5 وصفات للعناية بالبشرة و شدها

0

اذا كنت تبحثين عن بشرة مشدودة و ناعمة طبيعيا و بطرق صحية و بسيطة نذكر لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال 5 وصفات للعناية بالبشرة و شدها عبر المقال التالي.

1

عادات يومية خاطئة على البشرة :

عدم إرتداء النظارة الشمسية : ما لا يعرفه الكثيرون أن النظارات الشمسية ليست فقط للأيام المشمسة ، فيجب إرتداءها حتى في وجود غيوم و لو في المدى البعيد ، و هي أفضل لبشرتك و لعيونك أيضا ، فالنظارات الشمسية تحمي عينيك و الجلد من حولهم من الأشعة فوق البنفسجية ، و التي يمكن أن تخترق الجلد و تلحق أضرار ببشرتك في الأيام المشمسة و الملبدة بالغيوم على حد سواء ، و إرتداء النظارات الشمسية يمنعك من التحديق ، و التحديق من أسباب التجاعيد المبكرة حول العينين ، و يجب الحصول على زوج جيد من النظارات الشمسية العصرية و التي توفر 100٪ حماية من الأشعة فوق البنفسجية .

عدم شرب ما يكفي من المياه : الماء ضروري لصحة الجسم و عدم الحصول على ما يكفي منه يمكن أن يجعل الجلد جاف ، و شرب كمية كافية من الماء تبقى الجسم رطب و تجعلك تشعرين بصحة جيدة ، فإستهلاك المياه الكافية يساعد على إبقاء الجلد بصحة و شباب ، و تساعد على طرد السموم من الجسم مما يجعل الجلد يبدو أنقى .

عدم وضع واقي من الشمس : و هو من الضروري للغاية لصحة الجلد ، سواء الواقي المخصص للشمس أو من الكريم بي بي ، و أنتي في حاجة إليها في الأيام المشمسة و الأيام الغائمة أيضا و في كل يوم بينهم ، و التعرض لأشعة الشمس هو مثل التعرض للكثير من دخان السجائر يسبب الشيخوخة المبكرة و التجاعيد ، و يجب إختيار واقى لا تقل درجة حمايته عن 30 على الأقل ، و لا تنسي حماية البشرة على شفتيك مع مرهم الشفة بحماية أيضا من الشمس و لكن الشيء الأكثر أهمية هو أن تتذكري وضعه كل ساعتين .

تناول السكريات بكثرة : قد تبين أن السكر يسبب تلف الكولاجين و الخلايا الأخرى التي تساعد على الحفاظ على الجلد بحيث يبدو عليه الشباب و الصحة ، و إتباع نظام غذائي غني بالسكر هو شئ سيء حقا لجسمك أيضا ، و لا بأس أن تتمتعي ببعض السكر في الإعتدال ، و لكن يجب مقاومة هذه الرغبة في وقت متأخر من الليل و الوجبات الخفيفة السكرية و المشروبات ، كما يمكنك تناول المزيد من الفواكه و الخضروات ، هذا و سوف تبقى بشرتك صحية و شباب فضلا عن جسمك .

التدخين : الآن لا يوجد عذر لعدم معرفة أضرار التدخين ، فالتدخين ليس لديه أي فوائد على الإطلاق و مع ذلك كثير من الناس لا تزال تجعل هذا الإختيار هو من أنماط الحياة اليومية ، و بالتالي تضر بشدة بشرتهم ، و على المدخنين أن يعرفوا أن التدخين هو واحد من أفضل الطرق لتسريع ظهور التجاعيد ، بل و الكثير و الكثير من التجاعيد ، و في هذه الحالة لا يهم كم عدد الكريمات المضادة للشيخوخة التي تستخدميها ، فالتدخين يسبب الشيخوخة المبكرة .

كيفية شد الوجه طبيعياً

شرب كميات مناسبة من السوائل الطبيعية كالماء والعصائر الطبيعية ، حيث أنا السوائل تمنع جفاف البشرة الذي يعد السبب الرئيسي في ظهور التجاعيد .
تناول غذاء صحي متوازن ، يحوي كمية وفيرة من المعادن والفيتامينات ، التي لها تأثير محفز على شباب البشرة ومنع ترهلها .
تجنب التدخين وشرب الكحوليات ، لأنها تعجل من ظهور علامات التجاعيد والتعب على الوجه .
أخذ قسط كافٍ من النوم ، لمدة لا تقل عن 7 ساعات متواصلة ، لتجنب مظاهر إعياء البشرة .
تجنب إرهاقات العمل والسهر على الشاشات كالتلفاز والكمبيوتر لفترات طويلة ، لأنها تزيد من تعب البشرة وارتخائها وظهور علامات الشحوب عليها .
استخدام الماسكات ” الخلطات ” الطبيعية التي تساهم في تعويض البشرة عن الزيوت والفيتامينات اللازمة لها

