5 مشروبات صحية لترطيب الجسم

0

للحصول على بشرة صحية ومرطبة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم المشروبات الطبيعية التي تساعد في ترطيب الجسم والبشرة

5 مشروبات صحية لترطيب الجسم

الجلد الجاف يمكن أن يجعل البشرة تبدو مملة ، من الواضح جدا أن الجلد الجاف يحتاج لترطيب وحتى البشرة الدهنية تحتاج ايضا الى الترطيب ، لا يهم الموسم ، فالمرطب أساسي للحصول على بشرة جميلة ، ويمكن استخدام المرطب كل يوم لتوهج البشرة وتوفير الترطيب العميق ، أشعة الشمس فوق البنفسجية جنبا إلى جنب مع فصل الشتاء الجاف ، يمكن أن يسبب الكثير من الضرر على الجلد ، مما يجعله جاف جدا . هذا يؤدي إلى مزيد من الجفاف والحكة ، والبقع الجافة ، والعديد من مشاكل الجلد الأخرى ، إذا كنت تريد بشرتك خالية من هذه المشاكل ، وسوف تحتاج إلى ترطيب يوميا ، على الرغم من أن هناك العديد من المرطبات المتوفرة ، يمكنك جعلها في المنزل أيضا . هذه المرطبات تحتوي على المواد المغذية الطازجة ويمكن أن توفر نتائج مذهلة

5 مشروبات صحية لترطيب الجسم

الكركدية

مشروب زهرة الكركدية من المشروبات اللذيذة والتي يتم زراعتها بشكل كبير في أفريقيا، وأثبتت الدراسات العلمية أن تناول مشروب زهرة الكركدية يعمل على تغذية الجسم وحمايته من العديد من المشكلات الجمالية والصحية، حيث يعمل مشروب الكركدية على تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يساعد في الحصول على بشرة نضرة وخالية من علامات الشحوب المزعجة، لكن يحذر من تناول كمية كبيرة من هذا المشروب لتأثيره على ضغط الدم.

الشاي الأخضر

ينصح العديد من خبراء التجميل والسمنة بضرورة اتباع أنظمة غذائية تتضمن تناول الشاي الأخضر بصورة يومية للحصول على فوائده المذهله، حيث يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات التي تتعدد استخداماتها الجمالية لاحتوائه على عناصر طبيعية يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته وجماله، ومن العناصر التي تتوفر بالشاي الأخضر وتؤهله ليكون عنصر أساسي لتجميل الجسم المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تنظيف الجسم من السموم المخزنة به وحرق الدهون المتراكمة به.

الكاكاو

يعتبر الكاكاو من المشروبات الأكثر انتشارًا في الشتاء وذلك لمساعدتها في تدفئة الجسم وتغذيته، فمشروب الكاكاو من المشروبات اللذيذة التي يمكن تناولها للحفاظ على صحة وشباب الجسم لاحتوائها على مكونات وعناصر طبيعية تعمل على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض والمشكلات الجمالية المختلفة، فالكاكاو تحمل العديد من العناصر الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها بالفيتامينات والمعادن التي تحتويها.

القهوة

تعتبر القهوة القهوة من المشروبات اللذيذة والأكثر انتشارًا على مستوى العالم والتي يفضل الكثير من الناس تناولها في صباح للاستمتاع بنشاط ذهني أفضل يمكنهم من القيام بمهامهم اليومية بسهولة، وللقهوة فوائد جمالية وصحية متعددة تؤهلها لتكون مشروبًا ينصح به للعناية بجمال الجسم، قومي بتناول فنجانًا من القهوة المفضلة لكِ يوميًا للحصول على عناية القهوة بالجسم، وذلك لإن القهوة تعمل على حماية البشرة من الأضرار المختلفة للسموم التي تدخل للجسم حيث إنها تحمل كمية رائعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تحمي الجسم من السموم وتنقي البشرة.

الطماطم

الطماطم من الثمار متعددة الاستخدامات والتي تحتوي على نسب عالية من القيم الغذائية، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول عصير الطماطم يحمي من الإصابة بأخطار السرطانات المختلفة ويعزز الجسم بالعناصر التي يحتاجها ليظل محتفظًا بشبابه وجاذبيته.

