5 مقشرات طبيعية لنعومة اليدين

0

لكل من ترغب في الحصول على يدين ناعمتين وخالية من البقع والتصبغات في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم المقشرات الطبيعية لليدين ناعمتين

5 مقشرات طبيعية لنعومة اليدين

فلا تعمل تلك المقشرات على تنعيم اليدين فقط، لكنها تساعد أيضًا على التخلص من البقع الداكنة والروائح الغير مرغوبة نتيجة الطبخ والتنظيف. استخدمي أحد تلك المقشرات لمرة واحدة على الأقل خلال اليوم، وخاصةً قبل الذهاب للنوم، كي تحافظي على ترطيب يديك وتجنب جفافها. قومي بفرك يديك جيدًا بكمية مناسبة من المقشر لمدة دقيقة أو دقيقتين. اتركيه على اليدين لمدة دقيقة أخرى ثم قومي بغسل يديك بالماء الدافئ، ثم اتبعيه باستخدام مرطب لطيف على البشرة.

1- مقشر السكر وزيت الزيتون

هو واحد من أفضل المقشرات الأساسية سهلة التحضير. ويمكنكِ أيضًا تحضيره بكميات كبيرة، لكن يفضل تحضيره بكميات كافية، فقد يتحلل السكر، مما يضعف من تأثير المقشر.

المكونات اللازمة:
ملعقة صغيرة من كل من السكر الأبيض والسكر البني
ملعقة صغيرة من العسل
نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

اخلطي العسل مع السكر مع التقليب الجيد لمدة دقيقة. ثم تضاف نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع التقليب مرة أخرى لمدة 2 دقيقة. يحفظ الخليط في وعاء سهل الإحكام.

5 مقشرات طبيعية لنعومة اليدين

2- مقشر اللوز مع العسل

المكونات اللازمة
حفنة من اللوز
نصف ملعقة صغيرة من العسل
كمية كافية من الحليب

اطحني اللوز جيدًا حتى نحصل على مسحوق ناعم. يخلط مسحوق اللوز مع نصف ملعقة صغيرة من العسل وكمية كافية
من الحليب حتى نحصل على خليط متجانس. يستخدم هذا المقشر مباشرةً بعد تحضيره فلا يمكن تخزينه.

3- مقشر السكر مع زيت جوز الهند

المكونات اللازمة
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
ملعقة كبيرة من العسل
¼ كوب من السكر البني أو الأبيض
¼ كوب من ملح البحر
عصير ليمونة واحدة

اخلطي زيت جوز الهند مع العسل الطبيعي جيدًا. ثم يضاف ¼ كوب من ملح البحر والسكر الخشن مع التقليب الجيد. بعد ذلك، يضاف عصير ليمونة واحدة مع التقليب الجيد لمدة 30 ثانية. يحفظ المقشر في وعاء محكم ويستخدم في خلال إسبوع.

5 مقشرات طبيعية لنعومة اليدين

4- مقشر الملح

المكونات اللازمة:
نصف كوب من ملح البحر
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
عصير 3 ليمونات

يخلط نصف كوب من ملح البحر مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي. بعد ذلك، يضاف عصير 3 ليمونات للخليط مع التقليب الجيد. يستخدم هذا المقشر في خلال إسبوعين ويحفظ في وعاء محكم.

5- مقشر السكر

المكونات اللازمة:
2 ملعقة كبيرة من السكر الأبيض الناعم
2 ملعقة كبيرة من السكر البني الخشن
زيت الزيتون
قطرتان من أي زيت عطري تفضلينه

حضري وعاء نظيف لحفظ المقشر، وقومي بتنظيفه وتجفيفه جيدًا. أضيفي 2 ملعقة كبيرة من كل من السكر الأبيض الناعم مع السكر البني الخشن، واخلطيهم معًا جيدًا. بعد ذلك يضاف 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع التقليب الجيد للخليط. بعد ذلك، أضيفي قطرتان من أي زيت عطري تفضلينه كزيت اللافندر. يستخدم المقشر في خلال شهر مع تغطيته جيدًا، كي لا يتعرض للهواء.

