5 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

0

هناك الكثير من الطرق الطبيعية والوصفات التي تساعد في اذابة دهون منطقة الخصر في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية لازالة دهون البطن

5 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

 

العديد من الاشخاص يتمنون التخلص من الكرش ، حيث ان دهون الكرش ليست فقط تمنح منظر قبيح ولكن يمكن أن تكون خطرا على صحتك أيضا، والدهون الحشوية أو الدهون حول البطن يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية . عندما يتعلق الأمر بفقدان الدهون من البطن ” الكرش” فإن الأطعمة الصحيحة ضروريه لانها تخلص الجسم من سموم الكبد وتعمل على زيادة التمثيل الغذائي وخصوصا لدهون البطن, وهناك العديد من الأطعمة والتوابل التي يمكن أن تساعدك على فقدان الدهون من البطن .

أسباب بروز الكرش

تتدخل عوامل كثيرة في تكوين الكرش، منها العمر، والجنس، والتاريخ الوراثي. فبينما يميل الرجال إلى تخزين الدهون حول الخصر على (شكل تفاحة)، تخزن النساء الدهون حول منطقة الحوض، والأوراك، والأفخاذ على (شكل كمثرى).

ومن المعروف أيضاً أن نسبة الدهون في جسم المرأة هي ضعف الدهون الموجودة في جسم الرجل، وهذه الدهون هى التي تسبب الكرش، حيث تتكون قرب الكبد والجهاز الهضمي وتنتشر في أوردة البطن بسبب تأثير هرمون الأنسولين فتزيد نسبة السكر في الدم ويتحول إلى دهون وخاصة مع تزايد العادات الخاطئة في الأكل والتهادي بالحلويات والشيكولاته.

5 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

ومن الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى انتفاخ المعدة وتمددها وبالتالي ارتخاء عضلات البطن:

  • الإسراف في تناول الطعام الغني بالدهون والسعرات الحرارية.

-الإصابة بأمراض القولون وتجمع السوائل في (تجويف البطن).

  • ابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام.
  • التدخين بأنواعه.

  • تناول وجبة دسمة أخر النهار.

  • النوم بعد تناول الطعام.

  • الإسراف في تناول البقول التي تسبب الانتفاخ.

  • عدم إتباع حميات غذائية صحية أثناء الحمل.

  • عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

-النوم على الجانب، وإرخاء البطن أثناء الجلوس، ويفضل النوم على الظهر وسحب المعدة إلى الداخل.

  • التوتر وانتفاخ المعدة.

وتظهر بعض الدراسات الصحية أن الدهون البطنية يمكن أن تتطور نتيجة للإجهاد والتوتر؛ لأن هرمون “كورتيزول” الذي يفرزه الجسمُ أثناء التوتر، يحفز من تخزين الدهون في منطقة البطن.

5 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

5 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

1. شرب ماء الليمون :

الجسم يحتاج إلى إزالة سموم الكبد لأن الكبد لا يمكن ايض الدهون بشكل فعال والذي يؤدي الى تخزينها حول محيط الخصر ماء الليمون يزيد بشكل ممتاز الانزيمات التي تساعد على إزالة السموم من الكبد بحيث يمكنه القيام بوظائفه الأساسية بكفاءة ويساعد على تخفيف الكرش

المكونات :

1 ليمونة
1 كوب من الماء ويفضل الحار

الطريقة :

في الصباح ، اخاذ الليمونه وعصرها في الماء .
يفضل ان يكون الماء حارا لغرض حرق الدهون ، و يمكن أيضا استخدام الماء في درجة حرارة الغرفة فإن هذا لن يوقف الليمون عن القيام بعمله .
يخلط جيدا ويشرب هذا الماء على الريق كل يوم في الصباح .
لا تأكل أو تشرب أي شيء لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد شرب ماء الليمون كل صباح .

5 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

2. شرب عصير التوت البري :

التوت البري هي مصدر غني من الأحماض العضوية مثل حمض الماليك وحمض الليمون ، وحمض الكينيك التي تعمل مثل الانزيمات الهاضمة , وتعمل هذه الأحماض بمثابة وكلاء استحلاب على الدهون العنيدة في الجهاز الليمفاوي الذي ينقل جميع النفايات الموجودة في الكبد التي لا يمكن معالجتها .
عصير التوت البري يساعد على هضم هذه النفايات اللمفاوية ويساعد على تقليل الدهون. لذلك ، شرب عصير التوت البري بنسبة 100 في المئة (غير محلى) أو مخفف بالماء .

المكونات :

1 كوب من عصير التوت البرس الغير محلى
7 كوب من الماء

الطريقة :

في الصباح ، يتم مزج عصير التوت البري مع الماء
شرب كوب واحد من هذه المياه في عده أوقات خلال اليوم .
قد يكون كوب قبل الإفطار والغداء ، و بعد العشاء، وفي اي وقت أخر من اليوم .
يمكن أيضا تحضيره قبل شربه مباشرة عن طريق اضافه 2 ملعقة طعام من عصير التوت البري إلى 7 أوقية (أقل قليلا من كوب) من الماء العادي .

