5 وصفات منزلية باستخدام الليمون لتبييض الرقبة

0

لكل من ترغب بتوحيد لون البشرة والحصول على بشرة صحية ونضرة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية لتبييض الرقبة

5 وصفات منزلية باستخدام الليمون لتبييض الرقبة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة اسمرار لون الرقبة، أو أنّ لونها يكون أغمق من لون البشرة، ويبدأ هذا الاسمرار بشكلٍ تدريجيّ ويزداد مع مرور الوقت، ويعتبر الأشخاص أصحاب البشرة السمراء عرضةً بشكل أكبر لاسمرار البشرة أكثر من أصحاب البشرة البيضاء، وقد يصاحب اسوداد الرقبة الشعور بالحكة الشديدة في المنطقة المصابة والتي تظهر بشكلٍ مفاجئ.

أسباب ظهور الاسمرار في الرقبة

هناك أسباب عديدة تؤدّي إلى تغير لون الرقبة واسودادها مثل:

  • ارتداء الإكسسوارات والسلاسل على الرقبة تسبّب اسوداد الرقبة، وذلك بسبب التعرّق والتعرض للغبار.
  • تناول أنواع معيّنة من الأدوية يسبّب حدوث اسوداد وتصبّغات في الجلد، وخاصّةً الأدوية التي تحتوي مادة المينوسايكلين.

  • تعرض الرقبة لأشعة الشمس الفوق بنفسجية لفترات طويلة ومستمرة.

  • الإصابة ببعض الأمراض العادية والأمراض المزمنة والخطيرة مثل: مرض السرطان الّذي يصيب المعدة بشكل خاص.

  • حدوث التهابات في الرقبة أو الإصابة بالفطريات.

  • العوامل الوراثية والتاريخ العائلي مع المرض.

  • استخدام بعض الأنواع من مواد التجميل والكريمات والعطور رخيصة الثمن ورديئة النوعية، أو تلك التي تحتوي على زيوت.

  • حدوث اضطرابات في الغدة الدرقية، ونقص إفراز هرمون الغدّة الدرقية.

  • حدوث الحمل لدى بعض السيّدات؛ حيث تظهر مشكلة التصبغات الجلدية.

  • زيادة الوزن الكبيرة والإصابة بالسمنة.

5 وصفات منزلية باستخدام الليمون لتبييض الرقبة

5 طرق مجربة لتفتيح الرقبة وعلاج اسمرارها باستخدام الليمون.

1- الليمون وماء الورد

اخلطي ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون الطازج مع ماء الورد. باستخدام قطعة من القطن، وزعي الخليط جيدًا مع التدليك على منطقة الرقبة. اتركيه طوال الليل، وفي الصباح التالي يشطف جيدًا. تلك الوصفة مناسبة تمامًا لجميع أنواع البشرة وتمنحك نتائج أكيدة.

2- الليمون والعسل

وهو مزيج مثالي لعلاج أغلب المشكلات التي تواجه البشرة. اخلطي عصير الليمون الطازج مع بضع قطرات من العسل الطبيعي. يوزع الخليط على الرقبة، ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا بالماء الدافئ. يمكنكِ تطبيق خليط العسل والليمون أيضًا على بشرة الوجه لتوحيد لون البشرة.

3- الليمون والكركم

فقط اضيفي القليل من مسحوق الكركم لعصير الليمون الطازج، واستخدميه لتدليك منطقة الرقبة لبضع دقائق، ثم يترك لمدة ربع ساعة ويشطف بعدها بالماء الفاتر. كرري ذلك عدة مرات خلال الإسبوع ولن تكوني في حاجة لإخفاء رقبتك مجددًا.

4- الليمون والطماطم

اخلطي عصير الطماطم مع عصير الليمون الطازج. يوزع الخليط على المناطق الداكنة من الرقبة ويترك لمدة نصف ساعة. كرري تلك الوصفة مرتين خلال اليوم وستحصلين على نتائج سريعة في غضون بضعة أيام.

5- الليمون وزيت الزيتون والعسل

تلك المكونات الثلاثة هي أفضل المكونات الطبيعية التي لا تعمل فقط على ترطيب البشرة، لكن تساعد كذلك على إزالة الجلد الميت. اخلطي ملعقة كبيرة من كل من العسل، زيت الزيتون النقي و2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. استخدمي الخليط لتدليك الرقبة جيدًا لبضع دقائق، واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها جيدًا بالماء الفاتر.

