5 فيتامينات مهمة للصحه

0

يحتاج الجسم الى الفيتامينات من اجل القيام بجميع وظائفه في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الفيتامينات الصحية المهمة للجسم

5 فيتامينات مهمة للصحه

يحتاج جسم الإنسان إلى العديد من الفيتامينات الّتي تعمل على استمراريّته وتحسين صحّته، وإنّ نقص نسبة ما من هذه الفيتامينات يؤدّي إلى أعراض أو آلامٍ بأماكن عديدة في الجسم مثل: انتفاخ القدمين، أو الصّداع، أو النّسيان، أو الغثيان، والعديد من الأمور الّتي تجعل يومك مبعثراً، ولذلك عليك أن تنتبه جيّداً لعمل فحص دم دوري لك، والاطمئنان على أنّ النّسب طبيعيّة في جسمك. وإذا شعرت بأيّ أعراضٍ تؤثّر عليك قم بزيارة الطّبيب في أسرع وقت ممكن فهذه الفيتامينات مهمّة جدّاً لاستمراريّة حياتك.

اكثر 5 فيتامينات مهمة للصحه

فيتامين E حيث يجب الإكثار من اللوز، والخضار الورقيّة الخضراء، وزيت الذّرة، وزيت عبّاد الشمس، والدّقيق، والحبوب الكاملة، فهذا الفيتامين يعمل على الحدّ من مرض الزهايمر .

فيتامين B حيث إنّ هذا الفيتامين مفيدٌ لجسمك، وهو يوجد في الحليب، والبقوليّات، والبيض، والفواكه، والخضار، والأرز المقشّر، والكبد، وهذا الفيتامين يلعب دوراً هامّا في المحافظة على وظيفة الدّماغ، والبراعة العقليّة، ويحمي من أمراض القلب والسّكتة الدماغيّة.

فيتامين B12 حيث إنّ هذا الفيتامين مهمٌّ جدّاً؛ وهو يوجد في اللحوم، ويعاني من نقصه معظم النباتيين، وهذا النّقص قد يؤدّي إلى تلف الأعصاب، وفقدان الذّاكرة، وقلّة في المزاج، وبطء العقل. ويعدّ هذا الفيتامين مرتبطاً بالذاكرة؛ حيث يعاني من فقدانه شريحة كبيرة من المجتمع، ويمكن تنشيطه عن طريق القراءة الذاتيّة، بالإضافة إلى الأطعمة الغنيّة به واللحوم.

المغنيسيوم حيث إنّ المغنيسيوم يعدّ أحد أهمّ المغذّيات للدّماغ؛ لأنّه يحمي الدّماغ من تلف الأعصاب. ويوجد المغنيسيوم في المكسّرات، والبذور، والخضراوات ذات الأوراق الخضراء، والحبوب الكاملة، لكن معظم الأطعمة المطبوخة قد تفقد نسبة عالية من المغنيسيوم.

حمض الفوليك حيث إنّ حمض الفوليك مهمٌّ جدّاً كفيتامين (بي) للدّماغ لزيادة التّركيز وتنشيط الذاكرة. ويوجد هذا الحمض في البقوليّات، والفواكه، والخضار الورقيّة، والعدس، وحبوب القمح الكاملة.

5 فيتامينات مهمة للصحه

فوائد الفيتامينات

يعالج أوجه القصور

عادة توصف تلك مع أوجه القصور الطبية وفيتامين شديدة الفيتامينات لتعويض الفيتامينات المفقودة في الجسم. حبوب الفيتامين لا تحمي الجسم من الأمراض والناس مع بعض أوجه القصور، مثل فقر الدم، ويطلب أن تستهلك تلك التي لديها نسبة معينة من فيتامين B-12 او B-3. هناك اضطرابات أخرى، مثل نقص الحديد أو عدم القدرة على تحويل ضوء الشمس إلى فيتامين D، والتي يمكن أيضا أن تعالج مع مكملات فيتامين الغنية بالحديد وفيتامين D.

فترة الحمل

بعض النساء الحوامل لا تحصل على الفيتامينات الموصى بها أو المعادن التي تحميهم أثناء فترة الحمل أو الولادة بعد الطفل. ينصح بعض هذه الفيتامينات من قبل الأطباء التي يمكن أن تساعد حتى منع عيوب في المواليد الجدد. أضف ادة الطفل، وينصح النساء اللواتي الرضاعة الطبيعية لاستهلاك الغذاء مع مستوى أعلى من المواد المغذية للمساعدة في عملية المرضعات. ومع ذلك، لا يتم امتصاصها بعض الفيتامينات والمواد المغذية بشكل صحيح من قبل الهيئة وفي هذه الحالة، قد تستهلك الفيتامينات قبل الولادة أو الفيتامينات والحديد لتعويض جميع العناصر الغذائية المفقودة في الجسم.