5 مقشرات طبيعية لنعومة اليدين

طرق العناية باليدين والاظافر

  • ادهني اليدين بمرهم مرطب معروفه لديك مكوناته ، والبسي قفازات قطنية لمدة ساعة على الأقل حتى تتعرّق ويختلط بالعرق الذي تفرزه اليدين فتترطب اليد وتخفف من بروز الشرايين .
  • يمكن استخدام خلطات طبيعية للعناية باليدين والأظافر منها: عمل خلطة مكونه من ملعقتين من العسل الصافي المكفول مع ملعقه من زيت الزيتون ، تخلط هذه المكونات جيداً وتدهن بها اليدين ويبقى الدهون لمدة ساعتبن على الأقل مع الدلك بشكل مستمر ثم تغسل اليدين بالماء الفاتر دون استخدام الصابون .
  • للتخلص من الخلايا الميتة التي تسبب الخشونة باليدين اعمل خليط مكون من ملعقتين من السكر الخشن مع ملعقتين من زيت الزيتون وافركي يديك به ، استمري بالفرك لمدة عشرة دقائق تم اغسلي يديك بماء فاتر .
  • للحصول على يدين ناعمتين وأظافر جميلة اعملى مخلوط مكون من ملعقة من زيت اللوز وملعتين من العسل ونقطتين من عطرك المفضل واخلطيه جيداً ، ثم ادهني يديك واتركي الخليط لمدة ساعة ثم اغسلي يديك بماء فاتر وقليل من الصابون .
  • يمكنك سيدتي الإستفاده من فترة غسيلك للأطباق بأن تدهني يديك بمخلوط مكون من ملعقه من زيت اللوز الحلو وملعقتين من الطين المغربي و صفار بيضة ، بعد حلط المكونات ادهني يديك والبسي القفازات وباشري عملك بغسيل الأطباق وعندما تنتهين من عملك اغسلي يديك بماء فاتر .
  • قومي بلبس القفازات عند المباشرة بالأعمال المنزلية، ثم قومي بتجفيف هذه القفازات بعد الاستعمال قبل لبسها مرة أخرى.
  • قومي باستخدام المرطبات بأشكالها المختلفة قبل النوم. قومي بقص الاظافر ثم قومي بنقعها بالماء الفاتر.
  • قومي باستخدام المرطبات حول الأظافر قبل إزالة الشوائب من حولها.
  • استخدامي مبرد ناعم لقص الأظافر وتهذيب شكلها.
  • الإكثار من شرب السوائل والماء بشكل خاص ، إذ أنّ الماء يعمل على ترطيب الجسم وتعطيه الليونة والحيوية، ونقص المياه يلحق أضرار كبيرة بجسم الإنسان بشكل عام.

5 مقشرات طبيعية لنعومة اليدين

خلطات للتخلص من اسمرار اليدين

1- الزبادي مع الكركم

في وعاء عميق يخلط كلا من الزيادي المثلج مع رشة من الكركم. ثم يستعمل الخليط يوميا على اليدين لمدة 20 دقيقة قبل غسلها. كما يمكن استعمال ذلك الخليط لبشرة الوجه والرقبة أيضا.

2- الخيار

تقطع نصف ثمرة خيار وتهرس جيدا، ثم تخلط في وعاء مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب أو الحليب المجفف، مع بضع قطرات من عصير الليمون. تخلط المكونات معًا، ثم يوضع الخليط على اليدين حتى يجف تماما. بعد ذلك يشطف جيدا بالماء العادي، ويستخدم الخليط مرة واحدة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

3- الطماطم

تستخدم نصف ثمرة من الطماطم في تدليك بشرة اليدين، بحيث تكون البذور والعصارة مواجهة للبشرة. ويساعد ذلك في التخلص من اسمرار البشرة بشكل فعال.

4- اللوز مع زيت خشب الصندل

اللوز من أفضل العناصر التي تساعد على التخلص من اسمرار اليدين. استعملي 5-10 ثمرات من اللوز الطازج أو الأخضر، ثم قومي بطحنهم جيدا. يخلط اللوز المطحون مع 5 قطرات من زيت خشب الصندل، ويستخدم الخليط على الأماكن المصابة.

5- البابايا

استعملي لب البابايا المهروسة لتدليك اليدين. فيساعد ذلك على علاج اسمرار اليدين بشكل فعال.

5 مقشرات طبيعية لنعومة اليدين

6- الكركم

الكركم هو أحد منتجات العناية بالبشرة الطبيعية القادرة على علاج جميع مشكلات البشرة الشائعة تقريبا. اخلطي القليل من الكركم مع عصير الليمون، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب الخام. ثم يوضع الخليط على اليدين حتى يجف تماما. بعد ذلك، قومي بشطفه جيدا بالماء البارد وسترين نتائج فورية مذهلة.

7- عصير الليمون

هذه هي أسهل العلاجات التي يمكن تطبيقها بسهولة في أي مكان. فقط استعملي عصير الليمون مباشرة على يديك واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

فقط اتبعي أي من تلك العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من الإسمرار. ولكن أيضا من المهم جدا العناية بالبشرة بحيث تكون أمنة من التعرض لأشعة الشمس.

بعض الإرشادات الأساسية لتجنب اسمرار اليدين

1- قومي بتغطية يديك بشكل صحيح قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان.

2- إن لم تستطيعي تغطيتهم، فعليك باستعمال الكريم الواقي من الشمس للحفاظ على الترطيب الداخلي، كما يساعد ايضا على تقليل خطر جفاف البشرة.

3- اشربي الماء بوفرة. فيساعد ذلك أيضا على الحفاظ على ترطيب البشرة الداخلي، مما يساعد على تجنب حدوث الجفاف.

5 مقشرات طبيعية لنعومة اليدين