الجسم من السموم .

6- عدم تناول الاطعمة السريعة : التي تحتوي على الدهون المخمرة كالمعجنات و الحلويات التي تسبب نمو بكتيريا الامعاء و تسبب الغازات و انتفاخ البطن و استبدلها بالأطعمة الصحية التي تحتوي على الدقيق الاسمر و الأرز البني و الشوفان .

7- تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات لأنها تساهم في الوصول للشبع و عدم الامتلاء ..

5 طرق لتنحيف البطن