5 ماسكات لتفتيح البشرة باستخدام اللوز

0

يمتاز اللوز بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم ماسكات لتفتيح البشرة باستخدام اللوز

5 ماسكات لتفتيح البشرة باستخدام اللوز

اللوز

اللوز يتناول الإنسان العديد من المكسرات خلال حياته اليومية، والتي ترتبط أحياناً بمناسباتٍ وبأحداثَ معينةٍ في حياته، مثل البذور المختلفة كدوار الشمس وبذور البطيخ وغيرهما، بالإضافة إلى الكاجو، والفستق، واللوز، ويعدّ اللوز أحد المكسرات التي تؤكل في الحالتين الخضراء والمجففة، حيث يتناولها الناس خضراءَ بوضع قليلٍ من الملح عليها، أو مجفّفةً في الأعياد وفي الحفلات وفي العزائم والولائم، وينمو اللوز في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط في بلدان تركيا وفلسطين ولبنان والأردن وغيرها، وينمو في فصل الربيع في شهر آذار تحديداً، ويتميّز بزهوره زاهية الألوان، وتنتمي هذه الشجرة للفصيلة الوردية، ومنها حلو المذاق والمر أيضاً بالإضافة إلى الحلو المائل إلى المرار، ويستخدم لتزيين الأكلات المختلفة مضفياً عليها المنظر الجميل والطعم اللذيذ

فوائد اللوز للبشرة

  • تكمن الفائدة في اللوز للبشرة في الزيت المستخرج منه وهو مفيد جداً حيث يتمتع زيت اللوز بخصائص علاجية رائعه للبشرة لا تعد ولا تحصى سواء كانت بشرة جافةً أو بشرةً دهنيةٌ.
  • لأن اللوز غني جداً بالبروتينات وبعض الأحماض الدهنية الغير مشبعةٌ مثال ذلك أوميغا9، و أوميغا 6 التي تغذّي البشرة، وتقاوم التجاعيد، وتقوم بتجديد خلايا الجلد باستمرار.
  • يقوم زيت اللوز والموادّ الموجودة فيه بترطيب بشكل مستمرّ للبشرة وبشكل عميق ممّا يجعلها أكثر نعومةً ونضارة وتكسبها اللّون الأبيض الصافي.
  • زيت اللوز يوحّد لون البشرة ويقضي على البقع الداكنة. يخفّف اللوز وزيت اللوز من حساسيّة البشرة، ويقضي على البكتيريا الموجودة في الجلد وبالتالي على البثور الموجودة على الجلد فيصبح الجلد صافياً ذو بياض رائع.
  • زيت اللوز يساعد الجلد على شفاء الحروق؛ وذلك نتيجة تعرّض البشرة للشمس.

5 ماسكات لتفتيح البشرة باستخدام اللوز

1- ماسك اللوز والحليب

يُنقع اللوز في الحليب طوال الليل، ثم يطحن جيدًا للحصول على خليط متجانس من اللوز مع الحليب. يستخدم الخليط الناتج على بشرة الوجه لبضع دقائق ثم يفرك جيدًا لتنشيط الدورة الدموية واستعادة نضارة البشرةولونها الموّحد.

2- ماسك اللوز والعسل

العسل مطهر طبيعي ومرطب فعّال، كما يساعدعلى إزالة الجلد الميت. ويساعد اللوز المطحون كذلك على تنقية البشرة وتوحيد لونها.اخلطي مسحوق اللوز مع كمية مناسبة من العسل للحصول على خليط متجانس يستخدم على البشرة لبضع دقائق قبل أن يفرك جيدًا.

3- ماسك اللوز والشوفان

حضري خليط من مسحوق اللوز مع الشوفان والماء. يوزع الخليط على بشرة الوجه والرقبة مع التدليك برفق لتساعد الحبيبات الضئيلة من اللوز والشوفان على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت. وهو علاج مثالي للعناية بالبشرة الحساسة.

4- ماسك اللوز والسكر

لتحضير ماسك بسيط من اللوز للعناية ببشرتك والحفاظ على حيويتها، اخلطي مسحوق اللوز مع السكر الخشن والأبيض للحصول على مقشر طبيعي فعّال لتهدئة البشرة وإزالة الجلد الميت أيضًا.

