5 وصفات للتخلص من الرؤوس السوداء

0

اذا كنت تعاني من الرؤوس السوداء في مختلف مناطق البشرة نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال 5 وصفات للتخلص من الرؤوس السوداء طبيعية و مجربة تتعرف عليها عبر المقال التالي.

1

الرؤوس السوداء مشكلة في الوجه تؤرق الكثير من النساء و كذلك الرجال ، غالبا ما تصاحب البشرة الدهنية و المختلطة و التي تفرز الكثير من الدهون و الزيوت على سطحها مما يخلق العديد من الرؤوس السوداء في شكل نقط سوداء على الأنف و هي عبارة عن أتربة و شوائب تدخل إلى مسام البشرة

وصفات للتخلص من الرؤوس السوداء

أولًا وصفة الخل و النّشا : إمزجي القليل من النّشا حتى تحصلى على مزيج سميك و ضعي المزيج على المنطقة التى تحتوي على الؤوس السوداء ثم يترك حتى يحف تمامًا من ثم الفرك و سوف تجدي أن الرؤوس السوداء تخرج في وقتها.

ثانيًا وصفة جوز الهند و السكر: إمزجي ماء جوز الهند مع السكر حتى تحصلين على المزيج السميك من ثم افركي به المنطقة التى تحتوي على رؤس سوداء و ستجدين أن البشرة أصبحت أكثر نقاءًا من ذي قبل لأن السكر مع جوز الهند يعتبر بمثابة منظف طبيعي للبشرة .

ثالثًا التعرض للبخار: جهاز البخار من أكثر الأساليب إتخدامًا في مراكز التجميل و لكن غير متوافر في كل المنازل لذلك قومي بغلي القليل من الماء الساخن ثم ضعي وجهك في بخار الماء الساخن لمدة خمس دقائق و يفضل وضع زهور البابونج لكي تستنشق البشرة ما يفيدها ثم جربي إزاله الرؤوس لسوداء بالضغط عليها بقطعة من القطن النظيف و سوف لا تجديها.

رابعًا مطهر السكر و الليمون : يطهر البشرة عمومًا و يزيل السموم العالقه بها و يساعد على إشراقة البشرة ، احضري نصف كوب من السكر و عشر قطرات من زيت الليمون أو نصف ليمونة معصورة طازجة و كوب من زيت الزيتون و زيت جوجوبا و زيت اللوز، و إخلطي المكونات جميعًا و وزعي الخليط جيدًا على البشرة بحركات دائرية ثم اغسليها و يمكنك إستخدام تلك الوصفة على الجسم بالكامل .

خامسًا وصفة لتقشير : مقشر السكر و زيت الزيتون و الحليب و العسل ، يساعد هذا المقشر على تهدءه الوجه و يغذيه و يرطبه، أحضري ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب الكامل الدسم و كوبان من السكر الأبيض و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و ملعقة كبيرة من العسل الغامق و اخطلي المكونات حتى تصبح خليط متماسك غير سائل و قومي بإضافة السكر إذا لزم الأمر حتى التماسك ، ثم وزعي المقشر على الجسم و الوجه مع الفرك بحركات دائرية و التدليك بلطف ثم اغسليه بالماء البارد و الدافيء بالتناوب ثم امسحيها بقابض المسام و رطبيها و يمكن حفظ الخليط لبضعة أيام في الثلاجة .

أفضل المنتجات للتخلص من الرؤوس السوداء :

ذا بادي شوب ووش the body shop tea tree blackhead exfoliating wash ، و يستخدم يوميا للبشرة الدهنية ، و هو يستخدم مكوناته الطبيعية من زيت شجر الشاي الطبيعي لكي يساعد على تنظيف الرؤوس السوداء .

بيور انتي بلاك هيد كلينسر biore warming anti blackhead cream cleanser ، يقوم بتفتيح المسام لكي ينظف بفاعلية أكثر ، و هو يحتوي على مكونات لمحاربة الرؤوس السوداء ، و هو آمن للإستخدام يوميا .

اولاي بلاك هيد سكرب olay blackhead clearing scrub ، و هو مقشر للرؤوس السوداء يخلصك تماما منها بعد شهر من الإستخدام .

نتروجينا بلاك هيد ديلي سكرب neutrogena blackhead daily scrub ، و هو مقشر يومي للوجه ، مكوناته محاربة للرؤوس السوداء ، و يعتني بالوجه الدهني عموما و يقوم بتنظيفه .

كلين أند كلير بلاك هيد أريسر clean and clear blackhead eraser kits ، و هو منظف للرؤوس السوداء سهل الإستخدام مع مناديل قطنية خاصة تخلصك من الجلد الميت في المسام .

نوكسزيما بلاك هيد كلينسر noxzema blackhead facial cleanser ، و هو إختيار رائع لتنظيف الوجه و التعامل مع البشرة الدهنية و المختلطة عموما .

ستيفز بلاك هيد سكرب st.ives blackhead scrub ، و يقوم بالتعمق في الجلد و تنظيفه و تخليصه من الرؤوس السوداء .

