5 طرق لشد البشرة طبيعيا

0

لكل من ترغب في الحصول على بشرة مشدودة وصحية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لشد البشرة بشكل سليم

5 طرق لشد البشرة طبيعيا

التعرض المستمر لظروف جوية غير مناسبة للبشرة وتقدم العمر والإجهاد يتسبب في إصابة البشرة بالترهلات والتجاعيد المزعجة، وذلك يدفع لاستخدام مستحضرات للعناية بالبشرة وشدها وإجراء عمليات شد للبشرة في بعض الأحيان.

5 طرق لشد البشرة طبيعيا

العادات اليومية

اتباع بعض العادات اليومية الغير صحية يؤثر على صحة البشرة بالسلب، فالتدخين وتناول كمية كبيرة من المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين والسهر ومشاهدة التلفاز لوقت طويل يتسبب في إرهاق البشرة وترهلها، وللحصول على بشرة مشدودة عليكِ التوقف عن تلك العادات واتباع عادات صحية تساعد على شد البشرة.

النوم

تعتبر فترة النوم هي الفترة التي تسترخي بها بشرتك ولهذا تظهر علامات الإجهاد على وجه من لا ينام بشكل منتظم، لذلك احرصي على تنظيم أوقات نومك اليومية بحيث لا تقل عن 7 ساعات للحفاظ على بشرة مشدودة وصحية.

خلطات طبيعية

يمكنك الاستعانة بمكونات طبيعية للحصول على بشرة مشدودة من خلال تحضير خلطات طبيعية في المنزل، كخلطة العسل والليمون أو الحليب والعسل.

التغذية

تناول الأغذية الصحية من الأمور المهمة للحافظ على صحة الجسم بشكل عام وصحة البشرة بشكل خاص، فالبشرة تتغذى على ما تقومين بتناوله من عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن، لذلك احرصي على أن تحتوي وجباتك اليومية على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن العضوية لحماية بشرتك من التجاعيد المزعجة.

المياه

أثبتت الدراسات العملية أن تناول كمية كبيرة من المياه مفيد صحيًا بشكل كبير حيث يعمل على تنقية الجسم من السموم المخزنة والتخلص من الوزن الزائد سريعًا وبدون مجهود، أما من الناحية الجمالية فالمياه تعمل على شد البشرة من خلال منعها عن التعرض للجفاف المسبب الرئيسي لظهور التجاعيد، لذلك احرصي على تناول كميات كبيرة من المياه للحفاظ على صحة بشرتك وجسم.

5 طرق لشد البشرة طبيعيا

الحفاظِ على البشرة من التجاعيد والشيخوخةِ المبكّرة

هناك عدّة نصائح يجب اتّباعها للحفاظ على البشرة من التجاعيد والشيخوخة المبكّر، منها:

  • شربِ كميّاتٍ كبيرة من الماء ما بين (6-9) أكواب يومياً خصوصاً في فترةِ الصباح.
  • الإكثار مِن تناول الأطعمة الصحيّة والابتعاد عَن الأطعمة المحفوظة والوجباتِ السّريعة.
  • الابتعادِ عن أشعّةِ الشمس قدرَ الإمكان واستخدام واقِي الشّمس إذا كان التعرّض للأشعة الشمسيّة طويلاً.
  • معالجَة جميع البُقَع التي تظهر كلّما زادَ العمر باستخدامِ كريماتٍ مُخصّصة لتفتيحِ البشرة ويناسِب نوع بشرتِك الخاصّة.
  • يجب معرفةِ نوع البشرة من أجلِ اختيار الكريم المناسب استخدامهُ فِي الليل أو النهار، وذلك من أجلِ الحفاظ على البشرة مِنَ الجفاف الذي يؤدّي إلى ظهورِ التجاعيد.
  • الابتعاد عن جميع الطرق المؤذية للبشرة عند إزالةِ الشعر على الوجه كاستخدامِ الشّمِع؛ فهذا الأمر يزيد مِنَ الترهّل وتهيّج البشرة كلّما زاد العمر ويمكن استخدامِ الخيط كبديل.
  • الابتعادِ عن القلق والتوتّر النفسي فِي حياتك؛ لأنّ الحياة المليئةِ بالضوضاء والمشاكل النفسيّة تؤثّر على صحّةِ البشرة وأيضاً على صحّةِ الجسم بشكل عام.

كيفية المحافظة على نضارة البشرة و شبابها

  • الشحوم والسكريات والنشويات في مقدمة لائحة الأغذية التي تزيد من ظهور التجاعيد في الوجه ، ومن هذه الأغذية أيضاً : اللحوم المحاطة بالشحوم ، الألبان الدسمة لكونها تحتوي على دهون حيوانية من الأبقار و الأغنام ، الكيك والبسكويت و المعجنات لإحتوائها على الحليب والزبدة والنشأ، الخبز الأبيض والأرز البيض و أنواع المعكرونه و المشروبات الصناعية المُحلاة بالسكر ، وبالمُقابل فإن الدجاج والطيور الخالية من الشحم مثل الديك الرومي ، السمك ،الخضراوات والفواكه مثل السبانخ والبطيخ الأصفر (الشمام ) والفراولة ، تُساعِد في تأخُر ظهور هذه التجاعيد.

