5 طرق لمنع تساقط الشعر بغزارة

0

هناك الكثير من الطرق التي تساعد في منع تساقط الشعر بشكل كبير في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق والخطوات لمنع تساقط الشعر بغزارة

5 طرق لمنع تساقط الشعر بغزارة

شعر المرأة هو تاجها لذلك يجب عليها المحافظة عليه و العناية التامة بيه و لكن مع بداية كل موسم ومع كل تغير يطرأ على الجسم وعلى الصحة نرى هذا التاج مهدد بالكثير من المشكلات من أكثر تلك المشكلات هو تساقط الشعر تلك المشكلة التي تؤرق المرأة دائمًا وتبحث عن العلاج الذي يعيد لها جمال التاج و بهاءه فهو سر جمالها الحقيقي فيدفعها دائمًا للسعي لحفاظ على جماله و بريقه . فالشعرة جزء من جسم الإنسان لها عمر محدد ثم تسقط لينبت شعرة غيرها من جديد فتلك عملية تلقائية و يتساقط من رأس الإنسان يوميًا حوالي 100 شعرة فهذا أمر طبيعي لا داعي للإنزعاج بيه و لكن الغير طبيعي الأكثر من ذلك .

أهم أسباب تساقط الشعر :

التغذية: تلعب دور أساسي في صحة الشعر و جماله لذلك إحرصي على تناول غذاء متوازن يحتوي علي الأملاح و الحديد و يتوفر ذلك في كلا من اللحوم الحمراء و حبوب القمح و الخضروات و الفاكهة كالتفاح والموز ، مع الحرص على تناول الوجبات التي تحتوي على الزنك فهو من أهم المعادن الضروية لنمو الشعر و يتوفر بكثرة في الأسماك و الثمار الجافة مثل الجوز و البنق واللوز.

القشرة : تعد من أهم و أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر ومن أهم أسباب ظهورها زيادة إفراز الغدد الدهنية في فروة الرأس بكثرة و تزداد مع الأطعمة التي تحتوي علي البهارات الكثيرة والحلويات الدسمة و لتخلص منها عليك استخدام خل تفاح وماء ثلاث ملاعق من خل التفاح مع كوب من الماء هذا يعتبر تونيك قوي وغني بالأملاح والمعادن،

عدم القيام بتمارين: العامل الأخر لتساقط الشعر عدم القيام بتمارين مفيدة لفروة الرأس و لتنشيط الدورة الدموية دلكي فروة رأسك برفق يوميًا و لمدة 5 أيام.

الحمل : تلك الفترة التي تعاني فيها المرأة من تساقط الشعر و خاصة في الشهور الأولى و هي فترة مؤقتة يستعيد بعدها الشعر عافيته .
الصبغات و الفرد و الكي: من أكثر العوامل التي تؤدي إلي تلف الشعر ليس تساقطه فقط ولها مخاطر شديدة على الشعر

العامل النفسي : كالضغوط والتوتر العصبي و بعض الأمراض العضوية كالأنيميا والسكر.

5 طرق لمنع تساقط الشعر بغزارة

5 طرق لمنع تساقط الشعر بغزارة

1- مياه، الكثير من المياه

شرب الماء هو مثل السحر. اشربي ما بين ٨ إلى ١٠ أكواب مياه يومياً. ستجعل شعرك أكثر لمعان، وتمنع التقصف، كما أنها تعطي لمعان لبشرتك. للمياه فوائد عديدة، احتفظي دائماً بزجاجة مياه في حقيبتك.

2- المعالجات المنزلية

نعم، لا يجب عليك أن تصرفي مبالغ كثيرة على علاج شعرك، فقط اذهبي إلى مطبخك وستجدين هناك كل ما تحتاجينه. من المفاجئ أن عصير الثوم يعد من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر، حيث ينشط سريان الدم لفروة الرأس، يمنع تساقط الشعر، ويعالج جفاف الشعر. كل ما عليك فعله هو فرم فص ثوم وفركه على منطقة تساقط الشعر.

3- النوم أكثر

اثبتت الدراسات أن الذين ينامون قليلاً يتعرضون لتساقط الشعر بشكل كبير. أياً كان السبب في هذا، فقلة النوم هو سبب غير مباشر لسقوط الشعر. يجب أن تنامي من ٧ إلى ٨ ساعات على الأقل يومياً لتساعدي جسمك على التجدد.

