5 عصائر رمضانية للتخسيس

0

هناك الكثير من العصائر التي تساعد في تقليل الوزن الزائد في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم العصائرالرمضانية التي تساعد في خسارة الوزن الزائد

5 عصائر رمضانية للتخسيس

يحتاج الجسم في شهر رمضان على وجه الخصوص لتناول كميات كبيرة من المياه والمشروبات التي تساعده على الترطيب والحماية من الجفاف الناتج عن الامتناع عن تناول المياه خلال فترة الصوم ونتيجة ارتفاع درجات حرارة الجو.

5 عصائر رمضانية للتخسيس

الجريب فروت

تشتهر ثمار الجريب فروت بمساعدتها على التخلص من الوزن الزائد، حيث إنها تحتوي على نسبة كبيرة من المياه التي تقوم بتنظيف الجسم وخسارة الوزن والتسهيل من عملية الهضم التي تكون صعبة في بعض الأوقات نتيجة اتباع أنظمة غذائية غير صحية في رمضان، لذلك قومي بتناول عصير الجريب فورت لخسارة الوزن الزائد والاستمتاع بجسم رشيق.

الليمون

يعتبر الليمون من الثمار الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في التخلص من سموم الجسم بشكل عام، ولهذا ينصح الأطباء بضرورة تناول الليمون في حالة الإصابة بأخطار صحية، وللمواد المضادة للأكسدة دور كبير في خسارة الوزن نتيجة حرقها لدهون الجسم واحتوائها على كمية قليلة من السعرات الحرارية، لذلك قومي بتناول عصير الليمون كعصير رمضاني يخلصكِ من دهون الجسم.

5 عصائر رمضانية للتخسيس

الكيوي

تعتبر ثمار الكيوي من العناصر الغذائية التي يعتمد عليها الكثير من الناس لخسارة الوزن، وذلك لاحتوائها على كمية قليلة للغاية من السعرات الحرارية وتعزيزها من العشور بالشبع والذي يحمي من شراهة الطعام، لذلك قومي بتناول عصير الكيوي على وجبة الفطور لتحظي بوزن أكثر رشاقة وصحة.

البطيخ

يشتهر البطيخ باحتوئه على نسبة كبيرة جدًا من المياه التي يحتاجها الجسم ويفتقدها في شهر رمضان طوال اليوم نتيجة الصوم والامتناع عن تناول الطعام والشراب، كما يحتوي البطيخ على نسبة من السكر الطبيعي الذي يمد الجسم بالطاقة الازمة ليكون بصحة أفضل، ويعتبر البطيخ قليل السعرات الحرارية ورائع التأثير على برامج الحمية الغذائية حيث إنه يساعد على حرق الدهون بسهولة، لذلك قومي بتناول البطيخ على هيئة عصير في شهر رمضان لإمداد جسمك بالطاقة الازمة ولخسارة الوزن بسهولة.

جوز الهند

يعتبر جوز الهند من الثمار ذات المذاق اللذيذ والتأثير الرائع على خسارة الجسم للوزن الزائد، حيث إنه يمد الجسم بالدهون الصحية مما يعزز من عملية التمثيل الغذائي، يمكنك تناول عصير جوز الهند في رمضان على وجبة الفطور لتستمتعي بجسم رشيق في وقت قصير.

5 عصائر رمضانية للتخسيس

وايضا من العصائر التي تساعد في خسارة الوزن

1 – عصير الجريب فروت لإنقاص الوزن

1 – عصير الجريب فروت هو المفضل والأول على قائمة عصائر إنقاص الوزن ، كما أنه معروف عنه تطهير الجهاز الهضمى ويختص هذا العصير بإعادة تعيين النظام الغذائى ، لأنه يقلل الشعور بالجوع ويسرع معدل الأيض ليساعد على حرق الدهون بشكل أسرع .

2 – من المعروف أن الجريب فروت مثل البرتقال تماماً لكنه يختلف قليلاً خاصة فى طعمه الى المٌر . ولكى يتم تفاعل إنقاص الوزن بتناول هذا العصير لابد أن يكون خالى من السكر إذا تم شراؤه جاهزاً ، أما إذا تم عصره فى المنزل فلا يجب إضافة السكر عليه نهائياً .