5 طرق لشد البشرة طبيعيا

  • ويجب التركيز على شُرب كميات كافية من الماء لأهميته ،إذ يملأ الخلايا بالإنتعاش ويرويها ويساعد على التخلص من الشوائب و طرحها من الجسم.
  • الإبتعاد عن الكحول و التدخين وأماكن المدخنين .

 

  • الذهاب إلى النوم مبكراَ والإبتعاد عن السهر ، للحصول على قسط كافي من النوم .
  • يُمكن عمل خلطات طبيعية لشد الوجه دون الحاجة إلى اللجوء إلى العمليات الجراحية ، مثل ماسك البيض ؛ فالبيض من أهم العناصر التي تساعد في شد البشره ، يُمكن خفق بياض البيض فهو يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين ووضعها مباشره على الوجه ، وتبقى على الوجه حتى تجف ثم يتم شطفها بالماء الدافئ ، كما يُمكن إضافة الدقيق أو العسل أو الزبادي أو زيت الزعتر إلى بياض البيض لعمل ماسك للوجه ، يتم وضع الماسك على الوجه حتى يجف ثم شطفه بالماء الفاتر .

  • كما يُمكن عمل ماسك من عصير الطماطم الطازجة ، فالطماطم تعمل على إغلاق المسام المفتوحة وشد الجلد ، حيث يتم دهن الوجه بالعصير بشكل دائري مع الإتجاه للأعلى لمدة خمسة دقائق ، ثم شطف الوجه بالماء البارد .

  • ومن الوصفات التي تُساعِد على شد الوجه ؛ تمرير مكعب من الثلج مكون من ماء الورد على الوجه ، يتم التحريك بطريقة دائرية وذلك لأن ماء الورد يعمل على تنقية وتفتيح البشره ، ويُصغِّر المسامات ويعمل الثلج على شد الجلد المترهل.

  • ولا ننسى أن الضحك يُساعِد في شد الوجه ، بينما العُبوس ىؤدي إلى تكوِّن التجاعيد في الوجه.

  • 5 طرق لشد البشرة طبيعيا

    ماسكات للبشرة

    – ماسك بياض البيض

    تحتاجين في هذه الوصفة إلى بياض بيضة، وادهنيه على بشرتك واتركيه فترة من الزمن حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ستلاحظين الفرق على بشرتك فمن المعروف أن البيض لديه خصائص مميزة في شد البشرة، كما أن استخدامه لا يحتاج لوقت طويل.

    – ماسك بياض البيض مع الدقيق

    تحتاجين في هذه الوصفة إلى بياض بيضة، وإلى القليل من الطحين، وبعض الجليسرين إذا كانت بشرتك جافة، وإلى القليل من العسل، قومي بخلط بياض البيض مع الطحين، ومع الجليسرين ومع العسل، ثمّ ادهني الخليط على بشرتك واتركيه فترة حتى تشعري أنه بدأ يجف، ثمّ اشطفيه باستخدام الماء الدافئ، باستطاعتك استعمال مسحوق الطمي مكان الطحين، أمّا إذا كانت بشرتك دهنية لا ننصح باستعمال الجليسرين. من المعروف أن مادة الطمي تعمل على جعل ملمس البشرة ناعم كما أنهّا تساعد في التخلص من النمش ومن الحبوب وتساعد على تفتيح البشرة، كما تعمل على تقليل الزيوت الموجودة داخل خلايا البشرة خاصة الدهنية منها، بالإضافة إلى أنّه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في بشرة الوجه بشكل كبير، كما وباستطاعتك المزج بين الطحين والطمي في هذه الخلطة للحصول على نتائج أفضل.

    – ماسك الملفوف مع دقيق الأرز

    تحتاجين في هذه الخلطة إلى ورقتين أو ثلاث أوراق من الملفوف، بالإضافة إلى ملعقتان كبيرتان من مطحون الأرز، والقليل من قطرات زيت اللوز إن لم يتوفر يمكنك استخدام زيت الزيتون، قومي بتقطيع أوراق الملفوف وضعيها في الخلاط الكهربائي وأضيفي غلها باقي المكوّنات من الأرز والزيت، ثم ادهني بالخليط المتشكل لديك بشرتك واتركيه إلى أن يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، إذا كانت بشرتك دهنية لاتستعمل الزيوت في الخلطة، يمكن استبدالها ببياض البيض إذا أحببت ذلك، ومن الجدير بالذكر أن أوراق الملفوف من أهم الوصفات الطبيعية للتخلص من ظهور التجاعيد والحصول على بشرة مشدودة، كما أن الزيت في هذه الخلطة يساعد على الحصول على بشرة رطبة ونضرة.

    5 طرق لشد البشرة طبيعيا