5 عادات جيدة يمكنها أن تحميك من النوبات القلبية

0

مع مجلة رجيم 5 عادات جيدة يمكنك اتباعها لحمايه قلبك من النوبات القلبيه التي قد تؤدي بحياتك .عضلة القلب اهم عضله في جسم الانسان يجب حمايتها من الامراض و النوبات القلبيه وعادة ما تكون النوبة القلبية بسبب تجلط الدم وانسداد الشرايين التاجية بحيث الدم لا يمكنه أن يمر وهذا يتسبب في ان عضلة القلب المتضررة من نقص الأكسجين ويمكن أن تكون حالة تهدد الحياة.

5 عادات جيدة يمكنها أن تحميك من النوبات القلبية

اتبع هذه الخمس نصائح

المشي أو ركوب الدراجة 40 دقيقة على الأقل يوميا

التمرين ساعة واحدة في الأسبوع على الأقل

الحرص على ان يكون محيط البطن دون 95 بوصة

لا للتدخن

اتباع نظام غذائي صحي

الأعراض الشائعة للانوبة القلبية :

ألم قوي ومستمر في الصدر.

عدم الراحة في الصدر والتي قد تصل إلى الرقبة والفك والكتفين.

الغثيان.

ضيق في التنفس.

العرق بارد.

الخوف والقلق.

من خلال الجمع بين العادات الصحيحة فأن ثلاثة من أربعة من النوبات القلبية يمكن تجنبها. فإنه تدل دراسة جديدة.
وقال الباحثون في معهد كارولينسكا اكسبريسن فإنه ليس من المستغرب أن اتباع أسلوب حياة صحي يقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية.

في الدراسة الحالية، التي نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، وشملت أكثر من 000 20 من الرجال الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 79. وقد طلب من المشاركين، الذين تمت متابعتهم لمدة أحد عشر عاما، للرد على أسئلة حول العادات الغذائية، والتدخين، ومحيط البطن وكيف النشاط البدني .

كان أدنى خطر …

تم العثور على أدنى خطر من الاصابة بالنوبات القلبية في الرجال الذين يمارسون نشاط بدني لمدة لا تقل عن 40 دقيقة يوميا، تدريب ساعة واحدة في الأسبوع على الأقل،وكان محيط البطن دون 95 بوصة، ولا يدخنون، ويتبعون نظام غذائي صحي. غني بالفواكه والخضروات والجذور، والمكسرات، ومنتجات الألبان منخفضة الدهون والحبوب الكاملة والأسماك.

الوزن الزائد قليلا مع الحركه افضل من النحافه والجلوس

قد تستغرب ولكن اكدت الدراسات ان الحركه مع الوزن الزلئد قليلا افضل بكثير من النحافه وعدم الحركه لان القلب يحتاج الى تمرين لتقويته وتجديد الدوره الدمويه وسرعه مرور الدم ,احرص على التمرين من ٣-٥ مرات في الاسبوع لصحه افضل

تقليل خطر بنسبة 35 في المئة – أو 86 في المئة

تشير الدراسة إلى أن اتباع نظام غذائي صحي يقلل من الخطر بنسبة 35 في المئة. إضافة إلى عدم التدخين والنشاط البدني، وحجم الخصر أصغر يقلل من خطر بنسبة 86 في المائة