3. زيت السمك أو السمك :

زيت السمك يحتوي أحماض أوميغا 3 الدهنية مثل حمض الدوكوساهيكسانويك وحمض اللينولينيك مما يساعد في كسر الدهون مع الحد من تخزين الدهون حول محيط الخصر . إذا كان لا يتوفر زيت السمك ، فإن الأسماك غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 .

الطريقة :

تناول 6 غرام من زيت السمك يوميا . 6 غرام يساوي تقريبا ملعقة كبيرة مملوءة بسخاء وعلى وشك تفيض . بدلا من ذلك، تناول الأسماك مثل السالمون والماكريل مرتين في الأسبوع . والتونة والهلبوت غنية أيضا بأحماض أوميغا 3 .

5 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

4. تناول بذور الشيا :

إذا كنت نباتي ولا يمكن أن تأكل السمك للحصول على جرعة يومك من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، يمكنك أن تأكل بذور شيا الغنية بأحماض أوميغا 3 وهي أفضل مصدر نباتي من احماض اوميغا 3 .
بصرف النظر عن احماض اوميغا 3 ، بذور شيا هي مصدر جيد لمضادات الأكسدة، والكالسيوم، والحديد، والألياف الغذائية التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول .

كيفية أكل بذور الشيا ؟

إضافة بذور شيا في العصائر والسلطات واللبن .
إضافتها إلى حبوب الإفطار صباحا .
استخدام بذور شيا كعامل سماكة للحساء والمرق .

5. شاي الزنجبيل :

من المعروف أن الزنجبيل يساعد الجهاز الهضمي على عملة بشكل طبيعي ولكن الزنجبيل ايضا مولد للحرارة يزيد درجة حرارة الجسم وبالتالي يساعد على حرق الدهون بشكل أكثر فعالية .
الدهون في البطن قد يكون لعده أسباب مختلفة مثل الإفراط في تناول الطعام، والإختلال الهرموني ، وعدم ممارسة الرياضة أو الإجهاد . الزنجبيل يمكن أن يكون حلا عمليا لكل هذه القضايا والزنجبيل أيضا يقلل إنتاج الكورتيزول وهو هرمون استيرويد ضروري لتنظيم الطاقة والتعبئة , لذلك، شرب شاي الزنجبيل يوميا يساعد على فقدان الدهون من البطن .

المكونات :

4 أكواب من الماء
الزنجبيل (مقشر ومقطع شرائح )
1 ليمونة
1 ملعقة كبيرة عسل

الطريقة :

غلي الماء.
إضافة الزنجبيل إلى الماء الساخن وتركه على نار خفيفة لمدة 5-10 دقائق .
إزالة من النار ويضاف عصير الليمون والعسل .
يخلط جيدا ويتم شربه في الصباح .
لتنظيم عملية التمثيل الغذائي ، وتحفيز عملية الهضم وخفض إنتاج الكورتيزول على الأقل شرب 2 كوب من شاي الزنجبيل طوال اليوم .

5 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش

نصائح للتخلص من الكرش

  • الإقلال من تناول الأطعمة التي تسبب الانتفاخ مثل الحليب والبقوليات (الفول والحمص والعدس…) والموز والمعجنات.
  • تناول التفاح المقشر والخوخ والجزر والفواكه الحمضية (مثل البرتقال والليمون والجريب فروت…) والخضروات الورقية، وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف والتى تساعد على تنظيف الأحشاء.

  • تناول كميات كبيرة من الماء لتنظيف الجسم من السموم المتواجدة فيه، التأكد من مضغ الطعام جيداً عند تناوله، فتناول الطعام بسرعة أو بفم مفتوح يجعل الإنسان يبلع الكثير من الهواء وبالتالي يسبب الانتفاخ.

  • التأكد من وضعية صحيحة عند الجلوس، خاصةً إذا كان الجلوس أمام الحاسوب لساعات طويلة فى البيت أو العمل.

  • الحرص على ممارسة التمارين الخاصة لشد البطن كل يوم لمدة 15 دقيقة على الأقل، وممارسة أكثر من تمرين، قبل تناول أي شيء، تناول كوب من منقوع الكمون مع شريحة ليمون ليساعد على إذابة الدهون المتراكمة على الخصر.

  • الإكثار من شرب الشاى الأخضر خلال اليوم للتخلص من السوائل والسموم المحتبسة، قبل النوم تناول كوبٍ مصفى من شاي الزعتر البرى وأزهار البابونج للتخلص من الغازات والانتفاخ.

  • تجنب تناول اللبان، لأنها قد تؤدى لابتلاع كميات من الهواء تؤدى إلى انتفاخ البطن، وتناول الزبادى قليل الدسم الذي أثبتت قدرته على حرق الدهون فى الجسم والمحافظة على العضلات، حيث أظهرت الأبحاث أن الذين يواظبون على تناول اللبن يفقدون أوزاناً أكثر من أولئك الذين يعتمدون على ريجيم السعرات القليلة فقط.

  • 5 وصفات طبيعية لتخسيس الكرش