دكتور براندت كلينسر dr.brandt cleanser ، و هو منظف للمسام مكوناته مقشرة للوجه ، و هو منتج علاجي للتخلص من الرؤوس السوداء ، و يترك على الجلد 10 دقائق قبل إزالته .

بيور بور ستريبس biore pore strips ، و يقوم بإزالة الرؤوس السوداء من جلد الوجه مع مراعاة أنها لا تستخدم حول العين و لا يستخدم أكثر من مرتين أسبوعيا .

خطوات علاج مشاكل الأنف الدهني :

من أهم خطوات علاج مشاكل الأنف الدهني الحفاظ على نظافة مسامات البشرة بالتنظيف المستمر للوجه من الأتربة والأوساخ التي تتعرض لها البشرة من الأجواء الخارجية ، والتخلص من السموم والزيوت التي تسد المسام ، وذلك بتنظيف الوجه مرتين في اليوم ، مع الاستخدام الصحيح للغسول المناسب لنوع البشرة الدهنية الخالي من الزيوت ، والذي يقوم بالتنظيف العميق للبشرة وتخليصها من الشوائب واستعماله يوميا .

وصفات طبيعية لتنظيف المظهر الدهني للأنف :

– وصفة البيض والعسل : تتكون من بياض بيضة واحدة ، ملعقتان من السعل الأبيض ، ملعقة من العسل الأسود ، نصف فنجان من عصير الليمون ، ملعقة من المياه المعدنية الدافئة ، تخلط جميع المكونات جيدا حتى تتجانس جيدا ، يتم دهان منطقة الأنف بهذا الخليط وتركه نصف ساعة ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ ، وهي وصفة مفيدة تعمل على تنظيف البشرة وتنعيمها .

– وصفة الشوفان والزبادي : تتكون من ملعقتين من الشوفان ، ربع فنجان زبادي ، ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، ملعقة صغيرة من ماء الزهر ، تقلب مكونات الوصفة جيدا حتى تختلط تماما ثم يتم تدهن منطقة الأنف بها وتترك لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم تغسل جيدا ، تتميز هذه الوصفات بالقدرة على التقشير والتخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء ، والزيوت .

– وصفة العسل واللوز : المقشرة والتي تتكون من ملعقتين من اللوز المر المبشور ، ثلاث ملاعق من العسل الابيض ، يتم خلط هذه المكونات جيدا ودهن وتدليك منطقة الأنف بحركات دائرية بلطف وتركها ربع ساعة ثم تغسل بالماء الدافئ .

2

– وصفة خل التفاح : يستعمل خل التفاح المخفف بالماء بقطعة من القطن ، مما يفيد في تخليص البشرة من الزيوت الزائدة ، وتنظيف المسام من الأوساخ الضارة بعمق .

– الليمون : يتميز بقدرته على تخليص البشرة من الزيوت الزائدة والمظهر الدهني المزعج ، بالإضافة لفاعليته في تنعيم الجلد وإزالة البقع الداكنة لذا يستعمل في كثير من وصفات التجميل والعناية بالبشرة ، لذا ينصح بوضع قطرات من عصير الليمون على قطعة من القطن ومسح منطقة الأنف للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الأنف .

– وصفة الخميرة والعسل : حيث يتم خلط ربع فنجان من العسل مع ملعقتين أو ثلاث من الخميرة البيرة حتى تتجانس ، ثم توزع المكونات على منطقة الانف جيدا وتترك لنصف ساعة ثم تغسل بالماء الدافي ، حيث تعمل على امتصاص الدهون وتنقية البشرة في هذه المنطقة الدهنية .

– قناع النشا والليمون : مكونات طبيعية تعمل على تنظيف الجلد وتنعيمه وتبييضه بطريقة طبيعية ، لذا يذاب ثلاث ملاعق من النشا في ملعقتين من الماء البارد ، مع ربع فنجان من عصير الليمون ويدهن بها منطقة الأنف وتترك حتى تجف ثم تغسل جيدا بالماء الفاتر .

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء في الساقين

هي الحبوب ذات الرؤوس السوداء و التي تتواجد في الساقين و خاصة بعد إزالة الشعر ، و يطلق عليها “سيقان الفراولة” و ذلك بسبب أن المسام السوداء في الفراولة تشبه النقط السوداء على الساقين ، و هي البقع الصغيرة التي تغطي سطح الثمرة ، و يمكن لهذه المسام الداكنة أن تكون ملحوظة جدا على الساقين ، و خاصة في الضوء ، و هذه المسام المفتوحة يكون بها فائض في الزيوت و الأوساخ و البكتيريا محاصرين داخل الجلد .