خلطات شد البشرة

الخلطة الاولى:
خليط بياض البيض والسكر من اكثر الوصفات المنزلية التي تحقق نتائج سريعة في شد البشرة، فيحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة مثل الالبومين والأحماض الأمينية. وتعمل تلك المغذيات على تنعيم البشرة مع تقليل حجم المسام.
يمزج 2 بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من السكر، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 25 دقيقة. ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ.
الخلطة الثانية:
ماسك الموز من خليط موزه ناضجة مهروسة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة أخري من عسل النحل. وتعمل هذه الخلطة علي شد الوجه وإخفاء الترهلات كما تزيد من نضارة البشرة وتعمل علي حجز الرطوبة داخل البشرة الأمر الذي يساعد علي شد جلد الوجه وتنظيم إنتاج الزهم فيه.
الخلطة الثالثة:
عصير الطماطم الطازجه الذي ثبتت فعاليته في تقليل المسام المفتوحة وشد الجلد لدهن الوجه بشكل كامل مع التدليك جيداً في حركات دائرية مع الاتجاه لأعلي بحيث يستغرق وقت وضع الماسك علي الوجه 5 دقائق. بعد ذلك يشطف الوجه بالماء البارد.
الخلطة الرابعة:
تمزج ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون وعصير الجزر وعصير البرتقال وعصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادي. ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ.
ومع تكرار استعمال هذا الخليط ستلاحظين نتائج مذهلة في شد البشرة.
الخلطة الخامسة:
خشب الصندل: يصنع هذا الماسك من معجون خشب الصندل النقي والذي يعمل علي تقشير البشرة وشد الجلد المترهل. كما أن معجون خشب الصندل يعمل علي التخلص من حب الشباب وبقع الجلد وأكثر.
تمارين شد الوجه.
تمارين شد الوجه هي عبارة عن مجموعة من الحركات البسيطة التي لا تستغرق سوي دقائق وربما ثوان معدودة، لكن بالمداومة علي ممارستها يمكن أن تحدث فارقاً كبيراً.
1- افتحي فمك إلي أقصي مدي وفي الوقت نفسه افتحي عينيك لأقصي حد مع رفع الحاجبين إلي الأعلى وكأن شيء ما قد أفزعك. احتفظي بهذا الوضع لمدة 20 ثانية ويكرر التمرين لمدة دقيقتين.
2- ضمي شفتيك ومطيها إلي الأمام وكأنك تحاولين أن تلمسي شيء أمامك بشفتيك. اثبتي علي هذا الوضع لمدة 20 ثانية أيضاً.
3- أغلقي فمك وقومي بالجذ علي أسنانك ونزلي أركان فمك للأسفل تجاه الذقن بحيث تكون عضلات الرقبة مشدودة. قومي بتكرار التمرين 4 مرات بشكل بطئ و 8 مرات بشكل سريع.

طرق شد الوجه الأخرى.
لكل من ترغب في شد الوجه والتخلص من الترهلات الغير مرغوب بها، ينصح أيضاً بالاسترخاء في حمام ساخن مع ملح البحر لمدة طويلة، فهذا يساعد علي تقشير الجلد وتحسين مظهره. يمكن من خلال إتباع هذه النصيحة لمدة أسبوع أن تستعيدي مظهر بشرتك الشبابي وتتخلصي من الترهلات الغير مرغوب بها.
كما ينصح أيضا بشرب الماء بكثرة، فالماء تلعب دوراً أساسياً في نظارة البشرة. ينصح خبراء التغذية بشرب حوالي 2 لتر من الماء بشكل يومي لتأثيرها علي تخلص الجسم من السموم التي تجعل البشرة تبدو باهتة ما يجعل من بشرتك أكثر نضارة وشباباً.

3
نصائح للعناية بالبشرة قبل الزفاف

1- نظفي وجهك دائما صباحا و مساءا واغسلية باستمرار .
2-احذري من النوم بدون ازالة اثار المكياج ازيليها بمزيل المكياج ثم اغسليه و نامي .
3-حاولي التقليل من المكياج و الاكتفاء بأحمر الشفاه والكحل حتى لا ترهقي بشرتك .
4-ابتعدي نهائيا عن الشمس و إذا أردت الخروج ، فعليك بوضع واق من الشمس، قبل نصف ساعة من الخروج .
5-أكثري من شرب الماء ، خاصة قبل الإفطار و شرب 8 اكواب على الاقل على مدار اليوم .
5-نامي مبكرا حتى لا يظهر وجهك بمظهر شاحب وتظهر الهالات السوداء أسفل عينيكي .
6-احذري الماء الساخن عند الاستحمام و ليكن الماء الفاتر أو البارد الافضل .
7-يجب عمل أقنعة و لكن مع توخي الحذر من المبالغة في عمل الأقنعة ، حتى لا تعطيكي نتيجة عكسية .
8-لابد من عمل تنظيف عميق للبشرة عن طريق البخار قبل الزواج بأسبوع .
9-اهتمي بتناول الفواكه و الخضروات الطازجة فهى أهم الأشياء لمنحك بشرة نضرة

