5 وصفات لتقوية الشعر الخفيف

0

3 وصفات لتقوية الشعر الخفيف من مكونات طبيعية و مجربة يمكن ان تستفيدي منها و تجعلي من شعرك اقوى و جمل في مدة قصيره  نقدمها لك سيدتي حصريا على مجلة رجيم الاولى .

+780

خلطات تقويه الشعر

نصائح عامة لتقويه الشعر

1- نضع مقدار متساو من العسل وزيت الزيتون ويسخن ثم يوضع على الشعر وتدهن فروة الرأس لمدة نصف ساعة وتكرر كل مرة بالشهر فتعمل على تقوية الشعر وزيادة صلابته.

2- وضع ماء مغلي على زهور البابونج اليابس ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويوضع على الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو.

3- حتى تتمتع بشعر جذاب عليك بتنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال تمشيط الشعر بطريقة عكسية من أسفل الرأس إلى أعلى الراس.

4- استخدام الفلفل الأحمر يعمل على تنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال وضع عدة ثمرات من الفلفل الأحمر في ماء مغلي لمدة 6 دقائق ثم نصفي الماء من الفلفل الاحمر ونتركه ليبرد تماما ومن ثم اغمري كرة قطنية في الماء ودلكي بها فروة الرأس او استخدامه كغسول للشعر بحيث تتركي الغسول على الشعر لمدة تتراوح من 10-15 دقيقةثم اغسلي شعرك كالمعتاد كرري هذا الغسول مرتين أسبوعيا. 5- يجب عدم المبالغة بغسل الشعر يوميا , المدة المناسبة هي كل 4 ايام على الأقل حتى لا يفقد الشعر زيوته الطبيعية المفيدة لتقويته .

6- استخدمي أصابع يديكي ودلكي بها كامل فروة الرأس في حركات دائرية لمدة 10 دقائق يومياً.

7- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر مثل عنصر البروتين الموجود في اللحوم بأنواعها، وفيتامين “ب” المتوافر في الخضراوات والبقوليات وبذور عباد الشمس وفيتامين ” ج” الموجودة في الليمون والبرتقال والكرنب والطماطم والخيار.

8- قومي بتدفئة زيت الزيتون، ثم وزعيه جيداً علي فروة الرأس إلي أن يغطيها تماماً وقومي بتدليك شعرك بالأصابع، وبعدها ضعي فوطة مبللة بماء دافئ، واستبدليها بأخرى كلما بردت، ويستمر هذا الوضع لمدة تتراوح بين عشرين دقيقة وساعة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

9- وضع صفار بيضة مع 2/1 كوب زيت خروع وخلطهم جيداً، ثم ادهني به فروة الشعر ودلكيه جيداً، واتركيه لمدة 5 ساعات ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو جيداً.

1- عصير البصل المركز:

من الطرق السهلة والبسيطة للحصول على ماسك البصل هو تقطيعه إلى مكعباتٍ صغيرةٍ ثم طحنه في المفرمة للحصول على قدرٍ كافٍ من عصارة البصل، أضيفي عصارة البصل لقليلٍ من زيت الشعر المفضل لديك مع مراعاة تدفئتها قليلاً.

اغسلي شعرك جيداً بالشامبو ثم غطيه لمدة نصف ساعةٍ بمنشفةٍ ساخنةٍ قبل دهنه بمزيج البصل لتسهيل امتصاص الشعر للماسك.

2- البصل والعسل:

يمكنك تجربة ماسك البصل والعسل إذا كنت ترغبين في التقليل من حدة رائحة البصل، فكل ما عليك فعله هو مزج عصارة البصل مع قليل من العسل جيداً لحين الحصول على مزيجٍ متجانسٍ. ادهني شعرك بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعةٍ على شعرك قبل غسله جيداً بالشامبو للتخلص من آثار البصل ورائحته.

3- ماسك البصل وشراب الشعير وجوز الهند:

يعد هذا الماسك من أفضل ما يمكنك اتباعه لعلاج مشكلة تساقط الشعر جذرياً.

امزجي عصارة البصل مع كوب من شراب الشعير وقليلٍ من زيت جوز الهند، مع تكرار هذا الماسك من حين لآخر ستحصلين على شعرٍ لامعٍ وناعمٍ بفضل شراب الشعير والبصل، أما جوز الهند فسيساعد على تغذية شعرك بشكلٍ فعالٍ.

4- ماسك البصل وزيت الخردل:

زيت الخردل من المكونات الطبيعية التي أثبتت مدى فاعليتها في الحفاظ على لون الشعر جذاباً وغنياً، لذلك يمكنك الاستعانة به في أي من وصفات البصل الطبيعية لمنع تساقط الشعر والحصول على شعرٍ ذي لونٍ جذابٍ في الوقت ذاته.

5- ماسك البصل والفاكهة والعسل والزيوت الطبيعية:

كوني مبتكرة ومتجددة دوماً، لذلك احرصي على إضافة مكوناتٍ جديدةٍ في كل مرةٍ تتبعين فيها ماسك البصل، حيث يمكنك إضافة بعض من الفاكهة بجانب العسل والزيوت الطبيعية للحصول على ماسك غنيٍ يعالج عيوب الشعر كافةً بشكلٍ طبيعي وآمن.

وأخيراً، إذا كنت تعانين من تساقط الشعر فجربي أيضاً من الوصفات السابق ذكرها والتي ستساعدك ليس فقط على نمو شعرك وإنما على التخلص أيضاً من مشكلة القشرة، لكن إذا كنت تعانين من أمراض مزمنةٍ أو تساقط مرضي لشعرك فلا بد من الاستعانة فوراً بالطبيب وذلك للتوصل إلى سبب سقوط الشعر بهذا الكم.