5 مشروبات حارقة للدهون

0

اذا كنت تعاني من السمنة و تريد التخلص منها بطرق طبيعية و صحية نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال 5 مشروبات حارقة للدهون سريعة و فعالة عبر المقال التالي.

4

قائمة بالسعرات الحرارية في المشروبات والعصائر

المشروبات الغازية

– بيبسي كولا ، كوب واحد 240 مل يحتوي على 100 سعرة رحارية .
– دايت بيبسي كولا ، كوب واحد 240 مل ، لا يحتوي على أية سعرات حرارية .
– سفن اب ، كوب واحد 240 مل يحتوي على 90 سعرة حرارية .
– سبرايت ، كوب واحد 240 مل ، يحتوي على 96 سعرة حرارية .
– كوكاكولا ، كوب واحد 240 مل ، يحتوي على 97 سعرة حرارية .
– دايت كوكا كولا ، كوب واحد 240 مكل ، يحتوي على 1 سعرة حرارية .
– مشروب عنب غازي ، كوب واحد 240 مل ، يحتوي على 126 سعرة حرارية .
– كريم الصودا ، كوب واحد 240 مل ، يحتوي على 126 سعرة حرارية .

المشروبات الطبيعية والمعلبة

— عصير تفاح معلق ، نصف كوب يحتوي على 60 سعرة حرارية .
– عصير مشمش معلب ، نصف كوب يحتوي على 72 سعرة حرارية .
– عصير عنب معلب ، نصف كوب يحتوي على 38 سعرة حرارية .
– عصير ليمون معلب ، ملعقة طعام تحتوي على 3 سعرات حرارية .
– عصير برتقال معلب ، نصف كوب يحتوي على 52 سعرة حرارية .
– عصير برتقال طازج ، نصف كوب يحتوي على 59 سعرة حرارية .
– عصير جريب فروت محلى معلب ، نصف كوب يحتوي على 58 سعرة حرارية .
– عصير جريب فروت بدون سكر معلب ، نصف كوب يحتوي على 47 سعرة حرارية .
– عصير خوخ معلب ، نصف كوب يحتوي على 67 سعرة حرارية .
– عصير كمثرى معلب ، نصف كوب يحتوي على 75 سعرة حرارية .
– عصير اناناس معلب ، نصف كوب يحتوي على 70 سعرة حرارية .
– عصير طماطم ، نصف كوب يحتوي على 21 سعرة حرارية .
– عصير جزر معلب ، نصف كوب يحتوي على 49 سعرة حرارية .
– عصير جوافة طازج ، كوب واحد يحتوي على 175 سعرة حرارية .
– عصير مانجو ، كوب واحد يحتوي على 110 سعرة حرارية .
– عصير فيمتو ، كوب واحد يحتوي على 165 سعرة حرارية .
– نسكافيه بدون سكر ، ملعقة شاي تحتوي على 5 سعرات حرارية .
– قهوة سريعة الذوببان من غير كافيين ، ملعقة شاي تحتوي على 5 سعرات حرارية .
– شاي من غير سكر ، كوب واحد يحتوي على 1 سعر حراري .
– قهوة أمريكية ، كوب واحد تحتوي على 5 سعرات حرارية .

مشروبات لطرد السموم من الجسم

1 . عصير المانجو والأناناس

ليس أفضل أو أصح طريقة لبدء يومك مع كوب من المانجو الطازج او عصير الأناناس الطازج ، واللذيذ والمليئ بالمغذيات الأعلى لمستويات الجودة ، فهذا العصير يجمع المعادن والفيتامينات ذات قيمة لجسمك الذي يحتاجها للعمل بشكل صحيح ، وأنه يعطيك دفعة قوية لطاقة ليوم كامل . إلى جانب هذا ، فإن المانجو والأناناس هما عصير يعطي جسمك الكمية التي تحتاجها من مضادات الأكسدة والتي من شأنها تساعد في محاربة الآثار الضارة من الجذور الحرة ، وسوف تساعد أيضا على تطهير جميع السموم التي تتراكم في الأمعاء بشكل طبيعي . هذا هو مشروب الاستوائي من مصدر طبيعي ومن المواد المضادة للاكسدة .

2 . عصير الاوراق الخضراء

معظمنا مولعا جدا بالخضروات ، وخاصة ذات الأوراق الخضراء الداكنة ، على الرغم من أننا ندرك جيدا ان تحتوي جميعها على الفوائد الصحية والخصائص الغذائية المعلقة . ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب في تناول الطعام الاوراق الخضراء الخام فيمكنك تناولها كعصير . هذه الخضر ذات الأوراق الخضراء الداكنة تشكل جزءا أساسيا من وجباتنا الغذائية ، لأنها سوف تحافظ على نسبة الماء داخل جسمك (الماء هو المفتاح لنظام غذائي فعال للتخلص من السموم وأيضا لصحة الجلد وحسن المظهر) وأنه سيتم أيضا تقديم جميع المغذيات النباتية لجسمك . الى جانب ذلك ، سيكون لديك مجموعة كبيرة من الخضر للاختيار من بينها ، من الكرنب والسبانخ والخيار اللذيذ .