5 طرق لمنع تساقط الشعر بغزارة

4- الأكل بشكل صحي

قللي من كمية الكافيين التي تستهلكيها. الكثير مننا يحتاج إلى جرعة يومية من الكافيين، ولكن الكثير منه له آثار جانبية سيئة. الكميات الكبيرة من الكافيين قد تؤدي إلى الجفاف، وسوف تمتص سوائل الجسم فتترك شعرك ضعيف وجاف. الفيتامينات أ و ج لهم العديد من الفوائد لشعرك. وهما يتوفران في البيض والسمك واللبن، الخضروات، الزيوت، والمكسرات غنية أيضاً بفيتامين ج. فيتامين أ يعمل على صحة ولمعان الشعر، وفيتامين ج ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس كما أنه يمنع تقصف الشعر.

5- تدليك فروة الرأس

تتعرض بصيلات الشعر إلى التجفيف ومنتجات التصفيف بشكل مستمر مما قد يتسبب في إنسداد البصيلات. يعمل زيت جوز الهند كمرطب رائع لفروة رأسك، فهو يفتح بصيلات الشعر المسدودة ويمنع تقطيع الشعر. حاولي تدليك شعرك بالمايونيز أو الشاي الأخضر أيضاً فسوف يعطي رونق جذاب لشعرك.

5 طرق لمنع تساقط الشعر بغزارة

العلاجات المنزلية لتساقط الشعر في النساء

تدفق الدم والأكسجين

من المهم الحفاظ على تدفق الدم والأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم . ومع ذلك ، كثير من الناس مع التداول السيئ حيث تجد أن لها خلايا ميتة بفروة الرأس ، وهو ما يعني أن الشعر سوف يتوقف عن النمو . وبالتالي ، فإنه من المهم لتحفيز الدورة الدموية والحفاظ على مستويات مناسبة من الحديد في جسمك . ويسمى نقص الحديد وفقر الدم ، ودون الحديد ، وإذا كنت غير قادر على إنتاج خلايا الدم الحمراء . جنبا إلى جنب مع الحديد ، فمن المهم لتحفيز سطح الجلد نفسه ، الذي يتوجه الدم إلى المنطقة ، ويحفز نمو الشعر والحياة في خلايا بصيلات .

تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس هي واحدة من أفضل الطرق لمساعدة تدفق الدم المفيد . ومع ذلك ، إذا كان فقدان شعرك يميل إلى تأتي في كتل عندما يفرك الشعر الخاص بك (باستخدام فرشاة أو أثناء غسل الشعر بالشامبو شعرك) ، قد لا تريد لتدليك شعرك في كثير من الأحيان ، وبما انك سوف تفاقم فقدان الشعر .

نقص الفيتامينات والمعادن

وكما ذكر أعلاه ، يمكن أن يكون الحديد عنصرا خطرا على تكون غير موجودة في جسمك إذا كنت تعاني من فقدان الشعر . ومع ذلك ، عنصرا أكثر أهمية في صحة الشعر هو في الواقع فيتامين B . A شكل محدد من أشكال فيتامين (ب) ، دعا البيوتين ، من المهم للغاية في نمو وصحة الشعر . يجب عليك الاحتفاظ بكميات مناسبة من البيوتين في الجسم . معظم النساء يجدن أن تكون هذه هي أنجح علاج لتساقط الشعر ، وكثيرا ما نشهد زيادة في نمو الشعر وتوقف واضحة لفقدان الشعر .

5 طرق لمنع تساقط الشعر بغزارة

الروزماري

استخدام الروزماري في صحة الشعر لعدة قرون . الطريقة الأكثر الموصى بها من استخدامه هو عند مزجه مع زيت اللوز . هذا ويمكن تطبيقها مباشرة على فروة الرأس والشعر في المنطقة المعنية .

الرجيم

الرجيم القاسي يمكن أن يكون خطر جدا ، لأنه يؤثر على الهرمونات في الجسم من التوازن . إذا الغدة الدرقية الخاص بك لا تعمل بشكل صحيح ، كما يحدث غالبا عندما تخسر بشكل كبير أو زيادة الوزن . عندما تنخفض الهرمونات للخروج من التوازن ، ويمكن بسهولة تغيير هرمون تستوستيرون الخاص لديهدروتستوسترون ، وبالتالي قتل الخلايا المسام . وبعبارة أخرى ، والنظام الغذائي بطرق صحية!

