5 مشروبات للتخلص من سموم الجسم

0

اذا كنت تلاحظ بعض اعراض تراكم السموم في جسمك و تريد التخلص منه طبيعيا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال 5 مشروبات للتخلص من سموم الجسم عبر المقال التالي.

2

طرق سهلة وبسيطة لتخليص جسمك من السموم

شرب الماء والشاي العشبي، حيث تبين أن تلك هي الطريقة الأسهل للتخلص من سموم الجسم.

الانتظام في تناول قدر كاف من الخضروات بشكل يومي.

الاهتمام بمتممات”بروبيوتيك” الغذائية، حيث أظهرت الدراسات أنها تساعد على إزالة السموم من الجسم، وتخلصه من المعادن الثقيلة والجذور الحرة والبكتيريا الخطرة.

العلاج بسونا الأشعة تحت الحمراء، لأنه طريقة سهلة وبسيطة لتخليص الجسم من السموم عن طريق البشرة.

استخدام تلك الأملاح التي تعرف بأملاح “إبسوم” أثناء الاستحمام، لأنها تساعد الجسم على تنظيم عمل ما يزيد عن 325 إنزيم، وتلعب دوراً كبيراً كذلك في إزالة السموم الضارة.

الاستعانة بجهاز القفز الارتدادي “الترامبولين” الذي يساعد على القيام بحركات أكروباتية أثناء القفز المتتابع لمسافات مرتفعة في الهواء.

تنظيف القولون، حيث أثبتت الدراسات أنها طريقة فاعلة ومفيدة للغاية فيما يتعلق بتنظيف الجسم من السموم وتحسين البكتيريا المعوية وزيادة الطاقة وتعزيز الجهاز المناعي.

5 مشروبات تخلص جسمك من السموم التي توجد فيه و تمنحكِ الطاقة التي تحتاجين إليها.

مشروب الليمون و الشاى :

أفضل أنواع الشاي فائدة للجسم هو الشاي الأخضر و عند إضافة الليمون إليه فإن ذلك يرفع من معدلات التمثيل الغذائي في الجسم و يمنحه عدة فيتامينات يحتاج إليها كما إنها تمنحه طعما أفضل من طعمه بمفرده كما يمكنك أيضا أن تضيفي إليه الموز كي تحصلي على الألياف و البوتاسيوم و الزبادي كي تحصلي على البروتين و الكالسيوم.

مشروب الليمون :

الليمون به مجموعة من الأحماض يطلق عليها اسم أحماض أسكوربيك أسيد و هي تساعد الجسم في تطهيره من السموم و ينصح بمزج الليمون مع عسل النحل للحصول على فوائد متعددة و هناك بعض الخبراء ينصحون عند الرغبة في تطهير الجسم من السموم التي تحويه بتناول ثمانية أكواب منه بدون تناول أي طعام أو شراب آخر لكن يجب ان تحذري لأن هذا لا يمنحك التغذية التي يحتاج جسمك إليها.

مشروب الخضروات :

هو المشروب الذي يتم صنعه من الخضروات المختلفة و هو يفيد الجسم في التخلص من السموم التي به كما إنه يقوم بتنظيف الأمعاء و الجهاز الهضمي و نقدم إليك هذه الوصفة من أجل إعداد مشروب خضروات متميز :
المكونات :
ثلاث ثمرات جزر – ثلاث ورقات لفت – ساقان من الكرفس – ثمرتا بنجر – ثمرة لفت – نصف باقة من السابنخ – نصف ثمرة كرنب – نصف باقة من البقدونس – نصف بصلة – فصوص من الثوم.
الطريقة :
يتم خلط جميع المكونات في الخلاط الكهربائي مع الماء ثم يشرب منها حسب الرغبة.

مشروب الفواكه :

من أفضل الأغذية التي تخلص الجسم من سمومه و ينصح بإضافة زيت بذور الكتان و الليستين إليه كي يمنح جسمك كافة الأحماض الدهنية التي يحتاجها من أجل التخلص من السموم.

مشروب الرمان و الأناناس و الليمون :

الرمان يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تفوق الموجودة في الشاي الأخضر و كذلك الحال بالنسبة للأناناس و عند إضافة الليمون إليهما فإنك تحصلين على قيم غذائية عالية و طعما رائعا كما إنه يساهم في تحسين عملية تمثيل الجسم للغذاء.

خضراوات لتنقية الجسم من السموم

الخرشوف

الخرشوف يحتوي على مادة تسمى السيليمارين، وهذه المادة تعزز عمل خلايا الكبد المسئولة عن تنقية الجسم من السموم. السيليمارين يقوي خلايا الكبد ويمنع تدهورها. يمكن تناول الخرشوف مطهو على البخار مع تتبيله بزيت الزيتون والملح والفلفل الأسمر، الزعتر وبعض قطرات من الليمون.

