5 وصفات لشد ترهلات الذراعين

0

ترهلات البطن، ترهلات الذراعين، ترهلات الجسم بصفة عامة مشكلة عويصة لطالما حرمت سيدات من التمتع باناقتهن و انوثتهن وهذا راجع لعدة اسباب اهمها عدم ممارسة الرياضة او المشي ، انخفاض الوزن بسبب اتباع حميات غذائية أو بسبب الحمل والولادة.تراودك اسئلة عن طرق التخلص من هذه المشكلة مجلة رجيم تساعدك في ذلك.

الوصفة الاولى:
 وصفات لشد ترهلات الذراعين
يتمتع الزنجبيل بخصائص تساعد على حرق الدهون داخل الجسم، وزيادة معدل التمثيل الغذائي أيضًا، حيث تساعد تلك الخصائص على خسارة الوزن بشكل فعّال. ويقلل الزنجبيل من مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم، مما يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. كما يعمل الزنجبيل على رفع مستويات البروتينات الدهنية ذات الكثافة العالية، ويقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية من خلال تحسين الدورة الدموية.

أما طريقة صنع كريم الزنجبيل:

– ضعي ثلاث ملاعق من الزنجبيل الطازج المبشور في مقدار كوب من الماء، وإغليه ليصبح لديك ربع كوب. أتركيه ليبرد من ثم قومي بتصفيته وأضيفي إليه ملعقتين من خل التفاح، وملعقة ماء ورد، وملعقة من زيت اللوز و 3 ملاعق كبيرة من كريم جلسوليد. أخلطي المكونات جيداً لكي تحصلي على مزيج ثقيل.
قومي بإستعماله يومياً، إدهني بطنك والخلفية ورجليك بالكريم مع عمل مساج دائري لكل المنطقة. ستشعرين بسخونة في جسمك لا تخافي لأن هذه السخونة تقوم بإذابة الدهون. بعد مرور ساعتين على وضع الخليط يمكنك الإستحمام. وستلاحظين الفرق بعد مرور 10 أيام.

الوصفة الثانية:
ضعي مقادير متساوية من الشبة الناعمة والنشا وزيت الزيتون، مع قليل من الماء حتى تصبح كأنها كريم أو عجينة. ضعي العجينة على المكان المترهل ودلكيه بها حتى يتشربها الجلد، ويًفضل أن يكون ذلك يوميًا أو يوم بعد يوم.

الوصفة الثالثة:
المكونات :
1- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون . وصفات لشد ترهلات الذراعين
2- ملعقة كبيرة من زيت النعناع .
3- ملعقة كبيرة من زيت الزنجبيل .
4- ملعقة كبيرة من خل التفاح .
الطريقة :
يتم خلط جميع المكونات السابقة معاً ، ثم يدهن بها منطقة الذراعين ، ثم تشطف بعد حوالي ساعتين.

الوصفة الرابعة:
 وصفات لشد ترهلات الذراعين
تضعين ملعقتين قهوه مطحونة وقليل جدا من الماء دافئ حتى تتماسك الخلطة وتقومين بتدليك المنطقة بحركة دائرية لمدة خمس دقائق ثم تعكسي الحركه ايضا خمس دقائق وهكذا على المدة التي تريدينها ربع ساعةاو نصف ساعه على راحتك.
وتلاحظين ان المنطق, اصبحت ذهنية من اول مره وبعد الانتهاء من التدليك وغسل المنطقة تلاحظين نعومة رائعة ،ولكن لابد من الاستمرار لكي تري النتيجة الفعالة.

الوصفة الخامسة
سخني ورق الكرنب (الملفوف) الأخضر على نار أو بالمكواة وضعيه على الجلد المراد شده ثم لفي عليه شاش طبي طيلة اليوم و سوف تلاحظين الفرق.

بالاضافة للوصفات المقترحة للتخلص من ترهلات الذراعين، إليك خمسة تمارين رياضية يمكنك القيام بها في منزلك في أي وقت.
مبدئيا، استعيني في التمارين بزجاجتي مياه سعة كل واحدة “لتر”.

التمرين الأول:
– قفي بشكل مستقيم مشدودة البطن والظهر، واتركي مسافة صغيرة بين رجليك، ثم امسكي بزجاجتي المياه و ارفعي يديك مع جسمك قليلا في الجهة المعاكسة، وعند إرجاع يديك انزلي قليلا بجسمك من منطقة الحوض، كرري التمرين حوالي عشر مرات.

التمرين الثاني:
– شدي جسمك وقفي مستقيمة القوام، مع ترك مسافة بين رجليك، ثم ارفعي يديك وبهما زجاجتا المياه بهدوء ثم ارجعيهما مجددا ببطء.

التمرين الثالث:
– قفي مبتعدة الرجلين مع ثني الركبة قليلا، ثم ارفعي يديك وبهما زجاجتا المياه إلى الإمام لتكون بمحاذاة الكتف.

التمرين الرابع:
– قفي مبتعدة الرجلين مع ثني الركبة قليلا، ثم ارفعي يديك وبهما زجاجتا المياه على الجانبين لتكون بمحاذاة الكتف.

التمرين الخامس:
– اجلسي على كرسي وأنت حاملة زجاجتي المياه، ثم ارفعي يديك لأعلى مع إرجاعهما للخلف ببطء، مارسي ذلك التمرين بهدوء حتى لا تصابي بشد عضلي.