5 من اعراض التهاب الجيوب الانفية

0

هناك الكثير من الاعراض التي تدل على التهاب الجيوب الانفية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اعراض وعلاج التهاب الجيوب الانفية

5 من اعراض التهاب الجيوب الانفية

ربما يشتهر التهاب الجيوب الأنفية من قبل مجموعة محددة جدا من الأعراض التي تزعجك منذ الطفولة . كل عام ، هناك ما يقرب من 25 مليون شخص يعانون من التهاب الجيوب الأنفية في الولايات المتحدة وحدها . وباختصار ، فإن التهاب الجيوب الأنفية ، والذي ينتج في عدد من الأعراض المزعجة التي سنقوم بوضع الخطوط العريضة أدناه . يمكن أن تكون ناجمة عن مجموعة متنوعة من الأشياء أيضا ، بما في ذلك الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة ، والأمراض ، والحساسية ، واضطرابات المناعة الذاتية . عادة ، فإن التهاب الجيوب الأنفية يحل نفسه في غضون أسبوع إلى عشرة أيام ، ويتم التخلص من عادة في نفس الوقت المرض في حد ذاته .
بالنسبة لمعظم الناس ، فإن التهاب الجيوب الأنفية هو مجرد اسم آخر لنزلات البرد . وكثير من الناس تسعى على الفور لعلاجات الوباتشيك ، مثل المنشطات والأدوية الباردة ، أو حتى المضادات الحيوية في الحالات القصوى ، ولكن هذا هو إلى حد كبير . هناك الكثير من العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن استخدامها للقضاء على التهاب الجيوب الأنفية قبل أن يصبح خطيرا جدا . أيضا من المهم أن نعرف أن العديد من الناس يعرفون هذا الشرط من قبل اسم آخر ، التهاب الأنف و الجيوب . ومع ذلك ، على الرغم من القدرة على علاج الأعراض وتعزيز الدفاعات المناعية في الجسم ضدها ، بينما لا تزال هناك علاج الحاد والسريع لالتهاب الجيوب الأنفية .

الجيوب الأنفية

هي من أكثر المشكلات شيوعاً بين جميع الأشخاص و هذه المشكلة المرضية تصاب بها جميع الفئات العمرية و من كلا الجنسين دون إستثناء ، و يحدث إلتهاب الجيوب الأنفية عند التغير بالمواسم أي عند بداية كل فصل من الفصول . قد يكون هذا الإلتهاب بسيطاً يبقى الإلتهاب لمدة تقل عن أربعة أسابيع وممكن أن يكون الإلتهاب حاد و يستمر لمدة أكثر من ذلك ، و يتم علاجه ببساطة و يسر في المنزل و لمن ماهي الأعراض و الأسباب المؤدية لحدوث الجيوب الأنفية .

أسباب إلتهاب الجيوب الأنفية

– إمتلاء الجهاز التنفسي بالفيروسات و البكتيريا .
– عدم قدرة الجسم على مقاومة البكتيريا و الفيروسات الموجودة بالجو .
– التغيير بالمواسم .
– التعرض للمواد الكيميائية .
– الجفاف ،ةوذلك ينتج من جفاف الجو و يؤدي بذلك إلى جفاف الأنف و الجهاز التنفسي .
– التعرض لدرجة حرارة عالية و مرتفعة طوال الوقت .
– قلة التهوية بالمنزل حيث يساعد ذلك على نمو البكتيريا و الفيروسات بالجو العام للمنزل .

أعراض التهاب الجيوب الأنفية

1- ألم الأسنان:

وجع الأسنان هو من الأعراض الأكثر وضوحاً لإلتهاب الجيوب الأنفية. و هذا يتعلق بوجود التهاب في الجيوب الأنفية العليا- الخد، و غالباً ما يمتد جذور الأسنان العليا بحيث تكون علي مقربة من الجيوب الأنفية.

2- ألم الوجه:

وجع الوجه تشعر به عند فعل مجهود كبير في صف الرياضة أو بعد الجري لمسافة طويلة. هذا الوجع أو الألم هو إشارة علي المجهود الكبير الذي فعلته، و ايضاُ حرق السعرات الحرارية و تمدد العضلات. و لكن ألم الوجه قد يعني شئ أخر مختلف بشكل كبير. ألم الوجه لا يشير فقط إلي وجود انسداد في الجيوب الأنفية و لكن يشير إلي وجود عدوي مما يسبب الألم.

3- الشعور بالضغط:

أنه من أصعب و اسوأ الأمور ان تستيقظ في الصباح و لا تستطيع فتح عينيك. وذلك بسبب وجود ثقل في الدماغ و الشعور بعدم الراحة عند فتح العينين. و ذك يرجع إلي انسداد الجيوب الأنفية التي يحدث لها انسداد قبل الأصابة بالعدوي. هذا الأنسداد هو السبب في حدوث كل هذا الضغط مما يجعلك تشعر بالثقل و عدم الراحة.

4- عدم القدرة علي الشم:

عندما تواجه صعوبة في شم الروائح التي حولك، فأنت تواجه مشكلة مع الجيوب الأنفية و غالباً ما يكون السبب هو وجود التهاب في الجيوب الأنفية. فقدان حاسة الشم يحدث مع التهاب الجيوب الأنفية بسبب وجود التهاب حول الأنف ذاته مما يؤثر علي حاسة الشم.

