5 وسائل لعيون مشرقة خالية من الهالات السوداء

0

تحتاج العيون الى عناية خاصة ورعاية لحمايتها من التجاعيد والهالات السوداء في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوسائل والطرق التي تحمي من الهالات السوداء

5 وسائل لعيون مشرقة خالية من الهالات السوداء

الاستيقاظ صباحًا مع عيون متعبة وجفون منتفخة من أهم العلامات المزعجة التي تدل على الإجهاد وقلة النوم. للتخلص من تلك الآثار المحرجة والهالات السوداء، أفضل طريقة هي الحصول على قدر كافي من النوم واتباع روتين يومي منتظم. لكن مع ذلك، إن كنت تعانين من عدم الحصول على الوقت الكافي والانشغال في مهامك اليومية، إليكِ أفضل الطرق التي تساعدك على استعادة إشراقتك الطبيعية وإنعاش العينين بعيدًا عن الهالات السوداء.

5 وسائل لعيون مشرقة خالية من الهالات السوداء

1- أكياس الشاي الأخضر

لا تتخلصي أبدًا من أكياس الشاي الأخضر بعد استخدامها. فقط قومي بتطبيق 2 من تلك الأكياس على جفونك يوميًا لمدة 15 دقيقة. بعد استخدام أكياس الشاي الأخضر، ضعيها مباشرةً في المبرد لبضع دقائق، واستخدميها بعد ذلك لتهدئة التهابات العينين والتخلص من الهالات السوداء.

2- شرائح الخيار

شرائح الخيار أيضًا من الخيارات المثالية لعلاج الهالات السوداء والاعتناء بمنطقة حول العينين. استخدمي شرائح الخيار المبردة على أماكن الهالات السوداء، يساعد ذلك على تهدئة العيون والتخلص من الجفون المنتفخة أيضًا.

5 وسائل لعيون مشرقة خالية من الهالات السوداء

3- زيت اللوز

زيت اللوز من أفضل الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة، والتي تساعد على تجديد الخلايا وإصلاح التالف منها. ضعي قطرة من زيت اللوز أسفل كل عين، مع التدليك برفق لبضع دقائق. قد تمنحك تلك الطريقة نتائج أقل من أكياس الشاي الأخضر وشرائح الخيار، لكنها ممتازة للعناية الليلية بالعيون.

4- كريمات الرتينول

هي ليست علاج سريع للهالات السوداء الناتجة عن العادات اليومية الخاطئة كالتدخين وقلة النوم، لكن كريمات الرتينول من أفضل العلاجات المستخدمة لمكافحة الشيخوخة والتخلص من تجاعيد العين. يمكنكِ تطبيقها إلى جانب بعض الوصفات المنزلية للحصول على نتائج أفضل. طبقي كريمات الرتينول بشكل يومي لتحصلي على نتائج مرضية.

5- التقشير الكيميائي

حمض الجليكوليك وأحماض الألفا هيدروكسي هي الأفضل للعناية بمنطقة محيط العين. فتعمل تلك الأحماض على تقشير تلك المنطقة برفق للتخلص من الطبقة الخارجية الداكنة وإزالة الهالات السوداء بسهولة.

5 وسائل لعيون مشرقة خالية من الهالات السوداء

ماهي التجاعيد واسباب ظهورها :

التجاعيد هي الطيات والثنيات التي تظهر على سطح الجلد مع تقدم العمر وهي تجاعيد حول العينين وتجاعيد الوجه وتجاعيد اليدين وترهلات الجلد في جميع انحاء الجسم وظهور جلد مرتخي ومجعد على البشرة .

اسبابها :

السبب الاول والرئيسي هو التقدم في العمر ، التعرض للشمس لفترات طويلة ، نقص نسبة الكولاجين في الجسم ، عدم الاهتمام بتنظيف البشرة جيدا ، التوتر ، القلق ، قلة النوم ، نقص فيتامين E ، والاشخاص الذين يمتلكون بشرة فاتحة هم اكثر عرضة للتجاعيد ، كما ان نقص الماء ونقص امداد البشرة بالدم الكافي لها ولتغذيتها من اهم اسباب ظهور التجاعيد .

نصائح للاعتناء بمنطقة حول العينين :

إستخدام بعض المكونات الخاصة : إذا قررت إستخدام منتج مستقل لمنطقة العين ، في هذه الحالة تحتاجين إلى تجنب بعض المكونات ، و لذلك قومي بالبحث عن المنتجات التي تحتوي على الببتيدات ، و حمض النيكوتينيك ، و الكافيين ، السيراميد ، و الريتينول و المرطبات ، فإستخدام هذه المكونات يساعد على محاربة التجاعيد ، و التلون ، و علاج الخطوط الدقيقة و الإنتفاخ ، مع الإبتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الزيوت لأنها سوف تسد الغدد حول العينين .

