5 نصائح لحماية شعرك اثناء الحمل

0

تحتاج المرأه الحامل للعناية بصحتها وجمالها في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح الجمالية في العناية بالشعر خلال فترة الحمل

5 نصائح لحماية شعرك اثناء الحمل

لا يسبب الحمل تغيرات هرمونية فقط, و إنما يغير من الشكل الخارجي للمرأة بشكل كبير, لتبدأ بالتوهج, أو الشحوب, و ذللك يختلف باختلاف الحمل من إمرأة إلى أخرى, فقد تطرأ تغيرات شكلية, تشكك المرأة في ثقتها بنفسها, لتصبح كثيرة التذمر, و القلق, الأمر الذي يتطلب منها الصبر, و مراعاة بعض الخطوات أو النصائح, للتألق خلال هذه الفترة, و الشعور بثقة عالية

5 نصائح لحماية شعرك اثناء الحمل

– تأقلمي من الوضع :

بدلا من أن تحاولي سيدتي محاربة تساقط الشعر خلال فترة الحمل يجب أن تتكيفي معه بدون الأدوية الخطيرة جدا على صحة جنينك، فمن الافضل تقليل الاستحمام حتي تقللي من تساقط الشعر .

– التوقف عن صبغ شعرك :

من الأفضل لك سيدتي عدم صبغ شعرك خلال فترة الحمل لأن صبغ الشعر يضعف شعرك، والشعر في فترة الحمل يكون ضعيف لذلك لا تصبغي شعرك حتي تقللي الضرر عليه قدر الامكان ولأن الصبغة اصلا تحوي علي مواد كيمائية خطيرة قد تنتقل لجنينك .

– إختيار التسريحات البسيطة للشعر :

يجب عليكِ ان تختاري التسريحات البسيطة لشعرك خلال فترة الحمل وألا تقومى بإجهاد شعرك بإستعمال السشوار أو أدوات تمليس الشعر و غيرها، بل اربطي شعرك بشكل خفيف.

– الاسترخاء:

يجب عليكِ سيدتي ان تحافظي علي هدوئك واسترخاءك ولا تقلقي من فقدان الشعر لأن الشعر سينمو من جديد وبصحة بعد وضعك لطفلك .

– تناولى الغذاء الصحي :

يجب أن تتناولي سيدتي خلال فترة الحمل غذاءاً صحياً خلال فترة حملك حتي تحافظي علي حمل صحي وتعتني بشعرك وجماله .

5 نصائح لحماية شعرك اثناء الحمل

من أهم ما ينصح به المرأة الحامل من الناحية الجمالية:

  • شرب الكثير من الماء يساعد شرب الماء على طرد السموم من الجسم, كما و يحافظ على السائل الذي يحيط بالجنين, و يشعره بالراحه.
  • تناول الأطعمة المناسبة يحتاج الجسم إلى الكثير من المغذيات التي يستمدها من تناوله للأطعمة الصحية, و التي تشمل جميع العناصر الغذائية المهمة لصحة الجنين, و قيام الأعضاء الداخلية في الجسم بأداء وظائفها بشكل جيد, للحفاظ على توهج الجلد, و البشرة.

  • الحفاظ على الجلد ينبغي على النساء الحوامل المحافظة على ترطيب جلدها, و بشرتها بشكل يومي, بغض النظر عن الكسل, و التعب الذي تشعر به, من أجل حمايته من التمدد, و الجفاف.

  • اختيار نمط حياة صحي توجد العديد من التدريبات المرتبطة بالحمل, و اليوغا, في المستشفيات, و المؤسسات الخاصة, و التي تساعد على هدوء الأعصاب, و الحصول على الراحة و النوم, للتغلب على الإجهاد, الناتج من زيادة الوزن, و التغيرات الهرمونية.

  • ارتداء ملابس تعزز المنحنيات تشعر المرأة الحامل بقلة الثقة اتجاه شكلها الخارجي, نتيجة للتغيرات التي يمر بها, كزيادة في وزن و منحيات الجسم, بحيث لا تشعر بارتياح من إظهار مفاتنها خجلا من ذلك, و لكن هذا لا يمنع من الإهتمام بنفسها, و ارتداء ملابس مريحة يمكن أن تظهرها بشكل أنيق, حتى و لو كانت جريئة.

  • الحفاظ على الوزن الصحيح يعيق تراكم الدهون في جسم المرأة الحامل, من نمو الجنين, بحيث تعتقد بأن هذا التراكم ناتج من الحمل, و أنه أمر طبيعي, و لكنه بالفعل يؤثر و بشكل سلبي على الصحة العامة لجسمها, و جسم الطفل.

