5 وصفات فعالة لتبييض الركب

0

اليوم اخترنا لك حلول و وصفات علاجية فعالة و متقنة تخلصك من سواد الركب و المناطق الداكنة المزعجة لك تتعرفين عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال  عبر المقال التالي.

1455

اسباب سواد الركب:

تراكم الخلايا الميتة وعدم تنظيفها وتقشيرها بشكل مستمر يجعل هذه المناطق ذات لون مختلف عن البشرة.
العادات الخاطئة في مرحلة الطفولة والزحف على الركب والأكواع سبب رئيس في تواجد السواد في هذه المناطق.
كثرة الضغط على هذه المناطق في الإسناد والاتكاء أثناء القيام وحتى حركات الصلاة، يقوم الجسم ببناء طبقة جلدية سميكة في هذه المناطق لكثرة استهلاكها، فتصبح منطقة خشنة سوداء ذات منظر مزعج.
سواد الركبة والكوع يرجع إلى سبب صحي في بعض الأحيان وهو نقص في فيتامين (أ).
التعرض لفترات طويلة إلى أشعة الشمس يجعل منطقة الركب والأكواع منطقة سوداء.

خلطات تبييض الركب مجربة و مضمونة

– الترطيب والتقشير:

تبدأ هذه الطريقة بترطيب الركب ليلاً بزيت الزيتون الطبيعي، ثم في اليوم التالي قومي بتقشير ركبتيكِ أثناء الإستحمام من خلال فركهما دائرياً بواسطة سكراب للجسم والماء الدافئ. بعد الإنتهاء من الإستحمام، ضعي فوراً القليل من الفازلين عليهما ثم قومي بفركهما بواسطة المبرد الأسود الذي يستخدم لإزالة الجلد الميت، ولكن من الجهة الناعمة وليس الخشنة، بطريقة لطيفة وناعمة حتى تختفي البقع السوداء المزعجة.

– خلطة الفلفل الأسود والفازلين:

تتألف هذه الخلطة من ملعقة واحدة من الفلفل الأسود ونصف كوب من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من الفازلين بالإضافة إلى ملعقتين من كريم الفيكس (vicks). ضعي هذه المحتويات في وعاء الخلط وامزيجهم جيداً، ثم قومي بوضع هذا الخليط يومياً على ركبتيكِ، أو حتى أكواعكِ، ودلكيهما جيداً وبلطف لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي المستحضر عن جسمك.
هذه الطريقة سهلة جداً وفعالة إذا ثابرتِ على استخدامها كل يوم لمدة أسبوع. ولكن إذا شعرتِ بضرورة حكّ المنطقة التي قمتِ بتبييضها، ننصحكِ بالتوقف عن استعمال الخلطة لأن بشرتكِ حساسة.

خلطة الكركم و الفازلين:

– التحضير: كركم , فازلين
– أخلطي مقدار ملعقتين من الكركم (المخصوص للجسم وليس كركم الأكل) مع نصف ملعقة من الفازلين واخلطيهم جيداً.
– أدهني منطقة الركبتين بهذا الخليط واتركيهم مدة ساعة ونصف إلى ساعتين، ثم أشطفي هذه المنطقة بالماء الفاتر وكرّري هذه الوصفة كل يوم سوف تلاحظين أن ركبتيك أصبحتا أكثر بياضاً وأقل جفافاً؛ فلمسحوق الكركم مع الفازلين فوائد عديدة في بياض منطقة الركبتين وترطيبهما بشكل أفضل.
– داومي على هذه الوصفة لأكثر من شهر حتى تحصلين على نتائج رائعة في تبيض ونعومة هذه المنطقة.

– خلطة الخل الأبيض:

التي تتكوّن من كوب واحد من الماء، نصف كوب من عصير الليمون/ 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من ماء الورد. ضعي المقادير في وعاء للخلط وحركيها، ثم قومي بوضع القليل من الخليط على قطعة من القماش وغطي ركبتكِ بها لمدة ساعتين (يمكنكِ تبليلها مجدداً إذا شعرتِ بأنها جفّت)، وبعد إزالة القماش عن ركبتيكِ/ إغسليهما جيداً وضعي كريم مرّطب عليهما.
كرّري هذه العملية يومياً خلال أسبوع كي تحصلي على أفضل نتيجة.