5 فيتامينات مهمة للصحه

يبطئ الشيخوخة

الفيتامينات تساعد أيضا في إبطاء عملية الشيخوخة. هذا لا يعني أنه يمكنك نسيم في تخزين المخدرات والتقاط أي مكملات الفيتامينات من اختيارك لاستبدال هذا الإجراء البوتوكس جميع مكلفة. بعض الفيتامينات مثل فيتامين C، A و E، ومن المعروف أن تكون فعالة مضادة للتأكسد التي تحمي الجسم ضد أوجه القصور المختلفة، جنبا إلى جنب مع إعطاء الجلد وهجا مشع. وفقا لدراسات حديثة، وهذه الفيتامينات هي مفيدة للغاية من حيث تباطؤ عملية مرض الزهايمر أيضا.

ملاحق النظام الغذائي

ينصح مكملات فيتامين الاطلاق بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم نظام غذائي متوازن على أساس منتظم وبالنسبة لأولئك الذين تفوت على البروتينات الهامة والكالسيوم والمعادن الأخرى. توصف هذه المكملات الغذائية لأولئك الذين لديهم نقص أو نقص في أي من هذه الفيتامينات و، جنبا إلى جنب مع معالجة نقص هذه، والتصرف الفيتامينات أيضا باسم حبوب منع الحمل ‘أعلى حتى’ إذا كنت تجد صعوبة في تناول الطعام بشكل متوازن واتباع نظام غذائي صحي كل يوم. في هذه الحالة، توصف الفيتامينات المتعددة أو حبوب فيتامين محددة للتعامل مع أي الفيتامينات الحيوية في عداد المفقودين و لحسن سير العمليات الكيميائية في الجسم.

نمو الأطفال

ومن المعروف أن معظم الأطفال أن الذين يتناولون روائح وعادة ما يقضون معظم وقتهم يلعبون في الهواء الطلق أو ممارسة النشاط البدني. A المدخول المنتظم للفيتامينات وعادة ما ينصح للأطفال الذين لا يأكلون بشكل صحيح أو في حق قدره. وتقدم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1-5 سنوات مع غيرها من الملاحق من شكل حبوب منع الحمل، لضمان النمو السليم، وامتصاص ما يكفي من الفيتامينات والمعادن اليمنى. إذا ومع ذلك، طفلك يأكل بشكل صحيح ويتمتع اتباع نظام غذائي صحي ومتنوع، ثم هذه الملاحق الصحية سيكون بالكاد اللازمة.

5 فيتامينات مهمة للصحه

فيتامينات اخرى مهمة

فيتامين د

أكد مجموعة من الأطباء في مقال نشر في ديسمبر / كانون الاول لعام 2013 حول ” الطب الباطني” ، أن معظم الفيتامينات والمعادن هي عديمة الفائدة في بعض الأحوال وضارة في أسوأ الأحوال . بينما اكد العديد من الباحثون للعديد من الفوائد المحتملة للمكملات مثل فيتامين D . والتي يمكن أن تشمل في تقليل خطر الاصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية .

فيتامينات B

هناك ثمانية انواع من فيتامينات B ، ولكن اكثرها فائدة للصحة هو فيتامين B12 و حمض الفوليك ، والمعروف باسم فيتامين B-9 . بالإضافة إلى مكملات الفولات المفيدة بشكل خاص للنساء الحوامل ، كما أنها تساعد على منع العيوب الخلقية مثل السنسنة المشقوقة . يحصل النباتيين على فيتامين B-12 من بعض المصادر الغذائية ، وهي الموجودة في الأسماك ومنتجات الألبان والدواجن واللحوم الحمراء والبيض . أما الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين B-12 ، فيمكنهم تناول المكملات لتساعد على تشجيع إنتاج خلايا الدم السليم لوظائف الجهاز العصبي .

5 فيتامينات مهمة للصحه

فيتامين C

كما اثبتت الدراسات عن اهمية فيتامين C أو حامض الاسكوربيك ، والذي يلعب دورا أساسيا في الحفاظ على الأنسجة من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين – وهو البروتين الذي يشكل جزء من العظام والأوعية الدموية والأوتار والأربطة . على الرغم من أن الجرعات المعتدلة من فيتامين C تثبت فائدتها للجسم ، فإن استهلاك الجرعات الكبيرة من هذا الفيتامين يمكن أن تؤدي إلى الغثيان ، أو غيرها من أشكال الاضطراب في الجهاز الهضمي مثل الإسهال . لمنع الآثار الجانبية السلبية لتناول مكملات فيتامين C ، يجب الحد من تناول فيتامين C إلى ما بين 75 و 125 ملليغرام في اليوم الواحد – وهو الاستهلاك اليومي الموصى به من قبل معهد لينوس بولينغ في جامعة ولاية أوريغون .

