5 نصائح لفقدان الوزن بنجاح

0

هناك الكثير من الطرق والنصائح التي تساعد في محاربة الدهون وفقدان الوزن بشكل سريع وفعال في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح لفقدان الوزن بنجاح

5 نصائح لفقدان الوزن بنجاح

كثير من الناس يسعون إلى إنقاص وزنهم وقد نجد من يتبع بعض الطرق الخاطئة لإنقاص أوزانهم بسرعة كوجبات إنقاص الوزن وحبوب إنقاص الوزن والصيام لفترات طويلة وكل هذه الطرق غير صحية وتسبب مشاكل للصحة ولذلك فلقد انتقينا أفضل الطرق والوسائل التي يمكنك من خلالها إنقاص وزنك بشكل سليم وسريع نسبيا ولكن قبل أن تقوم بتجربة أي طريقة يجب التأكد أنك لا تعاني من أي مشاكل صحية: إليك اجابة سؤالك كيف اتخلص من الوزن الزائد بسرعة

5 نصائح لفقدان الوزن بنجاح

1. الدافع الداخلي والدافع الخارجي

سجلوا الاسباب التي تجعلكم ترغبون بانقاص وزنكم.
الدافع الداخلي: مثل، ان تصبح صحتك افضل، او الرغبة بتغيير شعوركم العام نحو الافضل. يؤدي هذان الدافعان بالعادة للنجاح على المدى الطويل.
الدافع الخارجي: مثل لبس ملابس جديدة، ربما يكون قويا، ولكنه لا يضمن الاستمرارية والمثابرة.

2. الدعم

بامكانك القيام بهذا لوحدك، لكن الدعم يجعل الامر اسهل، ويجعل الجهد اكثر متعة. لا حاجة الى نشر الامر في وسائل الاعلام، لكن مشاركة ابناء الاسرة او الاصدقاء المقربين في تخطيطك، سيعطيك الكثير من الدعم والتشجيع.

5 نصائح لفقدان الوزن بنجاح

3. تغييرات تدريجية

تختفي التغييرات السريعة عادة بشكل سريع. بالمقابل، فان التغييرات التدريجية تبقى معكم الى الابد. ضعوا قائمة بالاهداف الطويلة الاجل، مثل الوزن المطلوب، الشعور بالطاقة الزائدة، او السيطرة على حياتكم. قسموا الهدف لاهداف ثانوية، على سبيل المثال: خلال العام المقبل اريد انقاص وزني بـ x كغم. قسموا هذا الهدف لاجزاء اصغر، اي على مستوى الاشهر او الاسابيع، ثم فكروا في كيفية تحقيق ذلك عن طريق تقليل استهلاك السعرات الحرارية وزيادة النشاط البدني. لا تبدؤوا فورا بحمية قاتلة، ولا تخرجوا من القائمة كل الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية دفعة واحدة. قوموا بهذا بالتدريج. وكذلك الامر بالنسبة للنشاط البدني.

4. النشاط البدني المنتظم

يحرق النشاط البدني السعرات الحرارية ويحسن الشعور. اتخذوا لكم عادة – بممارسة النشاط الرياضي كل يوم. حتى في الايام التي لا يكون لديكم فيها الوقت الكافي، بامكانكم ان تجدوا بعض الوقت للقيام ببعض الانشطة، مثل المشي بدلا من قيادة السيارة، او التمارين التي يمكنكم القيام بها اثناء العمل، تحريك القدمين على انغام الموسيقى، صعود الدرج بدلا من المصعد، وهكذا.

5. تناولوا وجبات اصغر، على فترات اطول

يحد تناول الوجبات الصغيرة من الشعور الرهيب بالجوع، الذي يؤدي للاكل بشراهة وبصوره غير خاضعة للرقابة. هذه ايضا وسيلة جيدة لادخال الخضار والفواكه الى نظام غذائكم اليومي. تناولوا وجبات تحتوي على ما بين 100 – 150 سعرة حرارية. يمكنكم ان تاكلوا كلما احسستم بالجوع. اشربوا كوبا من الماء قبل تناول الطعام، فهذا الامر، يزودكم بالسوائل ويقلل من الشعور بالجوع، دون زيادة كمية السعرات الحرارية.

5 نصائح لفقدان الوزن بنجاح

ممارسة الرياضة

لك أن تعرف أنك تستطيع إنقاص وزنك إما عن طريق تخفيض نسبة السعرات الحرارية التي تتناولها أو عن طريق زيادة حرق السعرات الحرارية الموجودة بجسمك، وأي خطة إنقاص وزن يجب أن تتضمن الطريقين كما أن ممارسة الرياضة تكون أفضل من حيث النتيجة

1- حدد وقت لممارسة الرياضة: فتحديد وقت معين لممارسة الرياضة يوميا سوف يجعلك تتجنب تناول الطعام الدسم. -الأعمال المنزلية فرصة لحرق السعرات الحرارية: إن القيام بالأعمال المنزلية هو بمثابة ممارسة الرياضة بأن تقوم مثلا بري حديقة المنزل أو غسيل سيارتك. – استخدم دائما السلم في الصعود والهبوط بدلا من المصعد.

