5 فواكه تساعد على حرق الدهون

0

اذا كنت تريد الحصول على جسم رشيق و صحي خالي من الدهون الصعبة و المتراكمة بكثرة نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مميز نذكر فيه 5 فواكه تساعد على حرق الدهون.

00000000000000000000000

ما هو حرق الدهون؟

حرق الدهون علميا هو تحويل الدهون المختزنة فى الجسم الى سعرات حراريه من خلال عمليه بيوكيميائية يتم فيه تحويل الدهون الى جلوكوز الذى يدخل بدوره الى دورة تسمى بدورة كربس يتم فيها تحويل جزيئات الجلوكوز الى وحدات مولدة للحرارة ..

افضل طريقة لحرق الدهون :

ممارسة الرياضة بشكل عام : و هو ما يساعد على تنشيط الجسم و تقويته و تحريك الدورة الدموية و بالطبع لاشك فهي أحد أهم و أصح طرق حرق الدهون و تخفيف الوزن .

المشي : فإذا كان ممارسة الرياضة بشكل عام تساعد على حرق الدهون فلرياضة المشي على وجه الخصوص تأثير فعال للغاية في ذلك سواء في الهواء الطلق أو على مشاية كهربائية أو في الشوارع .

تناول العشاء مبكرا : و خاصة قبل النوم بما لا يقل عن 3 ساعات حيث تقل قدرة الجسم على الحرق في هذه الفترة ، و يخزن الجسم السعرات الحرارية الزائدة .

بذل مجهود بدني يوميا : كصعود الدرج أو تنظيف البيت أو المشي أو ممارسة الرياضة فكل هذه الأنشطة و غيرها من شأنها حرق دهون الزائدة بالجسم .

تقليل كميات الطعام يوميا : و يكون هذا أمر مناسب دون إتباع حمية غذائية قاسية ، و لكن تقليل كمية الطعام المتناولة مع قيام الجسم بحرق سعرات حرارية أعلى يقوم الجسم بإستهلاك السعرات الختزنة به .

تناول وجبات صغيرة متفرقة : بشرط أن تكون وجبات منخفضة السعرات الحرارية تساعد الجسم على حرق سعرات حرارية أعلى من المتناولة .

تناول المشروبات الحارقة للدهون : و منها الشاي الأخضر و القرفة و الكمون و الليمون و التي تساعد بصورة قوية في حرق الدهون المختزنة في الجسم .

تناول القهوة : حيث ثبت أن القهوة تساعد على حرق نسبة لا بأس بها من دهون الجسم .

الفاكهة التي تساعد على حرق الدهون

الأفوكادو : تحتوي على أوميغا 9 و الأحماض الدهنية الصحية (نفس الدهون الموجودة في زيت الزيتون، والزيتون، والمكسرات المكاديميا)، الافوكادو يعمل على سرعة تحويل الدهون إلى طاقة وزيادة معدل التمثيل الغذائي .

جوز الهند : جوز الهند غني بالدهون الثلاثية التي تزيد من معدل الأيض بنسبة تصل إلى 30 في المئة، وفقا لبعض الخبراء. كما أنها تساعد على إبقاء الشعور بالشبع لذلك لن تضطر لتناول وجبة خفيفة من الوجبات السريعة التي تعمل على زيادة الوزن . زيت جوز الهند يساعد في عمل الغدة الدرقية. زيت جوز الهند، حليب جوز الهند ودقيق جوز الهند (غير محلى) جميعهم يحتوي على الدهون الثلاثية .

الليمون : مضادات الاكسدة الممتازة لـلكبد والليمون قد يبدو أنه فاكهة حمضية على أساس الطعم ولكن في طور عملية الأيض من الجسم، فإنه في الواقع يعمل على معادلة حمضية السوائل الجسدية لدينا والأنسجة. وذلك يحافظ على صحة الكبد ويزيد أيضا من قدرة الجسم على الهضم وحرق الدهون، حيث أن الكبد هو واحد من الأجهزة المسؤولة عن هذه الوظائف .

الجريب فروت : تؤكد العديد من الدراسات أن الجريب فروت فاكهة ممتازة لفقدان الوزن . في دراسة واحدة في جامعة جونز هوبكنز ، النساء اللواتي يتناولن الجريب فروت تفقد يوميا تقريبا £ 20 في المتوسط ​​في 13 أسبوعا فقط، من دون تغيير أي شيء آخر في نظامهم الغذائي أو نمط الحياة .