و عمل ماكياج على الساقين هو حل سريع للتخلص من المظهر السيئ لهذه المشكلة ، و لكن إذا لم تقم بإزالة الماكياج جيدا بعد ذلك يمكن أن يجعل المشكلة أسوأ في إنسداد المسام أو يسبب مزيد من تهيج الجلد مع المكونات الكيميائية ، و قد يختلط الماكياج مع الملابس أو أي شئ تلمسه ساقيك ، و لذلك إليكي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدتك على التخلص من المسام السوداء على الساقين :

الحلق : غالبا ما تلاحظ النساء ظهور المسام السوداء بعد حلاقة أرجلهم ، بإستخدام شفرة الحلاقة التي تسحب الشعر ، و لكن لا تزيله تماما من المسام ، و هو ما يسبب هذا ، و هو ما يسبب إنسداد مع الخلايا الدهنية و الجلد الميت ، و أول شيء يمكنك القيام به هو وقف الحلاقة ، و لكن إذا كان هذا غير وارد ، قللي عدد مرات الحلاقة و إتبعي هذه النصائح لمساعدتك على تقليل ظهور المسام السوداء :

بدائل للحلاقة : في حين أن الحلاقة هي أسرع و أسهل و أرخص طريقة لإزالة الشعر ، قد يكون من الضروري وقف الحلاقة ، و يمكنك تجربة أساليب بديلة مثل مزيلات الشعر أو إزالة الشعر بالشمع أو إزالة الشعر بالليزر ، و إختيار أفضل طريقة لإزالة الشعر بالنسبة لك .

الحفاظ على المسام نظيفة : لتقليل فرصة المسام السوداء التي تظهر عن طريق تقشير الجلد بإنتظام للتخلص من الجلد الميت و الإنسداد من الأوساخ و الشوائب التي يمكن أن تسد المسام ، و هذه مجموعة خلطات من مكونات طبيعية لإستخدامها في تقشير الجلد و هي تساعد على تخفيف المسام السوداء على الساقين :

خلط 2 ملعقة كبيرة من السكر مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون .

خلط 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 1 ملعقة صغيرة من الماء الدافئ .

خلط الملح مع ما يكفي من اللبن لعمل عجينة .

خلط 2 ملعقة كبيرة من السكر البني مع 2 ملعقة كبيرة من الصبار و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون لعمل عجينة .

مزج أجزاء متساوية من السكر البني و صودا الخبز مع الماء لعمل عجينة .

تعليمات : قشري الجلد مع المواد الطبيعية ، و إدعكيه جيدا بإستخدام اللوفة ، و قشيره بإستخدام قفاز أو منشفة ، و دلكيه بلطف و إفركي النقط السوداء أو الساق بأكمله مع حركات دائرية صغيرة لعدة دقائق ، ثم إشطفيه مع الماء الدافئ ثم الماء البارد .

التدليك : قومي بتدليك الساقين مع الزيوت أو المستحضرات التي تحتوي على مكونات مثل الألوة فيرا لزيادة الدورة الدموية ، و الحفاظ على الجلد رطب و صحي . أفكار أخرى :

قومي بإضافة الجلسرين النقي لزيت فيتامين E و زيت اللوز و زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند .

تقشير الخيار و هرسه و وضعه على المناطق المتضررة ، و هذا سوف يساعد على التقليل من لون المسام السوداء .

إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقتين من زيت الزيتون و تدليك هذه المنطقة لبضع دقائق .

خلط بضع قطرات من زيت خشب الصندل مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند .

وضع أجزاء متساوية من الليمون مع عصير الخيار و ماء الورد على الساقين .

وضع بياض البيض على المسام و تركه لعدة دقائق و شطفه مع الماء البارد .

زيت جوز الهند هو أيضا مضاد للجراثيم ، و الملح أيضا جيد للتقشير ، و السكر هو ألطف مقشر للبشرة الحساسة ، و السكر البني هو أفضل للبشرة الحساسة من السكر الأبيض .

أفضل أنواع غسول الوجه للبشرة الدهنية :

غسول وجه من كلير أند كلين clean and clear ، و هو لطيف لا يحدث تهيج حتى للجلد الحساس ، و يزيل الدهون و الشوائب و المكياج .
غسول وجه من دي دي إف ddf blemish foaming cleanser ، و هو مكون من الهيدروكسي ، و يساعد على تنظيف البشرة و يمنع الحبوب .
غسول وجه من بي سي إى pca skin facial wash ، و هو غسول جل ينظف البشرة الدهنية و الحبوب و يمكن إستخدامه للجسم .
غسول وجه من أوريجينس origins checks and balances frothy face ، و يساعد مع إستخدام الماء على تنظيف البشرة الدهنية و يجعلها تشعر براحة أكثر .
غسول وجه من نيتروجينا neutrogena ، و يقوم بالتنظيف من الأعماق و يمنع تكون الحبوب و يجعل الجلد يشعر براحة ، و مكوناته مستخرجة من الشاي الاخضر .
غسول وجه من أفينو aveeno ، و هو غسول خال من الزيوت ، و هو مقشر يومي للبشرة ، يحارب الحبوب و يجعل الجلد رطب و ناعم و مشرق .
غسول وجه من جليتون glytone ، و هو غسول جل يجعل البشرة نظيفة و هو غسول قوي نوعا ما .
غسول وجه من سيتافيل cetaphil ، و هو غسول لطيف على البشرة و لا يسبب أي يتهيج .
4