وصفات لتنعيم وترطيب الجسم

  • وصفة زيت جوز الهند وتكون بمزج أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقةٍ صغيرة من عصير الليمون جيداً، ويُفضّل وضع المزيج بمحضّرة الطعام حتى تمتزج المكونات مع بعضها تماماً، ثمّ وضعه في علبة محكمة الإغلاق في الثلاجة، واستخدامها بدهن الجسم بالكامل مرّتين يومياً صباحاً ومساءً، ومع المواظبة على هذه الوصفة يتم الحصول على بشرة رطبة وناعمة ومتألقة.
  • وصفة زيت اللوز الحلو وذلك بمزج خمس ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو مع نفس الكمية من السكر البني أو الأبيض، ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من الفانيلا البودرة، ويتم خلط المكونات مع بعضها جيداً، وبعدها يتم دهن الجسم بالكامل بالوصفة وتركها لمدّة عشر دقائق، ثم غسلها بالماء الدافئ، ويتم تجفيف الجسم جيداً، ثم يدهن بأي كريم مرطّب أو زيت للجسم.

  • وصفة زيت حبة البركة عن طريق مزجِ ربع كوب من زيت حبة البركة السوداء مع كوبين من زيت الأطفال، وربع كوب من كلٍّ من السكر الخشن، وعصير الليمون، والملح، وماء الورد؛ حيث تُمزج المكونات السابقة مع بعضها جيداً حتى يتكون مزيجٌ لزج، وبعدها يتمّ غسل الجسم بالماء الساخن لفترةٍ من الزمن حتى يصبح طرياً، ثم تُوزّع الوصفة على الجسم بالكامل مع التدليك اللطيف بشكل دائري لمدة ربع ساعة، وتُترك لمدة خمس دقائق ثم تُغسل بالماء الدافئ مع مراعاة استخدام ليفة جيّدة لفرك الجسم أثناء غسل الوصفة.

  • وصفة الجليسوليد يتم مزج علبة من الجليسوليد مع كوب من الماء وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ثم يُدهن الجسم بالكامل قبل النوم يومياً، ويمكن إضافة ملعقة من الجليسرين لنعومة فائقة.

  • وصفة التمر الهندي يتم مزج عشر ملاعق من التمر الهندي المطحون مع ملعقتين من الفازلين جيداً، ثمّ إضافة ست ملاعق من السكر أو الملح، وأربع ملاعق من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت اللافندر، وعصير الليمون، والماء الساخن، وتُخلط المكونات جيداً وتُحفظ في وعاء محكم الإغلاق لمدّة ثلاثة أيام، وبعدها يُوزع المزيج على الجسم بالكامل بعد الاستحمام ويُترك لمدة ساعة، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر، ومع تكرار تلك الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً سوف يصبح الجسم ناعماً حريرياً.

5 مشروبات صحية لترطيب الجسم

أسرار العناية بالبشرة

  • بدايةً عليكِ الإهتمام بنظام صحِّي متوازن يعتمد على الخضار والفواكه والسّلطات ، والعصائر الطّبيعيّة ، وشرب كميّات كبيرة من الماء وأنصحكِ بوضع قارورة صغير من الماء في حقيبتكِ والشّرب منها وملؤُها كلَّما فرغت لتحافظي على بشرتكِ نضرة ورطبة من الدّاخل .
  • إحرصي على تناول الخضراوات الغنيّة بالألياف الطّبيعيّة التي تنشِّط عمليّة الأيض وتساعد في عمليّة التّمثيل الغذائي حتّى تبقين في راحةٍ تامّة ، ويمكنكِ تعويض الألياف بإضافة ملعقة من قشرة الأسباغول أو الشّوفان إلى السّلطة أو الشّوربة ، كما يمكنكِ تناول خبز البرّ أو النّخالة بشكلٍ معتدل حتّى تكسبي مزيداً من الألياف .

