5 مشاكل جمالية تتعرض لها الحامل

0

خلال فترة الحمل والتغيرات التي تطر على المرأه في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم المشاكل الجمالية والجلدية التي تتعرض لها الحامل

5 مشاكل جمالية تتعرض لها الحامل

خلال فترة الحمل تظهر العديد من المشاكل كالهالات السوداء، تصبغ وتشقق الشفتين، والكلف وغيرهم الكثير، لذلك وكأي مرحلة من مراحل الحياة يجب الاهتمام والعناية بالبشرة وإيجاد بعض الحلول المناسبة لبعض المشاكل.

5 مشاكل جمالية تتعرض لها الحامل

-جفاف الجلد و الشعور بالحكة :

قد تتعرض بشرة الحامل للجفاف الشديد و يصل إلى الكوعين و الشفاه و للتغلب على هذه المشكلة لابد من شرب الكثير من الماء و أيضاً إستخدام زيت جوز الهند للجسم والشفاه.

-الحساسية :

مع حدوث الحمل من الممكن أن تتحول البشرة إلىأن تكون أكثر حساسية من ذي قبل , لذا ينصح بالتوقف عن إستخدام مستحضرات التجميل والعطور التي كانت تستخدمها الحامل قبل حدوث الحمل و إستشارة الطبيب و من الممكن إستبدال بعض المستحضرات للبشرة الحساسة بعد موافقة الطبيب.

-الحبوب :

من الممكن أن تظهر بعض الحبوب و البثور مثلالتي تظهر أثناء المراهقة , و لكن مع ملاحظة أنه غير آمن إستخدام المستحضرات الخاصة بالحبوب حيث ان أغلبها غير آمن خلال فترة الحما و يجب إستشارة الطبيب.

-علامات التمدد:

منأكثر المشاكل المزعجة للحامل ظهور علامات التمدد على البطن و الأرداف و منطقةالثدي و هذا نتيجو لزيادة الوزن , لذا ينصح بإستخدام كريمات بخلاصة فيتامين E و زبدة الشيا و زبدة الكاكاو منذ الشهور الأولى.

-علامات الكلف و إسمرار الجلد :

إسمرار الوجه الرقبة أماكن كثيرة من الجسم حدث كنتيجة طبيعية لحدوث الحمل و تعود البشرة إلى طبيعتها بعد إنتهاء فترة الحمل ولكن لا يجب إستخدام مستحضرات التجميل و التفتيح في هذه الفترة لما لها من ضرر على الحمل .

و هناك العديد من الخطوات أو الوسائل للعناية بالبشرة خلال فترة الحمل منها:

-تنظيف البشرة بإنتظام : يجب الإهتمام بتنظيف البشرة بإستمرار و خاصةالبشرة الدهنية و ذلك بإستخدام الغسول المناسب خلال فترة الحمل و مناسب للبشرةأيضاً حتى يتم التخلص من كل ما يؤثر على البشرة و ما تعرضت له من أترية و هواءملوث.

-الترطيب : يحتاج الجسم و البشرة في فترة الحمل خاصة إلى الترطيب و ذلك لمقاومة علامات التمدد و الجفاف و تشقق الشفاه و تجنب ظهور التجاعيد في وقت مبكر .

-شرب الماء : حيث يجب شرب الماء من 6 إلى 8 أكواب يومياً و ذلك يساعد أيضاً في طرد السموم من الجسم.

-النوم الكافي : حيث يجب أن تحصل الحامل على عدد ساعات كافية من النوم و تكون في مواعيد مناسبة و جوهادئ يساعد على النوم بعمق.

-المحافظة على الوزن الصحي : و ذلك بتناول ما يفيد الجسم فقط و ليس تناولالمأكولات السريعة أو المأكولات كثيرة الدهون.

-ملابس القطن: يجب أختيار خامة الملابس و التي يفضل أن تكونمن القطن و تكون مريحة للحامل و البشرة و الجلد.

-ابتعدي عن الماء الساخن: يجب الإبتعاد عن المياه الساخنة و تجنب الوقوف لفترات طويلة أثناء الإستحمام .

نصائح جمالية

  • إذا كانت الحامل من أصحاب البشرة الجافة فيجب الحفاظ على رطوبة البشرة باستعمال المرطبات الخاصة، وكذلك شرب الماء بكميات كافية تصل إلى ثلاثة أكواب يومياً.
  • تجنب الاستحمام بالماء الساخن.

  • تجنب استخدام المنظفات التي قد تؤدي إلى جفاف البشرة وإيذائها.

  • يمكن تدليك البطن بزبدة الكاكاو إذا كانت الحامل تشعر بالحكة فيه.