2- اختر التمارين الرياضية التي يمكنك القيام بها في بداية ممارستك للرياضة: – ابدأ بتمارين بسيطة حتى تكتسب المهارة والثقة مع الوقت. – ومع استمرار الممارسة ستجد أنك في فترات زمنية قصيرة تفقد وزنك من أماكن مختلفة من جسمك كالخصر والفخذين والذراعين.

3- اختر برنامج التمارين الرياضية الخاص بإنقاص الوزن: -كبرنامج حرق الدهون الذي يساعدك على المحافظة على صحتك من الكثير من الأمراض إلى جانب إنقاص الوزن بشكل متناسق واحرص على اختيار النظام الصحي المحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية واتبعه مع ممارسة الرياضة.

4- التنوع في ممارسة الرياضات المختلفة يساعدك كثيرا على إنقاص وزنك بشكل سريع.

5-ركز على التمارين الرياضية التي تتطلب كل الجسم لتأديتها فبذلك يمكنك أن تحرق نسبة أكبر من السعرات الحرارية كما يمكنك تكوين عضلات أيضا.

5 نصائح لفقدان الوزن بنجاح

6- احرص على ممارسة بعض الرياضات في الهواء الطلق: كالمشي وركوب الدراجة والسباحة فهي تساعد على حرق السعرات الحرارية كما تساعد على حماية القلب من الأمراض.

7- تمارين المقاومة والأحمال: يمكنك ممارسة رياضات المقاومة ورفع الأثقال على أن تبدأ بوزن قليل ثم تزيد الوزن مع الوقت فهذا له أكبر تأثير على حرق الدهون والسعرات الحرارية وتكوين العضلات وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

8- يمكنك عمل بعض التمارين من خلال حياتك اليومية. – احرص مثلا على زرع الزهور واللعب مع الحيوانات الأليفة فهذا يساعدك على حرق السعرات الحرارية ولكن باستمتاع. – الألعاب مثل الكرة الطائرة والتنس تساعد أيضا على حرق السعرات الحرارية وكل ذلك يقودك في النهاية إلى فقدان الوزن الزائد.

9- خذ قسطا من الراحة: فالحصول على قدر كافي من الراحة سوف يساعدك على الاحتفاظ بطاقتك كما أنه يقلل من الشعور بالجوع لديك ويجعلك أقل عرضة للإصابة أثناء أداء التمارين الرياضية. – يجب أن تأخذ من 24- 48 ساعة راحة بين كل فترة تدريب والأخرى. – كما يجب أن تنام عدد كافي من الساعات لأن نقص النوم يقلل من قدرتك على فقد الدهون.

10- حاول أن تعد طعامك باستخدام زيت الزيتون بدلا من الزيوت الأخرى: حيث أن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة والتي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم الذي يتسبب في تصلب الشرايين، كما أن هذه الدهون تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لأنها تحافظ على نسبة الكوليسترول الجيد في الدم.

5 نصائح لفقدان الوزن بنجاح

نصــــائـح

– فقدان الوزن بطريقة صحية يكون عن طريق الجمع بين نظام غذائي سليم مع ممارسة الرياضة وتناول كميات كبيرة من الماء.

– كن صبورا ومتفائلا ولا تيأس بسرعة فلك أن تعلم أن أي نظام أو وسيلة إنقاص وزن بطريقة صحية تأخذ وقتا أطول من الوسائل السريعة الضارة.

– تناول الطعام ببطء يقلل من استهلاكك للسعرات الحرارية حيث أن العقل يأخذ 20 دقيقة حتى يستقبل إشارة الجوع وأخذ النفس أثناء تناول الطعام أيضا يمنعك من تناول الطعام بكثرة.

تحذيــرات:

– لا تحاول أن تكون جائعا باستمرار كي تفقد وزنك فإن ذلك سوف يعود بالسلب على الصحة العامة للجسم.

– ارجع إلى طبيبك الخاص كي يحدد لك نظاما غذائيا مناسبا وآمنا.

– يجب أن تقوم بعمل فحص طبي شامل قبل أن تقدم على تجربة أي من تلك الطرق التي ذكرناها لإنقاص الوزن.

– فقدان الوزن السريع يكون مؤقت وفي بعض الأحيان يكون خطير جدا على الصحة فلا تلجأ للطرق الضارة وركز جيدا في اختيار ما يناسبك من الطرق الصحية السليمة.

5 نصائح لفقدان الوزن بنجاح