5 نصائح لشد تجاعيد الجفون

0

مع التقدم في العمر تظهر تجاعيد الجفون ولتجنبها في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح التي تساعد في شد تجاعيد الجفون والتخلص منها

5 نصائح لشد تجاعيد الجفون

 

تعدُّ العين ومحيطها المنطقة الأكثر جذباً للانتباه، وهي محط أنظار الناس عموماً أثناء لقاءاتهم وتبادل الحديث. ويمكن للتغيُّرات التي تطرأ على الجفون بسبب التقدُّم في العمر أن تعكس مفهوماً خاطئاً وكأنَّها توحي بالتَّعب والحزن وقلة الحيويَّة والنشاط ما يؤثر في الشكل الجمالي للوجه بشكل عام. وفي بعض الحالات تصبح زيادة الجلد في الجفون أو الانتفاخات في محيط العين بفعل الدهون ملحوظة، ما يسبب ترهل الجفون. ويؤدي مثل هذا الترهل إلى إعاقة مجال الرؤية لدى هؤلاء الأشخاص فيجدر بنا هنا التنويه إلى أنَّ شدَّ الجفون يأتي عن طريق خطوتين، إما بواسطة الطرق الطبيعيَّة أو الجراحيَّة. والطرق الطبيعيَّة تأخذ وقتاً طويلاً نوعاً ما، أما الطرق الجراحيَّة فتساعد على العلاج في وقت ليس بالطويل. وهنا نقدِّم لك وصفات طبيعيَّة تساعدك على شدِّ جفونك.

تعد الجفون المرتخية من علامات تقدم العمر التي تتسبب عند ظهورها في الإزعاج الذي يزيد من الرغبة في استخدام المستحضرات التجميلية التي تساعد على شد بشرة الجفون والتخلص من ارتخائها. نقدم بين يديكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التخلص من ارتخاء الجفون وشدها بطريقة طبيعية بدلًا من محاولات البحث عن مستحضرات لشد البشرة تحتوي على مواد كيماوية مضرة ومؤقتة التأثير.

الشاي الأخضر

بدأت العديد من مراكز التجميل في استخدام الشاي الأخضر لأغراض جمالية وذلك لاحتوائه على عناصر طبيعية تساعد في الحصول على بشرة نضرة وشعر جذاب ومثالي، ويمكن استخدام الشاي الأخضر عن طريق عمل كمادات شاي أخضر و تناول كوب يومي من الشاي الأخضر للحصول على بشرة مشدود وخالية من التجاعيد والترهلات، فالشاي الأخضر يحتوي على مواد طبيعية تساعد على إفراز مادة الإيلاستين بالبشرة والتي تعمل على شدها بصورة طبيعية.

5 نصائح لشد تجاعيد الجفون

الثلج

يمكنك استخدام الثلج لعمل كمادات باردة لشد بشرة العينين والتخلص من التجاعيد الموجودة بها، فكمادات الثلج تعمل على قبض الأوردة الدموية وهذا ما يساعد في إزالة التجاعيد.

الخيار

تستخدم شرائح الخيار في عمل جلسات للعناية ببشرة العينين وشدها وذلك لاحتواء الخيار على العناصر التي تحتاجها البشرة كأحماض الاسكوربيك والكافيك التي تعمل على منع احتباس المياه بالبشرة وتقلل من انتفاخها.

تمارين العينين

قومي بعمل تمارين العينين لشد بشرة الجفون والتخلص من التجاعيد الموجودة بها، وذلك عن طريق وضع إصبعك أسفل الحاجة ورفع الجفن ببطء والانتظار لمدة 10 ثوانٍ قبل ارتخاء الجفن مرة أخرى، قومي بتكرار ذلك التمرين 3 مرات يوميًا للتخلص من تجاعيد الجفون.

الحماية من الشمس

أشعة الشمس من أهم أسباب إيذاء البشرة وذلك لتأثير الأشعة الفوق بنفسجية على صحة البشرة مما يهددها بالتمدد والتجاعيد، لذلك احرصي على استخدام كريمات لحماية البشرة من أشعة الشمس وارتدي نظارات شمسية لحماية الجفون من التعرض للشمس.

5 نصائح لشد تجاعيد الجفون

اسباب ترهل الجفن المبكرة:

  1. التعرض لاشعة الشمس بدون وقاية.
  2. السهر الطويل وقلة النوم.

  3. قلة العناية المناسبة بالمنطقة المحيطة بالعينين .

  4. نقص فيتامين ج، وأي والذي نجده في الاغذية و الكريمات المقاومة للتجاعيد.

  5. فرك العينين باستمرار او ازالة المكياج عنهما بطريقة خاطئة .

  6. الحركات المتكررة مثل التبسيم والعبوس .

7.الاضرار الخارجية التي تلوث البشرة مثل الدخان.

طرق الوقاية:

1.استخدام النظارات الشمسية الواقية.

2.الاقلاع عن التدخين.

3.ازالة مواد التجميل عن العينين جيدا وعدم ترك أثر وازالته برقة وبمواد الخاصة بالمنطقة الحساسة.

4.التغذية الصحية والسليمة والتي تحتوي على فيتامين e المتواجد في المكسرات مثل الجوز واللوز وفيتامين ج المتواجد في الحمضيات اذ تساعد هذه الفيتامينات على محافظة البشرة رطبة ولينة.