5- الصداع:

هناك أسباب كثيرة لحدوث الصداع مثل الجفاف، كثرة الحركة، أو التعب و الأجهاد و غير ذلك. و لكن اذا كنت تواجه صداع مزمن لعدة أيام، فذلك يرجع إلي وجود ضغط في الدماغ يسببه التهاب الجيوب الأنفية، خاصة اذا كان لديك سيلان في الأنف.

5 من اعراض التهاب الجيوب الانفية

العلاجات المنزلية للالتهاب الجيوب الأنفية

اختيار النظام الغذائي

على الرغم من أن هذا قد يبدو مثل العلاج السهل بينما يفشل الكثير من الناس لتناول الطعام بشكل صحيح عندما يعاني من التهاب الجيوب الأنفية ، وغالبا لأنها ليست ممتعة جدا ، وغالبا ما يثير الشبهة ويتحلون به من الطعم . لكن ربما تدرك جيدا ، آثار النظام الغذائي الخاص بك كل جزء على صحتك ، سواء ما يشمله النظام الغذائي عمدا ، وكذلك ما يمكنك تجنبه عمدا . لالتهاب الجيوب الأنفية ، لذلك ، عليك اتباع نظام غذائي متوازن قليل من الحبوب ، والعدس ، والخضار فهو الخيار الأفضل ، لأنه يعزز جهاز المناعة في الجسم وينظم عملية الأيض لطرد السموم . على الجانب الآخر ، يجب تجنب أي طعام الذي يولد المخاطية في الجيوب الأنفية . في الأساس ، يجب تجنب منتجات الألبان مثل الجبن والحليب والقمح . أيضا ، في تطور غريب ، لعصير الحمضيات والفواكه ويمكن في كثير من الأحيان زيادة المخاطية ، على الرغم من حقيقة أن الحمضيات غالبا ما تستخدم كعلاج المنزل لتعزيز الجهاز المناعي .

خيارات عشبية

إضافة بعض الأعشاب يمكن أن يكون لها آثار النظام الغذائي الخاص بك القوي على الجيوب الأنفية ، وكذلك على قدرة الجهاز المناعي على طرد السموم ، والقضاء على المخاطية ، وتخفيف الأعراض . بعض هذه هي المنشطات القوية التي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة ، ولكن السبب الرئيسي لاستخدامها ، سواء في الطعام أو في نوع من السائل المختلط ، هو طرد المخاطية في الأنف حيث يقع العدوى عادة . بعض من أفضل الأعشاب لتحفيز هذا تفريغ الجيوب الأنفية هو الثوم والبصل والفجل والفلفل . لأنها قد تجعلك تبكي أو إجبار أنفك لتشغيل ، ولكن استهلاك بعض هذه الأعشاب قد تكون افضل ما لديكم فرصة للقضاء على التهاب الجيوب الأنفية دون الالوباثيه الادوية .

الوسابي

كما هو الحال مع الأعشاب المذكورة أعلاه ، الوسابي يشاد به على وجه التحديد كوسيلة من وسائل تؤثر بشكل مكثف على الجيوب الأنفية ، والذي هو السبب في أننا تجربة “تطهير الجيوب” عندما نأكل الكثير من ذلك في آن واحد . هذا التأثير يمكن استخدام نفس لطرد المخاطية والسموم من الجيوب الأنفية وإما في المعدة أو الفم قبل أن يتم القضاء عليه من الجسم .

خل التفاح

هذه المشروبات مفيدة ، والذي اقترحت لكثير من الأمراض المختلفة ، ومن المعروف أنها رقيقة المخاطية وجعله أقل لزوجة ، وبالتالي الحفاظ عليها من حجب حتى تنفسك وإدامة هذه الحالة .

استخراج بذور الجريب فروت

يمكن إسقاط هذا الزيت في الفم (ولكن فقط بضع قطرات) أو مختلطة في المياه ، باعتبارها وسيلة للقضاء على التهاب الجيوب الأنفية بشكل سريع جدا . ومع ذلك ، لم تأخذ هذا على الريق ، كما أنها قوية جدا ويمكن أن تجعلك مريضا .

استنشاق البخار

هذا العلاج البسيط مثل استنشاق البخار فهو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر شعبية بالنسبة للالتهاب الجيوب الأنفية . عن طريق احضار الوعاء المغلي من الماء ، وأخذ دش ساخن ، أو استخدام جهاز البخار الفعلي للإغاثة التهاب الجيوب الأنفية يمكن أن الحارة بسرعة المخاط وتقليل اتساقه ، فهو يسمح لك بالتشغيل ليفجر بها من أنفك . إذا كان يمكنك التخلص من المخاط الذي يجعلك مريض ، و أكثر عرضة للدفاع ضد التهاب الأنف و الجيوب المزمن تطوير بكثير . باستخدام مرطبات يمكن أيضا أن تكون فكرة جيدة أثناء النوم للمساعدة في عملية الشفاء بين عشية وضحاها!

شاي النعناع

واحد من المكونات النشطة في شاي النعناع هي المنثول ، الذي يخترق المخاطية ويخفف من ذلك ، والسماح لها مسح بسهولة من النظام الخاص بك . يمكن الجمع بين الحرارة والبخار ، المنثول ، والسائل في الشاي والنعناع يكون حلا سريع المفعول لالتهاب الجيوب الأنفية من جميع الأصناف .

5 من اعراض التهاب الجيوب الانفية