بالاضافة الى الخلطات التالية:

الخلطة الاولى:
– التحضير: سكر , ليمون , ملح خشن , زيت زيتون
– أخلطي مقدار نصف ملعقة من السكر مع نصف ملعقة من الملح الخشن مع نصف ليمونة وملعقة زيت زيتون.
– اخلطي هذه المقادير جيداً مع بعضها، ثم ضعيها على منطقة الركبتين واتركي هذا الخليط مدة 30 إلى 40 دقيقة. ثم افركيه جيداً.
– كرّري هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات كل أسبوع وسوف تلاحظين أن ركبتيك أصبحتا أفتح وأكثر ترطيباً؛ لأن لهذه الوصفة تأثير ملحوظ على بياض منطقة الركبتين وعدم جفافهما لاحتواءها على السكر والملح والليمون الذي له تأثير ملاحظ على تبيض البشرة وتنعيمها أيضاً. بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي يعمل على التبيض والتنعيم في نفس الوقت فواظبي على هذه الوصفة لكي تحصلي على ركبتين أكثر بياضاً ونعومة فائقة.

الخلطة الثانية:

– التحضير: ليمون, ماء ورد, ملح خشن
– أخلطي مقدار نصف ليمونة مع ملعقة ماء ورد ونصف ملعقة من الملح الخشن ثم أمزجي هذا الخليط جيداً وضعيه على منطقة الركبتين واتركيه مدة نصف ساعة إلى ساعة كاملة.
– افركي الخليط جيداً وسوف تلاحظين أن منطقة الركبتين أصبحت أكثر بياضاً وأكثر ترطيباً مع تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات وذلك كل أسبوع. فالليمون مع الملح الخشن له تأثير قوي على التبيض والنعومة الفائقة لهذه المنطقة وأيضاً ماء الورد يعمل على التبيض والتنعيم وبخلط هذه المكونات مع بعضها ووضعها على منطقة الركبتين تعطي نتائج ملحوظة ورائعة مع التكرار المستمر وعدم التعرض للاحتكاكات المباشرة إلا في الضرورة.

الخلطة الثالثة :

– التحضير: ليمونه
قومي بفرك الركب والأكواع بقطعة من الليمون فهو يساعد على تبييض البشرة، وأتركي أثر السائل من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء و قومي بترطيب هذه المناطق بالكريم.

الخلطة الرابعة:

– التحضير: القليل من زيت الخروع او الخردل
دلكي بشرتك بزيت الخروع أوالخردل لمدّة 5 إلى 10 دقائق، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر. حيث تعمل هذه الزيوت على إعادة اللون الطبيعي والصحي لبشرتك في منطقة الركبتَين والأكواع.

الخلطة الخامسة:

– التحضير: القليل من الشوفان والجلسرين والليمون
اخلطي نصف فنجان من الشوفان مع ملعقتين من الجلسرين، وملعقتين من الليمون، ودلِّكي بالخليط منطقة الركبتين والأكواع، واتركيه لمدَّة نصف ساعة. كرري هذه الخلطة يومياً حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

789654

نصائح وقائية وطرق العلاج

تعاني جميع السيدات من هذه الظاهرة المزعجة التي تكون سبباً في تشويه البشرة والجمال فكل سيدة تطمح في ان تمتلك بشرة ناعمة خالية من الشوائب والسواد وخاصة في المناطق التي تبرز جمالها، لذا تلجا السيدات لشراء المواد الكيمائية ومستحضرات التجميل للتخلص من هذه المشاكل وزيادة جمال البشرة ونضارتها، وتلجأ كثير من السيدات أيضاً إلى عمليات الليزر لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم، ويستصعب الأمر على البقية الغالبة لتكاليفها باهظة الثمن، ونحن هنا بصدد الحديث عن العلاج البديل من خلال القيام بعمل مستحضرات منزلية ونصائح وقائية للتخفيف من ظهور هذه المشاكل.