5.استعمال الكريمات المقاومة للتجاعيد حول العينين والتي تحتوي على فيتامين ج و أي.

5 نصائح لشد تجاعيد الجفون

خلطات لشد تجاعيد الجفون

1. زيت الخروع يعالج منطقة حول العينين:

قومي بتدليك منطقة حول العينين باستخدام القليل من زيت الخروع لمدَّة 4 دقائق، فهو يساعد على إزالة التجاعيد حول العينين وشدِّ الجفون.

2. زيت جوز الهند لشدِّ الجفون:

قبل ذهابك إلى النوم قومي بإحضار القليل من زيت جوز الهند ثم قومي بتدليك المنطقة المحيطة بعينيك لمدَّة لا تقل عن دقيقة واحدة ولا تزيد عنها. فدقيقة واحدة كافية لتدليك عينيك بزيت جوز الهند ثم قومي بعد ذلك بغسل عينيك بالماء الدافئ برفق ويمكنك ترك زيت جوز الهند لزيادة تأثيره على العينين.

3. استخدمي العسل حول عينيك:

قومي باستخدام العسل في المنطقة المحيطة بعينيك وأحضري قليلاً من العسل وامسحي حول عينيك به ودلّكي المنطقة المحيطة برفق واتركيه فترة الليل حتى الصباح ثم قومي بعد ذلك بغسله بالماء الفاتر وقومي بوضع كريم مرطب. هذه الوصفة تساعد على شدِّ الجفون.

4. استخدمي العسل والزنجبيل لشدِّ الجفون:

احضري قطعة زنجبيل طازجة وابشريها، وأضيفي قليلاً من العسل وامزجيهما جيداً وضعي الخليط على المنطقة المحيطة بعينيك لمدَّة لا تقل عن 5 دقائق وسوف تلاحظين الفرق.

5 نصائح لشد تجاعيد الجفون

نصائح للاعتناء بمنطقة حول العينين :

إستخدام بعض المكونات الخاصة : إذا قررت إستخدام منتج مستقل لمنطقة العين ، في هذه الحالة تحتاجين إلى تجنب بعض المكونات ، و لذلك قومي بالبحث عن المنتجات التي تحتوي على الببتيدات ، و حمض النيكوتينيك ، و الكافيين ، السيراميد ، و الريتينول و المرطبات ، فإستخدام هذه المكونات يساعد على محاربة التجاعيد ، و التلون ، و علاج الخطوط الدقيقة و الإنتفاخ ، مع الإبتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الزيوت لأنها سوف تسد الغدد حول العينين .

أن تكوني لطيفة : إنه من الأهمية بمكان رعاية الجلد حول العينين و يتطلب ذلك أيضا أن تكوني لطيفة جدا ، لأن الجلد في منطقة العين هو من 6-10 مرات أرق من أجزاء الجلد الأخرى من وجهك ، و يجب تجنب غسله بعنف و فركه و سحب الجلد حول عينيك ، لأنه يمكن أن يكون له تأثير سلبي على بنية البشرة .

إعادة النظر في إستخدام الشمع : فإستخدام الشمع في الحاجب يمكن أن يلحق الضرر بالطبقة العليا من الجلد حول عينيك ، و قد تجد العديد من المشجعين للشمع لا يوافقون على ذلك ، و لكن من الأفضل أن تهذبي حاجبيك بدلا من إستخدام الشمع ، و لكن إذا كان الشمع جيد بالنسبة لك يمكنك الإستمرار و لكن مع التأكد من القيام بذلك بلطف .

5 نصائح لشد تجاعيد الجفون

إستخدام منتج مستقل : من المتفق عليه عموما أن الجلد حول العينين هو ذو نوع خاص و يتطلب رعاية منفصلة ، و لذلك يجب عدم إستخدام منتجات العناية بالوجه في منطقة العين ، حتى بعض خبراء الجلد يقولون أن غسل وجهك يمكن أن يكون قاسي جدا بالنسبة لهذا الجلد اللطيف و الرقيق حول العينين ، لأنه يستخدم لإزالة الزيوت و الأوساخ و عادة ما يحتوي على بعض الجزيئات الخشنة .

إستخدام واقي من الشمس : من المعروف أن منطقة العين لدينا في كثير من الأحيان تعاني من أشعة الشمس و تحتاج إلى عناية معينة ، و يمكننا منع الشيخوخة المبكرة و أضرار أشعة الشمس بإستخدام كريمات العين التي لديها مجموعة واسعة من الحماية من الشمس ، و هي سوف تجعل بشرتك ناعمة و طرية .

التدليك : إذا كنت ترغبين في تخليص نفسك من العديد من مشاكل الجلد حاولي تدليك وجهك على أساس منتظم ، و التدليك يمكن أن يساعدك على تقليل الهالات السوداء ، و الإنتفاخ ، و الخطوط ، و إذا كنت تعتقد أن هذه الخطوة ليست مفيدة ، بعد القيام بها ستفاجئين من مظهر بشرتك .

إستخدام الأقنعة حول العين : من المعروف جيدا أن أقنعة العين مليئة بالخيارات لتجديد و سطوع الجلد ، و هذه وسيلة رائعة لترطيب و تهدئة منطقة العين الرقيقة جدا و لذلك فهو أمر جيد تدليل البشرة بأقنعة لتهدئة و ترطيب المنطقة الرقيقة هذه .

5 نصائح لشد تجاعيد الجفون