الاكتئاب والقلق

إذا كنت تعاني من الاكتئاب أو القلق المفرط ، يمكن أن تؤثر تأثيرا خطيرا على التوازن الهرموني الخاص بك . وهذا يعني أن لديك حالة نفسية يمكن أن تؤثر على واحد البدني الخاص بك ، وذلك في محاولة للتخفيف من حدة الاكتئاب الخاص بك مع تقنيات مثل الروائح والتأمل حتى شعرك ليس تأثرا سلبيا سوء المزاج أو القلق!
وهذه دائما فكرة جيدة للتحدث مع الطبيب حول كل المخاوف الصحية الخاصة بك ، وخاصة إذا كانت شديدة . يجب أن ننظر في العلاجات المنزلية كخيار لاستكمال العلاج رسمية ، ولكن إذا كنت ضد استخدام الأدوية مصطنعة تماما ، ثم الجمع والتفاني لهذه العلاجات المنزلية يجب أن تسمح لك لتحسين كبير القضايا فقدان شعرك .

5 طرق لمنع تساقط الشعر بغزارة

علاج تساقط الشعر بطرق منزلية

  1. حليب جوز الهند : حليب جوز الهند هو واحد من أغنى المصادر لتغذية أنسجة الشعر , ويمكن الحصول على حليب جوز الهند عن طريق طحن جوز الهند المبشور والضغط عليه لاستخراج العصير (الحليب) , وهذا علاج الطبيعي يمكن استخدامه في المنزل لمنع تساقط الشعر .
  2. هلام الصبار : هلام الصبار أو عصير الصبار يمكن وضعه مباشرة على فروة الرأس وهذا يمكن ان يعالج تساقط الشعر الذي يكون بسبب جفاف فروة الرأس . يتم تدليك فروة الرأس بعصير أو هلام الصبار والانتظار لبضع ساعات ثم غسله بالماء الفاتر . استخدام الصبار مع مسحوق الأملج لمدة 3-6 أشهر لعلاج تساقط الشعر .

  3. تدليك فروة الرأس : التدليك المنتظم للشعر وفروة الرأس بزيت فاتر يحفز تدفق الدم , ويعتبر زيت جوز الهند الأفضل عن غيره من الزيوت الأخرى . بعض الزيوت الأخرى الموصى بها زيت الزيتون والجوجوبا والخردل و الخروع واللوز.

  4. عشبه النيم : النيم هو نبات له خصائص مضادة للبكتيريا ، و مضادة للفيروسات و مضادة للفطريات و مضادة للسكري ومهدئه ، ومطهره , لذلك بالإضافة الى انها مفيدة جدا في علاج الأمراض فهي مفيدة جدا لعلاج تساقط الشعر . غلي عشبه النيم في كمية من الماء حتى تقل كمية الماء الى النصف , ثم تركها حتى تبرد وغسل الشعر بهذا الحل مرة واحدة في الأسبوع .

  5. عنب الثعلب الهندي ( الاملج ) : غلي كميه من الاملج المجففة في زيت جوز الهند حتى تحصل على الزيت الأسود وتدليك فروة الرأس بهذا الزيت حيث انه يكون فعال جدا . ويمكن أيضا أن تستخدم عجينة سميكة من الاملج ووضعها على الشعر مدة 15 دقيقة ثم غسلها بعد بضع دقائق . يمكن استخدام عصير عنب الثعلب وعصير الليمون لعلاج سقوط الشعر ثم غسله بالماء الفاتر , ويكون مفيد أيضا عند مزجه مع العسل .

5 طرق لمنع تساقط الشعر بغزارة

  1. البصل والثوم : البصل والثوم هما مصدران غنيان بالكبريت ويساعدان على نمو الشعر . تقطيع البصل والضغط عليه لاستخراج العصير , وتدليك فروة الرأس به ثم غسله بالشامبو جيدا . ويمكن أيضا أن يستخدم البصل مع العسل كقناع للشعر . الثوم يمكن استخدامه على فروة الرأس بعد غليه مع زيت جوز الهند , وتدليك فروة الرأس به مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، للحصول على أفضل النتائج .
  • الكركديه : زهرة الكركديه لها خصائص منشطة كما انها تغذي الشعر , وتمنع نمو الشيب المفاجئ ، وتعالج فروة الراس من القشرة , كما انها تمنع تساقط الشعر .

  • البيض : البيض هو مصدر غني بالكبريت والحديد والبروتين والفوسفور واليود والزنك. وهو علاج ممتاز لإعادة نمو الشعر ، وخصوصا اذا استخدم مع زيت الزيتون . يمكن استخدام خليط مكون من صفار البيض والعسل لعلاج تساقط الشعر .

  • البازلاء : استخدام معجون ناعم وكثيف من البازلاء يعتبر وسيلة فعالة لعلاج تساقط الشعر .

  • الفلفل الأسود : بذور الليمون و الفلفل الأسود يتم طحنهم ناعما ووضعهم على فروة الرأس ، وقد ثبت أنه علاج جيد جدا لتجنب فقدان الشعر .

  • 5 طرق لمنع تساقط الشعر بغزارة