الطماطم : غنية بـفيتامين C والليكوبين الكيميائي النباتي والطماطم تقوم بتحفيز إنتاج الحمض الأميني المعروف باسم الكارنيتين. وقد أظهرت الأبحاث انه يساعد على تسريع حرق الدهون بمقدار الثلث.

◄ كيف تستفيد : من السهل فقدان الوزن من هذه الثمار. باستخدام حليب كامل الدسم من جوز الهند ، العصائر، يمكنكم تجربة سوبر الدهون الخارق الشاي الاخضر مع عصير الليمون كطريقة عظيمة لجني فوائد الليمون . تمتع ايضاً بالجريب فروت على الفطور أو كوجبة خفيفة استغل الطماطم في الصلصة الطازجة الخاصة بك أو تضاف الطماطم إلى الحساء، والسلطة، أو الكاري .

افضل تمرين لحرق الدهون :

1◄ تمارين الضغط : من افضل التمارين لانها تضم عدد كبير من عضلات الجسم مثل الصدر والكتفين والبطن والفخذ وغيرها ، تساعد كثيراً في ليونة الجسم ومرونته وتجديد الدورة الدموية ووصولها الى جميع اجزاء الجسم ، كما انها الافضل في حرق الدهون واعادة توزيعها في الجسم بشكل صحيح ، استلقِ على بطنك وارفع ذراعيك وصدرك الى الاعلى وثبت اطراف يدك على الارض ثم اهبط الى الارض وكرر هذه العملية عدة مرات حتى تشعر بالتعب ولكن مع الوقت عليك زيادة العدد والمداومة عليها يومياً .

2◄ تمارين القرفصاء : من التمارين التي تهتم بحرق الدهون الخاصة بالجزء السفلي من الجسم مثل الحوض والبطن والفخذ ، عليك ان تستقيم ثم تحني ظهرك الى الامام لاسفل ثم تنهض لتعيد هذه الخطوات مرات عديدة ، عليك القيام به يومياً لمدة عشر دقائق او اكثر للحصول على نتيجة سريعة ومميزة .

00000000000000000

3◄ تمارين الزحف : من التمارين التي تساعد على اكساب الجسم المرونة اللازمة وحرق الدهون بشكل سريع ، عليك ان تنحني للاسفل مع الاحتفاظ بأرجلك مستقيمة ، والمس قدمك بيديك ، ثم ابدأ بالمشي هكذا بداية بالرجل اليمنى ثم اليد اليمنى وبعدها الرجل اليسرى ثم اليد اليسرى وهكذا كل يوم لمدة عشر دقائق ستشعر بالفرق مع مرور الوقت .

4◄ تمارين البلانك : تمرين مفيد جداً للاكتاف والقلب ، فهو يرتكز على تجديد الدورة الدموية الواصلة اليهما ، يتم عن طريق الاستلقاء على البطن ثم رفع الجسم كله على الركبتين والساعدين ، وبعدها ترفع الساعدين لتسند على الكوعين وترفع الركبتين لتسند على اصابع القدم ، حاول الحفاظ على ظهرك مستقيم كما هوو ، واثبت على هذا الوضع دقائق ، وكرره يومياً سيساعدك كثيراً .

5◄ تمارين الوثب : من اكثر التمرينات حركة ورشاقة ، استخدم الحبل في مساعدتك على الوثب فهو يساعد الجسم كله على الاهتزاز والحركة وحرق الدهون في جميع اجزاء الجسم بشكل سريع ويترك الجسم في ليونة وخفة ورشاقة جميلة ، كرره يومياً لمدة 10 دقائق على الاقل سيكسبك المزيد من الصحة وخفة الوزن .

