5 نصائح بسيطة لحياة صحية

0

البقاء في صحة جيدة ليس مستحيلا او صعبا فقط يتطلب القليل من الاهتمام من ناحية الاكل او الحركه على مجلة رجيم 5 نصائح بسيطة لحياه صحيه

5 نصائح بسيطة لحياة صحية

1. ابدأ يومك مع البروتين والدهون

ثبت البروتين لمساعدتك على تناول كميات أقل من الطعام على مدار اليوم ويشعرك أكثر توازنا وهدوء.والنساء الذين يبدأون يومهم مع البروتين يقل الوزن 7 باوند في المتوسط ​​من أولئك الذين لا يتناولون البروتين في الصباح. مضيفا الدهون يبطئ امتصاص الطعام ويوازن السكر في الدم لمساعدتك على تجنب تناول وجبات خفيفة غير ضرورية. إذا كنت تستطيع بلوغ أربع إلى ست ساعات بين الوجبات سوف يرتفع في الجسم هرمون النمو البشري وعمليه الأيض. المفتاح هو الحصول على ما يكفي من (البروتين والدهون) للحفاظ على الصحه.

2. تجنب الجوع

تقييد السعرات الحرارية أو ما هو أسوأ، تجويع نفسك يدفع جسمك الى “المكافحة أو الهروب” وتطلق هرمون التوتر المعروف باسم هرمون الكورتيزول. وبمجرد الانتهاء الجسم من استخدام الجلوكوز (سكر الدم) للحصول على الوقود، ويبدأ في الحصول على الوقود ليس من الدهون طبعا وانما من حجم العضلات لدينا. هذا يقلل من الحاجة الكلية في الجسم للسعرات الحرارية وعندما تعود الى السلوك الطبيعية تكسب الوزن. إعادة تعيين وزن الجسم في حاجة إلى مزيد من السعرات الحرارية (زيادة التمثيل الغذائي) يمكن أن يستغرق أسابيع، ولكن عد واتبع نظام صحيح في قياس السعرات الحرارية .

3. النوم

وتشمل فوائد النوم تنظيم الهرمونات، والحد من الشهية وتقليل الالتهاب. النوم يساعدك على إدارة الإجهاد ويقلل الاكتئاب. وتحفيز الإبداع، وتحسين الذاكرة وزيادة النظرة الشاملة على الحياة. للحصول على أفضل النوم، وارتداء قناع النوم أو الاستثمار في ستائر معتمة، وغلق كل من التليفون أو الكمبيوتر 30 دقيقة قبل النوم وتهدف الى النوم مدة سبع إلى ثماني ساعات. يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية في النوم.

4. ارفع شيء. الدمبل، طفل أو وزن

تلك الاوزان الصغيرة، التدريب بالوزن يزيد من التمثيل الغذائي ، ويساعدك على الاستغراق في النوم وزيادة كثافة العظام. رفع الأثقال هو وسيلة مؤكدة لتحقيق الإفراط في استهلاك الأوكسجين ، والتي تحافظ على الجسم وحرق السعرات الحرارية لفترة طويلة بعد مغادرة الصالة الرياضية.

5. المعادن

زيادة المعادن لصحه افضل. احرص على ان يكون طعامك غني بالمعان المهمه من اليود والمنغنيسيوم وما الى ذلك من المعان التي يحتاجها الجسم لصحه افضل