5 وصفات منزلية باستخدام الليمون لتبييض الرقبة

وصفات طبيعية لتبييض الرقبة :

  • وصفة البيض وزيت الزيتون : وتتكون صفار بيضتان ، ربع فنجان زيت الزيتون ، ماء أكسجين ، صبغة جاوي .
    يخلط صفار البيض مع زيت الزيتون ، صبغة الجاوي جيدا ثم يدهن بها الرقبة وتترك لثلث ساعة ، تمسح بعدها الرقبة بقطنة مبللة بماء الأكسجين ، يتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا .
  • وصفة الحليب واللوز : تحضر بخلط أربع ملاعق من الحليب ، ثلاث ملاعق من اللوز المطحون ، ماء الأكسجين ، ملعقة من النشادر .

  • يخلط الحليب مع مطحون اللوز جيدا حتى نحصل على خليط متجانس ، ثم تفرد على الرقبة وتترك ربع ساعة ، تشطف بعدها بالماء الدافئ ، ثم يخلط ماء الأكسجين مع النشادر وتمسح به الرقبة مع ملاحظة تجربته على منطقة صغيرة من الجلد لاختبار التحسس ، يتكرر استعمال الخلطة مرتين في الأسبوع .

    • وصفة الدقيق والحليب : ربع فنجان من الحليب ، ملعقتان دقيق ، عصير ليمونة .
      تخلط مكونات الخلطة جيدا وتمسح بها الرقبة برفق وتترك ربع ساعة ، ثم تشطف الرقبة بماء الورد لترطيب الجلد ، تستعمل هذه الوصفة مرتين أسبوعيا .

    *وصفة قشر البرتقال والليمون : كمية من قشر البرتقال والليمون المجفف المطحون ، ماء ورد ، عسل نحل ، زيت لوز .
    تخلط كمية من قشر الحمضيات المجفف مع ملعقة من عسل النحل ، ماء الورد ، وزيت اللوز حتى نحصل على خليط متجانس ، يدهن به الرقبة مرة أو مرتين كل أسبوع .

    • وصفة الفواكه : شريحة صغيرة من البطيخ ، ربع ثمرة موز ، شريحة من المانجو ، ثمرتان من الفراولة ، عصير ليمونة .
      تخلط المكونات في الخلط جيدا ثم تضاف نقاط من عصير الليمون ويمسح به الرقبة مرة أو مرتين أسبوعيا ، وهي وصفة شهيرة ذات فاعلية رائعة في تبييض وتفتيح الرقبة .
  • وصفة الشوفان والروب (الزبادي) : تخلط علبة صغيرة من اللبن الزبادي مع ملعقتان من الشوفان ، بضع قطرات من خل التفاح تدهن به الرقبة مساء وتترك ربع ساعة قبل الاستحمام ، وهي وصفة مميزة تساعد في التخلص من الجلد الميت ، مما يؤدي لتفتيح لون الرقبة .

  • 5 وصفات منزلية باستخدام الليمون لتبييض الرقبة

    أهم المكونات الطبيعية لتفتيح البشرة في وقت قصير :

    • اللوز : من المكونات الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الهامة لصحة الجلد ونضارته ، كما يعمل على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة ، لذا من المفيد استعمال اللوز في الوصفات الجلدية لتفتيح الرقبة وتحسين الدورة الدموية .
  • هلام الصبار : وهو مكون مفيد يساعد في ترطيب البشرة وتفتيح لونها ، كما يعمل على مكافحة زيادة التصبغات الجلدية لما يحتويه من مضادات أكسدة ومكونات تعمل على تجديد الخلايا ، لذا من الجيد استعماله طازجا باستخلاصه من ورق الصبار النضر لدهان الرقبة برفق ، ثم تركه لربع ساعة وغسله بالماء الدافىء مرة كل مساء .

  • الخيار : مرطب طبيعي للبشرة يستعمل كثيرا في خلطات العناية بالبشرة وتفتيح لونها ، كما يساعد في تهدئة الالتهاببات الجلدية والحصول على بشرة صافية مضيئة ، لذا يمكن استعمال شرائح الخيار على الرقبة وفرك الجلد برفق لمدة خمس دقائق يوميا ، ثم مسح الجلد بماء الورد .

  • صودا الخبيز : تعرف بكونها مقشر طبيعي للبشرة يعمل على ازالة طبقات الجلد الميت وتبييض الجلد ، لذا ينصح بخلط ثلاث ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة من الماء للحصول على عجينة متماسكة تفرد على الرقبة حتى تجف ، ثم تغسل جيدا بالماء الدافئ ، ويكرر استعمالها مرتين كل أسبوع لتعزيز واشراقة لون الرقبة .

  • 5 وصفات منزلية باستخدام الليمون لتبييض الرقبة