3

3 . الشاي الأخضر

استخدم الشاي الاخضر منذ آلاف السنين وخاصة في آسيا لفوائده الصحية المتميزة ، فما اجمل للتذوقق والتمتع بكوب من الشاي الأخضر الطازج كل يوم ، وشرب الحمضيات و الشاي الاخضر للتخلص وطرد السموم ، مع العلم ان معظم عصائر الفاكهة الخضراء خالية من الشاي ، ولكن بإضافة القليل من الشاي الأخضر لعصير الحمضيات سيزيده طعم لذيذ ، فإنك تعزز تأثير المضادات للأكسدة . كما ان تناول الشاي الاخضر يعمل على تسريع عملية الأيض ، وزيادة البوتاسيوم ، وتناول الألياف ، وأيضا دعم عملية إزالة السموم الطبيعية . هذا المشروب له أهمية خاصة بالنسبة لأولئك الذين أساءوا استعمال الكحول أو الذين لا يعتمدون على نظام غذائي سليم ، كما انه مناب للأشخاص الذين يخافون من الآثار السلبية من المواد الكيميائية على أجسادهم عل المدى الطويل .

4 . عصير البطيخ

هو مشروب لذيذ للغاية ومتنوع ، والذي يمكنك التمتع به إما بأكل البطيخ أو شربه كعصير . تعد الوصفة بسيطة جدا ، ولا يحتاج إلى وقت لإعداده في أقل من خمس دقائق – كل ما تحتاجه هو بضع شرائح من البطيخ المتوسطة الحجم ، وبعض الليمون أو الجير ، وزوجين من أوراق النعناع ، والمياه العذبة للتخلص من السموم الكامنة في نظامك الغذائي .

5 . الليمون والماء الدافئ

عصير الليمون هو عصير غير تقليدي ، بينما يمكن تناوله مع بضعة أكواب من الماء الدافئ بدلا من الماء البارد . كل ما عليك القيام به هو القيام بعصرنصف ليمونة في كوبين من الماء الدافئ ، وشرب عصير الليمون في الصباح ، قبل وجبة الفطور . بعد ذلك ، يمكنك تناول وجبات الطعام اليومية كالمعتاد – وبذلك يكون أفضل المشروبات للسموم في الصباح .

6 . القرفة و خل التفاح

من العصائر الاكثر شعبية التي تعمل على طرد السموم من الجسم هو شرب عصير خل التفاح والقرفة في الصباح للتخلص من السموم بما يحتوي على القرفة وعصير الليمون والماء البارد البارد وبعض خل التفاح . إذا كان الماء ليس باردا بما فيه الكفاية فيمكنك إضافة بضعة مكعبات الثلج إلى هذا المزيج . تحتاج إلى الماء البارد لأن جسمك سوف يحرق المزيد من السعرات الحرارية في محاولة لتسخين الماء لتصل إلى درجة المياه الدافئة – وهذا مهم جدا بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في حمية التخلص من السموم لانقاص الوزن الزائد وتطهير أجسادهم من السموم في نفس الوقت . كل ما عليك القيام به هو مزيج 16 أوقية من الماء البارد مع بعض مكعبات الثلج ، ثم إضافة واحد أو ملعقتين من خل التفاح ، وعصير الليمون ثم رش ستيفيا والقرفة .

افضل الاطعمة و المشروبات لتنقية الجسم من السموم :

الزنجبيل ginger ، و هو يحفز و يسهل و يساعد بصورة كبيرة في عملية الهضم و ينظم حركة الأمعاء و يعالج الإنتفاخ ، و يزيد دوران الدم ، و يجعلك تتخلص من سموم جسمك سريعا .

البقدونس parsley ، و يساعد الكبد في تخليص الجسم من السموم عن طريق البول ، و يشابهه في ذلك الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء كالخس و الجرجير .

الليمون lemon ، و يحتوي على مادة الليمونيد و هو إنزيم يساعد على تطهير الجسم و طرد السموم و تعزيز المناعة ، و هو مضاد فعال للأكسدة .

البرتقال orange ، و هو غني بفيتامين سي و هو مدر للبول ، لذلك يساعد على تخليص الجسم من السموم عن طريق البول ، و يحتوي مثل الليمون على مادة الليمونيد .

النعناع mint ، وهو مضاد للبكتريا و الجراثيم ، و يزيد الشعور بالشبع ، و يطرد السموم من الجسم .

الزعتر thyme ، و هو مضاد فعال للأكسدة ، و يساعد الجسم في طرد السموم خارج الجسم .

الثوم garlic ، و يحتوي على مادة الكبريتيك و التي تقي الجسم من المواد السامة ، و يعد مضاد طبيعي للفيروسات ، و يساعد في نزع السموم من الجسم و طردها .

التفاح apple ، و يحتوي على مضادات للأكسدة و ألياف و فيتامينات ، و مادة البكتين تساعد في تحفيز الكبد على طرد السموم خارج الجسم .

الماء water ، و هو أحد أهم العوامل المساعدة على تخليص الجسم من السموم و التخلص منها ، و يظهر ذلك في صورة البول و العرق .

