5 مقشرات طبيعية للبشرة

0

تحتاج البشرة الى اعادة تجديد وازالة خلايا الجلد الميت وتجديد الدورة الدموية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم المقشرات الطبيعية لبشرة صحية

5 مقشرات طبيعية للبشرة

يعتبر الوجه مرآة الجمال التي تعكس تألّق الأنثى وجمالها للخارج حيث يعتبر الوجه مجمع المحاسن ومنبعاً للجاذبيّة ، وبذلك تعتبر أي مشكلة قد يعاني منها الوجه سبباً للقلق والتوتّر . وتلجئ الكثير من الإناث إلى تقشير الوجه لحل الكثير من المتاعب التي قد تصيبه وللمحافظة على بشرة ناعمة وبرّاقة . هي عملية إزالة الخلايا الميّتة من سطح البشرة وتتم عمليّة تقسير البشرة باستخدام كريمات التقشير بالإضافة الى أجهزة البخار . وتنقسم عملية تنظيف البشرة إلى ثلاثة أنواع بسيطة ومتوسطة وعميقة .

التقشير البسيط للوجه :

تتم عمليّة التقشير البسيط باستخدام مادة كرستالية تكون على شكل بودرة توضع على البشرة وتفرك لإزالة الجلد الميّت وتترك هذه العمليّة البشرة بحالة احمرار بسيطة تختفي بعد اليوم الأوّل مظهرة بشرة نضرة وناعمة الملمس وتستخد هذه الطريقة للوجوه التي لا تعاني سوى من الإرهاق البسيط كرغبة في أعطاء الوجه تألقاً أكبر قبل الحفلات والمناسبات المختلفة ويمكن استخدام هذه الطرية أكثر من مرة في الأسبوع وكلما شعر الشخص بحاجة لذلك في حالة ظهور رؤوس سوداء وذلك لعدم السماح للمشكلة بأن تكبر .

التقشير المتوسط للوجه :

تتم عمليّة التقشير المتوسط باستخدام الكريمات المخصصة للتقشير وحدها حيث يتم استعمال الكريم وفق الإرشادات المكتوبة والملحقة بالكريم وعادة ما تكون طريقة الاستخدام كالتالي في البداية يتم غسل الوجه باستخدام الغسول وتنظيفه جيدا ثم يتم بل الوجه بالماء وتوزيع كريم التقشير عليه مع الدعك بلطف على أجزاء الوجه جميعا حيث تقوم الحبيبات أثناء عملية الدعك بإزالة الجلد السطحي المتضرر وكذلك تعمل على إزالة الرؤوس السوداء وعدم السماح لها بالتعمق بالجلد فيظهر الجلد الذي تحته والذي يكون أكثر نعومة وتألقاً .

التقشير العميق للوجه :

ويكون باستخدام مادة كيميائية مثل الفينول ويستخدم التقشير العميق لإخفاء اثار التدخين والأدوية التي تؤثر بالبشرة بالإضافة إلى تقليل التجاعيد ، بالإضافة إلى إزالة النّمش والكلف وتعد هذه العملية مساعدة لعملية شد الوجه وهذه العملية بحاجة إلى التّخدير الوريدي ويكفي جلسة واحدة ولا بد ممن يخضعون لهذا التقشير باستخدام الكريمات الواقية من الشمس بعده باستمرار ، كما أنّ هذه البشرة تترك الوجه لمدة تقارب العشرة أيام في حالة احمرار وتكون البشرة حياية جداً خلال هذه الفترة .

نصائح لنتيجة أفضل :

مع أن التقشير العميق يعطي نتائج رائعة إلا أنّه يعتبر أمراً لا بد من الحاجة الضرورية له قبل الخضوع لهذه العملية لأنّ مادّة الفينول المستخدمة قد يكون لها آثار سلبية على البشرة أو القلب لذلك لا بد من البحث جيّداً والتأكد من الأطباء المختصين عن مخاطر مادة الفينول على البشرة وما لها من آثار ، إلا أنّ عمليّة التّقشير البسيط والمتوسّط لا خطر فيهما وتعطي الوجه تألّقاً وجاذبية .

5 مقشرات طبيعية للبشرة

طرق تقشير البشرة بشكل صحيح :

شراء منتج التقشير المناسب او عمل مقشر منزلي : فهناك مجموعات كبيرة من منتجات التقشير المتاحة في السوق هذه الأيام و أنه من الصعب للغاية إختيار أفضل واحد ، فأنتي بحاجة لشراء منتج للتقشير صنع خصيصا لجسمك و أخر لوجهك ، و ربما يكون أفضل مكان للبحث عن منتجات التقشير هو الصيدليات و يمكنك أيضا إستشارة طبيب الجلدية .

وضع المقشر على بشرة رطبة : قبل وضع المقشر على بشرتك يجب أن تكون بشرتك رطبة ، فهذا سيسمح لكافة العناصر اللازمة بالعمل و سوف يساعد على جعل الوجه و الجسم في صورة لينة ، و يفضل تقشير الجلد عند الإستحمام لأنه من الأسهل أن يغسل بعدما تنتهي .

وضع منتج التقشير بحركات دائرية : فأبدأي بوضع المقشر في حركات دائرية صغيرة للتأكد من أنك لا تفوتي أي بقعة ، و بهذه الطريقة تكوني كأنك تقومين بتدليك مصغر و هو مفيد بشكل لا يصدق للوجه و الجسم ، و أبدأي بالوجه حتى تصلي إلى أسفل الجسم ، مع الحرص على تدليك كل منطقة صغيرة و كبيرة ، بما في ذلك الركبتين و الدواخل من المرفقين .

