5 طرق لفقدان الوزن بسرعه

0

لكل من يرغب في خسارة الوزن الزائد والدهون في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق التي تساعد في فقدان الوزن الزائد بسرعه

5 طرق لفقدان الوزن بسرعه

إنقاص الوزن

إن الجمال نعمة عظيمة من نعم الله تعالى على الإنسان، ولا تقدر هذه النعمة حق تقديرها إلا من فقدتها من النساء، الجمال ينقسم إلى قسمين: معنوي؛ كجمال النفس وجمال الخلق، ومادي؛ كجمال الوجه والجسم. ما يعنينا في هذا المقام هو الجمال المادي وجمال الجسم؛ لأنّ جمال الوجه شأن رباني ونعمة خاصة يهبها الله لمن يشاء من عباده كجمال الصوت، ولا يمكن اكتسابه، وهو جمال خاص يضاف إلى عموم جمال خلق الإنسان وتكريمه على بقية المخلوقات، أمّا جمال الجسم فكما يمكن الإساءة إليه وتخريبه يمكن أيضاً العناية به والمحافظة عليه. إنّ المرأة التي تريد فعلا النجاح في الحصول على الرشاقة لا بدّ لها من أن تولي تناول الطعام عنايةً واهتماماً كبيرين؛ لأنّه السبب الرئيسي في رشاقة الجسم، كما أن زيادة الوزن والسمنة سببها الرئيسي هو الطعام؛ فالعلاج يكون بمراقبة الطعام وحساب ما يدخل الجسم من السعرات الحرارية

5 طرق لفقدان الوزن بسرعه

الاكثار من شرب الماء

من الضروري تفادي استهلاك عصير الفواكه الغير طبيعي الذي يباع في المحلات التجارية، المشروبات الغازية، مشروبات الطاقة، و المشروبات الغنية بالسكريات، السعرات الحرارية، الكربوهيدرات، و الصوديوم، و التي تؤدي إلى احتباس الماء بشكل كبير في الجسم كما أنها لا تخفف الشهية بل تفتحها. المشروب الوحيد الذي يوفر الشعور بالشبع دون أن يتسبب في احتباس السوائل، و الخالي تماما من السعرات الحرارية، هو الماء. شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا و تشعرون بالفرق على الفور !

راقب نظامك الغذائي بدقة

لا يكفي التقليل من السعرات الحرارية التي نستهلكها لإنقاص الوزن، و لكن يجب عليك أن تتعلم كيفية السيطرة على كمية الطعام التي تتناولها في كل وجبة. من المهم أن تعرف كذلك أنه لا ينبغي تخطي وجبة من الوجبات و إغفالها للحد من السعرات الحرارية، فالعديد من الناس يقعون في هذا الخطأ الفادح لإنقاص الوزن و لا يعلمون بأنهم سيأكلون أكثر و أكثر في الوجبة القادمة نتيجة الجوع!

فلا حاجة إذن لتخطي الوجبات، بل يجب الحرص على تناول ثلاث وجبات متوازنة في اليوم مع تقليل كمية الطعام المستهلك في كل وجبة و شرب الكثير من الماء بين الوجبات.

5 طرق لفقدان الوزن بسرعه

مارس التمارين الرياضية كل يوم

إذا كنت حقا تريد إنقاص وزنك في أيام قليلة، فيجب عليك ممارسة التمارين بانتظام مرتين في اليوم إن أمكن للحصول على نتائج سريعة. يمكنك ممارسة رياضة الجري و تقسيمها إلى حصتين متساويتين الأولى في الصباح و الثانية في فترة ما بعد الظهر، أو الذهاب إلى صالة رياضية لتتحمس أكثر. باختصار ، السر يكمن في تحريك جسمك للحصول على هدفك المنشود.

قلل من تناول الكربوهيدرات و أكثر من الألياف

من المهم جدا محاولة تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف و التقليل من تلك التي تحتوي على الكربوهيدرات. في الواقع، تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على الهضم، التخلص من السموم، و فقدان الوزن. من الضروري كذلك توفير البروتينات في الوجبات بغية تحسين قوة العضلات حيث تتحسن قابلية الجسم لحرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة.

الأطعمة التي يجب تجنبها

من الضروري تجنب الأطعمة التي تحتوي على كميات مهمة من الدهون، كالزيوت، الزبدة، الجبن، البطاطس، الوجبات السريعة، الحلويات (لاسيما الشوكولاتة)، الآيس كريم، و جميع المأكولات الحلوة بشكل عام على الأقل خلال الأيام التي تسعين فيها لتخفيف بعض الكيلوغرامات. تذكر أن صحتك هي الأهم و أن فقدانك الوزن بطريقة صحية سيعود بالنفع على سلامتك فستشعر بالحيوية أكثر و ستكون أٌقل عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة. من المهم أن تفكر في فقدان الوزن لأسباب صحية أولا عوض مظهرك الخارجي، فلا يجب أن تصل إلى درجة الهوس

5 طرق لفقدان الوزن بسرعه

نصائح عامه

1- تناول البروتين في الوجبات الكخفيفة يمكن الحصول على البروتين من البقوليات مثل الحمص والفول السوداني وغيرها من المواد التي تتسبب بالشبع السريع لدى الشخص.

2- لا تنشغل باشياء اخرى عندما تقوم بالاكل تجنب الاعمال الاخرى، كاستخدام الحاسب او مشاهدة التلفاز، لان هذا يؤدي الى زيادة نسبة كمية الطعام المتناولة.

