5 وصفات تقوية الاظافر

0

تعاني الكثير من السيدات من هشاشة و ضعف الاظافر تظهر اليدين بمظهر غير جميل عند انكسارها لذلك يسر مجلة رجيم ان تقدم لك وصفات لتقوية الاظافر و تطويلها مع بعض النصائح للعناية بها.
1230
وصفة زيت دوار الشمس لتقوية الأظافر وتطويلها:
المكونات: صفار بيضة+ ملعقة صغيرة زيت دوار الشمس
الطريقة: تخلط صفار البيضة مع زيت دوار الشمس جيداً حتى تتكون عجينة من الخليط، وتدهن بها الأظافر، وتترك حتى تجف، بعدها تغسل اليدين بالماء الفاتر، ويساعد كريم البيض وزيت دوار الشمس علي تقوية الأظافر وتطويلها مع الحفاظ على رطوبتهما الطبيعية.
وصفة كريم خل التفاح لتقوية الأظافر وتطويلها:
المكونات: ثلاث ملاعق صغيرة زيت زيتون وخل تفاح+ صفار بيضة
الطريقة: تمزج المكونات معاً، وتوضع بالثلاجة على أن يتم استخدام هذا المستحضر بصفة متكررة ككريم للأظافر، وتستخدم قطعة قطن صغيرة لدهن الأظافر بالكريم.
وصفة الثوم والخل لتقوية الأظافر وتطويلها:
المكونات: فص ثوم+½ ملعقة خل + مقدار مماثل من الليمون
الطريقة: تدلك الأظافر بفص الثوم، ثم تغمس في الخل والليمون وبعدها تنظف الأظافر جيداً، ومع تكرار تلك التجربة ستنمو الأظافر بشكل سريع.
خلطة الليمون لعلاج تكسير الاظافر
المكونات : 2 ليمونة طازجة
الطريقة: عليك بدهن اظافرك بعصير الليمون صباحا و مساء لمدة اسبوع على الأقل
ملحوظة: ثبت علمياً أن تناول عصير الخيار الطازج يومياً يعتبر بمثابة مقو طبيعي للأظافر؛ لذا ينبغي المداومة عليه للحصول على أظافر صحية وقوية وجميلة.
زيت الزيتون فقط
إن كنت في حاجة لاستخدام خلطة بسيطة وغير مكلفة للعناية بأظافرك وتقويتها، فيمكنكِ استخدام زيت الزيتون. فيساعد ذلك على تقوية الأظافر، تغذيتها وترطيبها. فهو سهل الامتصاص داخل خلايا البشرة والأظافر. فقط اغمسي أظافرك في زيت الزيتون النقي لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء وتجفف الأظافر جيدًا. فسيعمل ذلك على تقوية الأظافر، صحتها ولمعانها. بعد استخدام تلك الخلطة، يمكنكِ تدليك الأظافر والمنطقة المحيطة بها باستخدام زيت فيتامين E، فيساعد ذلك على تغذية الأظافر، ترطيبها وتقويتها.
546
نصائح للعناية بالأظافر
استخدمي المبرد بشكل صحيح: للحصول على أظافر أقوى عليكِ بتهذيبها بشكل منتظم، مع المواظبة على بردها بمجرد نموها، أثناء البرد حاولي قدر الإمكان تجنب البرد في اتجاهين ذهاباً وإياباً، وحاولي دائماً بردها في اتجاه واحد، عليكِ الأخذ في الاعتبار أيضاً أن يتم البرد وأظافرك جافة تماماً، لأن الأظافر المبللة تكون ضعيفة عن المعتاد، مما يعرضها للكسر.
اعطي أظافرك وقتاً لعناية خاصة: خصصي لنفسك وقتاً مرة واحدة اسبوعياً على الأقل لعمل باديكير سريع، وذلك باستخدام قطنة مبللة بزيت فيتامين «E»، ومرريها على أظافرك والجلد المحيط بها، قومي بعد ذلك بدفع الجلد برفق مع كريم مرطب، ثم وضع طبقة من مقوي الأظافر، فهذا يساعدك على الحصول على أظافر قوية.
تجنبي مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون: إذا كنتِ من محبي طلاء الأظافر.. حاولي عند اختيار مزيل طلاء الأظافر تجنب الأنواع التي تحتوي على الأسيتون، لأنها تؤدي إلى جفاف الأظافر وهشاشتها، في المقابل يمكنك استخدام الأنواع التي تحتوي على الأسيتات.
ابقي جسمك مرطب: هل تعلمين أن كمية المياه التي يحصل عليها جسمك يومياً تؤثر بشكل مباشر في مظهر وصحة أظافرك، وبالإضافة للماء.. فوجود كوب من الحليب الذي يحتوي على الزنك يساعدك في الحصول على أظافر أقوى.
احصلي على كميات متوازنة من البروتين: تتكون الأظافر من طبقات مقواة من بروتينات «الكيراتين»، لذا فأن كمية البروتين التي تحصلي عليها لها مفعول مباشر على مظهر أظافرك ونموها، حاولي الحصول على كميات متوازنة من البروتين من مصادر مختلفة.. كاللحوم البيضاء والحمراء، منتجات الألبان ومنتجات الصويا.
اختاري طعام يحتوي على «الحديد» و«أوميجا 3»: «الحديد» يساعد على إعطاء مظهر صحي لشعرك، أظافرك وجلدك، وهو متوفر في منتجات الحبوب الكاملة.. كالخضروات الورقية الداكنة «السبانخ»، اللحوم الحمراء والبيض، كذلك الأمر مع دهون «الاوميجا 3» المتوفرة في المكسرات، فهذه الأحماض الدهنية تقي أظافرك من التشقق.
لا تستخدمي أظافرك كأداة: أخيراً وليس أخراً.. لا تستخدمي أظافرك كأداة لجذب أو فتح الأشياء، فهذا يؤدي إلى إضعافهم وترققهم، مما يجعلها عرضة للكسر، فالحفاظ على أظافرك بعيداً عن هذه الوظائف الشاقة يبقيها قوية ويساعد على نموها بشكل صحيح.