  • قومي بإجراء فحصٍ دوريّ كل ستة شهور على الأقل لتزويد جسمكِ بالفيتامينات التي تنقصكِ ، ويفضَّل أنّ تأخذي حبوب الفيتامين في الصّباح الباكر أو قبل النّوم مباشرة ، ويمكنكِ أخذ كبسولات فيتامنين e فهو مفيدٌ جداً لترطيب االبشرة ومنع ظهور التّجاعيد ووقاية بشرتك من عوامل الجوِّ الخارجيّة الضّارة كالأشعة الفوق بنفسجيّة ، والتّدخين والغبار . إحرصي على تناول اللّبن بإستمرار وخاصة اللّبن المخيض ففيه سرٌ من أسرار إبقاء البشرة شابّة ، كما أنّ المداومة عليه يُؤخِّر ظهور الشّيب المبكِّر .

  • إحرصي على إكساب جسمكِ بالدّهون المفيدة للجّسم بأخذ حفنة بقبضة اليد كل يوم من المكسَّرات المحمّصة والغير مملّحة ، ويمكنكِ أخذها من تناول الأسماك مرّة أو مرّتين في الأسبوع كالتّونا والسّردين والسّلمون ، فتمُد دهون الأوميغا 3 بشرتكِ بالتّرطيب والزّيوت المفيدة ، وإستخدمي زيت الزّيتون في طعامكِ بديلاً للزّيوت الأخرى بكميّات قليلة على أنّ لا يتعرّض للغلي أو الإحتراق فهو من الزّيوت المفيدة للبشرة ويحافظ على نضارتها وشبابها ويحميها من الهرم وعلامات تقدُّم السّن .

  • إختاري نوعيّة صابون تلائم بشرتكِ وإذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة أنصحك بإستخدام صابون أطفال حيثُ أنّه مناسب جداً وخفيف ولا يؤثِّر على بشرتكِ ولا يفقدها الزّيوت الطّبيعيّة التي تحميها .

  • إلجأي إلى التّقشير مرّة في الأسبوع ويمكنكِ إتّباع هذه الخطوة بالمنزل دون اللجوء لصالونات التّجميل وبإستخدام مواد بسيطة وغير مكلفة ، وإذا كنتِ من النّساء اللواتي لا يمتلكن الكثير من الوقت يمكنكِ شراء مقشّر ذو نوعية جيّدة وإستخدامه أسبوعيّاً للتّخلص من خلايا الجّلد الميّت وتجديد البشرة وتنظيف المسام .

  • إعتمدي نوعٌ من أنواع الكريمات المرطِّبة ذو النّوعيّة الجيِّدة وإستخدميه بإنتظام صباحاً وليلاً مع تدليل البشرة بحركات دائريّة لتنشيط الدّورة الدّمويّة .

  • حافظي على محيط عينيكِ بلبس النّظارات الشمسية أو الطّبية أمام التّلفاز أو الكمبيوتر وإذا كنتِ من اللواتي يقضين وقتاً طويلاً أمام شاشة الكمبيوتر إستخدمي قطرة مرطّبة كل خمسة ساعات ، وإذا أردتي تدليل عينيكِ بالإسترخاء قليلاً يمكنكِ وضع قطنتين مبلَّلتين بماء الورد على عينيكِ لمدّة ربع ساعة قبل النّوم ، يمكنكِ شراء نوعٌ من أنواع كريمات المحافظة على العينين على أنّ يكون من الأنواع الجيِّدة والمعروفة ، كما يمكنكِ الإستغناء عنه وإستبداله بزيت السّمسم فهو من أروع الزّيوت التي تؤخِّر ظهور التّجاعيد ويمد البشرة بالتّرطيب فهو غنيّ بمواد الأكسدة المفيدة للبشرة ، كما أكّدت بعض الدّراسات بأنَّ مفعوله أقوى من إبر الكولاجين للبشرة .

  • يمكنك إعتماد ماء الورد كتونيك للبشرة في أيّام الصّيف الحار وقبل النّوم فيمدُّه بالتّوريد ويُفتِّح البشرة ويشُدَّها . التّنفس بعمق وإستنشاق الهواء النّقي والإسترخاء والتّفاؤل جميعها أموراً تحفظ بشرتكِ من الإرهاق والتوتر .

  • 5 مشروبات صحية لترطيب الجسم