المانجو mango ، و يحتوي على ألياف تسهل الهضم و تخلص المعدة من بقايا الأطعمة و تخلص الجسم من السموم .

بذرة الكتان flaxseed ، و التي تعد من أفضل الأطعمة لتخليص الجسم من السموم ، و هو غني بالألياف المنظفة و المنقية للجسم .

الخرشوف artichoke ، و يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تحفز الكبد و تساعده غلى التخلص من السموم ، و هو أيضا منظم لعملية الهضم .

افضل المشروبات لانقاص الوزن

الماء
عنصر اساسي لحياة الانسان، يساعد الماء على تناول كميات اقل من الطعام وبالتالي فقدان الوزن وذلك بتناول 2 كوب ماء قبل كل وجبة، كما يعمل الماء على طرد السموم من الجسم وبالتالي عمل أجهزة الجسم بكفاءة أعلى والتخلص من الاملاح المحتسبة والتي تسبب زيادة في الوزن، يجب الحصول على 3 لتر ماء يوميا من الماء.

شاي الايروفيدا
هذا المشروب السحري مقدم من الدكتور اوز يعمل هذا الشاي على تخليص الجسم من السموم الدهنية العنيدة المحتجزة بداخل الخلية الدهنية والتي يصعب التخلص منها، يقوم شاي الايورفيدا يتحويل الدهون العنيدة المقاومة إلى سائل ليقوم الجسم بطردها بعد ذلك، يتكون شاي الايورفيدا من نصف ملعقة صغيرة كزبرة ونصف ملعقة صغيرة كمون ونصف صغيرة شمر تخلط الاعشاب الثلاث بدون ان تسحق وتوضع على 5 أكواب ماء مغلي وتترك 3 ثلاث دقائق ثم تصفي وتوضع بداخل ترمس ليقوم بحفظ درجة حرارة الماء وتشرب على مدار اليوم.

القرفة
عند شرب القرفة يحدث تفاعل كيميائي بالجسم مما ينتج عنه زيادة في معدل التمثيل الغذائي وبالتالي حرق السعرات الزائدة وخفض الوزن، كما تساعد القرفة ايضا على خفض السكر في الدم بعد تناول الوجبات حتي لا يحدث زيادة في الوزن.

الزنجبيل
للزنجبيل فوائد عديدة فالزنجبيل يعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، كما يساعد على الشعور بالبشبع وبالتالي تناول كميات طعام قليلة، بالاضافة إلى زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم مما يساعد الجسم على حرق الدهون الزائدة والتخلص منها.

القهوة الخضراء
تتميزالقهوة الخضراء باحتوائها على حمض الكلوروجينيك يعمل هذا الحمض على زيادة معدل الايض بالجسم، خفض مستوي الكوليسترول، قمع الشهية، وزيادة مستوي الطاقة بالجسم، وهذه العوامل تساعد على حرق الدهون وخفض الوزن.

الشاي الاخضر
يحتوي الشاي الاخضر على مضادات الاكسدة التي تعمل على رفع معدل الايض على مدار اليوم، كما يعمل الشاي الاخضر علي طرد الدهون خارج الخلية الدهنية حتي يستطيع الجسم اذابتها، كما يزيد الشاي الاخضر من معدل حرق الدهون اثناء ممارسة الرياضة بنسبة 17في المائة، ويعمل ايضا على قمع الشهية، يمكن تناول كوب شاي اخضر يوميا.

عصير الخضروات
يحتوي عصير الخضروات على العديد من الفيتامينات الهامة للانسان، كما تحتوي على مضادات الاكسدة التي تعمل علي طرد السموم من الجسم ليعمل بكفاءة أعلى ، وتحتوي ايضا على الالياف التي تساعد الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة، بالاضافة ان عصير الخضروات قليل السعرات الحرارية وخالي من الدهون مما يساعد الجسم على فقدان الوزن والتمتع بصحة جيدة.

الجريب فروت
يحتوي الجريب فروت على فوائد عديدة تساهم في خفض الوزن، يعمل الجريب فروت على تنظيم الهضم، كما يعمل على خفض الكولسترول، وتنظيم السكر بالدم، ويرفع معدل الايض، مما يساعد علي حرق الدهون وخفض الوزن.

الليمون
يحتوي الليمون على فوائد عدة فهو يقوم بعملية تنشيط للجسم وزيادة الطاقة وتحسين الهضم، كما يعمل على سد الشهية مما يقلل من تناول الطعام، ويعمل ايضا على زيادة معدل الايض وبالتالي حرق المزيد من الدهون وخفض الوزن، يمكن شرب عصير الليمون يوميا.

عصير الاناناس
من افضل العصائر التي تعمل على خفض الوزن لما يحتويه من فوائد عدة، يعمل عصر الاناناس على اخراج الماء المحتبس داخل الجسم، كما يعمل على إزالة الدهون من داخل الشريين وتقليل الكولسترول، بالاضافة يعمل عصير الاناناس على تنظيم الهضم وتنشيط الكبد وخفض الوزن.

2