أن تكوني لطيفة : إنه من الأهمية بمكان رعاية الجلد حول العينين و يتطلب ذلك أيضا أن تكوني لطيفة جدا ، لأن الجلد في منطقة العين هو من 6-10 مرات أرق من أجزاء الجلد الأخرى من وجهك ، و يجب تجنب غسله بعنف و فركه و سحب الجلد حول عينيك ، لأنه يمكن أن يكون له تأثير سلبي على بنية البشرة .

إعادة النظر في إستخدام الشمع : فإستخدام الشمع في الحاجب يمكن أن يلحق الضرر بالطبقة العليا من الجلد حول عينيك ، و قد تجد العديد من المشجعين للشمع لا يوافقون على ذلك ، و لكن من الأفضل أن تهذبي حاجبيك بدلا من إستخدام الشمع ، و لكن إذا كان الشمع جيد بالنسبة لك يمكنك الإستمرار و لكن مع التأكد من القيام بذلك بلطف .

5 وسائل لعيون مشرقة خالية من الهالات السوداء

إستخدام منتج مستقل : من المتفق عليه عموما أن الجلد حول العينين هو ذو نوع خاص و يتطلب رعاية منفصلة ، و لذلك يجب عدم إستخدام منتجات العناية بالوجه في منطقة العين ، حتى بعض خبراء الجلد يقولون أن غسل وجهك يمكن أن يكون قاسي جدا بالنسبة لهذا الجلد اللطيف و الرقيق حول العينين ، لأنه يستخدم لإزالة الزيوت و الأوساخ و عادة ما يحتوي على بعض الجزيئات الخشنة .

إستخدام واقي من الشمس : من المعروف أن منطقة العين لدينا في كثير من الأحيان تعاني من أشعة الشمس و تحتاج إلى عناية معينة ، و يمكننا منع الشيخوخة المبكرة و أضرار أشعة الشمس بإستخدام كريمات العين التي لديها مجموعة واسعة من الحماية من الشمس ، و هي سوف تجعل بشرتك ناعمة و طرية .

التدليك : إذا كنت ترغبين في تخليص نفسك من العديد من مشاكل الجلد حاولي تدليك وجهك على أساس منتظم ، و التدليك يمكن أن يساعدك على تقليل الهالات السوداء ، و الإنتفاخ ، و الخطوط ، و إذا كنت تعتقد أن هذه الخطوة ليست مفيدة ، بعد القيام بها ستفاجئين من مظهر بشرتك .

إستخدام الأقنعة حول العين : من المعروف جيدا أن أقنعة العين مليئة بالخيارات لتجديد و سطوع الجلد ، و هذه وسيلة رائعة لترطيب و تهدئة منطقة العين الرقيقة جدا و لذلك فهو أمر جيد تدليل البشرة بأقنعة لتهدئة و ترطيب المنطقة الرقيقة هذه .

نصائح للوقاية من الهالات السوداء تحت العين

  • أخذ قسطٍ كافٍ من النوم لا يقل عن ثماني ساعات يومياً .
  • التقليل من استخدام مستحضرات التجميل في منطقة حول العين وتنظيفها جيّداً قبل النوم .

  • تجنّب الإجهاد الذهني والعصبي .

  • عمل فحوص دورية لقوة الدم وأخذ الاحتياطات الغذائية والدوائية اللازمة لتجنّب الأنيميا المسببة لظهور الهالات السوداء .

  • الحفاظ على نظام غذائي متوازن غني بالمعادن والفيتامينات

5 وسائل لعيون مشرقة خالية من الهالات السوداء

طرق طبيعيّة للتخلص من الهالات السوداء

  • استخدام كمّادات من عصير الخيار المخلوط ببضع نقاط من عصير الليمون، ووضعها حول العين لمدّة 15 دقيقة يومياً .
  • وضع شرائح الخيار بشكلٍ مباشرٍ على العينين بعد إغماضها والاسترخاء.

  • دهن منطقة ما حول العينين بكميّة قليلة من زيت اللوزمن الليل حتى الصباح.

  • وضع كمّادات من عصير النعناع حول العينين.

  • وضع أكياس الشاي الدافئة حول العينين ومن ثم أكياس الشاي الباردة .

  • وضع شرائح رقيقة من البطاطا حول العينين، ومن المعروف أنّ للبطاطا خصائص مبيّضة للبشرة تساعد على تفتيح الهالات السوداء.

  • وضع قطنة مبلّلة بماء الورد حول العينين ومنطقة الجفنين وتركها لمدّة 15 دقيقة، ويتمتّع ماء الورد بخصائص تهدئ البشرة المتعبة.

  • كميّة قليلة من عصير البندورة المخلوطة ببضع قطرات من عصير الليمون، وتوضع على الهالات السوداء برفق وتُغسل بعد عشر دقائق وتكرّر العملية بشكل يومي للحصول على نتيجة.

  • 5 وسائل لعيون مشرقة خالية من الهالات السوداء