3 – ربما يكون الأمر فى أوله غير مرغوب فيه ولكن بعد أيام قليلة سوف تتعود على طعمه ويصبح من العصائر المفضلة بسبب ما ستلاحظه من تغيير إيجابى سريع فى انخفاض الوزن ، والنشاط فى الصحة العامة .

2 – عصير الكرنب لإنقاص الوزن

1 – إنقاص الوزن عن طريق عصير الكرنب ربما يكون بطيئاً إلى حدٍ ما .

2 – إن لم تكن من الذين لا يصبرون على بطء خفض الوزن ، فيمكن إضافة بعض اللفت شرائح اللفت فى عصيرالكرنب .

3 – يحتوى الكرنب على عناصر غذائية عالية جداً تكاد تكون معدومة السعرات الحرارية ، لذلك يجعل الوظيفة الإضافية للعصير مركبة الفوائد لأنها ستكون مُحًملة بفيتامين ب المركب ، وهو من الفيتامينات الأساسية التى تمد الجسم بالطاقة وبالكثير من المواد والعناصر المغذية الأخرى .

5 عصائر رمضانية للتخسيس

3 – عصير الكرفس لإنقاص الوزن

1 – الكرفس هو واحد من أهم أنواع الخضار الغنى بالعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم بصفة عامة .

2 – ويشبه الخس كثيراً فى مركبات وألياف هامة يحتوى عليها لكن فى الحقيقة الخس له أهمية وفوائد أكثر منه .

3 – عصير الكرفس هو فى الواقع مصدر جيد جداً من مصادر عنصر الصوديوم العضوى الطبيعى ، والذى يعوض الجسد ما يفقده من مواد يخسرها الجسم عند إفراز العرق ، وبالبطع يجدد النشاط والطاقة والحيوية عند فقدان الوزن .

4 – عصير الجزر

1 – عصير الجزر الخام هو العصير الذى يحتوى بالكامل على المواد المضادة للأكسدة والمواد والعناصر الكيميائية الطبييعية النباتية التى تساعد فى تنظيم السكر فى الدم .

2 – إذا كنت ممن يشعرون بالجوع الشديد أثناء النهار فى مواعيد غير المواعيد الثابتة لتناول الوجبات اليومية ، حاول شرب عصير موب من الجزر ، وإن لم يتوفر إمكانية عصره يمكن تناول ولو جزرة واحدة أو أكثر حسب حدود الإحساس بالشبع .

3 – معروف للجميع فوائد الجزر الهامة التى يحتاجها الجسم ، تناول عصير الجزر بانتظام يعطى الإحساس بالشبع ويساعد على تقليل السعرات الحرارية الزائدة فى الجسم دون أن يفقد الشخص شيئاً من نشاطه اليومى بل على العكس .

4 – تناول عصير بانتظام يومياً يجعل صحة الجسم العامة على المسار الصحيح بل يمده بالكثير من الحيوية والطاقة والنشاط .

5 عصائر رمضانية للتخسيس

5 – عصير الخيار لإنقاص الوزن

1 – من أهم فوائد عصير الخيار أن له خاصية تطهير الجهاز الهضمى وتناول الخيار كعصير يعمل على إعادة تعيين النظام الغذائى مثل سهولة الهضم والتخلص من فضلات الطعام بكل سهولة .

2 – ومن فوائده أيضاً أن ماء الخيار ليس لذيذ ومنعش فقط ، بل هو مدر للبول الطبيعى ،لذلك فإنه يعمل على إنقاص الماء الزائد من الجسم وهذا عامل مساعد وقوى فى إنقاص الوزن .

3 – تناول عصير الخيار بانتظام أو تناول الخيار سليم عند الشعور بالجوع يعطى الإحساس بالشبع ولا يشترط تناول كمية معينة إذا شعرت بالجوع فى أى وقت بين الوجبات الأساسية .