3- قياس الوزن بشكل اسبوعي يساعد قياس وزنك على متابعة كمية خسارة الوزن، وايضا يؤثر بشكل ايجابي على نفسية الشخص.

4- الرياضة بشكل منتظم تساعد الرياضة على تخفيف الوزن، ولكن يجب ان تمارس الرياضة بانتظام ودون انقطاع ولو لمدة قليلة.

5- فكر بامور اخرى عندما تشعر بانك بحاجة الى الطعام، حاول ان تشغل نفسك بامور اخرى، لان التفكير في الاكل لا يدوم كثيرا.

5 طرق لفقدان الوزن بسرعه

6- الافطار.الافطار من اهم العوامل التي تساعد على خسران الوزن لانه يسرع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ولا تحاول تجنب الافطار لانقاص وزنك.

7- الابتعاد عن المشروبات الغازية تعد المشروبات الغازية من احد العوامل الغير مفيدة التي تزيد الوزن كثيرا وخاصة حول منطقة البطن لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر.

8- الفواكه الفواكة لها فوائد كثير للجسم، حيث تمنحك الشبع والسكريات التي فيها سهلة الامتصاص بالنسبة للجسم، وايضا ستفيدك من خلال كمية الفيتامينات الكبيرة فيها.

9- النوم. النوم الكافي مفيد لاعادة تجديد خلايا جسمك وبالتالي القيام بعملية التمثيل الغذائي بشكل جيد لانقاص الوزن.

10- التخيل حاول دائما ان تتخيل نفسك رشيقا وهذا ما سياحول عقلك وجسدك فعله للوصول الى التخيلات التي في عقلك

5 طرق لفقدان الوزن بسرعه

وصفات تنحيف البطن (الكرش)

1- لإخفاء البطن في مدة 30 يوم تقريباً، ننصحك بشرب ماء دافئ على الريق وقبل الذهاب للنوم مباشرة.

2- أيضاً من أهم وصفات تنحيف الكرش شرب خليط مغلي الشاي الأخضر والزنجبيل الأخضر المقطع قطع صغيرة وقشر الرمان الناشف (الجاف) والنعناع الأخضر.

3- يمكن أيضاً الاستفادة من قدرة الشاي الأخضر الصيني في تخسيس الكرش من خلال خلطه مع البابونج والميراميه والسنا والدارسين وشرب هذا الخليط قبل وجبة الإفطار وقبل العصر وقبل النوم (3 مرات يوميا) فهو مجرب ومضمون ومفيد في حرق دهون البطن. كما يمكن الاستفادة من الشاي الأخضر الصيني بالاعتياد على شربه بدلاً من الشاي الأحمر ولو كوب واحد يومياً وان كانت فعاليته ليست بفعالية الخلطة الأولى.

وصفات تنحيف الجسم

1- من 3 ملاعق متوسطة الحجم من الشمر يمكن نقعها في ماء مغلي لمدة لا تقل عن 60 دقيقة وتصفيتها وشربها مرة واحدة باليوم، فالشمر له قدرة وفعالية جيدة على شد الجسم.

2- من ملعقة كبيرة من الميرميه ونقعها في ماء مغلي مدة تتراوح ما بين 10 : 15 دقيقة وشربها في المساء بدلاً من تناول العشاء يمكن الاستفادة بشكل كبير بخصوص تخسيس الوزن. كما يمكن الاستفادة أيضاً من الميرمية من خلال أخذ قبضة يد منه ووضعها على الماء المغلي وتركها مدة 15 دقيقة ومن ثم شربها قبل وجبتي الغداء والعشاء بساعة.

5 طرق لفقدان الوزن بسرعه

3- ولكون الميراميه عنصر أساسي في وصفات تنحيف الوزن فيمكن أيضاً خلط 2 ملعقة منه مع 2 ملعقة من البابونج و2 من اكليل البحر في مقدار كوب بحيث تغلى وتشرب بدون سكر، ويفضل أن يكون ذلك على الريق للحصول على أفضل فائدة ممكنة.

4- يمكن أيضاً شرب 3 أكواب يومياً من السنامكي لمكافحة السمنة وزيادة الوزن.

5- غني عن التعريف أيضاً قدرة بذر الكتان الهائلة على انقاص الوزن ودخوله كعنصر أساسي في كثير من الأنظمة الغذائية، ولذلك لا يمكن إغفاله في أحد وصفاتنا والتي نحتاج فيها فقط 1 ملعقة متوسطة الحجم من بذرة الكتان مع الزبادي (الروب) أو السلطة بشرط عدم طحنها.

6- الكمون والليمون أيضاً لهم الكثير من الفوائد والأفضال الجمة علي رشاقة الجسم، ولذلك يمكن نقع القليل من الكمون في الماء المغلي مع ليمونة مقطعة حلقات وترك الكوب مغطى طوال الليل بحيث يشرب في صباح اليوم التالي على الريق للحصول على النتيجة المطلوبة.

7- من بين أهم وصفات التنحيف الأخرى خليط مكون من حجم إبهام يدك من الزنجبيل الأخضر و 1/2 ملعقة من الكمون وعصير 1/2 ليمونة (أي الناتج عن عصر نصف ليمونة بدون القشر) ووريقات النعناع ووضعهم على 2 كوب من الماء وغليهم على النار غلوتين ومن ثم تركهم قليلاً وتصفية الكوبين قبل شربهم.

5 طرق لفقدان الوزن بسرعه