5- ماسك اللوز والموز

يعمل الموز على ترطيب وتغذية البشرة،أما اللوز فهو مقشر رائع. اخلطي موزة مهروسة مع مسحوق اللوز المطحون للحصول على خليط ناعم. يساعد الخليط الناتج على تجديد البشرة مع التخلص من الجلد الميت دون تعرضها للجفاف.

استخدام اللوز للبشرة

  • البشرة الدهنية نحضر مقدار ملعقتان من اللّوز المطحون، ثم نحضر بعد ذلك بياض بيضة متوسّطة الحجم ونقوم بخلطهما مع بعض، ونضيف نصف ملعقة من عصير اللّيمون ونقوم بوضع هذا الخليط على الوجه لمدة خمس وعشرين دقيقة، ثمّ بعد ذلك يتمّ غسل الوجه جيّداً بالماء الفاتر الحرارة.
  • البشرة الجافّة نحضّر ما مقداره ثلاث ملاعق من اللوز المطحون ونحضر ملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ ومقدار فنجان قهوة من زيت الزيتون، ونقوم بمزج المكوّنات مع بعضها البعض ونترك الخليط فترة من الوقت مقدارها نصف ساعةً حتّى يتخمّر، ثمّ نقوم بوضعه على الوجه لمدّة ربع ساعةٍ، ثمّ نقوم بعمليّة غسل الوجه جيّداً بالماء البارد ونمسح الوجه بعنايةٍ فائقةٍ.

5 ماسكات لتفتيح البشرة باستخدام اللوز

فوائد حليب اللوز للبشرة

  • يساعد في الحفاظ على ضغط الدّم، لذلك يُنصح بتناول حليب الّلوز من قبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. يخلو من الغلوتين، كما أنّه يحتوي على نسبةٍ منخفضةٍ من الكربوهيدرات، وبالتّالي فإنّه يحافظ على توازن مستوى الكولسترول في الدّم، ولذلك فإنّه يقي من الأمراض التي قد تُصيب القلب والشّرايين مثل تصلّب الشّرايين.
  • يضمن وجود البوتاسيوم في الجسم، وهوالعنصر الأساسيّ في الجسم للحفاظ على مستوى السّوائل فيه، كما أنّه يعمل على تهدئة الأعصاب ويُزيل التّوتّر ويُخفّف من الضّغط على القلب. يحافظ على العضلات قويّةً؛ نظراً لاحتوائه على فيتامين ب الّذي يساعد في تقوية العضلات ونموّها.

  • يُعدّ مصدراً جيّداً للبروتين.

  • يحتوي على نسبةٍ عالية من فيتامين E الضّروريّ للحفاظ على صحّة الجلد، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على الكثير من مضادّات الأكسدة والتي تعمل على إصلاح وترميم خلايا الجلد التّالفة.

  • حليب اللوز غنيّ بفيتامين A الذي يعتبر ضروريّاً للحفاظ على صحّة العَينَين، وخاصّةً في وقتنا الحاليّ؛ حيث يكثر استخدام الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونيّة والهواتف الذكيّة والتي تؤثّر سلباً على صحّة العين.

  • يحتوي على الكالسيوم المهمّ لصحّة العظام والأسنان، وهو ضروريّ لعمليّة تخثّر الدّم والعضلات، كما أنّه يحافظ على إبقاء ضربات القلب ضمن معدلّها الطّبيعيّ، ويقي من الإصابة بهشاشة العظام.

  • يقي من الإصابة بالأورام السّرطانيّة خاصّةً سرطان البروستاتا. يقوّي جهاز المناعة الذي يعمل على حماية الجسم من الجراثيم التي قد تتسبّب في كثيرٍ من المشاكل.

  • يحافظ على صحّة البشرة وحيويّتها ونضارتها، وبالتّالي يحافظ على شبابها، كما أنّه يعمل على تنظيف البشرة من الشّوائب التي قد تعلق بها مسبّبةً بعض المشاكل مثل حبّ الشّباب والنّدوب، وذلك عن طريق استخدام حليب الّلوز كغسول للبشرة ومنظّف ومزيل للمكياج، ولكي نحصل على نتيجة أفضل من حليب اللوز يمكن أن نقوم بإضافة ماء الورد إليه ليعمل عمل المُطهّر والمعقّم للبشرة.

