5 نصائح لبشرة مشدود

0

لكل من ترغب بالحصول على بشرة صحية ومشدودة وخالية من المشاكل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح لبشرة مشدودة

5 نصائح لبشرة مشدود

البشرة هي مرآة المرأة، حيث تحرص جميع النساء على أن تكون بشرتهن صافية، نضرة وخالية من أي حبوب أو هالات تؤثّر على مظهرها، لذلك ابتكر خبراء العناية بالبشرة العديد من الأساليب التي يمكن اتباعها لتبقى البشرة صافية ومشرقة.

وصفات لبشرة مشدودة

قناع الترمس:

  • امزجي ملعقةً كبيرةً من ترمسٍ مطحونٍ بشكلٍ جيدٍ إما مع ماء الورد أو لبن الزبادي، وضعيه على وجهكِ واتركيه حتى يجف لنحو نصف ساعة وشاهدي النتائج.
  • بإمكانكِ استخدام ملعقةٍ مطحونةٍ من الترمس مع عسل النحل لتغذيةٍ أفضل للجلد.

قناع الليمون واللوز:

  • تحتاجين إلى كوب من ماء الورد، ملعقة صغيرة عصير ليمون، 5 قطرات زيت اللوز، ملعقة من نشاء الذرة.
  • اخلطي المكونات جيدا، ضعي الخليط على الوجه بشكل دائري وانتظري حتى يجف. ماء الورد يعمل على شد وتقليص المسام. وزيت اللوز يحتوي على المواد المضادة لتقشف الجلد مع المساعدة على بناء خلايا جديدة.

قناع البيض:

  • اخفقي بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى يصبح المزيج رغوة، أزيلي الغشاء الرقيق الملتصق بقشرة البيضة، فهذا الغشاء غني ببروتين الكولاجين المعروف بإعادة الشباب البشرة و مرونتها.
  • ضعي المزيج على بشرتك، ثم ضعي الغشاء على شكل شرائح على المناطق التي ترين أنها بحاجة للشد والمسامات الواسعة، ثم اضيفي باقي المزيج فوقها حتى تثبت.
  • اتركي القناع حتى يجف من 15 إلى 30 دقيقة ثم أزيليه بالماء الفاتر وستدهشين من النتيجة التي تحصلين عليها، وأخيرا، لا تستعملي أكثر من قناعين لشد البشرة في الأسبوع، كي لا تتعبي بشرتك.

5 نصائح لبشرة مشدود

5 نصائح لشد البشرة

العادات اليومية

اتباع بعض العادات اليومية الغير صحية يؤثر على صحة البشرة بالسلب، فالتدخين وتناول كمية كبيرة من المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين والسهر ومشاهدة التلفاز لوقت طويل يتسبب في إرهاق البشرة وترهلها، وللحصول على بشرة مشدودة عليكِ التوقف عن تلك العادات واتباع عادات صحية تساعد على شد البشرة.

النوم

تعتبر فترة النوم هي الفترة التي تسترخي بها بشرتك ولهذا تظهر علامات الإجهاد على وجه من لا ينام بشكل منتظم، لذلك احرصي على تنظيم أوقات نومك اليومية بحيث لا تقل عن 7 ساعات للحفاظ على بشرة مشدودة وصحية.

خلطات طبيعية

يمكنك الاستعانة بمكونات طبيعية للحصول على بشرة مشدودة من خلال تحضير خلطات طبيعية في المنزل، كخلطة العسل والليمون أو الحليب والعسل.

التغذية

تناول الأغذية الصحية من الأمور المهمة للحافظ على صحة الجسم بشكل عام وصحة البشرة بشكل خاص، فالبشرة تتغذى على ما تقومين بتناوله من عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن، لذلك احرصي على أن تحتوي وجباتك اليومية على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن العضوية لحماية بشرتك من التجاعيد المزعجة.

المياه

أثبتت الدراسات العملية أن تناول كمية كبيرة من المياه مفيد صحيًا بشكل كبير حيث يعمل على تنقية الجسم من السموم المخزنة والتخلص من الوزن الزائد سريعًا وبدون مجهود، أما من الناحية الجمالية فالمياه تعمل على شد البشرة من خلال منعها عن التعرض للجفاف المسبب الرئيسي لظهور التجاعيد، لذلك احرصي على تناول كميات كبيرة من المياه للحفاظ على صحة بشرتك وجسم.

5 نصائح لبشرة مشدود

نصائح لبشرة صافية

  • عليكِ أن تشعري بعمر بشرتكِ الحقيقي، وأن تستخدمي لذلك العمر الكريمات والمرطبات المناسبة له دون أية مبالغة.
  • احرصي على تناول طعام يحتوي على العناصر الغذائية المهمة والأساسية في تغذية البشرة، وتحديداً الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن كالخضراوت والفواكه إضافةً إلى البقوليات، وابتعدي عن الأغذية التي تحتوي على الدهون المشبة والزيوت المهدرجة؛ لأنّها تؤدّي إلى تراكم الدهون وتسبب الالتهابات.

  • ابتعدي عن الضغوطات العصبية والنفسية التي تسبّب لكِ التوتر والإجهاد، فالبشرة كغيرها من خلايا الجسم تحتاج إلى راحة واسترخاء؛ لأنّ العصبية تؤّدي إلى ظهور التجاعيد على الوجه بشكل أسرع وفي مدة أقل.