  • استخدام خدع المكياج الصحيحة يمكن للمكياج أن يخفي شحوب الجلد, و الهالات السوداء, التي تتعرض لها المرأة الحامل, في حال تم استخدامه بطريقة صحيحة, و متقنة.

  • استخدام العلاجات المنزلية بصرف النظر عن مستحضرات التجميل, ينصح باللجوء إلى استخدام بعض العلاجات المنزلية التي تساهم في تعزيز المظهر الخارجي للحامل, كنبات الألوفيرا, الذي يمكن تطبيقه على البشرة.

5 نصائح لحماية شعرك اثناء الحمل

نصائح عامه

  • التغذية: من المهم خلال هذه الفترة الحصول على التغذية الكاملة والمتّزنة، فالجسم سيحتاج للعديد من الفيتامينات والمعادنوالتي يحتاجها الجنين للنمو، كالكالسيوم، والحديد، المهمّان جداً لنمو الجنين وتكونه بطريقة سليمة، ويمكن أخذها عن طريق الغذاء كتناول الألبان واللحوم الحمراء وفول الصويا وبعض الورقيات، ولا يكون الكالسيوم فعالاً إلّا عند الحصول على فيتامين (د) من الشمس أو تناول السمك، ويمكن الحصول على الفيتامينات من حبوب المكملات الغذائيّة التي يصفها الطبيب.وينصح بتناول السمك والتونة والسالمون لاحتوائها على أوميجا ٣ التي تعمل على تكوين أنسجة المخ وقرنية العين لدى الجنين.
  • الرياضة خلال فترة الحمل: عليك ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة والابتعاد عن الرياضة العنيفة، يمكنك ممارسة اليوغا والمشي حيث تعدّان من أفضل أنواع الرياضة للحامل.

  • العناية بالبشرة والجسم: خلال فترة الحمل الكثير من التغيّرات الجلدية والانتفاخات ستلاحظين ظهورها على بشرتك وخاصة في الأشهر القليلة الأخيرة، قد يظهر الكلف وتتحول البشرة للون الداكن في بعض المناطق، وظهور تشققات فوق البطن والثديين، ولعلاج هذه الأعراض يدلّك البطن بزيت الزيتون ويعمل مساج للوجه بالكريمات المرطبة، وينصح بتقليل استخدام مستحضرات التجميل والاكتفاء بأحمر الشفاه والماسكارا، ويجب تغير الملابس الداخلية باستمرار.

  • اللثة والأسنان: تصبح الأسنان خلال هذه الفترة ضعيفة لذا يتوجب تنظيف الأسنان بالمعجون أو السواك بعد كل وجبة وبشكل دائم ومراجعة طبيب الأسنان باستمرار.

  • 5 نصائح لحماية شعرك اثناء الحمل

    • علاج الظهر والمفاصل والألم: مع التقدّم في الحمل وتضخم البطن سيزداد الضغط على عظام الظهر ويزداد انحنائها مما يزيد من الشعور بآلأم الظهر ولتخفيف الألم ينصح بالتمدد على الظهر وإذا ازداد الألم بشكل كبير عليك مراجعة الطبيب، أما باقي عظام الجسم فيزداد الضغط عليها فتصبح لينة وتتأذى الغضاريف وإذا كان هناك نقص بالكالسيوم والغذاء سيتم سحب كمية الكالسيوم الناقصة من عظام الأم وإمداد الجنين بما يحتاجه.
  • حموضة المعدة: تصيب حموضة المعدة والحرقة الحوامل وذلك لرجوع عصارة المعدة للمريء خلال الحمل ويحدث ذلك نتيجة لارتخاء السفنكتر الذي يعمل كصمام بين المعدة والمريء، وسرعان ما يزول هذا بعض الولادة مباشرة، وخلال فترة الحمل ينصح التقليل من الانحناء وجلوس القرفصاء وعند النوم يجب أن يكون الرأس مرتفع عن باقي الجسم، كما وينصح بتجنب تناول كميات كبيرة من الطعام وخاصة الطعام الحار، يمكن استخدام أدوية تخفف من حرقة المعدة بعد استشارة الطبيب.

  • الأدوية والحامل: يجب عدم تناول أي دواء إلّا باستشارة الطبيب المختص تجنبا لحدوث تشوهات لذا الجنين.

  • 5 نصائح لحماية شعرك اثناء الحمل