  • استخدامات زيت اللوز الجمالية

    1- لنضارة البشرة

    زيت اللوز واحد من أفضل الزيوت التي تساعد على تقشير بشرة الوجه، مما يعطي نضارة وحيوية للبشرة. حيث يعمل على الترطيب الفوري للبشرة، كما يعمل على التخلص من الشوائب العالقة عى سطح البشرة بشكل فعّال.

    اتبعي تلك الوصفة الجمالية السريعة لتقشير البشرة باستخدام زيت اللوز مع السكر. اخلطي نصف كوب من السكر الناعم مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز. استخدمي الخليط لفرك بشرة الوجه برفق في حركات دائرية، مع تجنب منطقة العين. بعد ذلك يشطف الوجه بماء بارد للتخلص من بقايا السكر. تلك الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة، ويمكنكِ تكرارها مرتين خلال الإسبوع.

    2- للعناية الليلية بالبشرة

    يحتوي زيت اللوز على نسبة كبيرة من فيتامين E، مما يجعلها مرطب ممتاز للبشرة الجافة والعادية. استخدميه كمرطب لبشرة الوجه والرقبة واتركيه طوال الليل. لتعزيز قدرات زيت اللوز المرطبة للبشرة، يمكنكِ إضافة طبقة كثيفة من كريمك المرطب مع الزيت، وستحصلين بعدها على بشرة مشرقة وناعمة عند استيقاظك من النوم.

    3- لإزالة الهالات السوداء

    الهالات السوداء المحيطة بالعينين مشكلة مؤرقة بالنسبة للكثير من السيدات والفتيات. فالبشرة في تلك المنطقة تكون حساسة ورقيقة، فيفضل استخدام العلاجات الطبيعية بدلًا من الكريمات التجارية. يحتوي زيت اللوز على كل من فيتامين E، وفيتامين K، مما يساعد على إزالة الهالات السوداء تحت العينين، مع توفير التغذية اللازمة للبشرة.

    قبل الذهاب للنوم، اخلطي بضع قطرات من زيت اللوز مع القليل من العسل الطبيعي، واستخدمي الخليط على الهالات السوداء برفق. فتعمل تلك الوصفة على تقليل انتفاخات العينين، كما تساعد على التخلص من الهالات السوداء وتفتيح البشرة.

    4- للتخلص من تجاعيد البشرة

    زيت اللوز غني بالعديد من الفيتامينات التي تساعد على شد البشرة. بعد تنظيف البشرة، قومي بوضع طبقة خفيفة من زيت اللوز. فيعمل ذلك على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة. كما يمكن أيضًا تدليك البشرة لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من شحوب البشرة.

    5- للحصول على شفاه وردية بصورة طبيعية

    كل منّا يرغب في الحصول على شفاه ناعمة ووردية. من أبسط الطرق التي تساعد على الحصول على شفاه وردية، هي باستخدام زيت اللوز بدلًا من الأنواع التجارية من بلسم الشفاه.

    حضري بلسم شفاه طبيعي من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع نصف ملعقة كبيرة من العسل. فيعمل زيت اللوز على علاج تشققات الشفاه وجفافها. ستلاحظين بعدها شفاه ناعمة وسلسة تتمتع باللون الوردي الطبيعي.

    6- للحصول على رموش طويلة وساحرة

    إن كنت تحلمين بالحصول على رموش طويلة وجذابة، احرص على استخدام زيت اللوز. استخدمي فرشاة ماسكارا قديمة واغمسيها في زيت اللوز، ثم استخدميها على رموشك. مع الاستعمال المنتظم لزيت اللوز على رموشك، وستتمتعين برموش طويلة ساحرة بعد عدة مرات فقط. ينصح باتباع تلك الوصفة قبل الذهاب للنوم، مع تكرارها عدة مرات خلال اليوم.

    5 ماسكات لتفتيح البشرة باستخدام اللوز