5 طرق للتخلص من ترهلات الذراعين

0

لكل من ترغب بالتخلص من مشاكل الذراع المترهله في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح والطرق لعلاج ترهلات الذراعين

5 طرق للتخلص من ترهلات الذراعين

تعد مشكلة ترهل الذراعين من أكثر المشاكل لدى السيدات حيث تحتار السيدة في اختيار اللبس المناسب مع تلك المشكلة ، تتكون تلك الترهلات نتيجة لتكون الدهون و يمكن بالطبع التخلص من تلك الدهون بالذراع بإتباع النظم الغذائية المثالية لذلك و ممارسة تمارين الأذرع و تمارين بناء العضلات ، بالطبع لو مارست السيدة حمية غذائية لفقدان الوزن بمنطقة الذراع فقط سوف يحدث فرق كبير بيها و بين مناطق اخرى لتجمع الدهون لذلك لابد من الإنتباه بممارسة تمارين تساعد على بناء العضلات في جميع الجسم .

أسباب ترّهل الذراعين

  • خسارة الوزن بشكلٍ سريع بعد القيام بحمياتٍ قاسية، أو بعد إجراء عمليّة ربطٍ أو تصغير للمعدة.
  • التفاوت الكبير في الوزن؛ حيث يزداد أو ينخفض بشكلٍ سريع دون التدرّج في ذلك، ويكون سبب هذا التفاوت هو السمنة في أغلب الأحيان لأنّها تعدّ من أهمّ العوامل الّتي تسبّب تراكم الدّهون في منطقة الذّراعين وخاصّةً عند النساء؛ حيث إنّها تؤدّي إلى تمطّط الجلد وتمدّده خاصّةً في الناحية الخلفيّة من الذراع بسبب قلّة الألياف المرنة الموجودة في الجسم والّتي حدثت بسبب إنقاص الوزن.

  • بعض العوامل الوراثيّة؛ حيث تظهر هذه الحالة وتتوضّح مسبقاً عند أحد أفراد العائلة نفسها.

نصائح للتخلص من ترهلات الذراعين

1- التمرينات الرياضة

يعتبر التقدم بالعمر سبب مهم لترهل الذراعين حيث يفقد الجلد مرونته كلما تقدمنا بالعمر ويظهر ذلك جليًا في الأجزاء العليا من الجسم خاصة الأيدي والذراعين والرقبة وفي تلك الحلة يصعب علاج مشكلة ترهل الذراعين بالمقارنة بالترهلات التي تحدث بسبب نقصان الوزن الزائد كما يجب الحفاظ على خسارة الوزن بشكل تدريجي والتحكم في حرق الدهون بالجسم بشكل بسيط على فترات طويلة حتى لا يفقد الجلد رونقه وجماله كما يشترط ممارسة الرياضة والانتظام في عمل التمرينات المختلفة التي تساعد على شد الجلد وحرق الدهون بدون ترك آثار جانبية تضر بالشكل الخارجي للجسم.

5 طرق للتخلص من ترهلات الذراعين

2- الماء

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من ترهلات الذراعين، منها تناول كميات كبيرة من الماء يوميًا لا تقل عن 8 اكواب على الأقل حتى يكتسب الجلد التركيب الكافي للقضاء على التجاعيد والترهلات، كما تساعد المياه على تخفيف آثار الشيخوخة والتقدم بالعمر وتساعد في مكافحة الخطوط الرفيعه التي تظهر بسبب التقدم بالعمر.

3- الليزر

يتسخدم الليزر في عمليات التجميل المختلفة للتخلص من ترهلات الذراعين وشد الجلد والتخلص من الدهون المتراكمة في تلك المنطقة بسهولة ولكن يجب اتخاذ الحذر قبل التفكير في العمليات التجميلية أو الجراحية للتخلص من تلك المشكلة فهي ليست بالأمر السهل أو البسيط حيث يكون لها نفس المخاطر التي تحملها كل عمليها جراحية اخرى كما أن نسبة النجاح والفشل فيها تكون متساوية.