6◄ تمارين الانزلاق للامام : تمرين يعتمد على عضلات الساق والبطن فيحرق الدهون بقوة ، وهو عبارة عن انك تقف مستقيماً وتضع يدك في خصرك ، ثم تمد احد ارجلك للامام بشكل مستقيم ثم ثنيها وتقوم بشدالرجل الاخرى للوراءوتقف دقيقتان هكذا ثم تعود الى وضع الطبيعي وتبادل الارجل مرة اخرى وتكرر التمرين لمدة 5 دقائق مثلاً ، من افضل تمارين البطن والجزأ الاسفل من الجسم

7◄ تمارين الخطوات الطويلة : من اسهل التمارين واسرعها وتعتمد ايضاً على الجزء الاسفل من الجسم وخاصةً عضلات البطن والارداف ، التمرين ببساطه هو ان تقف مستقيما ثم تتقدم خطوة الا الامام على ان تكون هذه الخطوة طويلة اقصى مسافة يمكن ان تصل اليها رجلك بشكل مستقيم ، وتسند عليها بيداك بقوة وتقوم بثنيها قليلاً ثم تقوم بمد الرجل الاخرى للامام وتكرار نفس الخطوات عدة مرات ، كررها كل يوم ستشعر بفرق كبير .

8◄ تمرين العجلة : من افضل التمرينات الخاصة بحرق دهون البطن والارداف ، كل ما عليك هو الاستلقاء على ظهرك ورفع ارجلك ناحية صدرك بزاوية 90 درجة ، ثم تبدأ في مد كلاً منهما للامام بالتبادل كأنك تقود دراجة وتبدل بأرجلك الاثنان واستمر هكذا على ان تكون يداك على صدرك وتقوم بشد عضلات البطن والتنفس بعمق ، استمر هكذا لمدة خمس دقائق على الاقل وكرره يومياً

9◄ تمرين الجلوس : من التمرينات التي تهتم بحرق دهون البطن والارداف خاصةً ، يمكنك الجلوس على حافة كرسي بشكل مستقيم ، شدّ ظهرك للاعلى بشكل مستقيم مع عضلات البطن والفخذ جيداً ، اجعلك يداك متدليتان لاسفل ، وقرب ارجلك من بعضها وضع بينهما مخدة اضغط عليها بكلا الارجل ، على انن تكون الرجل مستقيمة وغير مرخية ، ثبت نفسك على هذا الوضع لمدة دقيقة ثم عود الى وضع الطبيعي ببطئ وكرره عشر مرات يومياً .

10◄ تمرين الجلوس الوهمي : يشبه التمرين السابق قليلاً ، عليك ان تقف بشكل مستقيم ثم تنحنى بجسمك كما لو أنك ستقوم بالجلوس على كرسي ولكن يجب ان يكون جميع جسمك فى وضع مستقيم تماماً قبل واثناء الانحناء ، وعند الوصول الى وضعية الكرسي انتظر قليلاً لمدة 10 ثواني ثم قم مرة اخرى ببطئ على ان تكون محافظ على جميع الجسم مستقيم ، كرر التمرين عشر مرات يومياً .

تعرفي على اعشاب حرق الدهون

ـ الحبهان وهو من الأعشاب التى تزيد من معدل حرق الدهون، وذلك عن طريق مضغ 2:1 حبة يوميا أو يمكن طحنه مع موزة واحدة وهذه من الوصفات الهندية التى تعطى الإحساس بالشبع.
ـ القرفة والزنجبيل كمنشطين قويان لحرق الدهون بالجسم ويفضل تناولهما معاً عن طريق، إضافة نصف ملعقة من كل منهما على كوب ماء وغليه مرة واحدة أو استخدامهما كتوابل توضع على الطعام.
– الليمون وهو يعمل على سرعة عملية حرق الدهون بالجسم ويفضل تناوله عن طريق تقطيع الليمونة بقشرها إلى حلقات، ثم توضع فى كوب ويضاف إليها الماء المغلى.
– البردقوش ويمكن إضافته إلى الشاى الأخضر لزيادة معدل حرق الدهون.
– الفلفل الحار ويعمل كحارق للدهون ويفضل وضعه على السلطة.
– زيت جوز الهند ويفضل تناول ملعقة أو أثنين منه يوميا أو وضعه على طبق السلطة.
-الجينسنغ يزيد القدرة على التحمل ويساعدك على محاربة التعب. لأنه يزيد قدرتك على القيام النشاط البدني، لم يعد استخدام عذر أنك متعب جدا لممارسة الرياضة. كما انها مسؤولة عن خفض مستويات السكر في الدم وكذلك يساعد على فقدان الوزن.
-بذور الكتان تمتلء بمجرد شرب الماء فتعطي احساسا بالشبع وتملي المعده
الشاي الأخضر يعزز الأيض في الجسم ويساعد على حرق الدهون. الشاي الأخضر مفيد جدا في مساعدتك على انقاص وزنه