نصائح في التقليل من ظهور البقع الداكنة في الجسم

شرب الماء بكميات كبيرة كافية لا تقل في معدلها اليومي عن ليترين من الماء للحصول على بشرة جلدية ناعمة.
تجنب احتكاك منطقة الركبة والأكواع في الأسطح الخشنة الصلبة لوقت طويل، مثل الجلوس على الركب أو الاتكاء على الأكواع عند استخدام أجهزة الكمبيوتر أو مشاهدة التلفاز لفترات طويلة.
كوني حريصة أثناء الصلاة على السجود برفق وعدم الضغط بشكل كبير على الركب.
الترطيب المستمر للمنطقة الداكنة، ويكون هذا الترطيب قبيل ساعات الاستحمام بتنظيف البقع بماء الورد واستخدام الأقنعة التي ستكون في الطرق العلاجية وتنظيف هذه الأقنعة بمستحضر إزالة المكياج، وذلك بسبب كون الكوع والركبة من أكثر المناطق التي تعاني من الجفاف، ويستعمل ترطيب آخر بعد الاستحمام بدهان المنطقة بالجليسرين، مما يجعل هذه المنطقة أكثر نعومة، ولزيادة الترطيب بعد الاستحمام يرش على الركبة ماء الورد ثم تدهن الركبة بمستحضر مرطب للجلد.

خلطات تبييض الفخذين و الركب معا

خلطة الشوفان والليمون

المكونات:
3 ملاعق شوفان مطحون
3 ملاعق عسل طبيعي
فنجان حليب
فنجان عصير ليمون
الطريقة:
– إخلطي الليمون مع الشوفان المطحون والعسل والحليب في وعاء مناسب.

– طبقي هذه الخلطة على المنطقة المراد تفتيحها.

– إفركي المنطقة بالليفة العادية أو الليفة المغربية.

خلطة الحنة وزيت اللوز

المكونات:
5 ملاعق حنة جافة مطحونة
5 ملاعق قرنفل مطحون
2 ملعقة زيت اللوز
3 ملاعق كركم مغربي
عصير ليمون
الطريقة:
– إخلطي الحنة مع القرنفل وزيت اللوز والكركم والليمون.

– طبقي الخلطة على المنطقة المراد تفتيحها واتركي الخليط لمدة ثلث ساعة ثم يفرك جيداً.

خلطة البرتقال والليمون

المكونات:
قشور 3 حبات برتقال مطحونة
قشور 3 حبات ليمون مطحونة
نفس الكمية من عصير البرتقال و الليمون
القليل من
زيت الزيتون
الدافئ
ملعقة عسل
الطريقة:
– قومي بخلط جميع المكونات معاً.

– طبقي الخلطة على الأماكن المراد تفتيحها واتركيها لمدة ربع ساعة ثم دلكي المنطقة لمدة ربع ساعة آخرين.

خلطة الحليب والفازلين

المكونات:
ملعقة حليب بودرة
ملعقة فازلين
القليل من
الجليسرين

ملعقة كركم
الطريقة:
– إخلطي جميع المكونات السابقة.

– طبقي الخليط لمدة نصف ساعة على المناطق المراد تفتيحها ثم افركي الخلطة.

طريقة عمل قناع طبيعي للتخلص من البقع الغامقة في منطقة الكوعين والركبتين لتحصلي على بشرة بيضاء وخالية من البقع الغامقة المزعجة.

المكونات:

ملعقة من مسحوق الكركم
ملعقة عسل كبيرة
ملعقة فازلين
عصير ليمونة
ملعقة ملح خشن
طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات السائلة في إناء مناسب حتى تحصلي على خليط متجانس.
ضيفي الكركم وقلبي ثم قومي بوضع الملح الخشن وقلبي بهدوء حتى لا يذوب الملح كاملًا.
قومي بتدليك منطقة الكوعين والركبتين بالخليط لمدة 3 دقائق ثم اتركي الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق.
ابدأي في غسل بشرتك بالماء والصابون لتتخلصي من بقايا القناع.
كرري العملية مرتان أسبوعيًا حتى تحصلي على بشرة بيضاء وخالية من البقع الغامقة.

47888