البنجر

البنجر غني بالحديد والزنك، بجانب العديد من المعادن والفيتامينات. والبنجر من الخضروات الغنية بمضادات الاكسدة والتي تساعد على خروج السموم من الجسم. يمكن تناول البنجر المسلوق في السلطة، أو كطبق جانبي مع زيت الزيتون، وعصير الليمون، والملح والفلفل والصنوبر.

3

البروكلي

البروكلي يعتبر كصانع معجزات في تنقية الجسم من السموم. فالبروكلي له القدرة على التعامل مع كل أنواع السموم تقريباً. يمكن تناول البروكلي مسلوق مع زيت الزيتون، والملح والفلفل الأسمر، والفلفل الأحمر المطحون ويقدم مع الأرز البني.

الملفوف

الملفوف من الخضروات المهمة في تنقية السموم حيث يحتوي على العديد من مضادات الاكسدة، بجانب الكثير من العناصر الهامة لصحة الجسم. يمكن تناول الملفوف في جميع أنواع السلطة كإضافة مغذية ولذيذة الطعم.

الجرجير

الجرجير أيضاً يعتبر واحد من أهم المصادر الطبيعية للزنك، وهو أحد أفضل مضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من الشوارد الحرة. والمميز في الجرجير انه لا يحتاج الي طبخ ويمكن تناوله مع كل الأطعمة تقريباً، وفي كل انواع االسلطة.

خطوات وطريقة تجهيز حمام العافية

-2 فنجان ملح إنجليزي (سولفات الماغنسيوم).

-فنجان بيكربونات الصودا (بيكنج صودا).

-بودرة الجنزبيل، وهي اختيارية (3 ملاعق كبيرة).

أعشاب أو زيوت عطرية (لافندر – كاموميل – ورد – نعناع) وهو اختياري فقط للاسترخاء.

خطوات الاستمتاع بالحمام:

1- إختاري الوقت المناسب لحمامك، للاسترخاء والاستمتاع، بحيث لا يكون لديك شيء لتفعليه، لأنك سوف تحتاجين من نصف ساعة إلى ساعة كاملة للقيام بحمام العافية.

2- أغلقي الباب ومصادر الهواء داخل الحمام، مع ترك مصدر للتنفس.

3- إملأي حوض الاستحمام بالماء الساخن.

4- أضيفي كمية 2 فنجان من الملح الإنجليزي في الماء، حيث يساعدك على تجديد مستويات الماغنسيوم في الجسم ومكافحة إرتفاع ضغط الدم.

5- أضيفي كمية فنجان واحد من البيكنج صودا، حيث أن الصودا معروفة بقدرتها على تنظيف الجلد وتنعيمه ومقاومة البكتريا.

6- أضيفي كمية من الجنزبيل لماء الحمام، لقدرته على تسخين الجسم وتحفيز عملية التعرق.

7- أضيفي الزيت العطري أو الأعشاب لمزيد من الاسترخاء وتعطير الجسم، والشعور بالانتعاش.

8- إجلسي واسترخي في حوض الاستحمام لمدة 30 دقيقة على الأقل، لكن كلما طالت المدة كان أفضل.

9- إذا كان الماء ساخنا، قومي بإضافة الماء البارد ولكن بقدر مناسب حتى تجدي درجة الحرارة مناسبة.

10- قومي باستخدام فرشاة أو لوفة الاستحمام لتدليك الجسم وتنشيط الدورة الدموية والتخلص من الجلد الميت.

11- ربما تشعرين ببعض الدوار خلال الاستحمام، لذلك جهزي زجاجة مياه بجوارك للشرب.

12- بعد الانتهاء من حمام الهنا، قومي بتجفيف جسمك جيداً بفوطة كبيرة، وارتدي ملابسك لأن جسمك سوف يستمر في العمل بفعل الحرارة.

13- يفضل أن تسترخي لفترة بعد الحمام لاعطاء فترة أطول لجسمك للتخلص من أي مواد أخرى تخرج بفعل الحمام.

ملحوظة:

لا تقومي بعمل هذا الحمام خلال فترة الحمل، أو في حالة وجود مشاكل بالكلى.

نقدم لكِ نصائح غذائية سريعة تخلصكِ من سموم الجسم:

-إشربي كميات وافرة من المياه لتنقية السموم, واحرصي كذلك على تجفيف الجسم بشكل جيد وإستخدام البودرة الجافة بعد الإستحمام.

-تناولي بعض الهيل لتطهير الأمعاء, بالإضافة إلى تناول الليمون الذي يقتل البكتيريا المسببة لرائحة الجلد, أيضاً تناول الأرز البني الغني بالبروتينات التي لا تنتج رائحة.

