5 ماسكات زيت الزيتون للبشرة

0

يمتاز زيت الزيتون بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية ايضا في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم ماسكات زيت الزيتون الطبيعية للعلاج مشاكل البشرة

5 ماسكات زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون

يعد استعمال زيت الزيتون سراً من أسرار جمال جميع أنواع البشرة، فما هي فوائد هذا الزيت الطبيعي للبشرة؟ وما هي الأقنعة التي تسعف البشرة ويدخل زيت الزيتون في تحضيرها؟

فوائد زيت الزيتون للبشرة

1- مرطّب فعّال يعتبر زيت الزيتون بأنه مرطب فعال إذ إنّه يدخل إلى أعماق البشرة ويحافظ على رطوبتها ونضارتها أطول فترة ممكنة من دون أن يؤدي إلى تكوّن الزيوت والدهون، وبالتالي هو مثالي للبشرة الدهنية. كذلك يحتوي زيت الزيتون على كل العناصر المغذّية للبشرة والفيتامينات التي تعيد إليها النضارة وتجدّد خلاياها.

2- العلاج الأمثل لشوائب البشرة الدهنية يعتبر زيت الزيتون من أهم مكوّنات الماسك الخاصّ بالبشرة الدهنية والذي يعالج شوائبها ويحرّرها من البثور وحبّ الشباب. ولتحصلي على قناع زيت الزيتون، أخفقي 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الطين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ضعي طبقة كثيفة من هذا المزيج على وجهك ثمّ إغسليه بعد 10 دقائق بالماء الدافئ.

3- منظّف البشرة يعتبر زيت الزيتون المنظف الأمثل للبشرة الدهنية. وأثبتت التجارب أنه فعّال جدًا للحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة. كما أنه يساعد على التخلّص من الترسّبات العالقة على سطح البشرة في شكل رائع. ولتحصلي على بشرة نقية ونظيفة، إمسحي أولاً بشرتك بغسول للبشرة خالٍ من الصابون، ثم دلّكي وجهك ببضعة قطرات من زيت الزيتون. أتركي الزيت على بشرتك مدّة 5 دقائق، ثمّ إمسحيه بفوطة مبلّلة بالماء.

5 ماسكات زيت الزيتون للبشرة

ماسكات زيت الزيتون

1- ماسك زيت الزيتون والخيار لترطيب كل أنواع الجلد

– ملعقة من زيت الزيتون
– ملعقة من الحليب
– خيار مطحون
ويتم مزج كل هذه المكونات وتوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر.

2- ماسك زيت الزيتون والموز لترطيب الجلد الحساس

– ربع موزة
– ملعقة من زيت الزيتون
– ملعقة من عصير الخيار
يتم طحن الموز ثم وضع زيت الزيتون واضافتهما إلى عصير الخيار ويفرد على الوجه

3- ماسك زيت الزيتون مع حبوب الشوفان للجلد الدهني

– ملعقة من الشوفان
– ملعقة من زيت الزيتون
– ملعقة من الحليب
– ربع ملعقة من الملح
تخلط جميع المكونات معا ثم يطبق الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة.

4- وماسك آخر للوجه من الشوفان للجلد الدهني أيضا

– بياض بيضة
– ملعقة من زيت الزيتون
– نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج
– الشوفان
يخفق بياض البيضة جيدا ثم يخلط مع زيت الزيتون وعصير الليمون والشوفان، ثم توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة
فهذا الماسك ينظم إفراز البشرة للدهون ويمنع انسداد المسام

5- ماسك العسل مع زيت الزيتون – مرطب لكل أنواع الجلد

– بيضة
– ملعقة من العسل
– ملعقة من زيت الزيتون
يخفق البيض جيدا ثم يضاف إلى العسل وزيت الزيتون ثم يطبق على الوجه لمدة 15 دقيقة وهو كذلك ينظم إنتاج الزيوت والمواد الدهنية بالبشرة ويمنع انسداد المسام.

5 ماسكات زيت الزيتون للبشرة

خلطات طبيعية من زيت الزيتون للعناية بجمالك

1- مقشر للبشرة

يمكن استعمال خليط من نصف كوب من السكر الخشن، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، مع 2 ملعقة كبيرة من العسل النقي. تستعمل تلك الوصفة للوجه وللجسم أيضًا مرة واحدة كل أسبوع للحفاظ على مظهر رائع وحيوي للبشرة.

كما يمكن أيضًا استعمال خليط من 3 ملاعق كبيرة من الملح مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. وهي وصفة فعّالة لعلاج حب الشباب.

2-خلطة طبيعية لترطيب البشرة

يخلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل. ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل جيدًا بالماء البارد.

3- غسول للوجه

يمكن استعمال زيت الزيتون لتحضير غسول منزلي رائع للوجه. من خلال وضع القليل من زيت الزيتون على بشرتك مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين. ثم يمسح الوجه والرقبة برفق بقطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ.

بعد ذلك، يرش القليل من الماء البارد على الوجه بعد حوالي 10 دقائق. كما يمكن استعماله أيضًا كمزيل فعال لماكياج العين.

4- خلطة طبيعية لعلاج حب الشباب

تخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط في تدليك البشرة بصفة منتظمة.

5 ماسكات زيت الزيتون للبشرة

5- خلطة طبيعية لترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد

تخفق بيضة واحدة، ثم يضاف ملعقة كبيرة من كل من الحليب كامل الدسم، دقيق، نصف ملعقة من زيت الزيتون، وربع ملعقة من ملح البحر.

ثم يستخدم هذا الخليط في تدليك الوجه برفق ويترك لمدة 20 دقيقة. وهي وصفة ممتازة لترطيب البشرة، والتخلص من التجاعيد، وتصغير حجم المسام أيضًا.

6- خلطة طبيعية لترطيب البشرة الجافة والحساسة

تخلط ثمرة من الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من كل من الزبادي، العسل، نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وقطرتين من فيتامين E، حتى تتكون عجينة خفيفة. يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.

7- ماسك الطين للبشرة الحساسة

تخلط ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون مع الطين مع 2 ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس.

8- خلطة طبيعية لعلاج حروق الشمس

يخلط 5 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت شجرة الشاي. حيث يتمتع زيت الزيتون بخصائص مضادة للالتهابات كما أنها خلطة فعّالة لتصغير حجم المسام.

9- للتخلص من العلامات البيضاء على الجلد

يخلط نصف كوب من زيت الزيتون مع كمية مماثلة من الألوة فيرا (هلام الصبار) وملعقة كبيرة من الفيتامين E . يستعمل الخليط لتدليك المنطقة المصابة يوميًا.

بغض النظر عن استخدامات زيت الزيتون للبشرة، فلزيت الزيتون البكر (الاصلي) العديد من الفوائد بالنسبة للشعر. فهو يساعد على تحفيز نمو الشعر، كما يمنع التقصف.

كما ان تناول زيت الزيتون يساعد على زيادة طاقة الجسم، يسرع من عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على الوقاية من أمراض القلب كما على خسارة الوزن أيضًا.

5 ماسكات زيت الزيتون للبشرة