  • حافظي على ممارسة الرياضة، فعدا عن كونها مهمة لصحة الجسم هي أيضاً ضرورية للصحة النفسية والتخلّص من التوتر.

  • احرصي على استخدام منتجات تجميل طبية من مصدر موثوق، وابتعدي عن المنتجات التجارية؛ لأنّها تضر ببشرتك أكثر من أي شيء آخر.

  • احرصي على أن تكون مساحيق التجميل التي تستخدميها متناسبة لنوع بشرتكِ، فالكريمات التي تحتاجها البشرة الجافة تختلف عن تلك الخاصة بالدهنية أو المركبة.

  • إذا تجاوزتي سن الأربعين فاحرصي على أن تكون بشرتك متجانسة، ففي هذا العمر تطرأ تغيّرات هرمونية تؤدّي إلى عدم توحّد لون البشرة، وهنا يمكنكِ استخدام كريمات العناية بالبشرة والتي تختص بعلاج هذه الحالة.

  • احرصي على تدليك بشرتكِ بشكل يومي، وذلك من خلال وضع يديك على خدودكِ وجبينك بشكل دائري، ثم تدليك الرقبة من أعلى إلى أسفل.

  • كوني مبتسمة دائماً فسر جاذبية المرأة هو ابتسامتها، ويمكنكِ الاستعانة بأحمر الشفاه المناسب لوجهكِ وتنظيف أسنانك جيداً لتكوني في قمة إشراقتكِ.

5 نصائح لبشرة مشدود

نصائح لوجه رائع بدون ماكياج :

غسيل الوجه كل صباح و مساء : إذا كنت تريدين أن تظهري أكثر جمالا بدون ماكياج ، يجب عليك دائما غسل وجهك كل صباح و مساء ، ربما يبدو ذلك واضحا ، و لكن صدقوا أو لا تصدقوا أن العديد من النساء لا تغسلن وجوههن في الصباح و هذا خطأ كبير ، و غسل وجهك صباحا و مساءا يساعد في درء حب الشباب و سيجعل بشرتك تبدو أكثر إشعاعا .

إستخدام منظف لطيف : فالمطهرات و منظفات الوجه القوية و القاسية تضر خلايا الجلد ، و لكن المنظف اللطيف يجعل جلد الوجه وردي و يحمي من الجفاف ، لذلك فمن المهم غسل الوجه مع منظف لطيف ، و يجب أن لا يكون يسبب الحساسية ، و التأكد من أنه يعمل مع نوع بشرتك ، و هذه واحدة من الطرق المؤكدة للنجاح في أن تظهرين جميلة دون ماكياج .

إستخدام مرطب الوجه الصحيح : فأنت تحتاجين إلى إستخدام مرطب الوجه مباشرة بعد غسله للحفاظ على بشرتك صحية و شباب و لكن لسوء الحظ يمكن للكثير من المرطبات أن تجعل بشرتك أكثر دهنية ، و قد يكون من الصعب إختيار المرطب الجيد و لكن مرطب الوجه الجيد هو المفتاح للجمال و إشعاع الجلد ، و يجب البحث عن مرطب الوجه مع SPF 30 لحماية بشرتك من أشعة الشمس القاسية .

5 نصائح لبشرة مشدود

إستخدام الفازلين بدلا من الماسكارا : قد يبدو الأمر غريبا ، ولكن إستخدام الفازلين بدلا من الماسكارا هي طريقة مجربة و مختبرة لتظهرين أكثر جمالا من دون أي ماكياج ، ببساطة قومي بوضع قليلا من الفازلين على رموشك لجعلها تتوهج دون وضع الماسكارا ، فالفازلين ألطف بكثير من العديد من مزيلات ماكياج العيون حتى إذا كنتي تستخدمين الماسكرا .

إستخدام زيت جوز الهند بدلا من مرطب الشفاة : بينما يمكنك إستخدام زيت جوز الهند لإزالة الماكياج الخاص بك ، يمكنك أيضا إستخدامه بمثابة مرطب للشفاة ، فمعظم المرطبات تحتوي على المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر الشفاه ، فقط قليلا من زيت جوز الهند سوف يساعدك على الحفاظ على شفتيك أكثر ترطيبا و يقوم بشفاء المناطق الجافة و المتشققة ، و تعطي شفاهك توهج صحي مع زيت جوز الهند .

تناول الطعام الصحي : عندما يكون لديك بشرة صحية لا تحتاجين إلى أي ماكياج ، فالأطعمة التي نتناولها يوميا تلعب دورا حيويا في صحة جلدك لذلك تأكد من التمسك بإتباع نظام غذائي صحي ، و أولا و قبل كل شيء يجب محاولة دمج المزيد من الفاكهة و الخضار إلى نظامك الغذائي اليومي ، و هناك أيضا عدد قليل من الأطعمة الصحية التي يمكن أن تعطيك جلد رائع إذا كنت تستهلكينها بشكل منتظم ، فتناول الطعام الصحي هو واحد من أهم النصائح التي يجب إتباعها عندما تحاولين أن تكوني أكثر جمالا من دون ماكياج .

5 نصائح لبشرة مشدود