5 فوائد لزيت الزنجبيل

0

5 فوائد لزيت الزنجبيل للجمال و الرشاقه و الصحة بصفة عامة نقدمها لكم على مجلة رجيم الاولى في عالم الرشاقة و الجمال .فزيت الزنجبيل منبع للفوائد الصحية التي تجعلك لن تستغن عنه ابدا

زيت الزنجبيل

 

يحتوى الزنجبيل على عناصر و مركبات غذائية لا غنى عنها لجسدك ,فالزنجبيل يحتوى على :

بروتينات ,حديد,حمض الفوليك,كربوهيدرات,سكريات,ألياف,فيتامينات,معادن,احماض الدهنية و احماض امينية بالاضافة الى عنصر الصوديوم و الكالسيوم و البوتاسيوم كما يحتوى على فيتامين سى و فيتامين ب6 و كل هذه العناصر يحتاجها جسدك لأداء وظائفه الحيوية بشكل سليم , فى هذا الموضوع ستتعرف على كل فوائد الزنجبيل بشىء من التفصيل و كذلك طرق استخدامه
فوائد الزنجبيل لعلاج السرطان:
أجريت عدة أبحاث فى جامعات امريكية و أظهرت أن للزنجبيل فوائد كثيرة فى علاج السرطان و الوقاية منه ,فوجد أن الزنجبيل يعمل على قتل الخلايا السرطانية فى الرحم و ابطاء نمو هذه الخلايا فى القولون و المستقيم.

فوائد الزنجبيل لعلاج التهاب الحلق:
يمكنك تناول مشروب الزنجبيل فى حالة حدوث التهابات الحلق ,فالزنجبيل يعمل على طرد البلغم , ايقاف السعال , ازالة الاحتقان و قتل البكتيريا المسببة لالتهاب الحلق.

الزنجبيل مسكن طبيعى للألم:
الزنجبيل يقلل الألم من خلال تقليل استجابة المخ لمادة البروستاجلاندين , و كذلك يفيد الزنجبيل فى علاج خشونة المفاصل و مرض الروماتويد و الشد العضلى, يمكنك وضع زيت الزنجبيل على المنطقة المصابة و ستجد الراحة التامة ان شاء الله.

++74

فوائد الزنجبيل فى علاج امراض الصدر:
عند تعرض مريض حساسية الصدر الى الاتربة و الدخان و بعض الاطعمة يزاد افراز مادة تسمى “الهيستامين ” تعمل هذه المادة على تضييق مجرى الهواء فيشعر المريض بصعوبة فى التنفس و هنا يأتى دور الزنجبيل الذى يحتوى على مركبات تعمل على تقليل افراز الهيستامين و بالتالى التخفيف من شدة المرض , كما يعمل الزنجبيل الساخن على ازالة احتقان الحلق , قم باحضار ملعقة من الزنجبيل المطحون و ضع عليها ملعقة عسل نحل ثم اسكب عليها ماء مغلى و تناول المشروب حتى زوال الاعراض

فوائد زيت الزنجبيل للتنحيف

يمتلك زيت الزنجبيل قدرةً على تنظيم عمليّات الأيض في الجسم؛ فإذا كانت عمليات الأيض الحاصلة في الجسم بمستوىً جيّد أدّى ذلك لتخلّص الجسم من الدهون الزائدة.

يعمل زيت الزنجبيل على تنظيم عمليّة الهضم؛ فهو يقوم بزيادة معدّل حرق السعرات الحراريّة وبالتالي زيادة حرق الدهون والتخلّص منها.

لزيت الزنجبيل قدرة على تخليص الجسم من الكولسترول الضار في الدم، وأيضاُ له القدرة على التخلّص من الدهون الثلاثيّة التي لها دور في زيادة الوزن.

يعمل زيت الزنجبيل على تقليل نسبة البروتين الدهنيّة الضارّة للجسم، والتي بدورها تعمل على زيادة الوزن.

يوجد مركّب يُسمّى (Shogaol) داخل الزنجبيل، وهو يُعطي زيت الزنجبيل اللسعة الحارة، وهذه اللسعة تعمل على حرق الدهون.

يمتلك زيت الزنجبيل قدرةً على طرد الغازات، وبالتالي هو يُنظّم عمل المعدة والأمعاء.

وصفات زيت الزنجبيل للتنحيف

يمكن استخدام زيت الزنجبيل بعدّة وصفات للتخلّص من الوزن الزائد، منها:

تناول ملعقةٍ صغيرة من زيت الزنجبيل يوميّاً، والاستمرار على ذلك لمدّة طويلة يؤدي إلى حرق الدهون والتخلّص من الوزن الزائد.

خلط كميّة من زيت الزنجبيل وكميّة بالمقدار نفسه من زيت الزيتون يؤدّي إلى حرق الدهون في الجسم، وذلك من خلال دهن هذا الزيت على المنطقة المرادة، ووضع كيس من النايلون على المنطقة كي تتعرّق، وبالتالي تخرج الدهون غير المرغوب بها.

دهن كميّة من زيت الزنجبيل على المنطقة المراد تنحيفها، وترك الزيت لمدّة تزيد عن ساعة، ومن ثمّ غسل المنطقة بالماء الفاتر.

تناول ملعقة كبيرة من زيت الزنجبيل المخلوط بقرفة مطحونة مرّةً يومياً.

فوائد الزنجبيل للشعر

علاج قشرة الشعر

يعد الزنجبيل علاج مثالي للتخلص من مشكلة قشرة الشعر وذلك لقدرته على الحفاظ على بشرة فروة الرأس، وللاستفادة من الزنجبيل في علاج مشكلة قشرة الرأس قومي باستخدام زيت الزنجبيل المتوفر في الأسواق، وعن طريق تدليك فروة الرأس بهذا الزيت يوميًا ستتمكني في فترة قصيرة جدًا من التخلص من قشرة الرأس المزعجة، ويمكنك أن تمزجي زيت الزنجبيل بزيت الزيتون لتحصلي على مركب رائع يساعد في ترطيب فروة الرأس والحفاظ على لمعان الشعر وقوته.
خلطة صحية لتكثيف الشعر

تستخدم عيادات التجميل الزنجبيل في علاج حالات تساقط الشعر وذلك عن طريق مزجه ببعض الزيوت كزيت الجوجوبا أو الأفوكادو، لذلك قومي بوضع ملعقة صغيرة من جذر الزنجبيل في إناء مناسب الحجم وضيفي لها ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون ثم قومي بخلط المكونات جيدًا، ثم قومي بتدليك فروة رأسك بهذا الخليط عن طريق تحريك اليدين بحركات دائرية ولمدة دقيقتين، ثم انتظري لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر وباستخدام الشامبو لتتخلصي نهائيًا من بقايا الخلطة.

خلطة للعناية بالشعر

قومي بخفق كوب من الزنجبيل في محضر الطعام بعد إضافة ربع كوب من المياه حتى تصحلي على عصير الزنجبيل، ثم قومي بتصفيه هذا العصير عن طريق استخدام قطعة نظيفة من القماش يبطن بها وعاء نظيف وصبي العصير في القماش وقومي بتصفية العصير في الوعاء، ثم قومي بتدليك فروة رأسك عن طريق بل يديك بالعصير ثم تحريكهما على فروة الرأس بحركات دائرية ولمدة 10 دقائق، وانتظري 15 دقيقة ثم كرري الأمر مرة أخرى، وبعد الانتهاء قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر لتستمتعي بالعناية والانتعاش التي تسبب بها الزنجبيل الرائع.