المغنيسيوم

المغنيسيوم ، هو من المعادن الأساسية ، التي قد تتسبب أيضا في اضطراب الجهاز الهضمي بعد الاستهلاك المفرط . المغنيسيوم يلعب دورا في العديد من العمليات داخل الجسم ، المغنيسيوم يعمل على تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض ، وعدم انتظام ضربات القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم ، وفقا لجامعة ميريلاند للمركز الطبي . ومع ذلك ، فإن الجرعات الكبيرة من المغنيسيوم ضارة ، مما يؤدي إلى الغثيان والتقيؤ أو حتى زيادة أعراض الانخفاض في ضغط الدم ، وانخفاض معدل ضربات القلب أو حتى الوفاة في بعض الحالات . لذا يجب تجنب استهلاك جرعات كبيرة من المغنيسيوم من خلال المكملات الغذائية ، والتشاور مع الطبيب قبل تناول مكملات المغنيسيوم ، للمساعدة في تجنب اضطراب في المعدة وغيرها من أعراض جرعة زائدة من المغنيسيوم .
الفيتامينات والمعادن والمغذيات الدقيقة كلها أساسية وجزء مهم من النظام الغذائي المتوازن والصحي . كل من الفيتامينات والمعادن تتفاعل مع عدد من الخلايا والأنسجة داخل الجسم ، مما يسمح للوظيفة الخلوية المناسبة للحفاظ على جسمك قوي وصحي . في حين أن الفيتامينات والمكملات المعدنية يمكن أن تكون مفيدة ، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من نقص المواد الغذائية ، وفي استهلاك الجرعات الكبيرة من بعض الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تؤدي إلى اضطراب في الجهاز الهضمي السئ .

5 فيتامينات مهمة للصحه

أضرار الفيتامينات

مكلفة

بالتأكيد، قد تكون الفيتامينات جيدة بالنسبة لنا، ولكن يمكن أن يأخذ كثيرا من أي شيء يجري في نهاية المطاف شروط مكلفة في المال، وأيضا الصحة الحكيمة. تناول وجبة صحية في المنزل، مع الحق في الغذاء من جميع المجموعات الغذائية، هو أسهل من تهب محفظتك على لا لزوم لها، والحبوب مكلفة التي يمكن ان ندبة النظام الخاص بك مع الآثار الجانبية، ما لم يكن بطبيعة الحال، فإن مكملات ضرورية للغاية.

جرعات الميجا

بعض الناس يفضلون حبوب منع الحمل أكثر من المواد الغذائية، وهما تحت الاعتقاد الخاطئ بأن حبوب منع الحمل يمكن أن يعوض عن عدم الحق في تناول الطعام! حذار، لتناول مكملات المفرطة يمكن أن تزيد من فرص الضخمة الجرعات التي تأتي مع الآثار الصحية الخطيرة والآثار الجانبية مثل الغثيان، وانخفاض الرؤية، والتعب، وأمراض القلب وأمراض خطيرة أخرى. لذلك ما لم تكن ضرورية على الإطلاق، أنها ليست آمنة لحش أو جرعة زائدة النظام الخاص بك مع حبوب منع الحمل التي أصدقائك اتخاذها. إذا كان هذا هو ما تريده حقا، فإنه سيكون من الأفضل استشارة الطبيب أولا.

خليط من حبوب منع الحمل

إذا كنت بالفعل على الأدوية الأخرى ولك مزيج الفيتامينات مع حبوب منع الحمل العادية الخاصة بك، وأنها يمكن أن تتداخل مع استقلاب الأدوية العادية الخاصة بك وبطء تأثيرها على النظام الخاص بك، أو العلاج المناسب تثبيط عمل جسمك. ولذلك، فمن المستحسن دائما لاستشارة الطبيب المحلي أو الطبيب الشخصية قبل البدء في استهلاك مكملات فيتامين إضافية.

أضرار داخلية

وعلى مكملات فيتامين الجرعة يمكن أن يؤدي إلى آثار صحية خطيرة وبصرف النظر عن الآثار الجانبية العادية. تشير الدراسات إلى أن الاستهلاك المفرط يمكن أن يؤدي إلى أمراض الكبد والقلب والجهاز العصبي. هذا لا يؤدي فقط إلى حفل استقبال أبطأ من كل من هذه الأجهزة، فإنه يقلل أيضا عملية الأيض لديهم، وفي بعض الحالات، ينتهي تخثر النظام يمهد الطريق لمشاكل الصحة قاتلة. في بعض الحالات، والاستهلاك المفرط للمكملات فيتامين من قبل النساء الحوامل أيضا النتائج في تشوهات في الآثار الصحية الجديدة المولد وغيرها.

5 فيتامينات مهمة للصحه