  • إذا وجدت بعد التقرحات في بعض مناطق الجسم، فيمكن استخدام بعض المرطبات والكريمات الخاصة.

  • ترطيب وتدليك القدمين ببعض المراهم الخاصة فهي تقوم بتبريد هذه المناطق نظراً لاحتوائها على المنثول، الكافور أو زيت النعناع.

5 مشاكل جمالية تتعرض لها الحامل

  • تجنب الوقوف لفترات طويلة والتأكد من الحصول على ما يكفي من فيتامين ج من مصادره الغذائية المختلفة.
  • استخدام أنواع المكياج ومستحضرات التجميل المناسبة لبشرتك.

  • محاولة تنظيف البشرة كاملة قبل النوم من مستحضرات التجميل المختلفة خاصة تلك التي تستخدم للعينين.

  • أخذ قسط كاف من الراحة والنوم خاصة في الليل.

  • يمكن استخدام شرائح الخيار حول العينين للتخلص من الهالات السوداء حول العينين أو من للتخلص من انتفاخهما.

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام كالمشي وبعض تمارين اليوغا التي تبعث الراحة والاسترخاء في الجسم.

  • يمكن حل مشكلة التصبغ التي تظهر على الوجنتين وتحت الإبطين وغيرها من المناطق، ببعض من عصير الخيار وعصير الطماطم أو عصير الليمون مع الحليب ودهنهن على منطقة التصبغ، كما ينصح كذلك بطحن بعضاً من اللوز مع القليل من الزعفران من ثم ومزجه مع الحليب ودهنه على مناطق التصبغ حتى يتشربه الجلد ليغسل بعد ذلك.

  • يمكن علاج تشقق الشفاه بدهن بعض من السمن أو الزيت النباتي عليهما.

  • العسل هو مطهر طبيعي ومفيد جداً لقتل البكتيريا خاصة لبعض أنواع البثور كحب الشباب، حيث يمكن دهن القليل منه على مكان البثور عدة مرات يومياً بمدة لا تقل عن عشرة دقائق.

  • طحن بعض أوراق النعناع ثم خلطها مع الماء ودهن الخليط على الوجه وتركه مدة لا تقل عن ثلث ساعة مرة يومياً، فهذه الطريقة تعمل على التخلص من الجراثيم والأوساخ المتراكمة على الجلد.

  • نصائح للمرأه الحامل

    • إن واجهت المرأة حب الشباب خلال فترة الحمل عليها أن تعتني ببشرتها و أن تحرص على عدم استخدام المواد الكيميائية ، و الأدوية التي تضر بصحتها و صحة الجنين معها ، و ينصح باستشارة الطبيب الجلدي المختص حتى يصف لها دواء لا يؤثر على حملها و على صحة جنينها ، و بالتالي زوال حب الشباب و آثاره بشكل طبيعي .

    • تواجه المرأة أثناء فترة الحمل جفافاً في البشرة فينصح باستخدام مرطبات البشرة الطبيعية ، و الكريمات المرطبة بشكل مستمر و متكرر ، و ينصح أيضاً بالمداومة على تناول السوائل ، و المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ، و شرب كميات من الماء يومياً .

    • يمكن أن تعاني المرأة الحامل من التوتر العصبي ، و يصاحبه شعور بالإجهاد المستمر ، لذلك عليها ان تحرص على تجنب أي مصدر يمكن أن يسبب لها التوتر ، و عليها أن تبحث عن مصدر الاسترخاء ، و الراحة الذي يشعرها بالهدوء حتى تهدأ أعصابها و ترتاح كلياً .

    • تعاني بعض النساء أثناء فترة الحمل من الأرق و قلة النوم و الاضطرابات النفسية خلال فترة الليل ، لذلك ينصح المرأة الحامل ، بأن توفر لنفسها أكبر قدر من الراحة ، و القسط الكافي من النوم ، حتى تستعيد الطاقة و النشاط في اليوم التالي .

    • ينصح باستخدام الحليب الطبيعي للعناية ببشرة المرأة الحامل ، و ذلك عن طريق تبليل قطعة من القطن بالحليب غير المغلي ، و من ثم تدليك ، و مسح الوجه بها حتى يتم تجديد خلايا البشرة شيئاً فشيئاَ ، و إزالة الخلايا الميتة و التالفة من البشرة و إضافة لمعان جذاب و ملفت للبشرة .

    • تعاني بعض النساء أثناء فترة الحمل من تساقط الشعر بشكل ملحوظ مما يسبب لها الحرج ، و الضيق النفسي ، لذلك ينصح الأطباء المرأة الحامل ، بأن تعمل على قص الشعر أكثر من مرة خلال فترة الحمل لتقوية الشعر و التخلص من الشعر التالف .

    5 مشاكل جمالية تتعرض لها الحامل