إيلاء إهتمام للمناطق التي تقشريها : عند التقشير كوني لطيفة خاصة على المناطق الحساسة في الجلد ، مثل منطقة البيكيني و الرقبة و الوجه ، فهذه المناطق لديها جلد أرق ، مع وضع مزيد من الضغط على الركبتين و المرفقين و القدمين حيث يكون الجلد أكثر سمكا بشكل طبيعي .

إستخدام اللوفة : في حال كان لديك الجلد خشن ، حاولي إستخدام اللوفة مع المقشر للحصول على أفضل النتائج .

التنظيف : عند الإنتهاء يجب شطف المقشر جيدا ، و يجب أن لا تتركيه على البشرة لفترة طويلة جدا ، فسوف ينتهي بك الأمر بوجود جفاف أو حكة في الجلد ، و لذلك يمكن تقشير البشرة في الحمام ثم يغسل بسرعة مع الماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق المسام .

الترطيب باللوشن : بعد القيام بالتقشير ، يجب الترطيب ، من خلال وضع كريم الوجه على العنق و الوجه و اليدين و يجب إستخدام كريم الجسم على ذراعيك و الجذع و الساقين ، و بهذه الطريقة ستحافظين على بشرتك رطبة و ناعمة و مشرقة و صحية .

5 مقشرات طبيعية للبشرة

تقشير الوجه بمكونات طبيعية

ملحوظة هذه المقشرات كلها يمكن استخداما للوجه فقط أو الجسم كله و أي منطقة تريدين تقشيرها وتقديم العناية بها .

1- سكرب الموز مع السكر البني :

سكرب مرطب خالي من الزيوت للحصول علي بشرة متوهجة حمراء بالأضافة أنه يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات التي تساعد علي شد الجسم والوجه

المكونات : 1 كوب سكر بني و 3 أصابع من الموز (يفضل أن يكون لونه بني غامق)
أضف السكر البني مع قطع الموز في طبق و قم بهرسها بإستخدام معلقة، للحصول علي نتائج أسرع أهرس الموز بيدك مع السكر .

2- سكرب الجريب فروت مع زيت الأفوكادو :

فاكهة الجروب فروت تحتوي علي مواد قتالية تحارب عيوب البشرة وإستخدامها كمقشر يساعد علي توحيد لون البشرة ومحاربة التجاعيد. زيت الأفوكادو لطيف علي البشرة و لا يسد مسام الجلد.

المكونات: كوب سكر + نص كوب عصير جريب فروت + 3 معلق طعام من زيت الأفوكادو
أعصر نص جريب فروت علي مقدار السكر في طبق و أخلط معهم زيت الأفوكادو وقلب الخليط حتي يمتزجوا مع بعضهم .
و كلما حركت الخليط كلما ذاب السكر
لا تقلب الخليط كثيراً إذا اردت الأستمتاع بحبيبات السكر.

3- سكرب زيت اللفندر و بذور العنب مع ملح البحر:

نبات اللفندر المجفف يستخدم كمقشر حيث يساعد علي محاربة حب الشباب، أما ملح البحر يزيل الشوائب الجلد الميت وهما ايضا يعتبران علاج فعال في محاربة الأكزيما المنتشرة في جزر المحيط الهادي.

المكونات: كوب ملح البحر+ 2:3 اغصان من نبات اللفندر + 2:6 قطرات من زيت اللفندر + 1 كوب زيت بذور العنب

قم بإزالة نبات اللفندر المجفف من أغصانه مثلما تفعل مع نبات الروزماري و أكليل الجبل .
ثم نضيف زيت اللفندر الذي له رائحة تسكن لها الروح علي ملح البحر .
ثم نصبه في زيت بذور العنب و نقلب الخليط جيداً.

4- سكرب القهوة و زيت جوز الهند مع السكر:

القهوة هو مكون هائل في المقشر لإحتوائه علي مواد مضادة للأكسدة، حيث يقوي الحواس و ايضاً ينعم البشرة ويجعلها براقة و يقلل من السلوليت بشكل مؤقت . نضع علي القهوة زيت جوز الهند الذي يعتبر من أكثر المواد المرطبة علي الأطلاق.

المكونات: نص كوب سكر – نص كوب قهوة – كوب زيت جوز الهند
نقلب السكر مع القهوة في الوعاء ثم نضف زيت جوز الهند.
لاتستخدم معلقة لتقليب الخليط.
استخدم يدك للأن دفء يدك سيساعد علي اندماج الزيت مع القهوة والسكر

5- سكرب قرع العسل مع البيكنج صودا:

هذا المقشر المذهل منعش جداً لإحتواء قرع العسل علي فيتامينات التي تساعد علي تجديد الجلد التالف، إضافة العسل يعطي إشراقة طبيعية للجسم و يعمل علي تنشيط المسام.

المكونات : كوب من قرع العسل – كوب بيكنج صودا – ربع كوب عسل
البيكنج صودا لطيف جداً علي البشرة لذلك هو مناسب جداً للبشرة الحساسة اخلطه مع العسل و القرع.
لا تقم بتذوق البيكنج صودا فهي غير صالحة للأكل .

5 مقشرات طبيعية للبشرة