أفضل الزيوت الطبيعية لمكافحة تجاعيد البشرة

1- زيت جنين القمح
يعمل زيت جنين القمح على تنشيط الدورة الدموية كما يعمل على تغذية البشرة وامدادها الاصلاح المكثف لبشرة والترطيب المثالي كما أن زيت جنين القمح يعمل على تقليل ظهور الندبات وعلامات التجاعيد والخلايا الميتة لذلك فهي مكافح لعلامات الشيخوخة بفضل مكوناته الطبيعية فهو يحتوي على عدة مكونات طبيعية وأساسية مثل فيتامين إي ومجموعة من المعادن والبروتينات والأحماض الدهنية .

2- زيت بذور المشمش
يتميز زيت بذور المشمش بتركيبته الخفيفة على البشرة والتي يمكن امتصاصها من دون أي وجود مادة دهنية على البشرة فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة ومنع ظهور الخطوط تالرفيعة لأنه يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية أيضا كما أنه مفيد جدا للبشرة الحساسة التي تحتاج إلى عناية خاصة وفي نفس الوقت لمن لديهم آثار التقدم في العمر فهو يخفي علامات الشيخوخة مع الانتظام المتكرر .

3- زيت الأفوكادو
من المعروف أن فاكهة الأفوكادو تحتوي على العناصر الغذائية النمفيد جدا لجسم صحي كما أنها مفيدة أيضا لبشرة صحية حيث يعمل زيت الأفوكادو على تقليل ظهور التجاعيد كما يحمي من تكون آثار الشمس والحروق، وترجع أهميته أيضا للبشرة أنه يحفز إطلاق مادة الكولاجين داخل البشرة فهو خفيف جدا ومناسب للبشرة الجافة والتي تحتاج إلى العلاج من التلف فهو يحتوي على مادة الستيرولين المقاومة للتجاعيد.

4- زيت بذور العنب
يتميز هذا الزيت باحتواءه على الكثير من المضادات الحيوية القوية التي تعمل على إصلاح البشرة خاصة المنطقة حول العينين حيث يمكن استخدامه كسيروم لها فهو خفيف الملمس وسريع الامتصاص ويصلح للبشرة العادية والبشرة الدهنية كما أنه يعالج حب الشباب أيضا .

5- زيت البندق
يحتوي زيت البندق على الكثير من الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة في علاج البشرة الحساسة أو المتهيجة ومن الممكن استخدامه للبشرة الجافة فهو يعمل على شد البشرة ومرونتها ومن ناحية أخرى ينشط الدورة الدموية ويجدد الخلايا الميتة ويصلح للاستخدام من قبل ذوي البشرة الدهنية أو المختلطة .

6- زيت الجوجوبا
وهو من أهم الزيوت المستخدمة في مكافحة تجاعيد البشرة لما لها من أهمية خاصة جدا فهو من أكثر أنواع الزيوت الطبيعية الذي يتميز بالتركيبة الخفيفة التي تشبه الزيوت التي تفرزها البشرة حيث يعمل على تنعيم البشرة والتخلص من الخطوط الرفيعة الموجودة بداخلها كما أنه مفيد للبشرة الدهنية خاصة التي بها رءوس سوداء حيث يمنع من ظهورها وفي المقابل يعمل على تفتيح البشرة أيضا .

7- زيت الرمان
يحتوي زيت الرمان على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة مما تعمل على تجديد الخلايا التالفة كما أنه مرطب طبيعي جدا للبشرة ويعمل على تغذيتها وفي نفس الوقت يعمل على تخفيف ظهور التجاعيد للبشرة ويعزز أيضا من مرونها فهو ممتاز جدا في شد البشرة والتخلص من التجاعيد .

8- زيت اللوز الحلو
يعمل زيت اللوز الحلو على تجديد خلايا البشرة ومنحها الحيوية والنشاط فهو ممتاز جدا في اعطاء البشرة الملمس الحريري كما أنه يمنع من انسداد البشرة لتتنفس بشكل طبيعي ويمكن استخدامه كمنظف للبشرة أو إضافته لكريمات البشرة.

4