6 – عصير البطيخ لإنقاص الوزن

1 – ربما لا يعرف الكثير منا فوائد البطيخ إذا تم تناوله قطعاً أو عصير .

2 – يعتبر هذا العصير تجريب نظام جديد ، ولكن مؤخراً بعد أحدث التجارب ثبتت فوائد عصير البطيخ فى إنقاص الوزن وتجديد وتنشيط الدورة الدموية .

3 – هذا من ناحية أخرى يعتبر الفياجرا الطبيعية للرجال ، وأصبح تناول البطيخ من المنشطات الجنسية ! .

4 – يحتوى البطيخ على الكثير من الأحماض الأمينية والألياف النباتية القابلة للهضم والتى تعمل على الحد من ألم العضلات وتم إثبات ذلك بعمل تجارب على مجموعة من الرياضيين .

5 عصائر رمضانية للتخسيس

7 – عصير جوز الهند أو ” ماء جوز الهند “

1 – عصير أوماء جوز الهند هو وسيلة رائعة لإضافة حلاوة مميزة مع أنواع العصائر التى ذكرناها ، وله مفعول رائع فى إنقاص الوزن دون اللجوء إلى نظام غذائى قاسى .

2 – من فوائده أنه يزيد معدل الأيض ” التمثيل الغذائى “ويعمل كمدر للبول ، وبذلك يساعد بكثرة على إنقاص الماء الزائد فى الجسم .

3 – معلومة هامة : ماء جوز الهند غير حليب جوز الهند ، ومتوفر فى السوبر ماركت وخالى من السعرات الحرارية .

8 – عصير الزنجبيل لإنقاص الوزن

1 – فوائد الزنجبيل كثيرة جداً ، ومن أهمها إنقاص الوزن بأسرع وقت إذا تم تناوله ثلاث مرات يومياً حتى يتم الحصول على الوزن المرغوب .

2 – إذا تم تناول مشروب الزنجبيل مع أى عصير من العصائر المذكورة ، يتم ملاحظة إنقاص الوزن بسرعة فائقة .

3 – يحتوى الزنجبيل على عنصر البوتاسيوم الطبيعى الهام الذى يحتاجه الجسم ، مما يساعد على بناء العضلات ، وتسكين الآلام ووبعمل بكثرة على إذابة الدهون الزائدة فى الجسم .

5 عصائر رمضانية للتخسيس

9 – عصير الخس لإنقاص الوزن

1 – عصير الخس ؟ ربما لم يسمع أحد عنه فى إنقاص الوزن من قبل ! .

2 – الخس ذو الإوراق الخضراء الغامقة خاصةً يحتوى على المزيد من العناصر والمواد ذات القيمة الغذائية العالية والهامة التى يحتاجها الجسم بكثرة .

3 – يحتوى الخس ذو الأوراق الغامقة على عنصر الكلوروفيل الموجود فى عصيره ومن فوائده أنه يحارب فقر الدم ويمد الجسم بالطاقة اللازمة عند الإلتزام بعمل نظام لإنقاص الوزن .

10 – عصير السبانخ لإنقاص الوزن

1 – تقريباً فى كل أسرة تهتم الأم وبحرص شديد بتوصية أبنائها على تناول السبانخ فى الوجبات الغذائية لما تحتويه على فوائد لا حصر لها .

2 – السبانخ هى واحدة من الخضروات التى تحتوى على أهم الفيتامينات والمعادن والألياف النباتية والمواد الغذائية الأكثر كثافة التى يحتاجها الجسم .

3 – تحتوى السبانخ على فيتامينات A ، B ، C ، E ، K ، وكذلك الحديد والبوتاسيوم بكثرة .

4 – كما تحتوى على عناصر هامة لتطهير الجهاز الهضمى مما يجعلها إذا تم تناولها عصير ، يكون العصير المثالى المضاد للسموم فى الجسم وينشط الدورة الدموية ويحافظ على كل أجهزة الجسم ، كما ثبت أنه مثالى أيضاً فى إنقاص الوزن .

5 عصائر رمضانية للتخسيس