4- التمرينات الخاصة

هناك تمرين بسيط يساعدكِ على شد عضلات الذراعين بسهولة حيث يمكن الوقوف بشكل مستقيم مع شد البطن والظهر وترك مسافة صغيرة بين القدمين، يفضل احضار زجاجتين من المياة مع اغلاقهما بإحكام والإمساك بهما كل واحده في يد، قومي برفع يديكِ بشكل عكسي بالتناوب بمحاذاة الكتف.

5- الحد من السمنة المفرطة

ومن الضروري في البداية لتجنب تلك المشكلة الحرص على الحد من السمنة المفرطة فهي المسبب الرئيسي للك المشكلة وللكثير من المشاكل الأخرى الصحية والنفسية والجمالية ايضًا، ومن الضروري الحرص على ممارسة الرياضة بإستمرار للحصول على جسم ممشوق ومشدود بدون ترهلات أو تجاعيد.

5 طرق للتخلص من ترهلات الذراعين

طرق التخلص من ترهلات الذراعين :

أولًا : تحديد الوزن الحالي و الوزن الصحي حيث ان بعض السيدات تريد انقاص وزن الذراعين لأسباب تجميلية و لكن في العموم ترهلات الذراع تكون بسبب الوزن الزائد لذلك لابد من تحديد ما هو الوزن الصحي الذي سوف تصلي إليه اولًا .

ثانيًا : يجب أن يكون لديك توقعات عن كتل العضلات ، مع قياس مؤشر كتلة الجسم bmi حتى تستطيعين السيطرة على وزنك تلك الاختبار يساعد على اعطاءك رقم لمستوى الدهون في جسمك و مقدار ما يمكنك تخفيفة من الدهون في كل منطقة أي اماكن توزيع الدهون في الجسم ، لو كانت نسبة المؤشر من 19 إلى 20 هذا هو الوزن الصحي أما لو كانت النسبة اعلى من 26 فيدل ذلك على حاجة الإنسان لإنقاص وزنه أما لو زاد النسبة عن 30 هذا يؤشر بوجود سمنة .

ثالثًا : اتباع الحميات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية عن طريق تجنب الدهون المشبعة و الاطعمة الدهنية الدسمة لانها من أكثر الوسائل لزيادة الدهون بالجسم خصوصًا في مناطق الذراعين ، مع الحرص على تناول وجبة الإفطار في موعدها و النوم مبكرًا و الاستيقاظ باكرًا و تضمين وجبة الإفطار البروتينات اللازمة لمواصلة اليوم دون الشعور بالجوع ، الحرص على تناول ثمانية أكواب ماء يوميًا للوصول إلى اداء جيد لعملية التمثيل الغذائي من اجل الإمتصاص الأمثل للسعرات الحرارية ، مع تجنب أطعمة الطاقة لانها تحتوي على بعض المواد الدهنية .

رابعًا : انقاص الوزن مع التأثير على دهون الجسم عند إتباعك للنصائح السالفة الذكر معني ذلك أنك تريد أن تطرد الدهون خارج جسمك معني ذلك الاستمرار على تناول الاطعمة الصحية التي تحتوي على البروتينات و الكربوهيدات المعقدة و الخضروات و الألياف الغذائية مع الإلتزام بتناول ثلاث وجبات يوميًا و الوجبات الخفيفة من الفاكهة .

خامسًا : مع كل الخطوات السابقة تأتي خطوة ممارسة الرياضة لا تتم تلك الخطوة إلا بالخطوات السابقة ، ممارسة الرياضة من الأمور الهامة للتخلص من ترهل الذراعيين ، حيث أن الرياضة ، تعمل على بناء العضلات و تحرق الدهون و تغطي العضلات الترهل لابد أن تصل عدد ساعات التمارين الرياضة إلى 170 دقيقة

5 طرق للتخلص من ترهلات الذراعين

اهم التمارين لعلاج ترهل الذراع

  • تمارين ثلاثية الرؤس : يتم وضع الكتف على كرسي و الجسم امام الكرسي و تكون الساق على الارض و الظهر يكون قرب الكرسي ثم يتم فرد الذراع بشكل مستقيم مع الإنحناء ببطء و خفض الجسم ناحية الارض 90 درجة مع التكرار 15 مرة .
  • تمارين الضغط : تكون عبارة وضع اليد تحت الكتف ثم خفض الجسم مع التكرار 15 مرة تلك التمرين من اضعب التمارين .