-عدم الإكثار من اللحوم الحمراء التي تنتج رائحة الجسم, كذلك التخفيف من الأطعمة التي تحتوي على البصل والثوم.

-إحرصي على تناول الأوراق الخضراء مثل النعناع والبقدونس.

– زيوت الأوميجا 3 فإستخدام زيت الزيتون وزيت بذر الكتان يساعد علي تلين الأمعاء وبالتالي سهولة التخلص من السموم .

-تناولي الثوم فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا, مما يساعد في عملية الهضم, كما ان الثوم من الأطعمة الغنية ” بالأليسين” الذي يساعد علي طرد السموم من الجسم .

– تناولي الملفوف الذي يعمل على تطهير الجهاز الهضمي وبالتالي التخلص من سموم الجسم بمنتهى السهولة, فالملفوف له خصائص مدرة للبول بالإضافة إلى أنه مصدر هام لحمض الفوليك الذي يساعد في عملية الهضم.

ومن المشروبات الطبيعية التي تساعد على إنقاص الوزن بصورة آمنة وفعالة مشروب الملفوف أو الكرنب.

مكونات العصير:

5 أوراق من الكرنب (الملفوف).
2 فنجان من الماء.
2 ملعقة كبيرة عصير ليمون.
ملعقة صغيرة عسل.
طريقة التحضير:

تخلط المكونات في الخلاط الكهربي حتى الحصول على مشروب ناعم ومتجانس.
يصفى العصير باستخدام مصفاة دقيقة أو قطعة من القماش النظيف.
تناولي المشروب مرتين يومياً، ويمكن إضافة مكعبات الثلج أو أوراق النعناع الطازجة.

فوائد أخرى لمشروب الملفوف:

يحتوي الملفوف على: فيتامين C، E، حمض الفوليك، الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد.
يعمل الملفوف على علاج التهاب المفاصل، والأنيميا، ويساعد على تعزيز المناعة والوقاية من أنواع متعددة من الأورام السرطانية.
يمكن استخدام المشروب كعلاج فعال للامساك المزمن حيث يساعد على زيادة حركة الأمعاء ويساعد على تنقية الجهاز الهضمي والكبد من السموم.
يساعد على زيادة النشاط الذهني والبدني.
حماية الجلد من الجفاف.
التخلص من الأرق.
يحسن من أداء القلب والأوعية الدموية.

نكهات مختلفة لمياه الديتوكس المنعشة لطرد سموم الجسم

نكهة التوت والخوخ

تعد المياه المضاف لها التوت والخوخ من المشروبات التي تساعد في تهدئة التهابات القولون المزعجة، وذلك لاحتواء هذه الفواكه على عناصر تساعد على تنشيط الجهاز الهضمي والتحسين من أداءه، ولتتمكني من تحضير المياه المضاف لها التوت والخوخ قومي بإضافة شرائح الخوخ وبعض حبات التوت والقليل من السكر وقومي بالتقليب حتى يذوب السكر وتحصلي على ديكوتس التوت والخوخ.

نكهة الليمون والزنجبيل

يعتبر الزنجبيل والليمون من العناصر الغذائية التي تشتهر فوائدهم الصحية في القضاء على السموم المسببة للأمراض المختلفة بالجسم، ولتستفيدي من تلك العناصر ضيفي القليل منها إلى المياه وخزينها لمدة ليلة حتى تتناولي منها كلما شعرت بالعطش.

نكهة التفاح والقرفة

تناول المشروبات والأطعمة التي يخلط بها التفاح والقرفة من الأمور اللذيذة التي يفضلها الكثير من الناس، فإذا كنتِ ممن يفضلون تناول الأطعمة المحضرة من التفاح المضاف له القرفة قومي بتناول مياه الديكوتس المضاف لها شرائح التفاح والقرفة للاستمتاع بمياه منعشة وصحية.

نكهة البطيخ

البطيخ من الأغذية التي ينصح بها الأطباء لمساعدتها في ترطيب الجسم وتنقيته من السموم، استخدمي البطيخ في تحضير مياه الديكوتس الخاصة بكِ وذلك عن طريق وضع شرائح البطيخ في دورق المياه الخاص بكِ لتتناولي منه وقتما تشعرين بالعطش.

نكهة البرتقال

إضافة شرائح البرتقال لدورق المياه المخزن في الثلاجة يضيف لها مميزات صحية ومذاق رائع، قومي بتجربة ذلك الأمر وسيحظى جسمك بانتعاش مثالي، ويمكنكِ إضافة حفنة من حبات العنب الأحمر للحصول على فوائد العنب المتعددة.

4