  • تمارين تريسب : يتم تلك التمارين مع مسك الوزن تلمس الركبيتين و اصابع القدم الارض مع ثني الجزء العلوي من الجسم إلى الأمام مع الوركين بزواية 90 درجة ، ثم مد الذراعين غلى الوراء لتلامس بعضها البعض يتكر التمرين 10 مرات .

  • شد العقلة Pull-ups : لا تستهدف تلك التمارين الذراعين فقط بل كل عضلات الجسم يتم هذا التمرين بالسرعة و سرعة النتائج و لكن تكوني في حاجة إلى شخص لكي يساعدك ، قومي بتثبت الجسم على العقلة من ثم قومي برفع الجسم إلى الأعلى إلى أن تصلي إلى الذقن أو حافة العقلة .

  • تمارين السحب العالي : هي من التمارين الشاقة التي تستهدق مجموعة كبيرة من العضلات بما في ذلك عضلات الظهر و الظهر و الأكتاف و البطن تحتاجين إلى عمود للتدريب

  • 5 طرق للتخلص من ترهلات الذراعين

    • تمرين العقلة: والذي يعتبر ذو نتائج فعالة وسريعة ولا يستهدف فقط عضلات الكتف والذراع بل يشمل كافة عضلات الجسم، وكل ما تحتاجه لأداء هذا التمرين هو ماسورة معلّقة بمكان لا يكون ذو ارتفاع عالٍ، قم بتثبيت جسمك على هذه الماسورة وقم برفع جسمك للأعلى للحد الذي يصل فيه رأسك لمستوى الماسورة، ثم انزل من جديد وهكذا عليك بتكرار هذا التمرين قرابة العشرين مرة، وإن كنت تمارس هذا التمرين للمرة الأولى فستواجه مشاكل وصعوبة في أدائه غير أنّ الأمر يصبح سلس وسهل جداً مع الوقت والتدريب.

    -تمرين عضلة الذراع الخلفية: تحتاج إلى كرسي مثبت بالحائط والتأكد من أنه لن ينزلق، ثمّ تقدّم بجسمك لأمام الكرسي مع تثبيت ذراعيك على حافّة الكرسي وإبعاد الأقدام عن بعضها، ثمّ قم بإنزال جسمك ورفعه معتمداً فقط على ذراعيك وتكرار هذا التمرين لمدة عشرين مرة، يعتبر هذا التمرين سهل وممتاز لشدّ عضلات الذراع وأكثر التمارين فعالية.

    • تمرين العضلة الأمامية (تريسب): ستستخدم في هذه التمرين الأوزان وتزداد صعوبتها بازدياد الوزن الذي سترفعه وإن كنت مبتدأً في هذا فعليك بداية رفع كيلو جرامين من الدمبل، قف باستقامة مع ثني الركبتين قليلاً باتجاه الأمام وقم بحمل الأوزان ورفعها للأعلى، ثمّ للأسفل مع تكرار التمرين 25 مرة.
  • قف في وضع مستقيم وأبعدي قدميك عن بعضها، ثم انحني بظهرك نحو الأمام والذراعان ممدودتان أمام الركب وراحة اليد اليمنى مقابلة لراحة اليد اليسرى وهكذا كرّر هذا التمرين لمدّة خمس دقائق.

  • تمارين رفع الذراع: قف بإستقامة مع ثني الركبتين قليلاً للأمام، ثمّ ارفع الذراعين للأعلى، ثمّ الأسفل مع تكرار هذا التمرين عشر مرات.

  • عمليات الضغط: استلقِ على ظهرك وضع يديك أسفل كتفيك مع بقاء المرفقين جانبك ثمّ قم باخفاض جسمك، عند مواجهة صعوبة في أداء هذا التمرين اجعل ركبتيك هي المسند ولامسها بالأرض مع تكرار هذا التمرين من عشر إلى خمس عشرة مرة.

  • 5 طرق للتخلص من ترهلات الذراعين